استراتيجيات التسويق المحلية للشركات متعددة المواقع

استراتيجيات التسويق المحلية للشركات متعددة المواقع

تعمل بنجاح عمل متعدد المواقع سهل ... ولكن فقط عندما يكون لديك الحق محلي استراتيجية التسويق! اليوم ، لدى الشركات والعلامات التجارية فرصة لتوسيع نطاق وصولها إلى ما بعد العملاء المحليين بفضل الرقمنة. إذا كنت مالكًا لعلامة تجارية أو صاحب عمل في الولايات المتحدة (أو أي دولة أخرى) باستخدام الاستراتيجية الصحيحة ، فيمكنك عرض منتجاتك وخدماتك للعملاء المحتملين في جميع أنحاء العالم.

تخيل نشاطًا تجاريًا متعدد المواقع مثل نار المخيم حيث يكون لديك مركز كبير واحد (أو نار) والعديد من مراكز التسويق المحلية الصغيرة المتصلة. باستخدام هذا الهيكل ، يصبح من السهل الوصول إلى العميل في المكان الذي يعيش فيه بالضبط. 

كيف تدير عملًا متعدد المواقع دون حرق فرقك؟

  1. تنظم - لمواكبة المهام اليومية ، واستراحات الموظفين ، وطلبات العملاء ، تحتاج إلى اتباع نهج منظم. يجب عليك توحيد إجراءات التشغيل وليس فقط لموقع واحد - ولكن في جميع مواقع عملك. 
  2. الإدارة (S) تقتل - لقد قمت ببناء قوة عاملة قوية يمكنها إما إدارة الأعمال متعددة المواقع أو تدميرها. من المهم أن تأخذ الوقت الكافي لتوظيف مديرين مهرة للتأكد من أن متاجرك تعمل بالطريقة التي تريدها. لا تقلل من شأن قوة المهارات الإدارية الجيدة. 
  3. الاتصالات - مفتاح التعامل مع المواقف ، وتوسيع رؤية عملك ، ومشاركة القيمة مع العملاء هو التواصل. للحفاظ على الاتصالات ، يمكنك الاستفادة من اجتماعات مجلس المدينة والاجتماعات نصف الأسبوعية ومكالمات التكبير / التصغير. يمكن أن تساعد الاجتماعات المنتظمة وذات الصلة في الحفاظ على تناسق الأمور. 
  4. الأولويات - تحديد الأولوية الصحيحة يساوي إنجاز 50٪ من جميع المشاريع. وفقًا للبحث ، تقضي الشركات متعددة المواقع ما يصل إلى 18 ساعة في الأسبوع في تكرار وتوضيح الاتصالات. 
  5. الرفاق - لا أحد منا أقوى منا جميعًا. هذا اقتباس رائع ويمكن أن يكون شعارك أيضًا! عندما تدير شركة متعددة المواقع ، تصبح الأمور أسهل عندما يعرف الجميع أدوارهم ومسؤولياتهم. بناء روح الفريق القوية من خلال غرس القيم. 
  6. يبقيه بسيط - استخدم التكنولوجيا المناسبة ، واستفد من الأدوات عبر الإنترنت ، وقم بتبسيط عملياتك. يمكنك توفير الكثير من الوقت والطاقة والموارد عندما يكون لديك خريطة رئيسية واضحة.  

تحديات الأعمال متعددة المواقع 

يعد الانتقال إلى مواقع متعددة أمرًا صعبًا. من السهل التقليل من أهمية الموارد اللازمة للمشاريع والمهام في الأعمال متعددة المواقع. علاوة على ذلك ، يمكن أن يؤثر الفشل في إعداد نظام عمل واستراتيجية تسويق للتوسع سلبًا على الأداء العام للشركة. بعض التحديات الأكثر شيوعًا التي تواجهها الشركات والعلامات التجارية متعددة المواقع هي: 

  • هدايا الخطوبة - يمكن أن تؤثر قرارات العمل غير المنظمة والتفاعل غير المنظم على الأعمال. إذا لم يعطي مديرك نفس الأهمية للقلق كما تفعل ، فمن المحتمل أن يبدأ موظفك في فقدان الفرص. 
  • القبلية - في شركة متعددة المواقع ، قد يكون من الصعب مشاركة الصورة الأكبر. بمعنى آخر ، يمكن أن يكون هناك نقص في الترابط بين الفرق والمكاتب. فيما بعد ، تصبح الأرض نفسها مكان القبلية. قد تعتقد أن هناك فريقًا واحدًا يعمل في مكتب. ومع ذلك ، في الواقع ، يمكن أن يكون هناك أربعة إلى خمسة فرق صغيرة. اجعل الجميع في نفس الصفحة وإلا فقد يؤدي ذلك إلى إهدار الموارد المفيدة. 
  • أداء - واحدة من السقطات للأعمال متعددة المواقع هو الوضوح حول كيفية إنجاز العمل! نظرًا لأن الموظفين أقل وضوحًا ، يمكن للإشراف أن يمثل تحديًا. بدون الدافع المنتظم والتواصل والتفاعل يمكن أن ينخفض ​​أداء الموظف. 

بينما قد يبدو تشغيل موقع متعدد أمرًا شاقًا ، فمن الممكن أن تنجح. يمكنك إنشاء إستراتيجية تسويق محلية بالإضافة إلى مواكبة كل موقع من مواقعك بسلاسة. هناك عدد غير قليل من الأنظمة الأساسية التي تم تصميمها خصيصًا لإدارة العمليات التجارية متعددة المواقع والمبيعات وجهود التسويق - تأكد من قيامك بواجبك المنزلي للتأكد من أنها تدعم وتجمع وأتمتة الاستراتيجيات التي تنفذها عبر المواقع.

في هذه المقالة ، سأشارك بعض الاستراتيجيات التي يمكنك اعتمادها للتحكم في تسويق عملك متعدد المواقع. 

عشر أساليب تسويقية محلية لنقل الشركات متعددة المواقع إلى المستوى التالي 

  1. استهداف الجغرافية - سواء كانت بيانات حول عادات العملاء والعمل واستخدام منصات الوسائط الاجتماعية - من خلال التحول إلى تحليلات البيانات ، يمكنك الاستفادة من تحديد الموقع الجغرافي لبناء رؤى قابلة للتنفيذ. من خلال الاستهداف الجغرافي لآفاقك وعملائك ، ستعزز إيراداتك الإجمالية. علاوة على ذلك ، يمكنك استخدام نفس أساليب التسويق المحلية لاكتشاف تداخل العملاء مع العلامات التجارية المحلية الأخرى. 
  2. أحداث محلية - من خلال تنظيم حدث محلي ، يمكنك تشجيع العملاء على المشاركة والتفاعل مع علامتك التجارية. تعتبر الأحداث المحلية طريقة رائعة ليس فقط للترويج لعملك ، ولكن أيضًا لفتح الفرصة لفعل الخير للمجتمع. 
  3. التعليقات عبر الإنترنت - تعتبر المراجعات تحويلية للشركات المحلية. حتى المراجعة السلبية تلعب دورًا في تحديد موقع العلامة التجارية. يمكن أن تساعدك كيفية الرد على مراجعة سلبية على تحويل عميل محتمل إلى عميل يدفع. 

يقرأ 97٪ من المستهلكين أولاً المراجعة عبر الإنترنت حول المنتج والخدمة قبل إجراء الطلب. يثق حوالي 80٪ من الأفراد في المراجعة عبر الإنترنت من العملاء السابقين.

مراجعة 42

  1. سمعة الإدارة - اليوم ، تدرك المزيد والمزيد من الشركات أهمية إدارة سمعتها عبر الإنترنت. تساعد منصات الوسائط الاجتماعية مثل Facebook و LinkedIn و Instagram الشركات على التواصل مع العملاء المهمين. يلعب الارتباط بين العلامة التجارية والعميل دورًا مهمًا في تعزيز ما هو أفضل لموقع معين. 
  2. التسويق عبر البريد الإلكتروني - يستمر التسويق عبر البريد الإلكتروني في كونه أكثر أساليب التسويق المحلية فعالية. وهي مدعومة من قبل العلامات التجارية الكبرى للشركات الناشئة الأصغر. يمكن لحملة البريد الإلكتروني الفعالة أن تعزز مكانة علامتك التجارية / عملك في السوق. علاوة على ذلك ، يوفر التسويق عبر البريد الإلكتروني أيضًا فرصة لتقديم خدمات مخصصة للعملاء الحاليين.
  3. التسويق عبر الرسائل النصية - تنمو قناة التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة بمعدل جيد وتتصدر الأعمال المحلية حزمة المشاركة. لا يوجد شيء مثل رسالة في الوقت المناسب على جهازك المحمول للفت انتباهك إلى عرض أو خصم محلي.

مقارنة بعام 2016 ، سيشترك 23٪ المزيد من الأشخاص لتلقي رسائل SMS من الشركات في عام 2020. تتم قراءة 82٪ من الرسائل النصية في غضون 5 دقائق ، لكن المستهلكين يفتحون 1 من كل 4 رسائل بريد إلكتروني يتلقونها.

TextMagic

  1. الدلائل المحلية - لدى العديد من المستهلكين دليل موثوق به يبحثون فيه عن الشركات. سواء كان ذلك بحثًا عن Yelp أو خرائط Google أو CitySearch أو خدمة أخرى ، فإن تحديث موقع عملك وأرقام هواتفك سيؤدي إلى جذب المزيد من العملاء إلى عملك.
  2. SEO - سيؤدي الحفاظ على موقع ويب سريع الاستجابة للجوّال يشتمل على المناطق والمعالم التي تخدمها في كل موقع من مواقعك إلى جذب المزيد من الاهتمام من مستخدمي محرك البحث الذين يبحثون عن منتجاتك أو خدماتك. استثمر في منصة يمكنها مساعدتك في مراقبة تصنيفات البحث المحلية لكل موقع من مواقعك.
  3. وسائل التواصل الإجتماعي - يمكن أن يؤدي الحفاظ على وجود مستهدف وبناء متابع محلي على وسائل التواصل الاجتماعي إلى دفع حركة المرور المحلية إلى عملك. استفد من جميع القنوات وأنماط منشورات الوسائط الاجتماعية - من التغريدات والهاشتاج ومقاطع الفيديو والصور والقصص!
  4. الدعم - قدِّم خصومات على الإحالة وتأكد من الشراكة مع المنظمات والشركات المحلية الأخرى للمساعدة في دفع تناقل الحديث (WOM) التسويق لعملك. لا يوجد شيء موثوق به أكثر من توصية زميل عندما يتعلق الأمر بالأعمال التجارية المحلية.

وبالطبع ، يمكنك جذب عملائك الحاليين من خلال تقديم عروض ذات صلة وشخصية ومحلية. تعتبر منصات التسويق الرقمي رائعة في مساعدتك على إعادة استهداف العملاء الحاليين.

لتشغيل مشروع متعدد المواقع ، تحتاج إلى تطوير مهارات الصخب ومعرفة كيفية القيام بالمزيد في وقت أقل. آمل أن تكون هذه النصائح قد وفرت لك بعض التوجيه!

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Local Marketing Strategies for Multi-Location Businesses

Local Marketing Strategies for Multi-Location Businesses

Operating a successful multi-location business is easy… but only when you have the right local marketing strategy! Today, businesses and brands have an opportunity to expand their reach beyond local customers thanks to digitalization. If you are a brand owner or a business owner in the United States (or any other country) with the right strategy you can pitch your products and services to potential customers across the globe.

Imagine a multi-location business as a campfire where you have one big hub (or bonfire) and several smaller connected local marketing hubs. Using this structure, it becomes easier to reach the customer exactly where they live. 

How do you manage a multi-location business without burning out your teams?

  1. Organize – To keep up with daily-tasks, employee breaks, and customer requests, you need to take a systemized approach. You must standardize operating procedures and not just for one location – but in all your business locations. 
  2. Management (S)kills – You have built a strong workforce who can either run the multi-location business or ruin it. It’s important to take the time to hire skilled managers to ensure that your stores run the way you want them to. Do not underestimate the power of good managerial skills. 
  3. Communication – The key to handling situations, expanding your business vision, and sharing value with customers is communication. To maintain connections you can leverage town hall meetings, bi-weekly meetings, and zoom calls. Regular and relevant meetings can help to keep things in a rhythm. 
  4. Priorities – Setting the right priority is equal to the completion of 50% of all projects. According to research, multi-location businesses spend as much as 18 hours a week in repeating and clarifying communication. 
  5. ComradeshipNone of us is stronger than all of us. That’s a wonderful quote and it can be your motto, too! When you are running a multi-location business, things become much easier when everyone knows their roles and responsibilities. Build a strong team spirit by instilling values. 
  6. Keep It Simple – Use the right technology, leverage online tools, and simplify your operations. You can save a lot of time, energy, and resources when you have a clear milestone map.  

Challenges Of Multi-Location Business 

Going multi-location is challenging. It’s easy to underestimate the resources needed for projects and tasks with a multi-location business. Moreover, failure to prepare a business system and marketing strategy for expansion can also negatively affect the company’s overall performance. Some of the most common challenges faced by multi-location businesses and brands are: 

  • Engagement – Unregulated business decisions and unstructured interaction can take their toll on the business. If your manager doesn’t give the same weight to the concern as you do, chances are your employee will start missing out on opportunities. 
  • Tribalism – In a multi-location business, it can be challenging to share the bigger picture. In other words, there can be a lack of cohesion between teams and offices. Later on, the same ground becomes the place of tribalism; you might think that there is one team working in an office. Yet, in reality, there could be four-five mini teams. Keep everyone on the same page or else it can lead to wastage of useful resources. 
  • Performance – One of the hiccups for multi-location business is clarity on how the work is done! Since employees are less visible, the supervision can challenge. Without regular motivation, communication, and interaction the employee performance can decline. 

While running a multi-location might seem daunting, it is possible to succeed. You can create a local marketing strategy as well as keep up with each of your locations running smoothly. There are quite a few platforms that are specifically built to manage multi-location business operations, sales, and marketing efforts – be sure to do your homework to ensure they support, aggregate, and automate the strategies you’re executing across locations.

In this article, I’ll share some strategies you can adopt to take control of marketing your multi-location business. 

Ten Local Marketing Tactics To Take Your Multi-Location Companies To The Next Level 

  1. Geotargeting – Whether it’s data about customer habits, work, and use of social media platforms – by turning to data analytics you can leverage geolocation to build actionable insights. By geo-targeting your prospects and customers, you will boost your overall revenue. Moreover, you can use the same local marketing tactics to discover customer overlap with other local brands. 
  2. Local Events – By organizing a local event you can encourage customers to engage and interact with your brand. Local events are a great way to not only promote your business, but also open the opportunity to do good for the community. 
  3. Online Reviews – Reviews are transformative for local businesses. Even a negative review plays a role in brand positioning. How you reply to a negative review can help you to transform a potential customer into a paying customer. 

97% of consumers first read the online review about the product and service before making an order. Around 80% of individuals trust an online review from previous customers.

Review 42

  1. Reputation Management – Today, more and more businesses understand the importance of managing their online reputation. Social media platforms like Facebook, LinkedIn, and Instagram are helping businesses to connect with valuable customers. The connection between brand and customer serves an important role in reinforcing what is best for a specific location. 
  2. Email Marketing – Email marketing continues to be the most effective local marketing tactic. It is supported by big brands to smaller startup businesses. An effective email campaign can strengthen your brand/business position on the market. Furthermore, email marketing also offers a chance to deliver customized services to existing customers.
  3. Text Message Marketing – The SMS marketing channel is growing at a handsome rate and local business leads the engagement pack. There’s nothing like a timely message on your mobile device to draw your attention to a local offer or discount.

Compared to 2016, 23% more people will opt-in to receive SMS messages from companies in 2020. 82% of text messages are read within 5 minutes, but consumers only open 1 in 4 emails they receive.

TextMagic

  1. Local Directories – Many consumers have a trusted directory they look for businesses on. Whether it’s a search of Yelp, Google Maps, CitySearch, or another service, keeping your business location and phone numbers up to date will drive more customers to your business.
  2. Search Engine Optimization – Maintaining a fast, mobile-responsive website that incorporates the regions and landmarks you serve at each of your locations will drive more attention from search engine users seeking your products or services. Invest in a platform that can assist you to monitor your local search rankings for each of your locations.
  3. Social Media – Maintaining a targeted presence and building a local following on social media can drive local traffic to your business. Take advantage of all the channels and styles of social media posts – from tweets, hashtags, videos, photos, and stories!
  4. Advocacy – Offer referral discounts and be sure to partner with other local organizations and businesses to help drive word-of-mouth (WOM) marketing to your business. Nothing is more trusted than a colleague’s recommendation when it comes to local business.

And, of course, you can entice your existing customers by delivering relevant, personalized, and local offers. Digital marketing platforms are great at helping you to re-target existing customers.

To run a multi-location business you need to develop hustling skills and learn how to do more in less time. I hope these tips provided you some direction!

What do you think?

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.