لا تركز فقط على نصيحة جبل الجليد لتحسين محركات البحث

فيض

فيضاعتادت إحدى شركات تحسين محركات البحث على الحصول على صورة لجبل جليدي على صفحتها الرئيسية. أحب تشبيه جبل الجليد عندما يتعلق الأمر بتحسين محرك البحث. أثارت محادثة أجريناها مؤخرًا مع أحد العملاء بشأن عائدهم على ميزانية تحسين محرك البحث بعض المخاوف من أنهم كانوا يحصلون على عدد قليل من الزوار الفريدين في العام الماضي خلال العام الماضي. العبارة الرئيسية كنا نستهدف ونروج ونتتبع.

الكلمة الرئيسية فريدة تمامًا وليس لدي إذن لمشاركتها…. ولكن في مراجعة تحليلات، وهم كان فقط الحصول على عدد قليل من الزيارات ... لذلك الكلمة الرئيسية بالضبط. ومع ذلك ، كان هناك ما يقرب من 200 زيارة شهريًا لعمليات البحث ذات الصلة بالكلمات الرئيسية قبل أن نعمل على التحسين. بعد نجاح برنامج تحسين محركات البحث (SEO) الذي قادهم إلى المركز الأول ، نما هذا العدد إلى أكثر من 1 زيارة شهريًا. نتج عن الكلمة الرئيسية في حد ذاتها عدد قليل من الزيارات من قبل وعشرات الزيارات. كان العميل يقيس فقط المصطلح المحدد وليس كل حركة المرور ذات الصلة.

كان هناك 266 مصطلحًا للكلمات الرئيسية ذات الصلة كان العميل يحصل على حركة مرور عليها قبل البرنامج. نما ذلك إلى 1,141 عبارة كلمات رئيسية ذات صلة والتي كانوا يحصلون عليها من خلال الترويج والتحسين بعد ذلك. أدت عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة البالغ عددها 1,141 إلى أكثر من 20,000 زائر جديد إلى الموقع. عندما تحسب العائد على أن الاستثمار ، إنه فوز كبير. تُعرف هذه المصطلحات باسم الكلمات الرئيسية ذيل طويل، وفي بعض الأحيان يكون هناك المزيد من العملاء والمال والفرص أكثر من محاربتها مع المنافسة على الكلمات الرئيسية ذات الحجم الكبير.

خلاصة القول هي أن مُحسّنات محرّكات البحث لا يشبه شراء كلمة رئيسية باستخدام PPC. البحث العضوي لديه فرصة لتنمية حركة المرور الخاصة بك من خلال شبكة كاملة من عبارات الكلمات الرئيسية ذات الصلة. هذا أمر بالغ الأهمية في استراتيجية محرك البحث الخاص بك. إذا كان كل تركيزك على غيض من فيض، فأنت لا تولي اهتمامًا للكم الهائل من الزيارات التي تجلبها لك عبارات البحث ذات الصلة.

استراتيجية أخرى حيث تكون هذه مشكلة هي البحث المحلي. DK New Media أجرى مؤخرًا تدقيقًا لتحسين محركات البحث على شركة قائمة على الخدمة تعمل على المستوى الوطني. ترويجهم ، ومحتواهم ، والتسلسل الهرمي لموقعهم - إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) بالكامل - استهدفت فقط الشروط العامة القائمة على الخدمة دون أي جغرافية.

المنافسون يتناولون طعام الغداء - يحصلون على أ مائة ضعف حركة المرور لأن المنافسين استهدفوا الجغرافيا بذكاء بنفس قوة موضوع الخدمة. عندما كانت هذه الشركة تعمل مع مستشار كبار المسئولين الاقتصاديين، لم تظهر الجغرافيا حتى في المحادثة لأن أحجام البحث لم تكن مهمة. ركز متخصص تحسين محركات البحث على قمة جبل الجليد ... وفقد أكثر من 90٪ من عمليات البحث بالكلمات الرئيسية الجغرافية الأصغر.

الشركة في ورطة ... لديهم الكثير من الأرضية لمحاولة تعويض ما إذا كانوا يأملون في أن يكونوا روادًا في عمليات البحث المتعلقة بالخدمة. الحقيقة هي أن البحث المحلي هو المصطلح الأساسي عند البحث عن الخدمات الإقليمية. لن تبحث عن "غسيل سيارات" على Google ... ستبحث عن حيك أو مدينتك بالإضافة إلى "غسيل سيارات". قد لا يكون هناك عدد كبير من عمليات البحث عن "مغسلة سيارات البوكيرك" ... ولكن أضف كل مدينة في الولايات المتحدة مع غسيل سيارات وهذا رقم ضخم.

لا بأس في توجيه إستراتيجية على قمة جبل الجليد وقياسها ومراقبتها وتحسينها. ومع ذلك ، لا تنس أنك تعمل فقط مع الإكرامية!

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Search Marketing

Don’t Just Focus on the Tip of the SEO Iceberg

One of the SEO companies used to have a photo of an iceberg on their homepage. I love the analogy of an iceberg when it comes to search engine optimization. A recent conversation we had with a client regarding their return on their Search Engine Optimization budget held some concerns that they were only getting a handful of unique visitors in the last year for the keyword phrase we were targeting, promoting and tracking.

The keyword is quite unique and I don’t have permission to share it…. but in reviewing their analytics, they were only getting a handful of visits… for that exact keyword. However, there were approximately 200 visits per month for keyword-related searches before we worked on optimization. After a successful SEO program that took them to #1, that grew to over 1,000 visits per month. The keyword by itself was only resulting in a handful of visits before and dozens after. The client was only measuring the exact term and not all the relevant, related traffic.

There were 266 related keyword terms that the client was getting traffic on prior to the program. That grew to 1,141 related keyword phrases that they were getting traffic on post promotion and optimization. Those 1,141 related keyword searches resulted in over 20,000 new visitors to the site. When you calculate the return on that investment, it’s quite a win. Those terms are known as long-tail keywords, and there’s sometimes more customers, money and opportunity there than fighting it out with the competition on high-volume keywords.

The bottom line is that SEO is not like buying a keyword with PPC. Organic search has the opportunity to grow your traffic through an entire network of related keyword phrases. This is critical in your search engine strategy. If all your focus is on the tip of the iceberg, you’re not paying attention to the higher volumes of traffic that related search terms are bringing you.

Another strategy where this is an issue is local search. DK New Media recently performed an SEO audit on a service-based company that operated nationally. Their promotion, their content, their site hierarchy – their entire SEO strategy – only targeted general service-based terms without any geography.

The competitors are eating their lunch – getting a hundred times the traffic because the competitors intelligently targeted geography as aggressively as the service topic. When this company was working with their SEO consultant, geography didn’t even come up in the conversation because the search volumes weren’t significant. The SEO professional focused on the tip of the iceberg… and missed the 90%+ of smaller, geographic keyword searches.

The company is in trouble… they have a lot of ground to try to make up if they hope to be a leader in service-related searches. The fact is that local search is the primary term when searching for regional services. You’re not going to search for “car wash” on Google… you’re going to search for your neighborhood or city in addition to “car wash”. There may not be high volumes of searches for “Albuquerque car wash”… but add up every city in the United States with a car wash and that’s a HUGE number.

It’s okay to direct a strategy on the tip of the iceberg, measure it, monitor it, and optimize for it. However, don’t forget that you’re only working with the tip!

Download a Sponsored Marketing Whitepaper:
Help or Hype: Is Marketing Automation the Answer?

Help or Hype: Is Marketing Automation the Answer?

Is Marketing Automation a Big Waste of Time? Download Now