مراقبة توزيع ترتيب الكلمات الرئيسية؟

الكلمات الرئيسية مقابل المركز

نظرًا لاستمرار تحسين محرك البحث في خفض التكاليف لعملائنا ، فإننا نعمل بجد للحصول عليها في مرتبة جيدة. عندما تحاول الترتيب في بضع كلمات ، فمن السهل جدًا معرفة ما إذا كنت تفعل الأشياء الصحيحة ... باستخدام أداة مثل مختبرات السلطة، يمكنك مراقبة الترتيب اليومي. نحن نفعل هذا لجميع عملائنا.

ومع ذلك ، بالنسبة لبعض عملائنا الذين لديهم عدد كبير من الكلمات الرئيسية التي يتم ترتيبهم عليها ، سنقوم بسحب التقارير من أداة مثل Semrush لتحديد جميع الكلمات الرئيسية التي يتم ترتيبها عليها ثم مراجعة توزيعها.

الكلمات الرئيسية مقابل المركز

من الشائع جدًا أن يحتل الموقع المتميز مرتبة عالية جدًا في معظم الكلمات الرئيسية ثم يتأخر. يتم ترتيب المواقع الفقيرة في منحنى الجرس كما ترى أعلاه ، مع عدم وجود أغلبية بالقرب من الصفحة الأولى. لا تصدق الضجيج من رجال تحسين محركات البحث الذين يتحدثون عن ترتيب الصفحة 1 ... عليك الوصول إلى تلك الفتحات العليا في الصفحة 1 إذا كنت تريد حقًا المرور.

أثناء عملنا مع العملاء ، نواصل مراقبة توزيع ترتيب الكلمات الرئيسية الخاصة بهم للتأكد من أن المنحنى يتحرك من اليمين إلى اليسار - وليس من اليسار إلى اليمين. بالنسبة لبعض عملائنا الذين لديهم شبكات توزيع محتوى كبيرة ، نرى هذا المنحنى يتحرك في الاتجاه الخاطئ. هذا يعني أن الترتيب الإجمالي للموقع يستمر في الانخفاض. سنتحدث عما يمكن فعله لعكس ذلك في منشور قادم - أردت فقط تعريف الأشخاص بهذا التوزيع.

أجد أنه من الرائع أن يتم تصنيف المواقع غالبًا في مجموعات مثل هذه وليس لها توزيع عشوائي في كل مكان. لقد أجرينا هذا التحليل لعدد من العملاء الكبار ويبدو أن هناك دائمًا مجموعة مماثلة. أعتقد أنها ليست مفاجأة لبعض الذين يفهمون خوارزمية Google Pagerank.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Search Marketing

Monitoring Keyword Rank Distribution?

Since search engine optimization continues to drive down costs for our clients, we work hard to get them ranked well. When you’re trying to rank on a few words, it’s pretty simple to see if you’re doing the right things… using a tool like Authority Labs, you can monitor day to day ranking. We do this for all of our clients.

However, for some of our clients that have a significant number of keywords that they are ranking on, we’ll pull reports from a tool like SEMRush to identify all the keywords they are ranking on and then review their distribution.

It’s pretty common for a superior site to rank very high on most keywords and then trail off. Poor sites rank in a bell curve as you see above, with the majority no where near page one. Don’t believe the hype from SEO guys that talk about page 1 ranking… you have to get into those top slots on page 1 if you really want traffic.

As we work with clients, we continue to monitor their keyword rank distribution to ensure that the curve is moving from right to left – and not from left to right. For some of our clients with large content distribution networks, we’re seeing that curve move in the wrong direction. That means that the aggregate ranking for the site is continuing to drop. We’ll talk about what can be done to reverse that in an upcoming post – I just wanted to introduce folks to this distribution.

I find it fascinating that sites are often ranked in groups like this and don’t have haphazard distribution all over the place. We’ve done this analysis for a number of large clients and there always seems to be a similar grouping. I suppose it’s not a surprise to some who understand the Google Pagerank algorithm.

Leave a Reply