التكلفة الحقيقية لوسائل التواصل الاجتماعي

تكلفة وسائل التواصل الاجتماعي

الناس في تركز وضع مخطط المعلومات هذا ، وتبادل البيانات الفعلية حول التكلفة والمزايا والعائد على استثمار وسائل التواصل الاجتماعي. إنني أقدر حقيقة أنهم يقتربون من عدد الساعات التي يقضونها في إدارة الوسيط وحتى توفير نسبة التكلفة إلى الفائدة لأفضل العلامات التجارية التي تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي. هل تعلم أن متوسط ​​القيمة الشهرية لمتابع Twitter هو 2.38 دولار بينما التكلفة الشهرية للاحتفاظ بها هي 1.67 دولار. ليس سيئا tweturn على الاستثمار!

إنفوجرافيك التكلفة الحقيقية لوسائل التواصل الاجتماعي

يرى الكثير من الناس وسائل التواصل الاجتماعي على أنها مجاني. بالنظر إلى كمية الوسائط التي يجب على المسوق العادي إدارتها ، والموارد المحدودة ، وعدم فعالية الأدوات وتجزئة السوق - هناك بالتأكيد تكلفة وسائل التواصل الاجتماعي. ومع ذلك ، هناك أيضًا فرصة رائعة للحصول على حصة في السوق من خلال إشراك العملاء المحتملين والعملاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي - خاصةً عندما لا يكون منافسيك كذلك!

4 تعليقات

  1. 1

    هل يمكن لأحد أن يشرح إحصائيات تويتر من فضلك؟ يبدو أن الاستثمار أكثر من العائد - والتكاليف الشهرية فقط هي العدد مقسومًا على 10…؟!

  2. 2

    هل يمكن لأحد أن يشرح إحصائيات تويتر من فضلك؟ يبدو أن الاستثمار أكثر من العائد - والتكاليف الشهرية فقط هي العدد مقسومًا على 10…؟!

  3. 3

    صحيح تمامًا أنه يتعين على المرء حساب تكلفة وسائل التواصل الاجتماعي كجزء من المزيج التسويقي الشامل. التحدي الأكبر بالنسبة لي هو العملاء الذين يرغبون في "الانضمام الآن" إلى وسائل التواصل الاجتماعي ، بغض النظر عن مكانتها في الاستراتيجية الشاملة ، أو حقيقة أنها ليست علاجًا لجميع الأعمال التجارية الناشئة حتى تصبح ناجحة بين عشية وضحاها. إلى عدد قليل من مشاركات المدونة!

  4. 4

    يا دوغ ... لا تقل لي أنك لا ترى شيئًا خاطئًا في هذه الصورة ...

    أول مشكلة بسيطة وواضحة: يتم تحويل أرقام الاستثمار / العائد الشهري لتويتر عند التعيين إلى القيمة / التكلفة لكل متابع. لست متأكدًا من أيهما ولكن بالنظر إلى حجم هذا القسم في الرسم البياني ، أعتقد أن الأرقام الإيجابية للعائد أعلى من الاستثمار الذي كان من المفترض عرضه. على أي حال ، أضع ذلك تحت عنوان "خطأ مطبعي".

    المشكلة الحقيقية في هذه الصورة هي الارتباط مقابل السببية. الاستنتاج الضمني لهذا الرسم البياني هو أن جعل الناس يتابعونك أو أن يصبحوا معجبين بك يجعلهم ينفقون المزيد. هناك علاقة بين الإنفاق والمروحة ، لكن هذا لا يعني أن هناك علاقة سببية هنا. "احتمال استمرار المعجبين بنسبة 28٪ في شراء علامتك التجارية أكثر من غير المعجبين"؟ لا أعتقد أن هذا الاستنتاج يتطلب رسمًا بيانيًا. إذا وضعت ذلك بعبارات أكثر وضوحًا ، فهل ستقول إن الأشخاص الذين يعتبرون أنفسهم معجبين كولتس يحضرون المزيد من ألعاب كولتس ويمتلكون قمصان كولتس أكثر من أولئك الذين لا يعتبرون أنفسهم من مشجعي كولتس؟ إجابة سهلة بهذا السؤال ، أليس كذلك؟ لذلك لا يعني ذلك أن معجبي ماكدونالدز على Facebook ينفقون المزيد من الأموال لأنهم معجبون بك على Facebook. لأنهم ربما ينفقون الكثير من المال بالفعل وهم يحبونك بالفعل قرروا أن يصبحوا معجبين بك على Facebook. لا يدعم هذا بالشكل الحالي الأطروحة القائلة بأنك ستجعل شخصًا ما ينفق أكثر على علامتك التجارية بجعله معجبًا بك على Facebook أو متابعًا على Twitter. لذلك لن أدرج هذا القسم ضمن "الفوائد" ولكن ببساطة تحت عنوان يقرأ "حسنًا ...".

    الآن ما سيكون مثيرًا للاهتمام حقًا في الأرقام هو ما إذا كان بإمكانهم إظهار ذلك من بين جميع معجبي Facebook لديك ، كم ينفقون سنويًا / شهريًا / أيًا كان قبل أن يصبحوا معجبين بك مقابل المبلغ الذي أنفقوه بعد أن أصبحوا معجبين و بسبب الحملات التي تديرها على Facebook. هذا هو العائد الحقيقي لاستثمارك. بالطبع ، من شبه المستحيل تتبع ذلك.

    أنا لا أقول أن وجود وسائل التواصل الاجتماعي ليس له فوائد. أنا أقول فقط أن الأرقام سيئة الإعداد كما هو معروض في هذا الرسم البياني لا تساعد حقًا في إثبات هذه الحالة أو تساعد شخصًا ما في اتخاذ قرار الدخول إلى وسائل التواصل الاجتماعي. إذا كان هناك أي شيء ، فإن أرقام التكلفة ستخيف الأشخاص الذين يدركون أن الفوائد المعروضة في الرسم البياني لا تظهر حقًا أي فائدة حقيقية لتبرير التكلفة.

    * يخلع قبعة محامي الشيطان *

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Marketing Infographics,

The Real Cost of Social Media

The folks at Focus put out this infographic, sharing actual data on the cost, benefit and return on investment of social media. I appreciate the fact that they approximate the hours spent to manage the medium and even provide a cost to benefit ratio for top brands utilizing social media. Did you know the average monthly value of a Twitter follower is $2.38 while the monthly cost to keep them is $1.67. Not a bad tweturn on investment!

Too many people see social media as free. Given the amount of mediums the average marketer has to manage, the limited resources, the ineffectiveness of tools and the segmentation of the market – there is absolutely a cost to social media. That said, there’s also an incredible opportunity to capture market share by engaging prospects and customers via social media – especially when your competition hasn’t!

4 Comments

  1. 1

    Can someone explain the twitter stats please? seems to show investment is more than return – and the monthly costs just the number divided by 10…?!

  2. 2

    Can someone explain the twitter stats please? seems to show investment is more than return – and the monthly costs just the number divided by 10…?!

  3. 3

    Absolutely true that one has to account for the cost of social media as part of the overall marketing mix. My biggest challenge is clients who want to “get on board NOW” with social media, with no regard to its place in overall strategy, or to the fact that it is not a cure-all for a fledgling business to suddenly become successful overnight thanks to a few blog posts!

  4. 4

    Oh Doug… Don’t tell me you don’t see something wrong with this picture…

    First one minor obvious issue: Twitter’s monthly investment/return numbers are transposed when mapping to per follower value/cost. Not sure which is which but considering the size of that section in the infograph, I believe it’s the favorable numbers of return higher than investment that was meant to be displayed. Anyway, I put that one under “typo”.

    The real issue with this picture is correlation vs. causality. The implied conclusion of this graph is that getting people to follow you or become a fan of you causes them to spend more. There is a correlation between spend and fan, but that doesn’t mean there is causality here. “Fans are 28% more likely than non-fans to continue buying your brand”? I don’t think that conclusion requires an infograph. If I put that in more obvious terms, would you say that people that consider themselves Colts fans attend more Colts games and own more Colts jerseys than those that don’t consider themselves as Colts fans? Easy answer with that one, isn’t it? So it is not that your McDonalds Facebook fans are spending more money because they are your Facebook fans. It’s because they are are probably spending a lot of money already and they like you already that they decided to become your Facebook fan. This does not in this current form support the thesis that you are going to make someone spend more on your brand by making them become your Facebook fan or Twitter follower. So I really would not list that section under “Benefits” but simply under a title that reads “Hmm…”.

    Now what would be actually interesting in numbers is if they can show that out of all the Facebook fans you have, how much were they spending annually/monthly/whatever BEFORE they became your fans vs. how much they spent AFTER they became a fan and because of the campaigns you are running on Facebook. That’s the real return on your investment. Of course, that’s near impossible to track.

    I am not saying that social media presence doesn’t have benefits. I’m just saying that poorly prepared numbers as displayed in this infograph doesn’t really help make that case or help someone make the decision to get into social media. If anything the cost numbers would scare people that realize that the benefits displayed in the infograph really don’t show any true benefit to justify the cost.

    *takes off the devil’s advocate hat*

Leave a Reply