هل dmoz مات؟

DMOZ

بحسب موقع dmoz.org:

مشروع الدليل المفتوح هو أكبر وأشمل دليل محرر على الإنترنت بواسطة الإنسان. تم إنشاؤه وصيانته من قبل مجتمع عالمي واسع من المحررين المتطوعين.

بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بـ dmoz ، فقد اعتاد أن يكون مشروعًا حيويًا - ويكي محركات البحث حيث يمكن للأشخاص تصنيف المواقع والإعلان عن وصولهم إلى الشبكة. في الآونة الأخيرة ، على الرغم من ذلك ، قمت بتقديم العديد من مواقعي في عدة مناسبات باستخدام ملفات تسليم معالجة. بعد أشهر ، لا تزال مواقعي غير منشورة في أي مكان داخل قاعدة بيانات dmoz.

سؤالان:

  1. هل يستخدم أي شخص هذه البيانات بالفعل؟
  2. هل مازال أحد يقوم بتحرير هذه البيانات؟
  3. هل هذه البيانات لها أي تأثير على جوجل, ياهو، أو منشور عمليات البحث؟

أعتقد أن الأمر ببساطة لم يعد يستحق العمل عليه أو مع dmoz. رأيك؟

12 تعليقات

  1. 1

    أعتقد أنه كان ميتًا في وقت ما.

    لقد لاحظت أن Alexa بدأت في استخدام DMOZ لتحديد العنوان والوصف.

    يستخدم Google أيضًا DMOZ لنفسه ويعطي هذا التفضيل أعلى من الوصف العادي.

    ومع ذلك ، فإن DMOZ بحاجة إلى الإسراع كثيرًا.

  2. 2
  3. 3

    لطالما كانت DMOZ بطيئة في إضافة قوائم جديدة ، وستظل دائمًا كذلك. تتم إدارته من قبل متطوعين بدون أجر ، ولا يُتوقع منهم مراقبة فئاتهم باستمرار بحثًا عن روابط جديدة.

    انخفض نشاط DMOZ بشكل كبير. لا يزال من الرائع أن يكون لديك قائمة في هذا الدليل ، ولكن لا يمكن التنبؤ بها. بدلاً من سحب شعرك فوق هذا المورد المجاني (الذي يمكن أن ينخفض ​​مرة أخرى دون سابق إنذار) فقط قم بقبض أسنانك ودفع Yahoo! 299 لقائمة الدليل الخاصة بهم. حركة المرور وتحسين الترتيب أفضل من DMOZ.

  4. 5

    كان DMOZ فكرة رائعة في عام 1996! تظهر الآن مواقع جديدة بسرعة كبيرة بحيث لا تستطيع DMOZ مواكبة ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، كان تقديم الموقع والوصول إلى المحرر معطلين ولا يمكن الوصول إليهما لمدة 6 أشهر تقريبًا!

    إنها لقطة رائعة لما كانت مهمة وذات صلة بالمواقع منذ سنوات ، لكنها أصبحت ديناصورًا من حيث سهولة الاستخدام. أشك في أن جوجل أو ياهو أو MSN أغبياء بما يكفي لأستمر في النظر إلى القائمة في dmoz على أنها سمة مهمة للغاية لجودة الموقع.

    حان الوقت للانتقال إلى مشاريع أكثر تقدمًا على الويب.

  5. 6
  6. 7

    dmoz مات. عديم الفائدة ، لا قيمة له ، ومضيعة للوقت. لقد تحدثت مع أحد المحررين في اليوم الذي أكد ذلك

  7. 8
  8. 9

    عندما يكون لديك صلة بنسبة 100٪ وموقعك غير مدرج خلال ست سنوات. ماذا يعني ذلك؟ منافسك هو المحرر! عار على DMOZ! جميع المدرجين ليسوا لاعبين رئيسيين في هذه الفئة ، لكن الشركات ليس لديها تهديد كبير لشركة المحرر. هذا ما لاحظته في فئة اهتمامي.

    DMOZ ميت أو زومبي الآن.

  9. 10

    ليس فقط DMOZ ميت ولكن المنتدى لديه الآن رد بأسلوب "آلة الإجابة" على أي أسئلة تتعلق بإدراج موقع أو مشاكل أو أي أسئلة أخرى يبدو أنها تصيب العصب بها.

    "ربما تكون قد أساءت فهم أهدافنا وكيفية عملنا هنا. ODP هي منظمة تطوعية تبني دليلاً كهواية. يقوم المحررون بالتعديل حيث يرغبون ، وعندما يرغبون وبقدر ما يرغبون في حدود أذوناتهم. ليس لدينا جداول أو أنظمة لإجبار الأشخاص على القيام بعمل لا يتطوعون للقيام به. ODP ليست في الأساس خدمة قائمة مجانية لأصحاب مواقع الويب ولا تحاول معالجة اقتراحات القوائم الخاصة بهم ضمن النطاقات الزمنية التي يرغبون فيها.

    سيقوم بعض المتطوعين بمعالجة اقتراح القائمة الخاص بك في الوقت المناسب ولكن لا يمكننا التنبؤ بمن أو متى قد يكون ذلك. يمكن أن تتراوح الأوقات المنقضية من بضعة أيام إلى بضع سنوات. ليست هناك حاجة لإعادة اقتراح موقع الويب الخاص بك وقد يؤدي ذلك إلى نتائج عكسية لأن اقتراحًا لاحقًا يلغي أي اقتراح سابق ".

  10. 11

    مرحبا دوغلاس،
    حتى مدونتك قديمة جدًا ، فهي معاصرة جدًا. لقد كنا نحاول تجنيد متجرنا الإلكتروني http://www.meincupcake.de الآن لمدة 5 سنوات (!!!)… .. دون نجاح. في البداية جربناها مرتين في السنة ، وفي هذا العام جربناها 8 مرات. لمعرفة ما إذا كان هناك أي شخص يعمل على الإطلاق في DMOZ أرسلنا إليهم تقريرًا (يمكنك إرسال "تقرير فساد / إساءة استخدام" لهم عبر مواقع الويب الخاصة بهم. من خلال رقم التذكرة الذي تلقيته بعد ذلك ، يمكنني معرفة أنهم لم يفعلوا اقرأ التقرير في الأسابيع الماضية ، حسنًا ، سيئ جدًا بالنسبة إلى الموقع ، لقد كان كبيرًا جدًا مرة واحدة!
    في مدونة أخرى ، يمكنني العثور على رسالة من محرر DMOZ قال إنهم يحتاجون أحيانًا إلى أكثر من عام لنشر إدخال ، لذلك يجب على الجميع أن يزعجهم. وذكر أيضًا أنه سيتم تجاهل العديد من المحاولات والتعامل معها بشكل سلبي.
    لنكون صادقين: ما الذي يحتاج إلى وقت طويل للتحقق؟ وإذا كان لا يجب علينا القلق ، فلماذا يضيع مسؤول الموقع وقته على الإطلاق؟ أعتقد أنهم دفنوا هذا الموقع العظيم بأنفسهم بغطرستهم. أتمنى أن يساعد ذلك شخص ما.
    هتاف

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Technology, WordPress

Is dmoz dead?

dmoz

According to the dmoz.org:

The Open Directory Project is the largest, most comprehensive human-edited directory of the Web. It is constructed and maintained by a vast, global community of volunteer editors.

For those unfamiliar with dmoz, it used to be a lively project – the wiki of search engines where folks could categorize sites and announce their arrival to the net. Of recent, though, I’ve submitted several of my sites on several occasions utilizing their submission process. Months later, my sites are still not posted anywhere within dmoz’s database.

A couple questions:

  1. Does anyone actually utilize this data?
  2. Is anyone still actually editing this data?
  3. Does this data have any impact on Google, Yahoo, or Live searches?

My guess is that it’s simply not worth it anymore to work on or with dmoz. Your opinion?

12 Comments

  1. 1

    I believe it was dead sometime back.

    I noticed that Alexa has started using DMOZ for petching the title and description.

    Google too uses DMOZ for the same and gives that higher preference than the normal description.

    DMOZ however, does need to speed up a lot.

  2. 2
  3. 3

    DMOZ has always been slow at adding new listings, and always will be. It is managed by unpaid volunteers, who can’t be expected to constantly monitor their categories for new links.

    DMOZ activity has drastically decreased. It is still great to have a listing in this directory, but its just too unpredictable. Instead of pulling your hair out over this free resource (which could go down again without warning) just clench your teeth and pay Yahoo! 299 for their directory listing. Traffic & rank boost are better than DMOZ.

  4. 5

    DMOZ was a great idea in 1996! Now new sites are appearing so fast, that DMOZ can’t keep up. Additionally site submission and editor access were down and inaccessible for about 6 months!

    Its a great snapshot of what were important and relevant sites years ago, but it has become a dinosaur in terms of usability. I doubt google, Yahoo or MSN, are stupid enough to still consider a listing in the dmoz as a highly important attribute to the quality of a site.

    Its time to move on to more advanced projects on the web.

  5. 6
  6. 7

    dmoz is dead. useless, worthless and an utter waste of time. I spoke with one of the editors back in the day who confirmed this

  7. 8
  8. 9

    When you have 100% relevancy and your site is not listed in six years. What does that mean? Your competitor is the editor! Shame on DMOZ! All got listed are not major players in the category, but companies have not major threat to the company of the editor. That’s what I’ve observed in the category of my interest.

    DMOZ is dead or a zombie now.

  9. 10

    Not only is DMOZ dead but it's forum now has an 'Answer Machine' style response to any questions pertaining to getting a site listed, problems or any other questions which seems to strike a nerve with them.

    "You might have misunderstood our objectives and how we operate here. ODP is a volunteer organisation building a directory as a hobby. Editors edit where they wish, when they wish and as much as they wish within the constraints of their permissions. We have no schedules or systems to force people to do work that they don't volunteer to do. ODP is not primarily a free listing service for website owners and it does not attempt to process their listing suggestions within the time scales desired by them.

    Some volunteer will process your listing suggestion in time but we can't predict who or when that might be. Elapsed times can range from a few days to a few years. There is no need to re-suggest your website and doing so could be counter-productive because a later suggestion overwrites any earlier one."

  10. 11

    Hi Douglas,
    even your blogpost is quite old, it is very contemporary. We have been trying to enlist our webshop http://www.meincupcake.de now for 5 years(!!!)…..without success. In the beginning we tried it twice a year, this year finally we tried it 8 times. To see if there is anyone at all working at DMOZ we sent them a report (you can send them a “Corruption/Abuse report” via their websites. By the ticket number that I received afterwards I could find out, that they haven’t read the report the last weeks. Hm, quite poor for a site, that was very big once!
    On another blog I could find a message by a DMOZ editor who said they need sometimes over a year to publish an entry, so everybody should bother. He also mentioned, that several tries will be ignored and be handled negativels.
    To be honest: What needs so long to check? And if we should not bother, why do webmaster should waste their time at all? I think they buried this great website by themselves with their arrogance. Hope that helps somebody.
    Cheers

Leave a Reply