يجب أن تكون علامتك التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي

جسر التواصل الاجتماعي

businessman_in_a_bowler_hat.jpgبين الحين والآخر أجد منشورات تتحدث عن كيف لا يريد الناس "التفاعل" مع العلامات التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي وأن علامتك التجارية لا ينبغي أن تكون موجودة ، بل يجب أن تكون أشخاصًا ، وما إلى ذلك ، وما إلى ذلك.

كان آخرها منشورًا من مايك سيدل ، وهو مدون محلي ورجل أعمال. أريد أن أبدأ بأني لا أعرف مايك وليس لدي أي شيء ضده. أنا أتبعه تويتر وأعتقد أن لديه عمومًا بعض الأفكار الجيدة حول التدوين التجاري ووسائل التواصل الاجتماعي ، لكنني ما زلت أختلف مع مايك في هذه النقطة.

لا بأس أن تكون علامتك التجارية على Twitter - أن تكون على Facebook - لتكون نشطة في وسائل التواصل الاجتماعي. إنه كذلك حقًا ، وذلك لعدة أسباب.

  1. يمنح عملائك نقطة واحدة لجمع الأخبار والمعلومات حول شركتك.
  2. يسمح لك بمراقبة المحادثة.
  3. يتيح لك التواصل مع العلامات التجارية الأخرى وربما إقامة علاقات وشراكات بناءً على تفاعلاتها في وسائل التواصل الاجتماعي.

يشير مايك إلى أن الناس يريدون التعامل مع أشخاص آخرين. نعم ، هذا صحيح ، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك تخصيص مساحة لعلامتك التجارية أيضًا. فيما يلي بعض الطرق الفعالة للقيام بذلك:

  1. اعترف بمن يقوم بالتغريد / يقوم بتحديث Facebook وما إلى ذلك نيابة عن شركتك: من خلال تقديم بعض الوجوه الحقيقية ، فإنه يساعد على إضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية. FreshBooks يقوم بعمل جيد في هذا صفحتهم على Twitter.
  2. اسمح لموظفيك بالتفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي على المستوى الشخصي وبالنيابة عن شركتك: أنا أدير حساب تويتر الخاص بنا وكذلك لدينا صفحة الفيسبوك لكن لدي أيضًا حساباتي الشخصية. العديد منFormstack عملاء لا يريدون متابعتي ، لأنني في بعض الأحيان أحب التحدث عن الرياضة ، أو أطفالي أو أي شيء آخر يحدث. لذا ، فإن الكثير مما يجب أن أقوله ليس جيدًا بالنسبة لهم. لكنني أيضًا مدافع ومبشر منشئ النماذج عبر الإنترنتFormstack ، وعندما يكون ذلك منطقيًا ، أتحدث عن الأشياء الرائعة التي نقوم بها في حساباتي الشخصية. إنه يعطي نظرة ثاقبة للأشخاص الذين يتبعونني حول ما أقوم به من أجل لقمة العيش ويساعدهم في تعريضهم لهFormstack . قم بتمكين علامتك التجارية وموظفيك وسوف تؤتي ثمارها.
  3. لديك شخصية. إذا كنت تنوي المشاركة حيث تظهر علامتك التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي القليل من الشخصية. نحن نعلم أن العلامات التجارية ليست بشرًا ، ولكن كلما زادت "الحياة" التي يمكنك منحها لعلامتك التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي ، زادت القيمة التي ستجنيها من التفاعل من خلال الوسائط المتعددة.

يوافق على؟ تعارض؟ لديك أفكار أخرى حول كيفية استخدام علامتك التجارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، اسمح لي أن أعرف في التعليقات!

4 تعليقات

  1. 1

    ملصق ممتاز! نقطة أخرى أود أن أوضحها وهي أن الناس لن يتابعوا ، ولن يصبحوا معجبين ، وما إلى ذلك ... لعلامة تجارية لا يريدون التعامل معها. لذلك إذا كانوا متابعين أو معجبين ، فمن المنطقي أنهم يريدون التفاعل / المشاركة. انظر إلى صفحة المعجبين على Facebook لـ YATS! لديهم الآلاف من المعجبين والتفاعل الرائع مع عملائهم.

  2. 2
  3. 3

    لقد حققنا نجاحًا كبيرًا باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي مع علامتنا التجارية في مالميزون. أعتقد أن الحيلة هي استخدامه بطريقة مختلفة عن الأنواع الأخرى من الوسائط التقليدية. على سبيل المثال ، يعد Twitter طريقة رائعة للتفاعل الفردي مع العملاء - إذا قام شخص ما بتغريد سؤال حول علامتنا التجارية ، فإننا نجيب عليه مباشرة بشكل شخصي ودائمًا بروح الدعابة والشخصية الوقحة.

    مالميزون

  4. 4

    أنا أتفق.

    ننظر الى الامر بهذه الطريقة. جزء مما تفعله مع Social هو المشاركة. سأقدم شخصًا حقيقيًا في وقت الخطوبة إذا كنت تقدر العلاقة!

    ومع ذلك ، فإن الجزء الآخر مما تفعله هو جذب أو دعوة. تريد توعية الناس. الكثير من هذا عام جدًا. إنها ليست مشاركة شخصية حقًا. إنه التغريد حول المحتوى الجديد الذي تتيحه ، أو التغريد حول محتوى الأشخاص الآخرين الذي يعجبك لأنه يتناسب مع رسائلك الخاصة. هذه الأشياء لا تحتاج إلى شخص حقيقي.

    أخيرًا ، هناك أوقات تريد فيها توضيح العلامة التجارية لأنك تحتاج إلى قول شيء تجاري جميل. إذا قام شخص حقيقي بذلك ، فإنه يضر بأصالتها. إذا قامت العلامة التجارية بذلك ، فهذا سلوك متوقع.

    لقد قمت مؤخرًا بكتابة منشور مدونة حول استراتيجيات التسويق الاجتماعي هنا:

    http://corpblog.helpstream.com/helpstream-blog/20...

    هتاف،

    بوب وارفيلد
    Helpstream الرئيس التنفيذي

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Your Brand Should Be On Social Media

businessman_in_a_bowler_hat.jpgEvery now and again I come across posts talking about how people don’t want to “engage” with brands on social media and that your brand shouldn’t be there, it should be people, etc., etc.

The latest was a post from Mike Seidle, a local blogger and business person. I want to preface that I don’t know Mike and I have nothing against him. I  follow him on Twitter and I think he generally has some good thoughts about business blogging and social media, however I still disagree with Mike on this point.

It is OK for your brand to be on Twitter – to be on Facebook – to be active in social media. It really is, and for a couple of reasons.

  1. It gives your customers one point to gather news and information about your company.
  2. It allows you to monitor the conversation.
  3. It allows you to connect with other brands and possibly forge relationships and parterneships based on their interactions in social media.

Mike points out that people want to engage with other people. Yes, this is true, but it doesn’t mean that you can’t carve out a space for your brand as well. Here are some effective ways to do this:

  1. Acknowledge who tweets/updates Facebook etc. on your company’s behalf: By providing some real faces it helps humanize your brand. FreshBooks does a good job of this on their Twitter page.
  2. Allow your employees to interact on social media on a personal level AND on behalf of your company: I manage our twitter account as well as our Facebook page but I also have my own personal accounts. Many ofFormstack ‘s customers don’t want to follow me, because well, sometimes I like to talk about sports, or my kids or whatever else is going on.So, much of what I have to say is not great for them. But I also am an advocate and an evangelist for online form builderFormstack , and when it makes sense, I talk about the cool stuff we are doing on my personal accounts. It gives insight to people who follow me on what I do for a living and helps expose them toFormstack .  Empower your brand and employees and it will pay off.
  3. Have personality. If you are going to engage as your brand on social media show a bit of personality. We know that brands are not humans, but the more “life” you are able to give your brand on social media the more value you will derive from interacting through the multiple mediums.

Agree? Disagree? Have other ideas on how to use your brand across social media, let me know in the comments!

4 Comments

  1. 1

    Great post! Another point I would make is that people won't follow, become a fan, etc… of a brand they don't want to engage with. So if they are following or a fan then it stands to reason that they want to interact/engage. Look at the Facebook fan page for YATS! They have thousands of fans and great interaction with their customers.

  2. 2
  3. 3

    We've had a lot of success using social media with our brand at Malmaison. I think the trick is to use it in a different way than you would other types of traditional media. For example, Twitter is a great way to interact individually with customers — if someone tweets a question about our brand, we answer them straight back personally and always with humour and cheeky personality.

    Malmaison

  4. 4

    I agree.

    Look at it this way. Part of what you do with Social is to engage. I would provide a real person at engagement time if you value the relationship!

    However, the other part of what you do is attract or invite. You want to make people aware. A lot of this is pretty generic. It is not really personal engagement. It's Tweeting about new content you're making available, or Tweeting about other people's content you like because it resonates with your own messaging. That stuff does not need a real person.

    Lastly, there are times when you want to make the brand obvious because you need to say something pretty commercial. If a real person does that, it damages their authenticity. If a brand does that, it is expected behavior.

    I've recently written a blog post about strategies for Social Marketing here:

    http://corpblog.helpstream.com/helpstream-blog/20

    Cheers,

    Bob Warfield
    Helpstream CEO

Leave a Reply