6 مفاتيح لنجاح خدمة العملاء باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي

نجاح خدمة العملاء مع وسائل التواصل الاجتماعي
وقت القراءة: 2 دقيقة

تشاركنا إحصائيات حول نمو خدمة العملاء باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وهذا الرسم البياني يأخذ الأمر إلى أبعد من ذلك قليلاً ، حيث يوفر 6 مفاتيح مميزة لشركتك لتدمجها لضمان النجاح. يمكن لخدمة العملاء الرديئة أن تعرقل التسويق الخاص بك ، لذلك من الضروري للمسوقين مراقبة المشاعر ووقت الاستجابة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

في أحد استطلاعات الرأي التي أجرتها شركة JD Power لأكثر من 23,000 مستهلك عبر الإنترنت ، أفاد 67٪ من المشاركين أنهم تواصلوا مع شركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على الدعم. ومع ذلك ، فإن التواجد في وسائل التواصل الاجتماعي وحدها لا يكفي. للاستفادة منها بشكل فعال ، يجب أن تكون الشركة حريصة على كيفية الاستماع ، والأهم من ذلك ، كيفية استجابتها. الاستعانة بمصادر خارجية عالمية

فيما يلي المفاتيح الستة لكل مخطط معلومات بياني أهم النصائح لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة العملاءمن Global Outsourcing:

  1. اختر الأفضل منصة التواصل الاجتماعي التي تناسب احتياجات عملك - نحن سفير لـ Agorapulse التي أوصي بها بشدة لأي مؤسسة كبيرة وصغيرة. تقدم المنصة تفاعلاتك كثيرًا مثل البريد الوارد ، مما يمكّن الشركات من الإجابة على المشكلات أو تفويضها بفعالية.
  2. مراقبة الإشارات الاجتماعية - سيذكرك العملاء والمتوقعون على وسائل التواصل الاجتماعي دون الإشارة إليك أو التحدث إليك مباشرة. من الضروري أن تستخدم نظامًا أساسيًا حيث يمكن تنبيهك عندما يتم ذكرك لمتابعة مشكلات خدمة العملاء. هذه ميزة أخرى رائعة لـ Agorapulse، بالمناسبة.
  3. استخدم النغمة الصحيحة من الصوت باستمرار - لا تتم دائمًا ترجمة الردود الوقحة جيدًا عبر الإنترنت ، لذا تأكد من مواءمة استجابتك مع الطلب الذي يتم تقديمه. يحتاج فريقك إلى الاهتمام ... ويبدو أنه يهتم ... حتى لا تتعرض لمزيد من التدقيق أو النقد من الشبكة الاجتماعية للفرد.
  4. تذكر ما يفعل وما يترك لوسائل التواصل الاجتماعي - لا تهمل التعليقات أو تحذفها أو تخفيها ، ولا تكن دفاعيًا ، أو تتعامل مع المتصيدون ، أو ترهق عملائك بالكثير من المعلومات. اشكرهم على لفت انتباهك إلى المشكلة ، وأقر بمخاوفهم ، واعتذر عن المشكلة. الأهم من ذلك كله ، تأكد من أنه يمكنك الوصول إلى حل يجعل العميل سعيدًا.
  5. استفد من أ الموسوعة المعرفية - قال 91٪ من المستهلكين عبر الإنترنت إنهم سيستخدمون قاعدة معارف واحدة إذا كانت متوفرة ومصممة وفقًا لاحتياجاتهم  سقسقة هذا! يمكن لقاعدة المعرفة أن تقلل من تذاكر الدعم ، وتحقق نتائج أسرع ، وتجعل العملاء سعداء.
  6. تعرف متى تأخذ مشكلة في وضع عدم الاتصال - قد لا يكون المنتدى العام مثل وسائل التواصل الاجتماعي هو أفضل مكان للعملاء المزعجين والمشاكل المعقدة. ليس من غير المألوف أن تطلب من العميل متابعتك والتواصل معهم عبر الرسائل المباشرة ونقل المحادثة إلى وضع عدم الاتصال عبر الهاتف أو وجهًا لوجه حيث يمكنك مساعدتهم بشكل أكثر كفاءة.

 

6 مفاتيح لنجاح العملاء باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع Akismet لتقليل المحتوى غير المرغوب فيه. تعرف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

, LinkedIn Marketing, Marketing Infographics, , ,

6 Keys to Customer Service Success Using Social Media

Customer Service Sucess with Social Media

We shared statistics on the growth of customer service using social media, and this infographic takes it a bit further, providing 6 distinct keys for your company to incorporate to ensure success. Lousy customer service can derail your marketing, so its essential for marketers to monitor sentiment and response time via social media.

In one JD Power survey of more than 23,000 online consumers, 67% of respondents reported having contacted a company via social media for support. However, being present in social media alone is not enough. To utilise it effectively, a business must be careful on how they listen, and more importantly, how they respond. Global Outsourcing

Here are the 6 keys, per the infographic Top Tips to Utilise Social Media in Customer Service, from Global Outsourcing:

  1. Choose the Best Social Media Platform that Suits Your Business Needs –  we’re an ambassador for Agorapulse which I’d highly recommend to any organization large and small. The platform presents your interactions a lot like an inbox, enabling companies to answer or delegate answering issues effectively.
  2. Monitor Social Mentions – customers and prospects will mention you on social media without tagging you or speaking to you directly. It’s essential you utilize a platform where you can be alerted when you’re mentioned to keep ahead of customer service issues. This is another great feature of Agorapulse, by the way.
  3. Use the Right Tone of Voice Consistently – sassy responses aren’t always translated well online, so be sure to align your response with the request that’s being made. Your team needs to care… and sound like they care… so you don’t come under additional scrutiny or criticism from the individual’s social network.
  4. Remember the Do’s and Don’ts of Social Media – don’t neglect, delete or hide comments, be defensive, engage with trolls, or overwhelm your customers with too much information. Do thank them for bringing the issue to your attention, acknowledge their concern, and apologize for the trouble. Most of all, ensure you can get to a resolution that makes the customer happy.
  5. Make Use of a Knowledge Base – 91% of online consumers said they’d use an onling knowldge base if it were available and tailored to their needs  Tweet This! A Knowledge Base can cut down on support tickets, deliver results faster, and keep customers happy.
  6. Know When to Take an Issue Offline – a public forum like social media may not be the best place for upset customers and complex problems. It’s not uncommon to ask a customer to follow you, connect with them via direct message, and move the conversation offline via phone or face-to-face where you can assist them more efficiently.

 

6 Keys to Customer Success Using Social Media

Leave a Reply