هل خطة العمل المرئية مناسبة لك؟

إيداع الصور 8516542 ثانية

Indiemark هو ملف وكالة تسويق عبر البريد الإلكتروني، ومشروع عملي الثالث. بدأت مساعتي الأولين ببطء ، ونمت بشكل عضوي ، ولحسن الحظ كلاهما انتهى بانفجار كبير. الآن بعد أن تجاوز الاقتصاد الزاوية ، يبدو أن Indiemark يسير على نفس المسار.

حتى الآن ، بدأت (ولكن لم أنتهي) العشرات من خطط الأعمال الكلاسيكية. أنت تعرف ... مجموعة متنوعة غنية بالنصوص تتكون من 25 صفحة. أفترض أن السبب في ذلك هو أنني شديد العقل أو نفد صبري أو كليهما. لذلك ، عادةً ما أقوم بتجسيدها من خلال "مخطط الأعمال" ، لكنني كنت أتمنى سراً أن أكون قد استغرقت الوقت لرسم استراتيجياتي طويلة وقصيرة المدى بمزيد من التفصيل.

لذا هذه المرة قمت بصياغة خطة عمل مرئية.

ستجد أدناه الإصدار المقترن. كما يأتي مصحوبًا بدليل تكتيكي مصاحب غير موجود هنا. إنه كثير العصير.

خطة العمل المرئية

من فضلك قل لي ما هو رأيك!

6 تعليقات

  1. 1

    أوافق - هذه فكرة رائعة ، طالما أنها مصحوبة بمزيد من التفاصيل "المثيرة" (كما تسميها). لا يهم من تستهدفه (مثل أصحاب رؤوس الأموال ، والملائكة ، والبنوك ، والموظفين المحتملين ، وما إلى ذلك) ، فالناس مرئيون ، وأعتقد أنهم يقدرون الإبداع في التعبير عن الأنواع التقليدية للمحتوى (مثل خطط الأعمال). عمل جيد سكوت! 😀

  2. 2
  3. 3

    أشارك هدفك في جعل خطط العمل قصيرة بما يكفي لتكون مفيدة. 25 صفحة؟ لا أحد سوف يقرأ. 1 صفحة؟ سيتم تثبيته بجوار شاشة الجميع ويتم النظر فيه كثيرًا.

    ومع ذلك ، لا أعتقد أن هذا المثال يعمل. يعجبني حقًا أنه يحدد نظامًا بيئيًا لأصحاب المصلحة ، ولكل منهم احتياجات وسلوكيات مختلفة. ومع ذلك ، فإنه يظل على مستوى مرتفع للغاية. إنها لقطة أكثر من كونها خطة ، الكثير من "ماذا ومن" ، لا يكفي من "كيف".

    يجب أن تربط خطة العمل الفعالة - والتي يمكن إجراؤها في صفحة واحدة أو صفحتين - مهمة وأهداف عالية المستوى بتكتيكات وإجراءات محددة. لقد تحدت تفكيري من خلال تضمين مثل هذه المناقشة الغنية حول "من" ، ولكن في النهاية ، لا أشعر أنك قطعت شوطاً طويلاً لجعل هذا الأمر قابلاً للتنفيذ.

    أود الاستمرار في المناقشة!

    النائب فريدمان
    info@fastgrowth.biz

  4. 4

    mark أنت على حق. يعمل هذا المساعد البصري فقط على تزويد فريقنا (وتذكرنا) بقاعدة الأرض ، أو الكون كما كان. ما ينقصنا هو أهدافنا ومهامنا ومعاييرنا. أولئك الذين يعيشون في غلاف مصاحب من ثلاث حلقات يسمى "العمليات التكتيكية". وهي تتألف أيضًا من نص / رسومي وهي موجزة للغاية ، لكنها أكثر قابلية للتحرير والتكيف.

    Katie و @ ديف شكرا على الكلمات الرقيقة. لقد استمتعت حقًا بهذه العملية واستفدت منها. بالإضافة إلى ذلك ، كان نوعًا من المرح.

  5. 5

    إذا لم يكن هناك شيء آخر جعلني أفكر. أنا جديد في موضوع خطة العمل وكنت أمضي وقتًا طويلاً في إنهاء خطة عمل قياسية. هذا شيء يمكنني القيام به على الرغم من ذلك ، وهو شيء من شأنه أن يساعد في كسر الحواجز التي يبدو أنني قد تكون قد بنيتها حول التخطيط لعمل "نموذجي". خاصة عندما لا يكون هذا ما أريده.

    شكرا لك على المشاركة.
    جيريمي

  6. 6

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Is a Visual Business Plan Right for You?

Indiemark is an email marketing agency, and my third business venture. My first two endeavors started slowly, grew organically, and luckily both of which ended with a Big Bang. Now that the economy has turned the corner, Indiemark seems to be on the same course.

Until now, I’ve started (but never finished) dozens of classic business plans. You know…the 25 page text-rich variety. I suppose it’s because I’m too right-brained or too impatient or both. So I usually just wing it with a “business outline”, but secretly wish I had taken the time to map out my long and short term strategies in greater detail.

So this time I’ve drafted a visual business plan.

Below you’ll find the paired-down version. It also comes with a companion Tactical Guide, which is not found here. It’s too juicy.

Visual Business Plan

Please…tell me what you think!

6 Comments

  1. 1

    I agree – this is a fantastic idea, as long as it’s accompanied by more “juicy” details (as you call it). It doesn’t matter who you’re targeting (e.g. venture capitalists, angels, banks, potential employees, etc), people are visual and, I believe, really appreciate creativity in expressing traditional types of content (e.g. business plans). Nice work, Scott! 😀

  2. 2
  3. 3

    I share your objective of getting business plans short enough to be useful. 25 pages? No one will ever read. 1 page? It will be pinned next to everyone’s monitor and considered often.

    That said, I don’t think this example works. I REALLY like that it defines an ecosystem of stakeholders, each with different needs and behaviors. However, it stays at too high a level. It’s more of a snapshot than a plan, too much the What and Who, not enough of the How.

    An effective business plan – and it can be done in one or two pages – should connect high level mission and goals with specific tactics and actions. You’ve challenged my thinking by including such a rich discussion of Who, but in the end, I don’t feel you’ve gone far enough to make this actionable.

    Would love to keep discussing!

    m p friedman
    [email protected]

  4. 4

    @mark You’re right. This visual aide only serves to provide our team with (and remind us of) the lay of the land, or Universe as it were. What’s missing are our goals, tasks, and benchmarks. Those live in a companion three-ring binder labeled as ‘Tactical Operations’. It too is comprised of text/graphic and is very concise, but more editable and adaptable.

    @Katie and @Dave Thanks for the kind words. I’ve really enjoyed and benefited from this process. Plus, it was kind of fun.

  5. 5

    If nothing else that has got me thinking. I’m new to the business plan thing and was having a heck of a time finishing a standard Bp. This is something that I can do though, something that should help break down the barriers that I seem to have built up around planning for a “typical” business. Especially when that is not what I want to have.

    Thank you for sharing.
    Jeremy

  6. 6

Leave a Reply