التدويل والتعريب والترميز وأيسلندا وترجمة موقع ويب ياباني لصور القطط

ترجمة التدويل

تدويلهناك الكثير من المعلومات عندما يتعلق الأمر بالتدويل والتعريب والتشفير داخل تطبيقات الويب. هناك أيضًا الكثير من سوء الفهم حول ما يوفره كل تطبيق لتطبيق ويب. هذا هو رأيي ...

عندما يقوم مستعرض ويب بالاتصال بخادم ويب ، فإنه يمر ببعض المتغيرات ويقدم طلبات إضافية ، إليك مثال:

الحصول على / HTTP / 1.1
المضيف: www.dknewmedia.com
وكيل المستخدم: Mozilla / 5.0 (Macintosh؛ U؛ Intel Mac OS X؛ en-US؛ rv: 1.8.1.3) Gecko / 20070309 Firefox / 2.0.0.3
قبول: HTTP Accept = text / xml، application / xml، application / xhtml + xml، text / html؛ q = 0.9، text / normal؛ q = 0.8، image / png، * / *؛ q = 0.5
قبول اللغة: en-us ، en ؛ q = 0.5
قبول الترميز: gzip ، يفرغ
Accept-Charset: ISO-8859-1,utf-8;q=0.7,*;q=0.7

تدويل

التدويل مركب من أشياء كثيرة:

  1. الموقع: القدرة على تحديد اللغة والموقع الذي يزوره الزائر. يتم ذلك من خلال طلبات HTTP حيث يتم تحديد الزائر بواسطة المنطقة المحلية. في حالتي ، هذا en-US. "en" هي الإنجليزية و "US" هي الولايات المتحدة. هذا إعداد داخل نظام التشغيل الخاص بي.
  2. المناطق الزمنية: القدرة على التكيف مع المناطق الزمنية. يتم تحقيق ذلك عادةً عن طريق ضبط الخادم الخاص بك على توقيت غرينتش (GMT) ثم السماح للمستخدمين بتعيين الإزاحة المحلية الخاصة بهم من GMT.
  3. ترميز الأحرف: هذه هي القدرة على عرض مجموعات أحرف اللغة بشكل صحيح. يختلف الأمر عن الأقلمة نظرًا لأن الترجمة يمكن أن تخبرني لغة ومنطقة الكمبيوتر الذي يقدم الطلب منه ، ولكنه لن يخبرني بأي لغة قارئ يطلب ... الأمر متروك للقارئ!

إشعار في رأس HTTP الخاص بي عندما قدم المتصفح الطلب ، أخبر الخادم أنه كان يطلب موقعي (Accept-Language: en-us) ؛ ومع ذلك ، فإنه يحتاج أيضًا إلى إخبار الخادم بمجموعة الأحرف المطلوبة (Accept-Charset: Accept-Charset: ISO-8859-1، utf-8؛ q = 0.7، *؛ q = 0.7) ISO-8859-1 و utf -8 كلاهما من مجموعات الأحرف المسموح بها.

التعريب

في هذا العالم الرائع المختلط ، لم يعد التوطين يملي اللغة أبدًا. على الرغم من أنني في الولايات المتحدة ، يمكنني قراءة لغة مختلفة تمامًا باستخدام مجموعة أحرف مختلفة ... هذا ما يحدث عندما أستخدمها جوجل الهندية (أنا لا أستخدم Google Hindi حقًا). طلبي للإعدادات المحلية ومجموعة الأحرف متطابقان عندما أطلب الشبكة العنكبوتية الانجليزية صفحة ، لكنني في الواقع أطعمت صفحة لا أستطيع قراءتها لأنني لا أملك مجموعة الأحرف. سيظهر كل ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ... ومع ذلك ، يمكنني تحميل مجموعة الأحرف هذه في Firefox (Firefox> التفضيلات> خيارات متقدمة> اللغات):

لغة تحميل Firefox

إذا قمت بتحميل هذه اللغة ، فيمكنني حينئذٍ طلب الصفحة بمجموعة أحرفها الأصلية وعرضها على جهاز الكمبيوتر الخاص بي على الرغم من أن لغتي الافتراضية هي en-US!

لذا ... إذا كنت طالبًا هنديًا ، أدرس اللغة الإنجليزية في جامعة بيرديو ومتصلًا عبر VPN إلى خادم المدرسة ، في إجازة في أستراليا ... هناك 3 إعدادات مختلفة يجب تطبيقها على التطبيق حتى يتم تدويله حقًا - و لا شيء تعتمد على الآخر.

قد تظهر لغتي المحلية على أنها en-US ، لكن المنطقة الزمنية الخاصة بي هي أستراليا ، لكن اللغة التي أطلبها من موقع الويب قد تكون الهندية. إذا كنت سأبرمج طلبي لتقديمه الافتراضات بناءً على لغة جهاز الكمبيوتر الخاص بي ، سأكون مخطئًا تمامًا - إطعام الشخص باللغة الإنجليزية في منطقة زمنية شرقية. من الناحية المثالية ، سأبرمج طلبي لتقديمه على حد سواء إعدادات اللغة والمنطقة الزمنية ... لكنني لن أفترضها بناءً على اللغة.

أيسلندا - المثال النهائي

نحن نجهل التحديات متعددة اللغات ومتعددة اللغات في الولايات المتحدة حيث نحن من جميع التحدث باللغة الإنجليزية [ضمني السخرية]. في بعض البلدان ، مثل أيسلندا ، على الرغم من أن اللغة الأم هي الأيسلندية ، إلا أن الأيسلنديين المذهلين يكبرون وهم يتعلمون 3 لغات! نظرًا لأن أيسلندا بلد يقع في وسط أوروبا وأمريكا الشمالية ، فإن شركاتهم تعمل عبر قارات ولغات ولهجات متعددة ومناطق زمنية متعددة من سطح المكتب الخاص بهم!

تم إنشاء العديد من المواقع الأيسلندية باللغات الإنجليزية الأمريكية والإنجليزية البريطانية والأيسلندية والإسبانية والإسبانية والفرنسية والألمانية! فقط تخيل مدى صعوبة البناء ايسلاندير تطبيقات مواقع الويب وأنظمة التذاكر ... واو!

إخلاء المسؤولية: لقد كان من دواعي سروري المطلق العمل مع الأشخاص الرائعين من آيسلندا ويمكنني أن أخبرك أنهم من أكثر المهنيين الموهوبين والودية الذين سعدت بالعمل معهم. إنها ببساطة دولة وشعب مذهلان! اذهب لزيارة ... خذ آيسلندا وتأكد من زيارة بلو لاجون!

اللغة مقابل الترميز

حتى أن هناك ترميزات مختلفة للأحرف في لغة واحدة لا تعمل بشكل جيد مع بعضها البعض! مثال: قد تصبح رسالة بريد إلكتروني يابانية مكتوبة بلغة Shift-JIS غير قابلة للقراءة على كمبيوتر شخص ياباني مع تعيين الترجمة على ja-JP لأن خادم البريد الخاص بهم يتعرف فقط على EUC-JP. من الناحية المثالية ، يجب أن يكون العميل قادرًا على تعيين الترميز الذي يريده وكذلك اللغة - ما عليك سوى التأكد من أن التشفير واللغة متوافقان مع ما يطلبه العميل.

إذا كنت أرغب في قراءة اللغة اليابانية ، فقد يتعين علي تحديد اليابانية كلغتي و Shift-JIS للترميز لعرض تلك اللغة بشكل صحيح. إليك المزيد من الالتباس لإضافته إلى المزيج ... بعض أنواع الترميز تدعم عدة لغات. يدعم UNICODE / UTF8 العشرات. العكس هو الصحيح أيضا. يمكن قراءة بعض اللغات في العديد من أنواع الترميز. إذا لم يكن ذلك منطقيًا ... أعتذر ، إنها قضية معقدة للغاية.

يومًا ما أعتقد (آمل) أن يتغير كل هذا. أعتقد أن المصممين الأصليين لرموز الأقلمة كانوا يأملون أن يكون مزيج اللغة والبلد هو كل ما هو مطلوب ... لكننا أصبحنا أكثر تطورًا. تذكر أن الكثير من هذا تم تطويره قبل وجود الإنترنت. مع قدوم GIS، ربما يمكن لأي شخص تحديد الترميز الخاص به وسيقوم GIS بمعالجة معلومات المنطقة الزمنية والمحلية.

تدويل

العودة إلى دعم التدويل. إذا كنت ترغب في تقديم طلب دولي ، فأنت بحاجة إلى:

  1. دعم أنواع ترميز متعددة ولغات ولديك ملفات ترجمة لعرض تلك الترجمات.
  2. اسمح للعميل بتعيين لغته ، وربما نوع الترميز الخاص به ، إذا لزم الأمر.
  3. دعم المناطق الزمنية من خلال السماح للمستخدمين بالإشارة إلى منطقتهم الزمنية مقارنة بتوقيت جرينتش.
  4. استخدم أكواد الترجمة بحذر ... فهي لا تصور بدقة ما يطلبه المستخدم بالفعل ولا ما يمكنه قراءته.

خدمات ترجمة

الترجمة الآلية لا تزال في مهدها. هناك عدد من مواقع الويب (و WordPress الإضافات) التي تقدم ترجمة آلية لموقعك. لا تميل إلى القيام بذلك ... هناك سببان وراء ذلك:

  1. إذا نجحت الترجمة الآلية ، فسيكون لدى المستخدم الذي يقوم بفحص موقعك مترجم بالفعل للعمل معه.
  2. تمتص الترجمة الآلية.

لا تصدقني؟ إليك ترجمة يابانية لك:
تم لصقها من ملف ماساتسو - المتأنق مع طن من صور القطط:

إدخال مدونة يابانية

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
- 00:29:35 بواسطة ماساتسو

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (؟)؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ (؟)

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اي جي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الترجمة الآلية:

؟؟ هان ؟؟؟؟؟
-00: 29: 35 بواسطة ماساتسو

اسم القبضة قديس / الفيل الذي ظهر أمس على أسطول قبضة الوحش ؟؟ الحارس" "؟؟ هان ؟؟؟؟ " مع الممثل الإذاعي يوتاكا ميزوشيما.

؟ (؟) هذا يفعل الحبار بسهولة.

لأنه حتى الممثل الإذاعي للقديس القبضة ، سيد ؟؟؟؟؟ من / القط هي السفرجل الصيني من Nagai Ichiro = dragon ball the staff of a / the ؟؟ الحارس يبدو مثل الأشخاص الذين يعلمون بسهولة ملاحظة بارعة.

؟؟؟؟؟؟ (العرق) الذي كنت أنساه تمامًا هذا العام "سر اسم الأسطول السوبر" ، من الممارسات المعتادة كل عام؟

؟؟؟؟؟؟ إذا كتبت متأخرا هذا العام؟

؟؟؟؟؟؟؟ ضريح ؟؟؟ (كيف كيف؟)؟ اقتلاع الرأس (؟؟ قص لا) Fukami ؟؟ (؟ أو لاحظ قادر على؟) و / هل هذا ما يفعل

؟؟؟؟؟؟ مع ، يصبح "a can /؟ /؟" ، بمعنى آخر ، "kung fu" ، عند الاصطفاف وتغيير رأس / الاسم.

؟؟؟؟؟؟ على الرغم من أنه يقال لزيادة اثنين إضافيين يزعم أنه قد يصبح أي نوع من الاسم.

يقال إن الحقيقة هي "العمر" لأن رمز العنصر الفضي هو Ag؟ ، على الرغم من أن اسم "ال ؟؟؟؟ الفضة "التاكاوكا؟ فني ؟؟؟؟؟؟؟ كان يفكر في أن الشخصية تسمى "؟" تم استخدامه مع ارتباط فيلم الشاشة الفضية ، إذا كان يطلق عليه إضافة عضو.

؟؟؟؟؟؟ ومع ذلك ، أنا أفكر بأنانية ، أن نظريتي ليست منفصلة عن "؟" تم تضمينه في / الحرف الصيني.

أنا متأكد من أن عكس القطبية في هذه الترجمة سيوفر نفس القدر من القراءة باللغة الإنجليزية. هل فهمت الإدخال ، أليس كذلك؟

2 تعليقات

  1. 1

    هل تقصد بوردو؟
    بالتأكيد ، كان ممثل الراديو المتعرق يتساءل عن الطريقة الصحيحة لقول أشياء معينة….

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing, WordPress

Internationalization, Localization, Encoding, Iceland and Translation of a Japanese Cat Photo Website

InternationalizationThere’s a lot of information out there when it comes to internationalization, localization and encoding within web applications. There’s also a lot of misunderstanding about what each provides for a web application. Here’s my take…

When a web browser makes a connection to a web server, it passes quite a few variables and makes additional requests, here’s an example:

GET / HTTP/1.1
Host: www.douglaskarr.com
User-Agent: Mozilla/5.0 (Macintosh; U; Intel Mac OS X; en-US; rv:1.8.1.3) Gecko/20070309 Firefox/2.0.0.3
Accept: HTTP Accept=text/xml,application/xml,application/xhtml+xml, text/html;q=0.9,text/plain;q=0.8,image/png,*/*;q=0.5
Accept-Language: en-us,en;q=0.5
Accept-Encoding: gzip,deflate
Accept-Charset: ISO-8859-1,utf-8;q=0.7,*;q=0.7

Internationalization

Internationalization is a composite of many things:

  1. Localization: The ability to identify what language and location a visitor is visiting from. This is done through HTTP Requests where the visitor is identified by a locale. In my case, that’s en-US. “en” is English and “US” is the United States. This is a setting within my Operating System.
  2. Time zones: The ability to adjust for time zones. This is normally accomplished by setting your server to a Greenwich Mean Time (GMT) and then allowing users to set their local offset from GMT.
  3. Character Encoding: This is the ability to display language character sets properly. It’s different from localization since localization can tell me the language and region of the computer that is making the request from, but it won’t tell me what language the reader is requesting… that’s up to the reader!

Notice in my HTTP Header when the browser made the request, it told the server that it was requesting my locale (Accept-Language: en-us); however, it also needs to tell the server what Character set is requested (Accept-Charset: Accept-Charset: ISO-8859-1,utf-8;q=0.7,*;q=0.7) ISO-8859-1 and utf-8 are both allowable character sets.

Localization

In this fantastic mixed-up world, localization never dictates language anymore. Even though I’m in en-US, I can absolutely read a different language using a different character set… that’s what happens when I use Google Hindi (I don’t really use Google Hindi). My request for locale and character set are identical as when I request the Google English page, but I’m actually fed a page that I can not read because I don’t have the character set. It all comes up ???????????… However, I can load that character set into Firefox (Firefox >Preferences > Advanced > Languages):

Firefox Load Language

If I load that language, I can then request the page in its native character set and display it on my computer even though my default locale is en-US!

So… if I’m a Hindi student, studying English at Purdue and connected via VPN to the school’s server, on vacation in Australia… there are 3 different settings that need to be applied to the application to be truly Internationalized – and none depend on the other.

My locale would come up as en-US, but my timezone is Australia, but the language I’m requesting from the website may be Hindi. If I were to program my application to make assumptions based on my computer’s locale, I would be totally wrong – feeding the person English in an Eastern timezone. Ideally, I would program my application to offer both language and timezone settings… but I wouldn’t assume them based on locale.

Iceland – the ultimate example

We’re ignorant of multi-lingual and multi-locale challenges in the United States where we all speak English [sarcasm implied]. In some countries, such as Iceland, though the native language is Icelandic, the incredible Icelandic people grow up learning 3 languages! Since Iceland is a country in the middle of Europe and North America, their companies work throughout multiple continents, languages, dialects of languages and multiple timezones from their desktop!

Many Icelandic websites are built in US English, UK English, Icelandic, Spanish, Spanish, French and German! Just imagine how challenging it would be to build Icelandair’s website applications and ticketing systems… wow!

DISCLAIMER: I’ve had the absolute pleasure of working with the fine folks from Icelandair and can tell you they are some of the most talented and friendly professionals I’ve had the pleasure of working with. It’s simply an amazing country and people! Go visit… take Icelandair and be sure to visit the Blue Lagoon!

Language versus Encoding

There are even different character encodings within a single language that don’t play well with each other! Example: A Japanese email written in Shift-JIS may render unreadable on a Japanese person’s computer with localization set to ja-JP because their mail server only recognizes EUC-JP. Ideally, a customer should be able to set what encoding they would like as well as what language – simply ensuring that the encoding and language are compatible with what the client is requesting.

If I wish to read Japanese, I may have to select both Japanese as my language AND Shift-JIS for encoding to display that language properly. Here’s some more confusion to add to the mix… some encoding types support several languages. UNICODE/UTF8 supports dozens. The reverse is true as well. Some languages can be read in many encoding types. If that doesn’t make sense… I apologize, it’s a very complex issue.

Someday I believe (hope) this will all change. I think the original designers of localization codes hoped that the language-country combo would be all that is needed… but we’ve become far more sophisticated. Remember, much of this was developed before an Internet existed. With the advent of GIS, perhaps a person can select their encoding and GIS would handle timezone and locale information.

Internationalization

Back to Internationalization support. If you want to provide an Internationalized application, you need to:

  1. Support multiple encoding types, languages, and have translation files to display those translations.
  2. Allow the client to set their language, and even perhaps their encoding type, if necessary.
  3. Support time zones by allowing users to reference their timezone in comparison to GMT.
  4. Utilize localization codes with caution… they DO NOT accurately depict what your user is actually requesting nor what they can read.

Translation

Machine translation is still in its infancy. There are a number of websites out there (and WordPress Plugins) that offer machine translation of your site. Don’t be tempted to do this… there are two reasons why:

  1. If machine translation works, the user that is checking out your site will already have a translator to work with.
  2. Machine translation sucks.

Don’t believe me? Here’s a Japanese translation for you:
Pasted from Masatsu File – a dude with a ton of pictures of cats:

Japanese Blog Entry

???????????
– 00:29:35 by masatsu

???????????????????????????
??????????????????????????

??????????(?)?

????????????????????????????????????????
??????????????????????????????

???????????????????????????????????(?)

?????????????????

??????????????
???????????
???????????

???????????????????????????????????????

???????????????????????????????

??????????????????????????????????????
??????????????????????????????????
?????????? Ag ??????????????

?????????????????????????????????????

Machine Translation:

?? Hann ?????
-00:29:35 by masatsu

The name of the fist saint of an/the elephant that appeared on yesterday’s “a/the beast fist fleet ?? ranger” “?? Hann ????” with a/the radio actor Yutaka Mizushima….

? (?) that does cuttlefish readily.

Because even the radio actor of the fist saint, master ????? of a/the cat are the Chinese quince of a Nagai Ichiro=dragon ball the staff of a/the ?? ranger looks like the people who witty remark knows readily.

??????(The sweat) that I was forgetting completely this year “the secret of the name of the super fleet”, of usual practice every year ?,

??????If I write belatedly this year,

??????? shrine ??? (can how ?) ? headland cullion (?? cut not) Fukami ?? (? or observe able to ?) an/the is it that does

??????With, it becomes “a can/?/?”, in other words, “kung fu”, when line up and change the head of a/the name.

??????Although it is said to increase additional two allegedly it may become what kind of name.

The truth is said to be “age” because the silver element symbol is Ag ?, although the name of “the ???? silver” the Takaoka ? technician of ??????? was thinking that the character called “?” was used with the association of a silver’screen?movie, if it calls it with an addition member.

??????However, I am thinking selfishly, that my theory is not unrelated that “?” is included in a/the Chinese character.

I’m sure reversing the polarity on this translation would provide just as readable a diction in English. You did understand the entry, right?

2 Comments

  1. 1

Leave a Reply