ليس الجهد الذي يذهل الناس

مشغولكشف أحد كبار المطورين في عملي اليوم عن تقرير جديد كان قد كتبه خلال عطلة نهاية الأسبوع. إنه تقرير مثير للإعجاب ، تم إنشاؤه باستخدام خدمات تقارير SQL ، وهو يؤدي أداءً رائعًا ودقيقًا ومنظمًا جيدًا.

عندما نطرح هذا الأمر لأفرادنا الداخليين ، ذكر المطور أن الأشخاص في الشركة سيكونون مندهشين ، لكن المطورين الآخرين سيحصلون على ضحكة مكتومة لأنهم يعرفون مدى سهولة برمجة التقرير. قد يضحك هؤلاء المطورون الآخرون ، لكنهم ليسوا من يحظى بالاهتمام.

أجبت للمطور أنه ليس مجهودًا يذهل عملائنا أو موظفينا. ليس لديهم أي فكرة عما يتطلبه الأمر وراء الكواليس لإنجاح الأمور. وهم حقًا لا يهتمون (كما لا ينبغي) طالما أنه يعمل. إنها الأفكار والمبادرة والأهم من ذلك كله التأثير الذي يذهل الناس. العمل الجاد له مكانه ، لا تفهموني خطأ. مع تقدمي في السن ، أرى المزيد من الأشخاص الذين تمت ترقيتهم أو نجاحهم أو ثروتهم - ليس لأنهم عملوا بجد ، ولكن لأن لديهم أفكارًا رائعة أو مبادرة عظيمة أو تأثيرًا كبيرًا.

إنها الأفكار والمبادرة والأهم من ذلك كله التأثير الذي يذهل الناس - وليس الجهد.

هذا لا يعني أنني لا أعمل بجد. أنا أعمل باستمرار - مدونتي هي في الواقع استراحة يومية بالنسبة لي. مع الغداء والنزهة بعد الظهر ، ما تبقى من وقتي هو العمل ، في السرير ، أو القراءة ، أو الوقت مع أطفالي. أنا أحب العمل ولهذا أفعل ذلك. أنا فقط لا أعتقد أنها مثل "الأيام الأولى" الجيدة حيث "العمل الجاد يؤتي ثماره". تلك الأيام طويلة وراءنا! قد يدفع العمل الجاد الفواتير ، لكنه لا يؤتي ثماره على المدى الطويل. كل ما ستحصل عليه في نهاية حياتك هو كومة كاملة من العمل المنجز.

قد لا يكون عمل هذا المطور قد أخذ الكثير من الجهد - لكن فكرته ومبادرته في تنفيذها والتأثير الذي سيحدث على عملائنا سيكون شيئًا تستفيد منه الشركة بأكملها.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Search Marketing

It’s not Effort that Amazes People

BusyA senior developer at my work today revealed a new report that he had written over the weekend. It’s an impressive report, built with SQL reporting services, it performs great, it’s accurate, and it’s well-organized.

As we roll this out to our internal folks, the developer stated that folks at the company would be amazed, but the other developers would get a chuckle because they know how easy it was to program the report. Those other developers may laugh, but they aren’t the ones getting the attention.

I replied to the developer that it’s not effort that amazes our clients or our employees. They have no idea what it takes behind the scenes to make things work. And they really don’t care (as they shouldn’t) as long as it works. It’s ideas, initiative, and most of all the impact that amazes people. Hard work has its place, don’t get me wrong. As I grow older, though, I see more people that are promoted, successful, or wealthy – not because they worked hard, but because they had great ideas, great initiative, or great impact.

It’s IDEAS, INITIATIVE, and most of all, IMPACT that amazes people – not effort.

That doesn’t mean that I don’t work hard. I work constantly – my blog is actually a daily break for me. With lunch and an afternoon stroll, the rest of my time is working, in bed, reading, or time with my kids. I love work, that’s why I do it. I just don’t think that it’s like the good ‘ol days where ‘hard work pays off’. Those days are long behind us! Hard work may pay the bills, but it doesn’t pay off in the long run. All you’ll have at the end of your life is a whole pile of work done.

This developer’s work may not have taken much effort – but his idea, his initiative to execute on it, and the impact it will have on our clients will be something the entire company benefits from.

Leave a Reply