هل تستمع؟

هل سبق لك أن استغرقت وقتًا للتواصل مع علامة تجارية أو شركة عبر الإنترنت للإبلاغ عن مشكلة في خدمة العملاء أو مشكلة تتعلق بالمنتج أو الخدمة؟

هل شعرت بخيبة أمل من قبل عندما لم تستجب العلامة التجارية أو الشركة ببساطة لطلبك؟ الطلب الذي أخذت وقتا لتقديمه؟

دعونا نواجه الأمر - نحن جميعًا مشغولون والحياة تعترض طريق وسائل التواصل الاجتماعي أحيانًا. ولكن من [بعض] وظائفنا أيضًا أن نكون مسؤولين عن الاستجابة لكل طلب (معقول وحقيقي) على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بعلاماتنا التجارية. بالنسبة للعديد من أصدقائي في التسويق ، يذهبون على الفور إلى مصدر وسائل التواصل الاجتماعي للإبلاغ عن مشكلة واجهوها مع العلامة التجارية. عندما لا يحصلون على إجابة أو رد ، فقد حان الوقت لبدء التفكير في تبديل العلامات التجارية. في عالم يتزايد فيه عدد المسوقين والعلامات التجارية ، يعد هذا خطرًا خطيرًا على الشركات أن تتخذه.

بعد ذلك ، هناك الجانب الآخر للعملة: يذكر بعض الأشخاص العلامات التجارية عبر الإنترنت ، لكنهم لن يقوموا بوضع علامة على العلامة التجارية حتى لا يتم تنبيه الشركة إلى أن شخصًا ما اشتكى منها. يمكن أن يكون هذا مجرد كارثي حيث لا يستجيب. هناك الكثير من الفرص الضائعة عندما لا يتم تنبيهك عندما يتم ذكر علامتك التجارية أو عدم تتبع تلك البيانات.

الطرق التي يمكنك من خلالها تحسين الاستماع الاجتماعي

  • قم بإعداد تنبيهات للكلمات الرئيسية الخاصة بعلامتك التجارية - لا تعتمد فقط على شبكات التواصل الاجتماعي لتخبرك عندما يذكرك شخص ما ؛ تاكد من إعداد تنبيه Google للمصطلحات ذات الصلة (اسم الشركة ، اسم الشركة المستعار ، منتجات الشركة ، إلخ) أو تتبع الكلمات الرئيسية باستخدامHootsuite .
  • حدد توقعات عندما تكون متاحًا للرد على الطلبات - في بعض الأحيان ، يصاب الناس بالإحباط عندما لا تستجيب في الوقت المناسب. في كثير من الأحيان ، قد يعتقد الناس أن العلامات التجارية متاحة دائمًا لاستجابات وسائل التواصل الاجتماعي. هذا ليس صحيحا دائما. تضمين التغريدة يقوم بعمل جيد في تحديد هذه التوقعات. يمنحون الأوقات والأيام التي سيكونون فيها متاحين للرد على الطلبات:نصائح حول الاستماع الاجتماعي
  • قدم خطة ب - إذا لم يكن لديك دعم لوسائل التواصل الاجتماعي على مدار 24 ساعة ، فحينئذٍ يكون لديك رابط متاح بمعلومات الاتصال التي يمكن للأشخاص استخدامها للوصول إلى شركتك في أي وقت. أوصي بأن يكون لديك بريد إلكتروني (أو نموذج) أو هاتف أو نظام دردشة.
  • خذ المشكلة في وضع عدم الاتصال - أثناء الاستماع ، إذا واجهت عميلًا غاضبًا ، فحاول أن تجعله في وضع عدم الاتصال. قدم لك رقم هاتف أو بريدًا إلكترونيًا يمكن الوصول إليه ، ثم ابدأ مناقشة كيفية المساعدة. بمجرد حل المشكلة ، يمكنك نشر طريقة حل المشكلة بشكل علني واسأل العميل عما إذا كان راضياً. أن تكون متاحًا وأن تكون على دراية بما يقال عن علامتك التجارية هو أمر أساسي. سيؤدي ذلك إلى عملاء أكثر سعادة (حتى لو كانوا غير سعداء مؤقتًا) ، وإيرادات أكبر.

 

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing,

Are You Listening?

Have you ever took the time to reach out to a brand or company online to report a customer service issue or an issue with the product or service?

Have you ever been disappointed when the brand or company simply didn’t respond to your request? The request that you took time to make?

Let’s face it – we’re all busy and life gets in the way of social media sometimes. But it is also [some of] our jobs to be responsible for responding to each and every (reasonable & real) request on our brands’ social media networks. For many of my marketing friends, they immediately go to the social media source to report a problem they’ve experienced with the brand. When they don’t get an answer or a response, it is time to start thinking about switching brands. In a world of more marketers and more brands, this is a dangerous risk for companies to be taking.

Then, there’s the other side of the coin: some people mention brands online, but they won’t tag the brand so the company isn’t alerted that someone complained about them. This can be just a disastrous as not responding. There are so many lost opportunities when you aren’t alerted when your brand is mentioned or aren’t tracking that data.

Ways that you can improve social listening

  • Set up alerts for your brand keywords – Don’t just rely on social media networks to tell you when someone has mentioned you; make sure to set up a Google Alert for relevant terms (company name, company nickname, company products, etc.) or track keywords usingHootsuite .
  • Set expectations as to when you’ll be available to respond to requests – Sometimes, people get frustrated when you don’t respond in a timely manner. A lot of the time, people might think that brands are always available for social media responses. That is not always true. @VistaPrintHelp does a good job of setting these expectations. They give times and days that they will be available to respond to requests:Social Listening Tips
  • Offer a Plan B – If you don’t have 24 hour social media support, then have a link available with the contact information that people can use to reach out to your company at any time. I would recommend have an email (or form), phone, or chat system.
  • Take the problem offline – While listening in, if you encounter an angry customer, then try to take the customer offline. Offer you phone number or an email that you can be reached, then start the discussion of how to help. Once the problem was resolved, you can publicly post how you solved the problem and ask the customer if they are satisfied. Being available and being aware of what is being said about your brand is key. It’ll lead to happier customers (even if they’re unhappy temporarily), and larger revenues.

 

Leave a Reply