هل التعليم هو الجواب؟

التعليم

سألت سؤالا عن اسأل 500 شخص التي تلقت استجابة مثيرة للاهتمام. سؤالي كان:

هل الكليات مجرد وسيلة منظمة لتمرير الجهل من جيل إلى جيل؟

أولاً ، اسمحوا لي أن أوضح أنني قمت بصياغة السؤال لإثارة رد فعلاً - إنه يسمى الارتباط الاصطياد وعملت. كانت بعض الردود الفورية التي تلقيتها فظة تمامًا ، لكن التصويت العام هو ما كان له التأثير.

هذا البعد، 42% من الناخبين قالوا نعم!

إن طرح السؤال لا يعني أنه وجهة نظري - ولكنه مصدر قلق بالنسبة لي. حتى الآن ، تجارب ابني في IUPUI كانت رائعة. إنه متخصص في الرياضيات والفيزياء وقد حظي بالكثير من الاهتمام من خلال إنشاء العلاقات والتواصل مع الموظفين. لقد تحداه أساتذته حقًا وما زالوا يفعلون ذلك. لقد قدموه للطلاب الآخرين الذين يتفوقون في دراستهم أيضًا.

على التلفزيون وفي المناقشات عبر الإنترنت ، ما زلت أسمع تعليم المرء يشار إليه على أنه ال عامل حاسم في سلطة وخبرة العديد من الأشخاص هل التعليم دليل على السلطة؟ أعتقد أن التعليم ما بعد الثانوي يوفر ثلاثة عناصر مهمة للشخص:

  1. القدرة على إكمال أ هدف طويل المدى. أربع سنوات من الدراسة في الكلية هي إنجاز لا يصدق وتزود أصحاب العمل بالدليل على أنه يمكنك تحقيقه وكذلك تزود الخريج بالثقة في قدراته / قدراتها.
  2. الفرصة ل تعميق معرفتك والخبرة ، والتركيز في موضوع تختاره.
  3. تأمين. توفر الشهادة الجامعية الكثير من التأمين في الحصول على عمل لائق بأجر لائق.

ما يثير قلقي بشأن التعليم هو أن الكثيرين يعتقدون أن التعليم يجعل المرء "أكثر ذكاءً" أو يمنحه سلطة أكبر من أولئك الأقل تعليماً. هناك أمثلة لا حصر لها في التاريخ حيث سخر قادة الفكر من قبل أولئك المتعلمين جيدًا ... حتى أثبتوا بشكل مختلف. ثم يتم التعامل معهم على أنهم استثناء وليس قاعدة. إحدى الملاحظات على السؤال صاغتها بشكل مثالي:

... يبدو أن القمع ، على عكس التعبير ، أصبح "مطبقًا" تقريبًا في كثير من الحالات. التعرض للتنوع ، على جميع المستويات ، هو الجزء "الممتع" من التعليم الجامعي. بالنسبة لي ، هذا العرض هو ما يجب أن تكون عليه التجربة التعليمية. أشعر بـ PC لديك / تقيد بشدة الفكر الحر.

المليارديرات والتعليم

مارك زوكربيرج هو أصغر شخص في قائمة فوربس للمليارديرات. هنا هو ملاحظة مثيرة للاهتمام حول زوكربيرج:

التحق زوكربيرج بجامعة هارفارد وتم تسجيله في فصل عام 2006. وكان عضوًا في أخوية Alpha Epsilon Pi. في هارفارد ، واصل زوكربيرج إنشاء مشاريعه. لقد سكن مع آري حسيط. سمح مشروع مبكر ، Coursematch ، للطلاب بمشاهدة قوائم الطلاب الآخرين المسجلين في نفس الفصول الدراسية. مشروع لاحق ، Facemash.com ، كان موقع تصنيف صور خاص بجامعة هارفارد مشابه لـ ساخنة أو لا.

كانت نسخة من الموقع على الإنترنت لمدة أربع ساعات قبل أن يتم إلغاء وصول زوكربيرج إلى الإنترنت من قبل مسؤولي الإدارة. قدم قسم خدمات الكمبيوتر زوكربيرج أمام المجلس الإداري بجامعة هارفارد ، حيث وجهت إليه تهمة انتهاك أمن الكمبيوتر وانتهاك قواعد الخصوصية على الإنترنت والملكية الفكرية.

هذا طالب في واحدة من أرقى الجامعات في البلاد أظهر موهبة ريادية قوية. ما هو الجواب من الجامعة؟ حاولوا إسكاته! الحمد لله لمارك أنه واصل جهوده ولم يترك المؤسسة تمنعه.

هل نعلم "كيف" مقابل "ماذا" نفكر؟

طرح Deepak Chopra سؤالاً على Seesmic about حدس. لن أعطي سؤاله العدالة ، ديباك تشوبرا هو في طليعة (في رأيي المتواضع) فلاسفة وعلماء الدين اليوم. لديه منظور فريد للحياة والكون والاتصال بيننا.

كان أحد الردود على ديباك هو أن تعليم الشخص زوده بالقدرة على تفسير العناصر بدقة في بيئته لتزويده بـ "الحدس". هل هذا حدس؟ أم أنها متحيزة أم ضارة؟ إذا تم تعليم جيل بعد جيل بنفس "الدليل" ونفس الوسائل لتفسير المتغيرات - فهل نقوم بتعليم الناس كيف يفكر؟ أم أننا نعلم الناس ماذا يؤدي يفكر؟

أنا ممتن لفرصتي في الالتحاق بالكلية وحلمي هو أن يتخرج طفلاي من الكلية أيضًا. ومع ذلك ، أدعو الله أنه مع زيادة تعليمهم ، لا يقودهم تعليم أطفالي إلى ذلك أعمال الغطرسة. لا يعني التعليم الباهظ أنك أكثر ذكاءً ، ولا يعني أنك ستكون ثريًا. الخيال والحدس والمثابرة لا تقل أهمية عن التعليم العظيم.

قال ويليام باكلي ، المتوفى مؤخرًا ، "أفضل أن أكون محكومًا بأول 2000 اسم في دفتر هاتف بوسطن بدلاً من أن أكون محكوماً بأبناء جامعة هارفارد."

14 تعليقات

  1. 1

    دوغ - وظيفة متميزة !!

    أنا لست من محبي نظامنا التعليمي الحالي. أتفق تمامًا مع الفكرة القائلة إن جيلًا واحدًا ينقل الجهل إلى الجيل التالي.

    أعتقد أننا بحاجة إلى تعليمك التفكير. في كثير من الأحيان نتعلم ببساطة أن نتذكر ونقرأ.

  2. 2
  3. 4

    على الرغم من أنني لست على دراية بكيفية تنظيم الولايات المتحدة وتوفيرها لنظام التعليم ، إلا أنني لدي بعض الفهم لنظام المملكة المتحدة. تمتص ..

    لن نتدخل في السياسة ، لكن حكومتنا الحالية (http://www.labour.org.uk/education) يريد 50٪ من الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا الحصول على شهادة جامعية (http://en.wikipedia.org/wiki/Widening_participation)… المشكلة مع هذا ؟؟ يقلل من قيمة الدرجة.

    على هذا النحو تصبح هذه الدرجة عديمة القيمة ، والأهم من ذلك هو تحقيق نتيجة موثوقة ، بحيث يمكنك دراسة الدكتوراه أو الماجستير.

    الغرض من الشهادة هو إعطاء القدرة على أخذ المعلومات من العديد من المصادر ، وتحويلها إلى فهم. هذا ليس ما تتعلمه ، ولكن كيف تفعله.

    • 5

      جيز ،

      هذه نقطة بارزة. إذا حصل كل فرد في البلد على شهادته - تصبح الدرجة هي الحد الأدنى مرة أخرى. ربما تتطلب الوظائف التي لا تتطلب درجة علمية واحدة عندما يكون لدى الجميع درجة.

      دوغ

  4. 6

    مرحبا دوغ ،

    إذا نظرت إلى الأسباب الخاصة بك التي تجعل التعليم العالي مهمًا ، فسترى أن أيا منها لا يتضمن تعلم كيفية التفكير.

    الأقرب هو رقم 2 ، والذي يمنحك المواد الخام التي تفكر بها. الرد على سؤال ديباك تشوبرا الذي ذكرته كان ، على ما أعتقد ، معالجة هذه النقطة. يحتاج الحدس إلى المواد الخام التي يعمل عليها. كلما عرفت أكثر ، زاد احتمال حدوث ذلك.

    هل الكلية وسيلة لتمرير الأجيال الجهل الحالي؟ نظر إلى السلبية ، نعم. إذا نظرنا إليها بشكل إيجابي ، فهي طريقة لتمرير المستوى الحالي من المعرفة. إذا كنت محظوظًا ، فستجد معلمين وموجهين يلهمونك لتجاوز هذا المستوى الحالي من المعرفة.

    على الرغم من ذلك ، بالنسبة لمعظم الناس ، تعد الكلية مدرسة تجارية مجيدة ، وطريقة لإقامة علاقات من شأنها تعزيز حياتهم المهنية ، ومنزل في منتصف الطريق بين الطفولة والبلوغ.

    • 7

      مرحبًا ريك ،

      لم أضعه كسبب لأنني حقًا لا أعتقد أنه ما تم تحقيقه من خلال التعليم ما بعد الثانوي الحديث. بصراحة ، ليس لدي إيمان أكثر عند تعيين أحد خريجي الكلية أكثر مما أؤمن به عند تعيين خريج من المدرسة الثانوية أن لديهم المهارات الإبداعية اللازمة للنجاح في مكان العمل اليوم.

      لقد قلت من قبل أنني أريد أن يحصل أطفالي على درجة البكالوريوس (على الأقل) ؛ ومع ذلك ، لا أعتقد أن الحصول على الدبلوم سيضمن لهم النجاح. أعتقد فقط أنه سيؤمنهم من الفشل.

      دوغ

      • 8

        قلت الكلمة السحرية: الإبداع
        استخدام الخيال / الإبداع بشكل صحيح هو طريقة للتعلم والاختراع وهذا لا يتطلب التعليم الثانوي. لكن أعتقد أن الأهم من ذلك كله ، يجب أن نتعلم تجاهل المشاعر السلبية التي تعيق الطريق إلى التفكير السليم الذي يعيق الطريق إلى العمل الصحيح / الإيجابي.

  5. 9

    لقد توصلت إلى الاعتقاد بأن أثمن شيء يمكن أن يخرجه المرء من الكلية هو شيء لا يشمله. أعتقد أن أفضل سبب للذهاب إلى الكلية هو التنافس والتعاون مع الأقران ، وكلما كانت المدرسة أفضل ، كان الأقران أفضل حيث يسعى المرء إلى مستوى أقرانه. خاصة عندما يستطيع هؤلاء الأقران من تجارب مختلفة و / أو ثقافات مختلفة مني.

    لقد استفدت كثيرًا من الدراسة مع الطلاب الآخرين والمشاركة في الأنشطة اللامنهجية معهم أكثر من أي جانب آخر من جوانب الكلية.

    لسوء الحظ ، هناك شريحة كبيرة من سكاننا (~ 42٪؟) تخشى الكليات ، وخاصة الكليات الأفضل ، لأنها تجبر الطلاب على التساؤل عن تحيزاتهم ومفاهيمهم المسبقة. يفضل الكثير من الناس مجرد تصديق ما يريدون تصديقه ، وبالتالي إحاطة أنفسهم بالآخرين الذين يمكِّنون من مواقفهم البصرية بينما يقيدون نظرتهم إلى العالم. بعد كل شيء ، فإن أفضل طريقة لتصديق ما يريد المرء أن يؤمن به هي التأكد من عدم وجود دليل على عكس ذلك.

    إذا كنا سنمضي قدمًا كدولة ، كعالم ، كجنس بشري ، فسيتعين على الناس تجاوز هذه الحاجة المرضية لخنق أي شيء يتعارض مع رؤيتهم العالمية الصارمة. لسوء الحظ ، استنادًا إلى ما رأيته يحدث خلال العقد الماضي ، لا أعلق الكثير من الأمل في أن يتخلى معظم الناس عن أيديولوجياتهم التي تم حسمها حتى يحدث ذلك بالفعل.

    • 10

      مايك - هذه نقطة ممتازة. لقد جئت من عائلة متنوعة وعشنا في جميع أنحاء البلاد - ولكن بالنسبة للكثيرين ، هذه هي المرة الأولى التي يتعامل فيها الشباب مع ثقافات أخرى خارج منطقتهم.

      أنا بصراحة لا أملك الكثير من الأمل أيضًا. أعتقد أن الناس يصوتون مع "الريح" ولا يفكرون في ذلك بعد الآن. لقد أتقن الطرفان التلاعب بالقوارض.

      • 11

        لا أعتقد أنها الأحزاب بقدر ما هو الشعب. خاصة الأشخاص الذين يجتمعون في مجموعات ولديهم اهتمامات خاصة مثل 501 (c) s و "مراكز الفكر". لن يتغير أبدًا حتى يستيقظ الناس ويدركون أنهم يلعبون من أجل بيادق.

        كان جزء من وجهة نظري هو أن الناس لديهم مثل هذه الأيديولوجيات الراسخة لدرجة أنهم يتوسلون ليتم التلاعب بهم. ليست أخطاء الحزب هم الذين يخضعون لإيديولوجيات الناس ويضعونهم ضد "الآخرين" لكسب قوتهم. لقد تعلمت الأحزاب للتو كيفية تحقيق أهدافها ، أي أن يتم انتخابها.

        "الليبراليين" و "المحافظين" هما بعض التسميات المستقطبة الحالية حيث تتلاعب الجماعات بالناس من خلال التبشير بالإيديولوجيات وشيطنة بعض المجموعات الأخرى المثالية والتي يسهل التعرف عليها والتي لا توجد في كثير من الحالات. هؤلاء الناس يستخدمون الخوف والانقسام حسب الدين أو العرق أو الجنس أو الميول الجنسية أو الثقافة أو الجغرافيا أو القومية.

        عندما كنت صغيراً ، كانت لدينا "الحرب الباردة" ولكن بعد ذلك اختفت اعتقدت أن لدينا نظامًا عالميًا جديدًا يمكن أن يعمل على التجارة والعيش في سلام. كنت يا إلهي ساذجة.

  6. 12

    بابا،

    اعتقدت أنك ستستمتع برؤية من لديه هذا الرأي ...

    "... تقاليد وطنية مؤسفة تنتقل مثل مرض وراثي من جيل إلى جيل من خلال أساليب عمل النظام التعليمي".

    - اينشتاين ، 1931

  7. 13
  8. 14

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing, Technology

Is Education The Answer?

I asked a question on Ask 500 People that received an interesting response. My question was:

Are colleges just an organized means of passing ignorance from one generation to the next?

First, let me explain that I worded the question to really spark a response – it’s called link-baiting and it worked. Some of the immediate responses I received were downright rude, but the overall voting is what had the impact.

Thus far, 42% of the voters have said yes!

That I asked the question doesn’t mean that it’s my viewpoint – but it is a concern for me. Thus far, my son’s experiences at IUPUI have been amazing. He’s a Math and Physics major who has garnered a lot of attention through creating relationships and networking with the staff. His professors have really challenged him and continue to do so. They’ve introduced him to other students who are excelling in their studies as well.

On television and in online discussions, I continue to hear one’s education referenced as the deciding factor on many a person’s authority and experience. Is education proof of authority? I believe a post-secondary education provides three important elements to a person:

  1. The ability to complete a long-term goal. Four years of college is an incredible accomplishment and provides employers with the proof that you can achieve as well as provide the graduate with the confidence in his/her abilities.
  2. The opportunity to deepen your knowledge and experience, concentrating in a topic that you choose.
  3. Insurance. A college degree provides a lot of insurance in gaining worthy employment with a decent wage.

My concern with education is that many believe that education makes one ‘smarter’ or gives them more authority than those less educated. There are countless examples in history where thought leaders have been ridiculed by those well-educated… until they proved differently. They are then treated as the exception, not the rule. One remark on the question worded it perfectly:

…it appears repression, as opposed to expression, is becoming almost ‘enforced’ in many cases. Exposure to diversity, on all levels, is the ‘fun’ part of a college education. To me, this exposure is what the educational experience should be about. I feel the PC have / are severely limiting free thought.

Billionaires and Education

Mark Zuckerberg is the youngest person to make Forbes’ billionaire list. Here’s an interesting note on Zuckerberg:

Zuckerberg attended Harvard University and was enrolled in the class of 2006. He was a member of the Alpha Epsilon Pi fraternity. At Harvard, Zuckerberg continued creating his projects. He roomed with Arie Hasit. An early project, Coursematch, allowed students to view lists of other students enrolled in the same classes. A later project, Facemash.com, was a Harvard-specific image rating site similar to Hot or Not.

A version of the site was online for four hours before Zuckerberg’s Internet access was revoked by administration officials. The computer services department brought Zuckerberg before the Harvard University Administrative Board, where he was charged with breaching computer security and violating rules on Internet privacy and intellectual property.

Here’s a student at one of the most prestigious universities in the country who showed brash entrepreneurial talent. The response from the university? They tried to shut him down! Thank goodness for Mark that he continued on with his efforts and didn’t let the establishment stop him.

Do We Teach “How” vs “What” to Think?

Deepak Chopra asked a question on Seesmic about intuition. I’m not going to give his question justice, Deepak Chopra is at the forefront (in my humble opinion) of today’s philosophers and theologians. He has a unique perspective on life, the universe, and our connectivity.

One response to Deepak was that the person’s education provided him with the ability to accurately interpret elements in his environment to provide him with ‘intuition’. Is that intuition? Or is it biased or prejudicial? If generation after generation is educated with the same ‘proof’ and the same means of interpreting variables – are we teaching people how to think? Or are we teaching people what to think?

I’m thankful for my opportunity to attend college and my dream is that both my children graduate college as well. However, I pray that as they become more educated, my children’s education doesn’t lead them to acts of hubris. An expensive education doesn’t mean that you’re smarter, nor does it mean that you’ll be wealthy. Imagination, intuition, and tenacity are just as important as a great education.

William Buckley, recently deceased, once said, “I’d rather be governed by the first 2000 names in the Boston phone book than by the dons of Harvard.

14 Comments

  1. 1

    Doug – OUTSTANDING post!!

    I’m not a fan of our current educational system. I agree completely with the notion that it is just one generation passing ignorance to the next.

    I believe we need to be teaching our you to THINK. To often we are taught simply to remember and recite.

  2. 2
  3. 4

    While I am not aware of how the US organises and provides it education system, I have some understanding of the UK system. It sucks..

    Not going to go into a rant into politics, but our current government (http://www.labour.org.uk/education) want 50% of 18 year olds to achieve a degree at university (http://en.wikipedia.org/wiki/Widening_participation) … The problem with this?? It lowers the value of a degree.

    As such a degree is becoming worthless, and its more important to achieve a credible result, so that you can study a PhD or masters.

    The purpose of a degree is to give the ability to take information from many sources, and turn that into understanding. Its not what you learn, but how you do it.

    • 5

      Jez,

      That’s an outstanding point. If everyone in the country got their degree – then a degree becomes the bare minimum again. Perhaps jobs that don’t require a degree will require one when everyone has one.

      Doug

  4. 6

    Hi Doug,

    If you look at your own reasons that higher education is important, you’ll see that none of them include learning how to think.

    The closest one is #2, which gives you the raw materials with which to think. The reply to Deepak Chopra’s question which you mentioned was, I think, addressing this point. Intuition needs raw materials on which to work. The more you know, the more likely it is to happen.

    Is college a way to pass on the generations current ignorance? Looked at negatively, yes. Looked at positively, it is a way to pass on the current level of knowledge. If you’re lucky, you find teachers and mentors who inspire you to go beyond that current level of knowledge.

    For most people, though, college is a glorified trade school, a way to make connections that will further their career, and a halfway house between childhood to adulthood.

    • 7

      Hi Rick,

      I didn’t put it down as a reason because I really don’t think it’s what is achieved with modern post-secondary education. I honestly have no more faith when hiring a college graduate than I do hiring a high school graduate that they have the creative skills that are needed to succeed in today’s workplace.

      I’ve said before that I want both my kids to get their bachelors (at minimum); however, I don’t believe that getting the diploma is going to assure them of success. I only believe that it will insure them from failure.

      Doug

      • 8

        You said the magic word: creativity
        Using the imagination/creativity properly is the way to learning and inventing and that doesn’t take secondary education. But I think most of all,we must learn to ignore negative emotions which block the way to proper thinking which blocks the way to proper/positive action.

  5. 9

    I have come to believe that the most valuable thing that one can get out of college is something didn’t include. I think the best reason to go to college is to compete and collaborate with peers, And the better the school the better the peers as one strives to the level of their peers. Especially when those peers can from different experiences and/or different cultures than me.

    I got far more out of studying with other students and being involved in extracirricular activities with them than any other aspect of college.

    Unfortunately there is a large segment of our population (~42%?) that fears colleges, especially the better colleges, because they force students to question their own predjudices and preconceived notions. Far too many people would prefer to just believe what they want to believe and thus surround themselves with others who enable their myoptic attitudes as they restrict their world view. After all, the best way to believe what one wants to believe is to ensure that there is no evidence to the contrary.

    If we are going to move forward as a country, as a world, as a human race, people are going to have to get past this pathological need to stifle anything that contradicts their rigidly-held world view. Unfortunately, based on what I’ve seen happen over the past decade, I don’t hold out much hope that most people will actually put aside their clinched ideologies for that to actually happen.

    • 10

      Mike – that’s an excellent point. I come from a diverse family and we’ve lived all over the country – but for many, this is the first time that young adults are put into contact with other cultures beyond their neighborhood.

      I honestly don’t hold out much hope either. I think people vote with the ‘wind’ and don’t put any thought into it anymore. The 2 parties have mastered manipulating the lemmings.

      • 11

        I don’t think its the parties so much as the people. Especially people who gather in groups and special interests like 501(c)s and “think tanks.” It will never change until the people wake up and realize they are being played for pawns.

        Part of my point was more that the people has such ingrained ideologies that they beg to be manipulated. It’s not the party’s faults they pander to people’s ideologies and pit them against “the others” to gain their power. The parties have just learned how to achieve their goals, to get elected.

        “Liberal” and “conservative” are some of the current polarizing labels where groups manipulate people by preaching ideologies and demonizing some idealized and easily identified other group that in many cases doesn’t exists. These people use fear and divide by religion, race, sex, sexual preference, culture, geography, nationalism.

        When I was young we had “the cold war” but after that went away I thought we had a new world order that could operate on commerce and live in peace. My god naive I was.

  6. 12

    Dad,

    I thought you’d enjoy to see who else had this opinion…

    “… unfortunate national traditions which are handed on like a hereditary disease from generation to generation through the workings of the educational system.”

    -Einstein, 1931

  7. 13
  8. 14

Leave a Reply