الخطوط الضبابية لعائد التسويق على الاستثمار

إيداع الصور 1087741 ثانية

بالأمس ، قمت بعمل جلسة في Social Media Marketing World تسمى كيفية التحول من تزايد المتابعين إلى تحقيق النتائج باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي. غالبًا ما أعارض النصيحة التي يتم دفعها باستمرار في هذه الصناعة ... حتى أنني أميل قليلاً إلى المثير للجدل. الفرضية الحقيقية هي أن الشركات تواصل البحث عن نمو المعجبين والمتابعين في وسائل التواصل الاجتماعي - لكنها تقوم بعمل رهيب حقًا لتحويل الجمهور أو المجتمع المذهل الموجود بالفعل.

خلال الجلسة ، ذهبت إلى حد استجواب العديد من قياس العائد على الاستثمار المطالبات هناك عندما يتعلق الأمر بعائد الاستثمار لجهودك على وسائل التواصل الاجتماعي. أحد أعظم أصدقاء هذه المدونة هو إريك تي تونغ... الذين غردوا على الفور:

كان الأمر مضحكًا بشكل خاص لأن زميلي المحترم (وأستاذ الكاريوكي) ، نيكول كيلي، كانت تشارك جلستها في نفس الوقت: العلامات التجارية تسحب الستار عن قياس عائد الاستثمار على وسائل التواصل الاجتماعي. دوه!

ليس الأمر أنني لا أعتقد أن هناك ملف العائد على الاستثمار - أعتقد أن هناك عائدًا كبيرًا على الاستثمار للشبكات الاجتماعية. في الواقع ، أعتقد أنه أفضل بكثير مما تعتقده معظم الشركات حاليًا. المشكلة هي القياس. هناك العديد من الطرق التي تؤثر بها جهودك على وسائل التواصل الاجتماعي على عائد الاستثمار:

  1. الإسناد المباشر - رأى الأشخاص الرسالة وقاموا بعملية الشراء.
  2. الإسناد غير المباشر - شارك الأشخاص الرسالة أو أحالوا شخصًا ما إليك اجتماعيًا وقاموا بعملية الشراء.
  3. إسناد العلامة التجارية - يرى الناس أنت عبر الإنترنت ونراكم كسلطة في مجال عملك ، مما يقودهم إلى البحث عن منتجاتك وخدماتك.
  4. إسناد الثقة - يتابعك الأشخاص عبر الإنترنت ، وتكتسب ثقتهم ، مما يدفعهم إلى شراء منتجاتك وخدماتك.

من السهل قياس الإسناد المباشر ... بعض التتبع الجيد للحملة وقد نجحت في ذلك. المشكلة مع قياس عائد الاستثمار على وسائل التواصل الاجتماعي يأتي مع الآخرين. لا يستخدمون دائمًا تتبع حملتك - أو يصلون ويشترون موقعك من خلال قنوات التسويق الأخرى عبر الإنترنت.

يحتوي Google Analytics على أداة رائعة تسمى مصور التحويل متعدد القنوات حيث يمكنك معرفة ما إذا كان زوار موقعك قد استخدموا طرقًا متعددة للوصول إلى موقعك أم لا. في لقطة الشاشة الفعلية هذه أدناه - يمكنك أن ترى أين تصبح الخطوط ضبابية. نسبة كبيرة جدًا من التحويلات على هذا الموقع جاءت من أشخاص وصلوا إلى الموقع بأكثر من طريقة.

بينما يمكنك أن تستنتج أنه ليس لديهم برنامج تسويق جيد جدًا عبر البريد الإلكتروني - فإن تطبيق عائد استثمار دقيق على حركة الإحالة مقابل البحث العضوي أمر مستحيل لأنك لا تستطيع الدخول إلى كل زائر واتخاذ القرار التي كانت القناة هي الاستثمار الذي جعلهم يقررون الشراء.

متوسط ​​الإسناد

أود أن أقول أنه ليس كذلك التي، إنه توازن بينهم جميعًا. سيتعين على المسوقين فهم كيفية تأثير كل استراتيجية من استراتيجياتهم على الآخر. عندما تقلل جهود وسائل التواصل الاجتماعي ، على سبيل المثال ، يمكن أن يكون لها تأثير على تحويلات البحث العضوية! لماذا ا؟ لأن الناس لا يشعرون بالفضول بشأن ماهية منتجاتك وخدماتك وبالتالي لا يبحثون عنك. أو أنهم يفتقرون إلى الثقة ، لذلك يبحثون عن المنافسين الذين يتمتعون بحضور اجتماعي أفضل ويتحولون معهم بدلاً من ذلك. أو يتحدث الجميع عن منافسيك الذين do تتمتع بحضور اجتماعي متميز ... مما يؤدي إلى مقالات إضافية حول منافسيك ... مما يؤدي إلى ترتيبهم بشكل أفضل.

بصفتنا مسوقين ، نحن بحاجة إلى التنبؤ تحليلات الأدوات التي تدرك تأثير جميع جهودنا وعلاقتها - تساعدنا على فهم كيفية إطعام بعضها البعض وكيفية عملها مع بعضها البعض. لم يعد الأمر إذا كنا نرغب في المشاركة اجتماعيًا وقياس العائد على هذا الجهد في الإسناد المباشر ، إنها مسألة اختبار وتعديل جهودنا على وسائل التواصل الاجتماعي وعرض التأثير العام للاستراتيجية عبر جميع جهود التسويق الرقمي لدينا.

لم تعد مهمتنا تحديد الوسيلة التي يجب استخدامها ... إنها مسألة موازنة الموارد لتحسين مقدار الجهد الذي نبذله في كل منها. تخيل لوحة العدادات الخاصة بك كلوحة صوت ، تقلب الأقراص لأعلى ولأسفل حتى تصبح الموسيقى جميلة. عائد استثمار لوسائل التواصل الاجتماعي يستطيع يمكن قياسها - لكن الواقع أكثر ضبابية من بعض النصائح المتوفرة.

ملاحظة: اطلع على قم بشراء تصريح مرور افتراضي إلى Social Media Marketing World مقابل جزء بسيط من تكلفة الحضور ويمكنك الاستماع إلى جلستي وجميع العروض التقديمية الأخرى!

تعليق واحد

  1. 1

    آه ، مملكتي للحصول على أداة أتمتة تسويقية جيدة يمكنها تتبع لغة الجسد الرقمية والتعامل مع التسويق متعدد القنوات ، وتسجيل النتائج الرئيسية ، إلخ .... اه انتظر. 😉 #Eloqua.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Analytics & Testing, Content Marketing, , Search Marketing,

The Blurry Lines of Marketing Return on Investment

Yesterday, I did a did a session at Social Media Marketing World called How to Shift From Growing Followers to Producing Results With Social Media. I’m often a contrarian to the advice that’s continually pushed in this industry… even leaning a bit on the controversial. The genuine premise is that businesses continue to look for fan and follower growth in social media – but they do a really terrible job of converting the amazing audience or community that’s already in place.

Within the session, I even went so far as to question many of the ROI measurement claims out there when it comes to a return on investment for your social media efforts. One of this blog’s greatest friends is Eric T. Tung… who promptly tweeted:

It was especially funny since my well respected colleague (and karaoke master), Nichole Kelly, was simultaneously sharing her session: Brands Pull Back the Curtain on Measuring Social Media ROI. Doh!

It’s not that I don’t believe there is a return on investment – I believe there’s a great return on investment for social. In fact, I believe it’s far better than most companies currently believe. The problem is the measurement. There are multiple ways that your social media efforts impact a return on investment:

  1. Direct Attribution – people saw the message and they made the purchase.
  2. Indirect Attribution – people shared the message or referred someone socially to you and they made the purchase.
  3. Brand Attribution – people see you online and see you as an authority in your industry, leading them to research your products and services.
  4. Trust Attribution – people follow you online, you gain their trust, leading them to purchase your products and services.

Direct attribution is easy to measure… some good campaign tracking and you’ve got it down pat. The problem with measuring social media ROI comes with the others. They don’t always utilize your campaign tracking – or they arrive and purchase at your site through other online marketing channels.

Google Analytics has a fantastic tool called the Multi-Channel Conversion Visualizer where you can see whether or not your visitors utilized a multitude of methods to get to your site. In this actual screenshot below – you can see where the lines are becoming blurry. A very large percentage of the conversions on this site came from people that accessed the site in more than one manner.

While you can conclude that they don’t have a very good email marketing program – applying an exact ROI on referral traffic versus organic search is impossible because you can’t get in every visitors head and decide which channel was the the investment that made them decide to purchase.

medium-attribution

I would submit that it’s not which, it’s a balance of all of them. Marketers are going to have to understand how each of their strategies impact the other. When you reduce social media efforts, for example, it can have an impact on your organic search conversions! Why? Because people don’t get curious about what your products and services are and so they don’t search for you. Or they lack trust, so they search for competitors with a better social presence and convert with them instead. Or everyone is talking about your competitors who do have an outstanding social presence… which leads to additional articles about your competition… which leads to them ranking better.

As marketers, we’re in need of predictive analytics tools that recognize the impact and relationship of all of our efforts – helping us understand how they feed one another AND how they work with one another. It’s no longer if we wish to share socially and measuring the return on that effort in direct attribution, it’s a matter of testing and adjusting our social media efforts and viewing the overall impact of the strategy across all of our digital marketing efforts.

Our job is no longer to determine which medium to use… it’s a matter of balancing resources to optimize how much effort we put into each. Imagine your dashboard as a sound board, turning up and down the dials until the music is beautiful. A return on investment for social media can be measured – but the reality is more blurry than some of the advice out there.

Note: You can buy a virtual pass to Social Media Marketing World for a fraction of the cost of attending and you can listen to my session and all of the other presentations!

One comment

  1. 1

    Ah, my kingdom for a good marketing automation tool that can track digital body language and handle multi-channel marketing, lead scoring, etc…. oh, wait. 😉 #Eloqua.

Leave a Reply