هل التسويق الخاص بك غير قانوني؟

مكبل 1

المحامي ديفيد كاستور أ شركة محاماة متخصصة في الشركات الناشئة والشركات SaaS، عبر البريد الإلكتروني خلال عطلة نهاية الأسبوع بأخبار أن استقرت FTC مع ضحيتها الأولى من قوانين الكشف الجديدة.

كجزء من التسوية المقترحة (PDF) ، شركة علاقات عامة اتصالات تردد يجب على المالك والمالك Tracie Snitker إزالة أي مراجعات iTunes كتبها موظفو Reverb متظاهرين بأنهم عملاء عاديون والذين فشلوا في الكشف عن علاقة بين Reverb وعملائها من مطوري الألعاب. تمنع الاتفاقية أيضًا Reverb و Snitker من نشر مزيد من المراجعات على iTunes التي تتظاهر بأنها من مستهلكين مستقلين أو تتجاهل الكشف عن أي اتصال بين الشركة وعملائها ، وفقًا للجنة التجارة الفيدرالية.

مكبلهذه اشياء مخيفة جدا خلال عقدين من الزمان ، لست متأكدًا من أنني عملت مع شركة تسويق أو علاقات عامة أو لصالحها لم تبذل قصارى جهدها للترويج لسلع العملاء وخدماتهم. أستمر في الترويج لعملائي متى وحيثما أستطيع - ليس لأنني أرغب في خداع الجمهور ، ولكن لأنني أؤمن بما أنجزوه. أحاول الكشف عن أفعالي في كل مرة - لكنني متأكد من أنني أفتقد العلامة كثيرًا.

هذا يمكن أن يغير كل شيء. نظرًا لأن شركتك ترغب في نشر استراتيجيات التعليق ، واستراتيجيات الربط ، والعروض الترويجية ، وما إلى ذلك ... يبدو أن كل ذلك يمكن أن يكون عملًا إجراميًا إذا تم تنفيذه داخل الولايات المتحدة ولا يكشف عن أي صلة بين الشركة والعملاء.

  • سوف سائقي ناسكار يجب أن يعلنوا عن رعاتهم في كل مقابلة لأنهم يرتدون قبعة أو يشربون الصودا؟ هل سيتعين عليهم وضع إعلان أسفل كل ملصق ممتص الصدمات؟
  • سوف لجان العمل السياسي (PACs) يجب أن تعلن في كل تعليق على كل موقع أنها جزء من منظمة لها علاقة مدفوعة مع السياسي؟ ماذا عن عندما يرسلون الآلاف من الأعضاء للذهاب للإجابة على استطلاعات الرأي عبر الإنترنت؟
  • إذا ذكرت عميلاً في ملف عرض أو خطاب كمثال لا علاقة له بعلاقتنا ، هل أحتاج الآن إلى الكشف عن كونهم عملاء؟
  • ماذا عن عدد المعجبين والمتابعين؟ ليس لدي وسيلة للإفصاح عن عدد الأشخاص الذين يتابعونني أو عدد الأشخاص الذين أتابعهم لأنهم عملاء أو لأنهم عملاء. أليس هذا الرقم يتأرجح في الرأي العام ويستخدم للتسويق؟
  • لقد كتبت للتو كتاب المدونات حيث استفدت من العديد من عملائي وبائعي (بما في ذلك اليردينج كاستور) كأمثلة في الكتاب. هل سأتعرض للغرامة لأنني لم أفصح عن أنه قد تكون لدينا علاقة عمل أو كانت لدينا في السابق علاقة عمل؟
  • سوف المبشرين المنتج هل تحتاج في المؤتمرات إلى ارتداء شارة أو قبعة تنص على أنهم سيتحدثون عن عملائهم أو منتجاتهم أو خدماتهم؟
  • بعض الأحيان أنا الشركات المستهدفة والكتابة عنها ، أو تقديم نفسي لفرصة بناء علاقة عمل في المستقبل. هل أحتاج الآن إلى الكشف عن أنني عندما أشتري لهم قهوة أو أصافحهم أنني أفعل ذلك لأنني آمل في الحصول على أعمالهم؟
  • سوف شهرة يجب أن تنتهي التعليقات الصوتية والظهور في الإعلانات التجارية بإعلامك بأنهم مؤيدون مدفوعون للمنتج أو الخدمة؟

أنا أفهم أن القانون يحاول إفشال مخادع الممارسات ، لكن المشكلة هي أن شخصيتي الكاملة على الإنترنت ، وحسابي على تويتر ، وحالاتي على Facebook ، ومواقع الويب الخاصة بي ، وكتابتي كلها تستند إلى العلاقات التي أجريتها مع الشركات. يعتمد دخل شركتي على مدى جودة تسويق عملائي. أنا مدافع عنهم مدفوع الأجر - أربع وعشرون ساعة في اليوم وسبعة أيام في الأسبوع. أنا لا أحاول خداع أي شخص ... لكني أحاول زيادة السلطة والوعي والتبشير نيابة عن عملائي. من آخر سأتحدث عنه ؟!

يمكنك أيضًا وضع الأصفاد عليّ الآن ورمي المفتاح بعيدًا.

أو يمكنني الانتقال إلى كندا والاستمرار في فعل ما أفعله. هناك ثغرة يا رفاق ... نقل ممارساتك الخادعة إلى الخارج.

17 تعليقات

  1. 1

    يبدو لي أكثر من كل زاوية وركن ، أن الحكومة الفيدرالية ، بينما تحاول بشكل مثير للإعجاب تكافؤ الفرص ، تدفع بعيدًا في خنق الأعمال. أعني ما التالي ، جعل الإعلان غير قانوني بشكل عام؟

    ربما ينبغي عليهم التركيز أكثر على الشركات التي تم إنشاؤها من الألف إلى الياء لخداع الناس - مثل خدمات الاستشارات الائتمانية. أوه ، هل قلت ذلك بصوت عالٍ؟ هههه

  2. 2

    من المفارقات أن تقول ذلك يا بريستون! أصدرت لجنة التجارة الفيدرالية للتو أكثر من 200 صفحة حول القواعد الجديدة التي تحكم خدمات الائتمان. قد لا يكون شيئًا سيئًا للغاية ، لأنه سيدفع غالبية هذه الشركات إلى الخروج من العمل. لدينا عميل يتمتع بالجانب الإيجابي من الصناعة ومن المحبط أنه يتعين عليهم التنافس مع هؤلاء المحتالين.

    بطبيعة الحال ، فإن المفارقة النهائية هي أن شركات بطاقات الائتمان تستمر في سرقة المستهلكين من اليسار واليمين ... لكن الفدراليين يلاحقون بعض الشركات التي تحاول إصلاحها!

    أنا أتفق معك تمامًا ، رغم ذلك. هذا لن يؤدي فقط إلى خنق الأعمال ، بل سيرسل المزيد من الأعمال إلى الخارج وبعيدًا عن متناول لجنة التجارة الفيدرالية!

  3. 3

    أم ، لست متأكدا كيف أن كل هذه الأمثلة هي مقارنات صحيحة. هذا هو التظاهر بقول أشياء يتم الدفع لك مقابلها دون علم المستخدم النهائي بأنه يتم الدفع لك مقابل قول هذا الشيء وليس رأيك الفعلي في هذا الشأن. وهذا حقًا يتعلق بالأماكن التي يمكن للناس فيها الاستفادة من الكذب. ستكشف معظم الشركات الشرعية التي لديها مراجعة لموظفيها أو تقول شيئًا ما على منتج ما عن الحقيقة بدلاً من محاولة التظاهر بكونها صبي يبلغ من العمر 13 عامًا أحب لعبة أو أمًا أحبت كتابًا على موقع أمازون. أعتقد أن صدق الشخص الذي ينشر هو حقًا ما يعود عليه في التمييز.

    ناسكار - أنا متأكد من أننا جميعًا نعلم أن الرعاة دفعوا أموالًا ليكونوا هناك ، لذلك لا داعي لشرح ما هو واضح. الآن ما سيكون ممتعًا هو جعل السيارات التي ترعاها شركات الأدوية تضطر إلى سحب مقطورة تسرد جميع الآثار الجانبية على لوحة إعلانية ليراها الجميع. 🙂

    PACs - هذه قضية خطيرة أخرى تحتاج بنفس القدر إلى المعالجة ولكنها لن تحزن أبدًا.

    العملاء في العروض التقديمية - أعتقد أن معظم الناس يفعلون ذلك ويجب عليهم فعل ذلك ، ولست متأكدًا من سبب عدم رغبتك في ذلك في معظم الحالات ، إذا كنت تستخدم كمثال ، فأنت تريد أن يعرف الناس النجاح الذي حققته في توظيفك أيضًا. ربما أفتقد مثالًا مبهمًا حيث يمكن لشخص ما أن يستفيد من هذا (غير ذلك فقط عروض البيع المباشرة)

    كونك معجبًا أو تابعًا لا قيمة له في الأساس ، لذا أشك في أن هذا يعني حقًا أي شيء. أعني هل تعرف حقًا من يتبعني. أم أنك تتحدث عن استخدام التهم الخاصة بك للإعلان عن مدى جودتك عندما تكون في الأساس أرقامًا لا قيمة لها؟

    في الكتاب الأول ، ليس لدي نسخة (آسف) لذلك لست متأكدًا من كيفية تحدثك عنها في الكتاب ، ولكن يبدو أن المقالة أخبرها بوجود علاقة هناك. هل كان من الممكن أن يكون الأمر أكثر وضوحًا أنهم كانوا عملاء سابقين / حاليين لك ، بالتأكيد ولكني لا أعتقد أن أي شخص سينظر إليهم على أنهم شخص خارجي غير متحيز يراجع الكتاب كما ذكروا أنهم ساهموا فيه. الآن ، أرجو أن تذكر في مكان ما أنك عملت معهم على الموقع إذا كنت تستخدمهم كمثال في الكتاب ، نعم. لكن هذا أكثر لإضفاء المصداقية على ما تقوله يعمل معهم (مرة أخرى لا أعرف بالضبط كيف استُخدمت ولا يمكن القول إن كنت سأشعر بأن ما فعلته قد يؤخذ على أنه خطأ.)

    اضطررت إلى تقسيم هذا إلى تعليقين 🙂

  4. 4

    المبشرون بالمنتج - نعم! إذا كنت تحصل على أموال من الأشخاص الذين تتحدث عنك ، فمن الأفضل أن تكون واضحًا بشأن ذلك. إذا كان لدى MS مجموعة من الأشخاص الذين أجروا محادثات في مؤتمرات حول منتجات MS ، متظاهرين بأنهم مستخدمون مخلصون يفعلون ذلك من خلال حبهم الخاص للمنتج ويدفعون لهم مقابل القيام بذلك ، فسيكون هناك احتجاج شديد ضده. على الرغم من أنني شخص أذهب إلى الخارج بأي طريقة أتكئ على هذه الأشياء كما في كل مرة أتحدث فيها عن WP ، إلا أنني أتأكد من أنني متحمس جدًا للمنتج ولم يتم الدفع لي لأقول أي شيء عنه ( على الرغم من أنني جنيت أموالًا من تخصيص الأشياء للناس.)

    شراء القهوة - مرة أخرى أعتقد أن هذا يعود إلى ما هو محدد. يصعب على شخص ما تصديق أنه ليس لديك ما تبيعه عندما تفعل ذلك.

    الإعلانات التجارية - يفعلون ذلك بالفعل من خلال "شهاداتهم المدفوعة" عندما يتحدث شخص حقيقي. مرة أخرى أعتقد أنه من المسلم به أنهم لا أحد يشكك في ذلك.

    أعتقد في النهاية أن الأمر كله يعود إلى صدق ما يقال ونية الأفعال المذكورة. في معظم الحالات ، عندما يتم الإعلان عن ذلك لنعرفه ، وعندما يتم القيام بالأشياء ، قد يؤدي ذلك إلى طمس هذا الخط ، يتعين على الأشخاص توضيح ذلك (مثل وضع إعلانات مدفوعة الأجر على إعلانات الصحف التي تشبه المقالات أو الإعلانات التجارية.) عندما يريد الأشخاص تزوير من هم هي أو العلاقة بينهما. لا أعتقد أن الممارسات الإعلانية الصادقة لديها ما يدعو للقلق أبووت حيث لا يزال هناك العديد من الممارسات غير الأخلاقية والقذرة التي يجب إزالتها أولاً.

  5. 5

    أنت تضع الكثير من الافتراضات علىripsup ، وتدعم فقرتك الأخيرة حجتي بالكامل. "كل هذا يعود إلى الصدق ... والنية." أنا لا أختلف معك على الأقل. لذا ... يرجى توضيح كيف ستفك لجنة التجارة الفيدرالية ما إذا كنت صادقًا أم لا وما هي نيتي.

  6. 6

    حسنًا ، من المرجح أولاً أن تنظر FTC في الأمر فقط إذا كانت هناك شكوى. إذا كنت تتظاهر بأنك شخص آخر أو تخفي أن لديك نوعًا من المنفعة المالية من قول إيجابي (أو سلبي على منتجات المنافسين) ، فيجب معالجة ذلك. في المقالة تقول

    "حصل Reverb على نفسه مع الحكومة من خلال إعطاء الانطباع بأن المراجعات جاءت من مستهلكين مستقلين وفشل في الكشف عن أنه تم التعاقد معه للترويج لتلك الألعاب وأنه حصل على نسبة مئوية من أي مبيعات."

    أنا أتفق مع فقرتك الأخيرة بأنك صادق (على الأقل مما أعرفه عنك) حتى لا يجدون مشكلة في ذلك. ولكن ، إذا كنت تقوم بقوادة ChaCha طوال اليوم قائلة إنك شخص مستقل عندما كنت تتقاضى راتبك ، فستكون هذه مشكلة. واجهت جميع وسائل الإعلان الأخرى نفس المشكلة ووجدت طرقًا لتوضيح ذلك بطريقة يمكن من خلالها إبلاغ المستهلك بالمشكلة. هذا ليس جديدًا وأعتقد أن نفس القواعد تنطبق كما كان من قبل ولماذا كنت أعترض على الأمثلة.

    ملاحظة جانبية: أفضل قواعد المملكة المتحدة الخاصة بالإعلان والتي تكون أكثر صرامة من قواعدنا وأتمنى أن نتبنى شيئًا مشابهًا.

  7. 7

    سيكون هناك دائمًا بائعون غير شرفاء ، وبفضل الشبكات الاجتماعية ، ستنشر الكلمة على هؤلاء الأشخاص. مهما حدث لـ "احذر المشتري"؟ أليس لدينا أي مسؤولية شخصية بعد الآن؟ سيكون أحد مخاوفي بشأن هذا هو أن المزيد من الوظائف "الصادقة" ستنتقل إلى الخارج حيث يضطر المسوقون ووكالات العلاقات العامة إلى إغلاق أبوابهم خوفًا من انتهاك أحكام لجنة التجارة الفيدرالية (وهي في الواقع إرشادات وليست قانونًا). إنه الأخ الأكبر ولا يمكنني تحمله.

    ملاحظة: اذهب تشاتشا! 😉

  8. 8

    حسنًا ، قبل أن أبدأ تعليقي ، دعني أقول إنه ليس لدي علاقة تجارية رسمية مع Douglas Karr، وشركاته وكياناته التجارية المختلفة ، وليس لدي أي مصلحة مباشرة في جني الأموال من المشاركة في مدونته والتعليقات اللاحقة التي قد تعكس أو لا تعكس مشاعري الحقيقية. علاوة على ذلك ، فإن أي مصلحة تجارية تنشأ من إجراء هذا التعليق ترجع بشكل صارم إلى الجهود غير التجارية في الترويج الترويجي الذاتي ، والذي قد يكون أو لا يكون له أي تأثير على أي شيء ذي صلة.

    منشور جميل ، دوغ.

  9. 9

    أنا قلق بشأن المنحدرات الزلقة مثل الرجل التالي ، دوغلاس. لكن كما أشرت في النهاية ، كانت الممارسة المعنية مخادعة بشكل واضح. لم يكن الأمر يتعلق بالإفصاح ، بل كان الأمر يتعلق "بالاحتيال كعملاء عاديين". كان هناك قدر كبير من النوايا هنا.

  10. 10
  11. 11

    أتذكر عندما كسر هذا الشيء واعتقدت أنه كان واضحًا جدًا في جانب الخداع للأشياء في ذلك الوقت ، فذهبت وبحثت عنه.

    http://www.mobilecrunch.com/2009/08/22/cheating-the-app-store-pr-firm-has-interns-post-positive-reviews-for-clients/

    لا تتناول مقالة cnet حقًا ما فعلوه بالضبط وهي نوع من الانحياز للطرفين في ما يقولونه (ربما بسبب التسوية.) أعتقد أنه بمجرد أن ترى ما يقوله المقال الآخر يصبح أكثر وضوحًا ما كان كان الأمر أكثر وضوحًا.

  12. 12
  13. 13
  14. 14

    لا إنه

    "لا يوجد إفشاء" + "تمثيل كاذب" = خداع

    انتظر ما لم تكن "SexyHotCheerTeen17" الذي كنت أدردش معه للتو على AIM وهذا ما يقلقك بشأن الوقوع في المشاكل. اعتقدت أنه كان غريبًا عندما تحول الموضوع فجأة إلى ChaCha. 🙂

  15. 15

    أضع علامة * بجوار ما لديّ علاقة شراكة معه ويتم ربطه مرة أخرى بصفحة الإفصاح الخاصة بي. منجز

  16. 16

    لسوء الحظ ، هذا لن ينجح ديف. لقد حاولت بالفعل الحصول على الموافقة على هذه الطريقة مع David وقال إنه لا يمكنني ببساطة ذكرها في TOS الخاصة بي ... يجب أن تكون متوافقة مع كل إشارة.

  17. 17

    دوغلاس ، شكرًا على المنشور ، إنه موضوع مثير جدًا للاهتمام. أود أن أقول أن هذه الممارسة تشبه وضع شهادات مزيفة على عبواتك. فيما يتعلق بقائمة اهتماماتك ، يبدو هذا وكأنهم يقدمون مثالاً ، على غرار ما فعلته الحكومة مع Napster والشركات التي تضم مليون أغنية على خادم مشترك في الماضي. يبدو أنك قد تأخذ الأمثلة بشكل مبالغ فيه ، فهل هذا لأغراض توضيحية؟ أعتقد أن عدم القيام بأي شيء يخدع العملاء لشراء منتج وربما تكون واضحًا.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing, Search Marketing,

Is Your Marketing Illegal?

Attorney David Castor, an attorney firm specializing in startups and SaaS businesses, emailed me over the weekend with the news that the FTC has settled with its first victim of new disclosure laws.

As part of the proposed settlement (PDF), PR firm Reverb Communications and owner Tracie Snitker must remove any iTunes reviews that were written by Reverb employees posing as ordinary customers and who failed to disclose a relationship between Reverb and its game developer clients. The agreement also bars Reverb and Snitker from posting further reviews on iTunes that pretend to be from independent consumers or that neglect to disclose any connection between the company and its clients, according to the FTC.

This is pretty scary stuff. In two decades, I’m not sure that I’ve worked with or for a marketing or PR firm that DID NOT go out of its way to promote its clients goods and services. I continue to promote my clients whenever and wherever I can – not because I wish to deceive the public, but because I believe in what they’ve accomplished. I try to disclose my actions each time – but I’m sure that I miss the mark plenty.

This could change everything. As your company wishes to deploy comment strategies, linking strategies, promotions, etc… it appears all of it could be a criminal act if it’s accomplished within the United States and doesn’t disclose a connection between the company and clients.

  • Will Nascar drivers have to announce their sponsors in every interview because they’re wearing a hat or drinking a soda? Will they have to put a disclosure below each bumper sticker?
  • Will Political Action Committees (PACs) have to announce on every comment on every site that they’re part of an organization with a paid relationship with the politician? How about when they send thousands of members to go answer polls online?
  • If I mention a client in a presentation or speech as an example that’s not related to our relationship, do I now need to disclose they are a client?
  • What about fans and follower counts? I don’t have a means of disclosing how many people follow me or how many people I follow because they’re clients or I’m a client. Isn’t that number swaying public opinion and used for marketing?
  • I just wrote a blogging book where I utilized many of my clients and vendors (including Alerding Castor) as examples in the book. Am I going to get fined because I didn’t disclose that we may have, or once had, a business relationship?
  • Will product evangelists at conferences need to wear a badge or hat that states that they’re going to talk about their clients, products or services?
  • Sometimes I target companies and write about them, or introduce myself for the opportunity of building a business relationship in the future. Do I now need to disclose when I’m buying them a coffee or shaking their hand that I am doing it because I’m hoping to get their business?
  • Will celebrity voice-overs and appearances in commercials now need to end with them telling you that they are a paid endorser of the product or service?

I understand that the law is attempting to thwart deceitful practices, but the problem is that my entire online persona, my twitter account, my Facebook statuses, my websites, and my writing are ALL based on relationships I’ve had with businesses. My company’s income is based on how well my clients are marketed. I am a paid advocate for them – twenty-four hours a day and seven days a week. I’m not trying to deceive anyone… but I am trying to increase authority, awareness, and evangelize on behalf of my clients. Who else am I going to talk about?!

You might as well put the cuffs on me now and throw away the key.

Or I could move to Canada and keep doing what I’m doing. There’s the loophole folks… move your deceitful practices offshore.

17 Comments

  1. 1

    It seems to me than in every nook and cranny, the federal government is, while trying admirably to level the playing field, pushing too far into stifling business. I mean what’s next, making advertising illegal in general?

    Perhaps they should focus more on companies that are built from the ground up to swindle people–like credit counseling services. Oh, did I just say that out loud? LOL

  2. 2

    It’s ironic you say that, Preston! The FTC just released over 200 pages on new rules governing credit services. It may not be too bad a thing, since it will push a majority of those businesses out of business. We have a client who’s on the positive side of the industry and it’s frustrating that they have to compete with those swindlers.

    Of course, the ultimate irony is that the credit card companies continue to rip-off consumers left and right… but the Feds go after some of the companies trying to fix it!

    I agree with you wholeheartedly, though. This one isn’t just going to stifle business, it’s going to send more business overseas and out of reach of the FTC!

  3. 3

    Um, not sure how all those examples are valid comparisons. This is pretending to say things you are paid to without knowledge of the end user that you are being paid to say that thing and it is not your actual opinion on the matter. And really this is about places where people stand to benefit by lying. Most legit companies that has an employee review or say something on a product will disclose the fact instead of trying to pretend to be a 13 yr old boy who loved a game or a mother who loved a book on amazon. I think honesty of the person who posts it is really what it comes down to in making the distinction.

    Nascar – I’m pretty sure we all know that the sponsors paid to be there so their is no need to explain the obvious. Now what would be fun is making the cars sponsored by drug companies to have to pull a trailer listing all the side effects on a billboard for all to see. 🙂

    PACs – This is another serious issue that equally needs to be addressed but will never sadly.

    Clients in presentations – I think most people do and should, not sure why you wouldn’t though in most cases if you are using as an example you want people to know of the success you had to they hire you too. Maybe I’m missing an obivous example where someone would benefit from this (other then just straight sales pitches.)

    Being a fan or a follower is basically worthless so I doubt that really means anything. I mean do you really know who is following me. Or are you talking about using your counts to advertise how good you are when they are basically worthless numbers?

    On the book one, I don’t have a copy (sorry) so I’m not sure how you talked about it in the book, but the article seems to let it know there is a relationship there. Could it have been more clear that they were a previous/current client of yours, sure but i don’t think anyone would look at them as an unbiased outsider reviewing the book as they mention they contributed to it. Now, would I hope you mention somewhere that you had worked with them on the site if you were using them as an example in the book, yes. But that’s more to give cred to what you are saying worked with them (again don’t know exactly how used so cant’ say if I would feel what you did might be taken as wrong.)

    I had to split this into 2 comments 🙂

  4. 4

    Product evangelists – YES! if you get money from the people you are talking about you better be clear about it. If MS had a bunch of people put in talks at conferences about MS products, pretending to be loyal users doing it of their own love of the product and paying them to do that there would be a huge outcry against it. Though I am one to go overboard on any way I lean on that stuff as whenever I talk about WP I make sure to state that I’m a big time zealot for the product and I’ve never been paid to say anything about it (though I have made money customizing things for people.)

    Buying coffee – Again I think this goes back to the given. It’s much harder for someone to believe you have nothing to sell them when you do that.

    Commercials – They already do this with their “paid testimonial’ when a real person is talking. Again I think its’ a given that they are that no one is questioning that.

    I think in the end it all comes down to the honesty of what is being said and the intention of said actions. In most situations when being advertised to we know it and when things are done that might blur that line people have to spell it out (like putting paid advertisement on newspaper ads that look like articles or infomercials.) It’s when people want to fake who they are or the relationship they have. I don’t think honest advertising practices have anything to worry abuot as there are still many unethical and dirty ones to take down first.

  5. 5

    You make a lot of assumptions @ripsup, and your final paragraph supports my entire argument. “It all comes down to honesty… and intent.” I don’t disagree with you in the least. So… please explain how the FTC will decipher whether or not I am being honest and what my intent is.

  6. 6

    Well the FTC would first most likely only be looking into it if there is a complaint. If you are pretending to be someone else or hiding that you have some sort of financial benefit from saying positive (or negative on competitors products) then that should be addressed. In the article it says

    “Reverb got itself into hot water with the government by allegedly giving the impression that the reviews came from independent consumers and failing to reveal that it was hired to promote those games and that it took in a percentage of any sales.”

    I do agree with your final paragraph that you are being honest (atleast from what I know of you) so they wouldn’t find issue in that. But, if you were pimping ChaCha all day saying that you are some independent person when you were getting paid that would be an issue. All other advertising mediums have had this same issue and found ways to state this in a way that a consumer could be informed of the issue. This isn’t new and I think the same rules apply as before and why I took issue with the examples.

    Side Note : I prefer the UK’s rules on advertising that are much stricter then ours and wish we would adopt something similar.

  7. 7

    There will always be dishonest vendors and, thanks to social, the word will get out on these guys. Whatever happened to ‘buyer beware’, though? Don’t we have any personal responsibility anymore? One of my concerns on this will be that more ‘honest’ jobs will move offshore as marketers and PR agencies are forced to close their doors for fear of violating the FTC’s rulings (which are actually guidelines, not law). It’s big brother and I can’t stand it.

    PS: Go ChaCha! 😉

  8. 8

    Well, before I begin my comment, let me say that I have no official commercial relationship with Douglas Karr, his various companies and commercial entities, nor do I have any direct interest in making money from participating in his blog and the subsequent commentary that may or may not reflect my or his true feelings. Furthermore, any business interest that accrues from making this comment is strictly due to non-commercial efforts at self-induced promotional advocacy, which may or may not have any bearing on anything relevant.

    Nice post, Doug.

  9. 9

    I’m as concerned about slippery slopes as the next guy, Douglas. But as you point out at the end, the practice in question was plainly deceitful. It wasn’t a matter of disclosure, it was a matter of fraudulently “posing as ordinary customers”. There was a big spoonful of intent here.

  10. 10
  11. 11

    I remember when this thing broke and I thought it was pretty obvious on the deceit side of things at that time, so went and looked it up.

    http://www.mobilecrunch.com/2009/08/22/cheating-the-app-store-pr-firm-has-interns-post-positive-reviews-for-clients/

    The cnet article really doesn’t go into exactly what they did and is kind of taking both sides at what they say (probably because of the settlement.) I think once you see what the other article has it becomes a bit more obvious what was going on and that it was a lot more clear cut.

  12. 12
  13. 13

    @ripsup Wow… so… even worse. The assumption is that if you do NOT disclose = you ARE deceiving. =-X

  14. 14

    No it’s

    “No Disclose” + “false representation made” = deceiving

    Wait unless you are “SexyHotCheerTeen17” that I was just chatting with on AIM and that’s what you are worried about getting in trouble for. I thought it was weird when the topic all of a sudden switched to ChaCha. 🙂

  15. 15

    I put at * next to what I have an affiliate relationship with and the is linked back to my disclosure page. Done

  16. 16

    Unfortunately, that won’t work Dave. I already tried to get that method approved with David and he said I couldn’t simply state it on my TOS… it needed to be inline with every mention.

  17. 17

    Douglass, Thanks for the post, its a very interesting topic. I’d say that practice is akin to putting fake testimonials on your packaging. As far as your list of concerns go, this feels like they’re setting an example, similar to what the government has done with Napster and businesses with a million songs on a shared server in the past. It seems like you may be taking the examples a bit extreme, is this for illustrative purposes? I’d guess that just not doing anything that deceives customers into buying a product and you’re probably in the clear.

Leave a Reply