5 دروس مستفادة من أكثر من 30 مليون تفاعل فردي مع العملاء في عام 2021

أفضل ممارسات التسويق التحاوري لروبوتات المحادثة

في عام 2015 ، شرعت أنا وشريكي في التأسيس لتغيير الطريقة التي يبني بها المسوقون العلاقات مع عملائهم. لماذا ا؟ تغيرت العلاقة بين العملاء والوسائط الرقمية بشكل جذري ، لكن التسويق لم يتطور معها.

لقد رأيت أن هناك مشكلة كبيرة في الإشارة إلى الضوضاء ، وما لم تكن العلامات التجارية شديدة الصلة ، فلن يتمكنوا من الحصول على إشارة تسويقية قوية بما يكفي لسماعها عبر الثبات. لقد رأيت أيضًا أن التواصل الاجتماعي المظلم آخذ في الارتفاع ، حيث كانت الوسائط الرقمية والعلامات التجارية تشهد فجأة تفاعلًا يقود حركة المرور ، لكن لم تتمكن من تتبع مصدرها. 

ما الذي ظهر فوق السكون وجذب انتباه الزبون؟ المراسلة. يتراسل الجميع كل يوم ، لكن العلامات التجارية كانت تتجاهل تلك القناة - مما يضرها. أردنا مساعدة العلامات التجارية في جذب انتباه جمهورها بطريقة جديدة ، لذلك أطلقنا الطيف كطريقة لأتمتة تسليم المحتوى الفردي من خلال المراسلة على التطبيقات حيث يقضي الأشخاص وقتهم ، ولجعل العلامات التجارية تتحدث مع العملاء ، لا at هم. سرعان ما أدركنا أن هذه كانت قناة تسويق غير مستغلة تمامًا تمكنت من حل جميع هذه التحديات للعلامات التجارية الاستهلاكية عبر الإنترنت.

بعد خمس سنوات ، تعلمنا الكثير عن التسويق التحادثي ، وفي عام 2021 وحده ، قمنا بتمكين أكثر من 30 مليون تفاعل فردي مع العملاء لعملائنا. إليك ما تعلمناه من مساعدة العملاء على إطلاق إستراتيجية مراسلة الدردشة الخاصة بهم وتوسيع نطاقها ، وكيف يخلق التفاعل المباشر مع العملاء التجربة الشخصية التي يبحثون عنها.

خمسة دروس مستفادة لتحسين المراسلة الآلية

لقد تعلمنا الكثير من مساعدة العلامات التجارية Fortune 100 في تصميم وتوسيع نطاق روبوتات الدردشة التسويقية التي لا تشرك العملاء فحسب ، بل تحول إلى المبيعات. فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها إنشاء إستراتيجية مراسلة آلية ناجحة وسبب أهميتها.

الدرس الأول: ابدأ بخطاف

إنه دائمًا أكبر سؤال يطرحه المسوق: كيف يمكنني جذب انتباه جمهوري ، وكيف يمكنني التواصل بشكل شخصي أكثر وتقديم شيء يجعلهم يرغبون في المشاركة؟ أولاً ، قم بإنشاء خطاف مقنع يضرب على نقاط الألم التي تحلها ولماذا يجب أن يتفاعلوا مع chatbot الخاص بك. ما هي القيمة التي سيحصلون عليها من التجربة؟ إدارة توقعاتهم حول ما سيحصلون عليه من التجربة. بعد ذلك ، استخدم نسخة الرد المباشر التي توجه عملائك خلال عملية التبادل إلى الإجراء.

لماذا يهم؟ يتعب جمهورك من جهود التسويق الرقمي التي يرونها كل يوم. إنهم لا يريدون شيئًا مختلفًا فحسب ، بل سيختارون العلامات التجارية التي تقدم تجربة مفيدة وذات صلة. تُظهر بياناتنا أن التجارب التي تنقل بشكل مباشر قيمة التجربة والتي توجه العملاء على طول الرحلة مع الردود المقترحة تتمتع بأداء أقوى في المشاركة والتحويل.

الدرس 2: امنح روبوت المحادثة شخصية قوية

يمكن لعملائك معرفة ما إذا كانوا يتفاعلون مع روبوت مدعوم بتقنية سيئة يتعطل إذا تم طرح سؤال "خارج البرنامج النصي". ليس من المهم فقط جعل الروبوت الخاص بك مثيرًا للاهتمام ، ولكن أيضًا الاستفادة من بيانات المحادثة الخاصة بك لجعلها أكثر ذكاءً واستجابة. امنح الروبوت الخاص بك شخصية تتوافق مع صوت علامتك التجارية ، واجعله أنيقًا ، وحتى استخدم الرموز التعبيرية أو الصور أو الصور المتحركة عند التحدث.

لماذا يهم؟ على الرغم من أنهم يعرفون أنهم يتواصلون مع برنامج chatbot ، فإن المستهلكين يرغبون في التفاعل على المستوى الشخصي مع العلامات التجارية التي يحبونها. عندما يتراسلون مع الأصدقاء ، فإن الفكاهة والصور و .gifs والرموز التعبيرية كلها جزء من هذا التواصل التفاعلي. تُظهر بياناتنا أيضًا أن العلامات التجارية التي تتمتع بشخصيات روبوت قوية وإبداع محادثة محبوب تتمتع بأقوى مشاركة.

الدرس 3: تتبع المحادثات الخاصة بك

تلتقط تفاعلات العملاء أيضًا الكثير من البيانات. ضع تتبع التحويل وإعداد التقارير في صميم إستراتيجية المحادثة الخاصة بك ، ولكن اتبع نهجًا شاملاً للإحالة يضمن لك قياس تأثير هذه القناة التسويقية الجديدة بدقة.

النتائج؟ 

  • تليكوم كان معدل التحويل 9 أضعاف مقارنة بحملات زيارات الموقع. 
  • بنفسجي حصلت على عائد 4x على الإنفاق الإعلاني.
  • من خلال استخدام الرسائل المخصصة ، فورد حقق ارتفاعًا نسبيًا بنسبة 54٪ في الاعتبار وارتفاع نسبي بنسبة 38٪ في الرغبة في الشراء - وكلاهما أعلى من معيار صناعة السيارات. 

لماذا يهم؟ تحد التغييرات في لوائح الخصوصية وملفات تعريف الارتباط من الطرق التي يمكن للمسوقين من خلالها تتبع مبادراتهم الإعلانية الرقمية. لا يوفر التسويق التحادثي قناة يمكنك من خلالها جمع البيانات المعلنة مباشرة من عملائك فحسب ، بل إنها نقطة اتصال يمكن تتبعها لمساعدتك على فهم عائد الاستثمار الإجمالي. أيضًا ، تتمثل تجربتنا مع العملاء في أنهم تمكنوا من الاستفادة من كل من تفاعل الدردشة والتحويلات في الموقع لتحسين مسار التحويل الخاص بهم.

الدرس 4: كن دائمًا في وضع التشغيل

نظرًا لأن العملاء لا يستخدمون هواتفهم فقط خلال ساعات العمل ، يمكن أن تكون المراسلة الآلية بين شخصين متاحة دائمًا لإشراك العملاء في أي وقت من اليوم. اعتماد دائما على تُظهر إستراتيجية التسويق الحواري لجمهورك أنك متاح لهم. 

هذا ما ردده المستجيبون في تقريرنا حول حالة تجارة المحادثة الاجتماعية. لقد وجدنا أن السببين الرئيسيين لتواصل شخص ما مع علامة تجارية من خلال تطبيق مراسلة هو أنه أكثر ملاءمة لأنه يمكنهم اختيار وقت المشاركة ، وهو أسرع.

لكن التواجد دائمًا لا يقتصر فقط على تلبية توقعات العملاء. يتعلق الأمر بالتفكير فيما وراء الحملات. إن وجود إستراتيجية تسويق حوارية تعمل دائمًا هو الطريقة الوحيدة لتعظيم قيمة المراسلة كقناة باستمرار.

لماذا يهم؟ قد تشهد العلامات التجارية التي تتبنى مناهج قصيرة المدى تركز على الحملة بعض العودة ، لكنها ستخسر في النهاية أمام العلامات التجارية التي تتبع نهجًا دائمًا. مثل كل قناة تسويقية ، يجب تحسين المراسلة باستمرار بناءً على البيانات التي تلتقطها في الدردشة. يمكّنك اعتماد نهج دائم يعمل على توسيع نطاق المراسلة عبر الأنظمة الأساسية من إنشاء أكبر قيمة على المدى الطويل. لماذا ا؟ أنت تقوم ببناء جماهير يمكن الوصول إليها مباشرة على قنوات المراسلة التي يمكنك إعادة التفاعل معها لزيادة قيمة عمر العميل. أنت تقوم أيضًا بتحسين الذكاء الاصطناعي للمحادثة استنادًا إلى بيانات المراسلة التي تلتقطها من العملاء. 

الدرس الخامس: استخدام البيانات المُعلن عنها لمشاركة أفضل

يمكن أن تساهم البيانات المعلنة التي تم جمعها من تفاعلات العملاء ، جنبًا إلى جنب مع بيانات الحملة الإعلانية وتحليلات موقع الويب ، في جهودك التسويقية الشاملة. يمكن أن يساعدك ليس فقط على فهم جمهورك واحتياجاتهم بشكل أفضل ولكن يمكن أن يساعدك على تقسيم جمهورك بشكل أفضل ، وتخصيص كيفية إعادة إشراكهم في قنوات المراسلة هذه. 

لماذا يهم؟ تُظهر بياناتنا أن العلامات التجارية التي تستخدم البيانات المعلنة التي تم جمعها في المحادثة قادرة أيضًا على إنشاء شرائح عالية الاستهداف لإعادة المشاركة في قنوات المراسلة ، مما يؤدي إلى أداء تحويل أقوى بكثير. الحصول على إشعارات إعادة التفاعل الشخصية المفرطة على تطبيقات مثل Messenger معدلات فتح 80٪ و 35٪ نسبة النقر إلى الظهور في المتوسط. يعد هذا ضخمًا مقارنةً بقنوات مثل البريد الإلكتروني ، والتي يُعتقد تقليديًا أنها أفضل قناة احتفاظ من حيث الأداء. بالإضافة إلى ذلك، 78٪ من العملاء يقولون إنهم سيكونون أكثر عرضة لإجراء عملية شراء أخرى من بائع تجزئة إذا كانت عروضهم تستهدف اهتماماتهم واحتياجاتهم.

المراسلة هي مستقبل التسويق

أفضل نهج للتسويق التحادثي هو من خلال المراسلة الآلية واحد لواحد على التطبيقات حيث يقضي عملاؤك وقتهم. إنه ما سيسمح لك بأن تصبح الموسيقى في حياة عميلك ، وليس مجرد جزء من ثبات العلامات التجارية الأخرى في الخلفية.

قم بتنزيل تقرير حالة تجارة المحادثة الاجتماعية من Spectrm

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

5 Lessons Learned From Over 30 Million One-to-One Customer Interactions in 2021

Conversational Marketing Best Practices for Chatbots

In 2015, my co-founder and I set out to change the way marketers build relationships with their customers. Why? The relationship between customers and digital media had fundamentally changed, but marketing hadn’t evolved with it.

I saw that there was a big signal-to-noise problem, and unless brands were being hyper-relevant, they couldn’t get their marketing signal strong enough to be heard over the static. I also saw that dark social was on the rise, where digital media and brands were suddenly seeing traffic-driving engagement, but couldn’t track the source of it. 

What did surface above the static and grab a customer’s attention? Messaging. Everyone messages every day, but brands were ignoring that channel — to their detriment. We wanted to help brands grab their audience’s attention in a new way, so we launched Spectrm as a way to automate one-to-one content delivery through messaging on the apps where people spend their time, and to get brands talking with customers, not at them. We quickly realized this was a totally untapped marketing channel that solved all of these challenges for consumer brands online.

Five years later, we’ve learned a lot about conversational marketing, and in 2021 alone, we enabled over 30 million one-to-one customer interactions for our customers. Here’s what we learned from helping customers launch and scale their own chat messaging strategy, and how directly engaging with customers creates the personalized experience they seek.

Five Lessons Learned for Optimizing Automated Messaging

We learned a lot from helping Fortune 100 brands design and scale marketing chatbots that not only engage customers but convert to sales. Here are some of the ways you can create a successful automated messaging strategy, and why it matters.

Lesson 1: Start with a Hook

It’s always the biggest question of a marketer: How do I capture my audience’s attention, and how do I connect more personally and offer something that makes them want to engage? First, create a compelling hook that hits on the pain points you’re solving and why they should engage with your chatbot. What value will they get from the experience? Manage their expectations about what they will get from the experience. Then, use direct response copy that guides your customers through the exchange to action.

Why does it matter? Your audience is fatigued with the digital marketing efforts they see every day. They not only want something different but will choose brands that offer a helpful and relevant experience. Our data shows that experiences that directly communicate the value of the experience and that guide customers along the journey with suggested responses have much stronger engagement and conversion performance.

Lesson 2: Give Your Chatbot a Strong Personality

Your customers can tell if they’re interacting with a bot backed by bad technology that gets stuck if it’s asked a question that’s “off script.” It’s not only important to make your bot interesting, but to leverage your conversational data to make them smarter and more responsive. Give your bot a personality that aligns with your brand voice, make it personable, and even use emojis, images, or gifs when conversing.

Why does it matter? Even though they know they’re communicating with a chatbot, consumers want to interact on a personal level with the brands they love. When they message with friends, humor, images, .gifs, and emojis are all part of that interactive communication. Our data also shows that brands with strong bot personalities and likable chat creative have the strongest engagement.

Lesson 3: Track Your Conversations

Customer interactions also capture a lot of data as well. Put conversion tracking and reporting at the heart of your conversational strategy, but take a holistic approach to attribution that ensures you’re accurately measuring the impact of this new marketing channel.

The results? 

  • Telekom had a 9x conversion rate vs their website traffic campaigns. 
  • Purple got a 4x return on ad spend.
  • By utilizing personalized messaging, Ford had a 54% relative lift in consideration and a 38% relative lift in purchase intent — both higher than the automotive industry benchmark. 

Why does it matter? Changes to privacy regulations and cookies are limiting the ways marketers can track their digital advertising initiatives. Conversational marketing not only provides a channel through which you can gather declared data directly from your customers, it’s a touchpoint that can be tracked to help you understand your overall ROI. Also, our experience with customers is that they’ve been able to leverage both chat engagement and on-site conversions to optimize their funnel.

Lesson 4: Always Be On

Because customers aren’t just on their phones during your business hours, automated one-to-one messaging can always be available to engage customers at whatever time of day it is. Adopting an always-on conversational marketing strategy shows your audience that you’re available for them. 

This is echoed by respondents in our report on the State of Social Conversational Commerce. We found that the top two reasons someone would communicate with a brand through a messaging app are because it’s more convenient because they get to choose when to engage, and it’s faster.

But always being on isn’t just about meeting customer expectations. It’s about thinking beyond campaigns. Having an always-on conversational marketing strategy is the only way to consistently maximize the value of messaging as a channel.

Why does it matter? Brands who adopt short-term, campaign-focused approaches may see some return, but will ultimately lose out to brands taking an always-on approach. Like every marketing channel, messaging should be continuously optimized based on the data you capture in chat. Adopting an always-on approach that scales messaging across platforms enable you to create the most value in the long term. Why? You are building directly reachable audiences on messaging channels you can re-engage to increase customer lifetime value. You’re also optimizing your conversational AI based on the messaging data you capture from customers. 

Lesson 5: Use Declared Data for Better Engagement

Declared data gathered from customer interactions, along with ad campaign data and website analytics, can contribute to your overall marketing efforts. It can help you not only better understand your audience and their needs but can help you better segment your audiences, and personalize how you re-engage them on those messaging channels. 

Why does it matter? Our data shows that brands who use declared data collected in conversation are also able to create highly targeted segments to re-engage on messaging channels, resulting in much stronger conversion performance. Hyper personalized re-engagement notifications on apps like Messenger get 80% open rates and 35% clickthrough rates on average. That’s huge compared to channels like email, traditionally thought of as the best performing retention channel. Additionally, 78% of customers say they would be more likely to make another purchase from a retailer if their offers were targeted to their interests and needs.

Messaging is Marketing’s Future

A better approach to conversational marketing is through automated one-to-one messaging on the apps where your customers spend their time. It’s what’s going to allow you to become the music in your customer’s life, not just part of the static of other brands in the background.

Download Spectrm’s State of Social Conversational Commerce Report

What do you think?

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.