لماذا لا يعمل المسوقون على Jaiku؟

جايكوإذا لم تكن قد سمعت عن التدوين المصغر ، فيمكنك زيارة موقعي وإلقاء نظرة على الشريط الجانبي الخاص بي حيث ينص على "دوغ على جايكو". التدوين المصغر هو ببساطة نشر بيان قصير للاهتمام و / أو موقعك. يبدو أن اللاعبين الرئيسيين في السوق كذلك تويتر وجايكو. هناك اختلافات طفيفة في الخدمتين ، لكنني معجب بـ Jaiku بسبب قدراته التكاملية. لقد وضعت هذا مؤخرًا في المهمة مع WordPress Plugin for Jaiku الذي تجاوز 500 تنزيل هذا الصباح!

التسويق على Jaiku:

ما فاجأني حقًا بشأن Twitter ، وخاصة اعتماد Jaiku هو أن المسوقين لم يكتشفوا بعد. إنه بصراحة نوع من الغباء إذا سألتني ، إذا كنت تاجر تجزئة ، فسأستخدم هذه التكنولوجيا على الإطلاق. WOOT كان موقعًا ناجحًا بشكل لا يصدق ، حيث يقدم عرضًا واحدًا يوميًا. Jungle Crazy هو موقع آخر يبدو أنه يحتوي على أرجل ، ويوفر ملف RSS يمكنك الاشتراك فيها والحصول على أفضل العروض. تقول الإشاعة أن دلتا ايرلاينز تختبر تويتر، ولكن في عرض صفحتهم - تبدو النتائج عديمة الفائدة إلى حد كبير.

إذا كنت شركة طيران ، فسأتمكّن من نشر العروض الخاصة إلى خلاصات Jaiku الفردية والمتعلقة بالموقع. تخيل Indianapolis-UA.jaiku.com حيث يمكنني الاشتراك ومشاهدة أحدث العروض الخاصة التي ظهرت في قارئ الخلاصة الخاص بي. أو ربما junglecrazy.jaiku.com أو حتى woot.jaiku.com. أين موقع dell.jaiku.com أو sony.jaiku.com؟ مرحبا؟ ما الذي تفعله أنت المسوقون هناك؟ هذه فرصة ذهبية لاعتماد إستراتيجية جديدة وأنتم جميعًا نائمون على عجلة القيادة!

بعض الاستخدامات الإضافية خارج التسويق:

  1. المراقبة - تخيل أنك مزود استضافة وتريد إرسال منشورات معلومات حول انقطاع النظام أو صيانته. لماذا لا يكون لديك jumpline.jaiku.com أو dreamhost.jaiku.com حيث تغذي استضافة Dreamhost أو Jumpline حالة نظامها الأخيرة؟ الجزء الرائع من هذا هو أن Jaiku مستضاف في مكان آخر ... لذلك يمكن أن تظهر الحالة دائمًا هناك.
  2. 911 في جايكو
  3. مستوى تهديد الأمن الداخلي في جايكو
  4. أخبار الأسهم في Jaiku
  5. تنبيهات تورنادو على جايكو

اين كلكم ايها الناس استيقظ! هل لديك بعض الأفكار الأخرى؟

15 تعليقات

  1. 1

    هل يريد الناس حقًا Woot.Jaiku.com؟ يمكنك بالفعل الحصول على موجز ويب في موقعهم. دوغ ، لا أعتقد أن الأمر بسيط مثل إيجاد طريقة أخرى للترويج لمنتجك / خدمتك للجماهير. فكرة jumpline أو شركة استضافة أخرى رائعة ، لكن هذا لن ينجح مع الجميع.

    محرك فوكس يستخدم بالفعل Twiiter وهذا يعمل. إنهم يستخدمونه كطريقة لإنشاء مجتمع حول العرض ، ولكن الأهم من ذلك ، لأولئك الذين يهتمون بالسيارات أيضًا. أعتقد أنه بالنسبة لأي شخص في مجال التسويق يريد استخدام Twitter أو Jaiku ، يجب أن يحاولوا إنشاء مجتمع صغير وليس مجرد طرح منتجاتهم بلا خجل. ولكن هذا هو سنتي.

    • 2

      مرحبا دوان ،

      أوافق على أنه يجب أن يكون جزءًا من استراتيجية شاملة. أنا ببساطة مندهش من أن التكنولوجيا ظلت معلقة لفترة من الوقت ، وحصلت على الكثير من الاهتمام ، لكن المسوقين لم يستخدموها بشكل خلاق. أنا من المؤمنين بـ "استراتيجية التسويق المتكاملة" - وهذه مجرد قطعة أخرى يمكن إضافتها إلى اللغز!

      بالنسبة إلى Woot ، أعتقد تمامًا أنه سيكون ضربة قاضية! في الواقع ، إذا كنت من مستخدمي Twitter أو Jaiku ، فسأحاول الحصول على شيء ما يجري معهم الآن!

      دوغ

  2. 3

    أنا معك دوغلاس. لقد ذكرت هذا في مدونتي منذ فترة ، على الرغم من أنني كنت أتحدث على وجه التحديد عن Twitter في ذلك الوقت.

    يعتمد مهووسو ألفا مثلك ومثلي تقنيات جديدة مثل جايكو وتويتر بسرعة ورؤية الفرص على الفور. لسوء الحظ ، نحن نعيش على حافة الهاوية ، ويستغرق الأمر من بقية العالم بعض الوقت للحاق بالركب.

    هيك ، الشركات تدرك الآن فقط أهمية المدونات!

  3. 4

    أتوقف عن العمل المستقل الأسبوع المقبل وأبدأ في وكالة إعلانية. وظيفتي هي العيش على حافة الهاوية وإحضار أشياء مثل twitter / jaiku إلى طاولة الشركة. آمل أن يجعل مصدق ألفا المهوس وكالة الإعلانات تتبنى هذه الاتجاهات / التقنيات المتطورة بشكل أسرع. لن يكون الأمر سهلاً ، لكن يمكن القيام به.

  4. 6
  5. 7

    مرحبًا دوغ - منشور رائع فتح عيني حقًا على إمكانات Twitter. سأعترف أنني كنت سريعًا في الحكم عليه في الأصل على أنه إهدار أحمق للوقت ... منشوراتك حول إمكانية استخدام المدونات الصغيرة من منظور تسويقي هي منشورة ... مع Twitter و Jaiku نتيجة لذلك.

    أردت أيضًا أن أشكرك على الرابط بعد نشر بعض المنشورات - كنت في منتصف مدونة انتقلت إلى WordPress وهذا هو السبب في أنني لم أستجب قريبًا. إذا كانت لديك الفرصة ، فتحقق من مدونتي المحدثة على: http://www.smallbusinessmavericks.com/internetmarketing - أنا أحب أن أسمع رأيك. (يمكنك أيضًا مشاهدة منشور اليوم حيث أقوم بالربط بمدونتك وهذا المنشور على Jaiku على وجه الخصوص).

    شكرا على المدونة الرائعة - حافظ على المحتوى الرائع!

    كارولين

    • 8

      كارولين،

      احب الطلة الجديدة! لقد أنشأت موقعي من نفس الموضوع الافتراضي (إذا لم تستطع معرفة ذلك). شكرا جزيلا على الكلمات الرقيقة!

      دوغ

  6. 9

    لقد حاولنا معرفة كيفية استخدام Twitter لتسويق فريق البيسبول الذي ترعاه شركتنا (www.unitedlinen.com) ولتسويق بطولة البيسبول التي تحمل اسمنا. نحن نفكر في نشر النتائج في الوقت الفعلي في نهاية كل شوط خلال فترة العاصفة التي استمرت 5 أيام بالإضافة إلى نشر النتائج لفريق البيسبول طوال الموسم.

    نحن نحاول معرفة كيفية إخبار الناس بكيفية الوصول إلى Twitter وما يجب عليهم فعله ليكونوا تابعين للفريق والبطولة. لقد أنشأنا اسم suername لـ ULBraves في Twitter ، ولكن هذا هو بقدر ما لدينا. كانوا يحاولون…

    • 10

      مرحبا سكوت!

      هذه طريقة رائعة لاستخدامها! يمكنك الإعلان عن موجز Twitter وعنوان URL الخاصين بك وأيضًا نشر هذه النتائج على صفحتك الرئيسية باستخدام واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بهم في الوقت الفعلي! اسمحوا لي أن أعرف ما إذا كنت بحاجة إلى يد - ستكون تجربة رائعة!

      دوغ

  7. 11
  8. 12

    مثل معظم المنشورات حول الإمكانات التسويقية المذهلة لـ Twitter et al ، فشل هذا المنشور في التوصل إلى الكثير من أي شيء مفيد للقيام به والذي لا يمكن القيام به بسهولة أكبر - ولا يمكن الوصول إلى المزيد من الأشخاص - باستخدام الوسائط الأخرى.

    كم عدد المسوقين الذين يريد الشخص العادي فعلاً أن يرسل لهم تغريدات على هاتفهم المحمول؟ يشير أحد المعلقين في الواقع إلى قيام شخص ما بشيء معقول مع Twitter - باستخدامه كأداة لبناء المجتمع - ولكن هذا عمل شاق ويتطلب بعض الإبداع والتفكير. في حين أن جوهر مشاركتك وأمثلةك تبدو وكأنها "مرحبًا ، فلنلقِ بكل شيء على منصات المدونات الصغيرة ونرى ما الذي يعلق!" مقاربة.

    أخيرًا ، هناك سبب أن معظم المسوقين لم يجروا إلى Jaiku و Twitter: إنهم يريدون التحدث إلى عملائهم ، ومعظمهم لا يستخدمون هذه الأشياء. لا أحد يتزاحم على التكنولوجيا التي لا يستخدمها الغالبية العظمى من عملائهم ولا يبدو أنهم مهتمون بها.

  9. 13
  10. 14

    مرحبًا دوغ.
    سؤال على أمل أن تتمكن من الإجابة أو توجيهي في الاتجاه الصحيح. لدي موقع على شبكة الإنترنت للمراهقين لبرنامج أفترسكول محلي أتطلع إلى استخدامه على تويتر.
    1. لدينا صفحة "مباشرة" على أمل أن يكون لدينا العديد من الطلاب الذين يرسلون رسائل نصية إليها ومن ثم يمكن نثرها على شاشة بجهاز عرض.
    2. أود أن أكون قادرًا على استخدام هذا النظام نفسه لعقد المؤتمرات حيث يمكن للطلاب / الأشخاص أن يقوموا بتغريد أفكارهم أو أفكارهم على حساب Twitter وكما ذكرنا سابقًا ، سيتم عرضها على الحائط ليراها الجميع مباشرة. اعلمني ان كانت لديك اي فكرة.
    شكرا شون

    • 15

      مرحبا شون!

      يمكن القيام بذلك بسهولة تامة. لدي حتى بعض التعليمات البرمجية التي يمكنك البدء بها.

      أود فقط إنشاء قناة Jaiku وبعد ذلك يمكنك دعوة جميع طلابك إلى تلك القناة. يمكن عرض كل ما ينشرونه - إما عن طريق استرداد القناة أو عن طريق عرض موجز RSS!

      دوغ

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Mobile and Tablet Marketing, WordPress

Why aren’t Marketers Running to Jaiku?

JaikuIf you’ve not heard of micro-blogging, you can visit my site and look on my sidebar where it states, “Doug on Jaiku”. Micro-blogging is simply posting a short statement of interest and/or your location. The two key players in the market appear to be Twitter and Jaiku. There are subtle differences in the two services, but I’m a fan of Jaiku because of its integration capabilities. I recently put this to the task with my WordPress Plugin for Jaiku which has just passed 500 downloads this morning!

Marketing on Jaiku:

What has really surprised me about Twitter, and especially, Jaiku adoption is that Marketers haven’t caught on yet. It’s honestly kind of dumb if you ask me, if I was a retailer, I would absolutely be using this technology. Woot has been an incredibly successful site, offering a single deal per day. Jungle Crazy is another site that seems to have legs, providing a RSS that you can subscribe to and get the best deals. Rumor has it that Delta Airlines is testing out Twitter, but in viewing their page – the results look pretty useless.

If I were an airline, I’d be automating the posting of specials to individual, location-related, Jaiku Feeds. Imagine Indianapolis-UA.jaiku.com where I could subscribe and see the latest specials popping up in my feed reader. Or perhaps junglecrazy.jaiku.com or even woot.jaiku.com. Where’s dell.jaiku.com or sony.jaiku.com? Hello? What the heck are you Marketers doing out there? This is a golden opportunity to adopt a new strategy and you’re all sleeping at the wheel!

Some additional uses outside Marketing:

  1. Monitoring – Imagine you’re a Hosting provider and you want to send out information posts on system outages or maintenance. Why not have a jumpline.jaiku.com or dreamhost.jaiku.com where Dreamhost or Jumpline hosting feeds its latest system status? The fantastic part of this is that Jaiku is hosted elsewhere… so the status can always get out there.
  2. 911 on Jaiku
  3. Homeland Security Threat Level on Jaiku
  4. Stock news on Jaiku
  5. Tornado Alerts on Jaiku

Where are all you people? Wake up! Do you have some other ideas?

15 Comments

  1. 1

    Do people really want a Woot.Jaiku.com? You can already get a feed at their site. Doug, I don’t think it’s as simple as finding another way to promote your product/service to the masses. The idea for jumpline or another hosting company is cool, but that wouldn’t work for everyone.

    Fox’s Drive is already using Twiiter and that is working out. They are using it as a way to create a community around the show, but more importantly, for those who are into cars as well. I think for anyone in marketing who wants to use Twitter or Jaiku, they should be trying to crate a mini-community and not just shamelessly flung their products. But that’s my 2cents.

    • 2

      Hi Duane,

      I agree that it needs to be a part of an overall strategy. I’m simply surprised that the technology has been sitting out for a while, has garnered much attention, but marketers haven’t been creatively using it. I’m an ‘Integrated Marketing Strategy’ believer – and this is simply another piece that could be added to the puzzle!

      As for Woot, I absolutely think that it would be a knock out! In fact, if I were Twitter or Jaiku, I’d be trying to get something going with them right now!

      Doug

  2. 3

    I’m with you Douglas. I mentioned this on my blog a while back, although I was specifically talking about Twitter at the time.

    Alpha geeks like you and me adopt new tech like jaiku and twitter quickly and immediately see the opportunities. Unfortunately, we live out on the edge, and it takes the rest of the world a while to catch up.

    Heck, companies are only now understanding the importance of blogs!

  3. 4

    I stop freelancing next week and start at an ad agency. My job is to live on the edge and bring things like twitter/jaiku to the company table. I hope my alpha geek cred gets the ad agency to adopt these bleeding edge trends/technology faster. It won’t be easy, but it can be done.

  4. 6
  5. 7

    Hi Doug – great post that really opened my eyes to the potential of Twitter. I’ll admit that I was quick to judge it originally as a foolish waste of time … your post on the potential of using micro-blogs from a marketing perspective is spot-on … you’ve changed my opinion and I’ll be experimenting with Twitter and Jaiku as a result.

    I also wanted to thank you for the link a few posts back – I was in the middle of a blog move over to WordPress which is why I haven’t responded sooner. If you have the chance, check out my updated blog at: http://www.smallbusinessmavericks.com/internetmarketing – I’d love to hear what you think. (You can also see today’s post where I am linking to your blog and this post on Jaiku in particular).

    Thanks for the great blog – keep up the great content!

    Caroline

  6. 9

    We have been trying to figure out how to use Twitter to market the baseball team our company is sponsoring (www.unitedlinen.com) and for marketing the Baseball tournament that is named after us. We are thinking about posting real-time scores at the end of each inning during the 5-day torunament as well as posting scores for the baseball team throughout their season.

    We are trying to figure out how to tell people how to get to twitter and what they need to do to be a follower of the team and of the tournament. We’ve created a suername of ULBraves in Twitter, but that’s about as far as we’ve got. We’re trying…

    • 10

      Hi Scott!

      That’s a great way to use it! You could advertise your Twitter feed and URL and also post those scores on your home page using their API in real-time! Let me know if you need a hand – that would be a cool experiment!

      Doug

  7. 11
  8. 12

    Like most posts about the incredible marketing potential of Twitter et al, this one fails to come up with much of anything useful to do with it that can’t be done more easily – and can’t reach more people – with other media.

    How many marketers does the average person actually want sending them tweets on their mobile phone? One of your commenters actually points out someone doing something reasonable with Twitter – using it as a community building tool – but that’s hard work and requires some creativity and thought. Whereas the gist of your post, and your examples, sound like a “hey, let’s throw everything onto microblogging platforms and see what sticks!” approach.

    Finally, there’s the reason that most marketers haven’t run to Jaiku and Twitter: they want to talk to their customers, most of whom are not using these things. Nobody flocks to a technology that the vast majority of their customers aren’t using and don’t seem interested in.

  9. 13
  10. 14

    Hey Doug.
    Question hoping you can answer or direct me in the right direction. I have a website for teens for a local afterschool program that I am looking to use twitter.
    1. We have a “live” page in the hope that we can have many students texting to it and then it could be splashed on a screen with a projector.
    2.I would love to be able to use this same system for doing conferences where students/people could twitter their thoughts or ideas to a twitter account and as said previous, it would be projected onto a wall for everyone to see live. Let me know if you have any ideas.
    Thanks, Shaun

    • 15

      Hi Shaun!

      This could be done quite easily. I even have some sample code that you can get started with.

      I would just make a Jaiku Channel and then you can invite all your students to that Channel. Everything they post can be displayed – either by retrieving the Channel or by displaying the RSS feed!

      Doug

Leave a Reply