حان الوقت لمراجعة التسويق في نهاية العام

إيداع الصور 13973177 ثانية

إنه ذلك الوقت من العام مرة أخرى ... عندما تقوم بذلك يجب خصص وقتًا لمراجعة خطتك التسويقية السنوية. قد يكون العام المقبل أكثر أهمية من أي عام سابق مع التبني السريع لاستراتيجيات وسائل التواصل الاجتماعي. إليك ما أوصي بجمعه:

  • الإنفاق على التسويق بالمتوسط - هذه هي الأموال الفعلية المدفوعة للتسويق الخارجي وجهود الدعاية. يعد تقسيم هذا ضمن الفئات أمرًا ضروريًا أيضًا. بمعنى آخر ، لا تقم فقط بإدراج "عبر الإنترنت" ... قم بالتقسيم عبر الإنترنت إلى موقع ويب ، والتسويق عبر محرك البحث ، ووسائل التواصل الاجتماعي ، إلخ.
  • التسويق المصادر متوسط ​​الإنفاق - هذه هي تكاليف الموارد الداخلية في القوى العاملة البشرية وكذلك الإمدادات والمعدات. مرة أخرى ، تأكد من تقسيم كل وسيط إلى القاسم المشترك الأصغر.
  • اكتساب العملاء أو مبيعات المنتجات بالمتوسط - هذا هو مبلغ الحساب والإيرادات المتراكم حسب الوسيط ... يشمل كلاً من الإحالات والكلمات الشفهية. يعد فهم عدد العملاء ، وكذلك قيمة هؤلاء العملاء ، أمرًا ضروريًا للتخطيط للعام المقبل. قد تجلب بعض الوسائط عددًا أقل ... ولكن صفقات أكبر بكثير.
  • الاحتفاظ بالعملاء عن طريق المتوسط - قد يتطلب هذا بعض الجهد الإضافي ، لكن عليك أن تفهم ما تفعله شركتك ويؤثر على استبقاء عملائك. في كثير من الأحيان ، يُنظر إلى البرامج والاستشارات التعليمية على أنها نفقات. تعرف على قيمة الخدمات التي تقدمها بدون تكلفة ... يمكنك أن ترى معظم المكاسب هنا!
  • مقارنات سنة بعد سنة - كيف كان أداء استراتيجياتك التسويقية مقارنة بالعام الماضي؟ يمكنك أن تراهن تمامًا على أنه سيتغير مرة أخرى العام المقبل! سيؤدي تغيير مزيج الوسائط والموارد والاستراتيجيات إلى زيادة عائد الاستثمار على التسويق.

لا تؤجل مراجعة التسويق في نهاية العام. تنفق معظم الشركات الأموال في التسويق حيث تمتلك الموارد وأين توجد اعتقد تأتي الإيرادات منها ، أو من الأماكن الأكثر راحة لهم. سيؤدي إجراء مراجعة نهاية العام إلى تزويدك بالأدوات التي تحتاجها للهجوم في العام المقبل بإستراتيجية جديدة رابحة!

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Analytics & Testing

It’s Time for Your Year-End Marketing Review

It’s that time of year again… when you must put time aside to review your annual marketing plan. Next year may be more important than any year previous with the rapid adoption of social media strategies. Here’s what I recommend collecting:

  • Marketing Spend by Medium – this is actual money paid for external marketing and advertising efforts. Breaking this down within categories is essential as well. In other words, don’t just list ‘online’… break online down to web site, search engine marketing, social media, etc.
  • Marketing Resources Spent by Medium – this is internal resource costs in human manpower as well as supplies and equipment. Again, be sure to break each medium down to the lowest common denominator.
  • Customer Acquisition or Product Sales by Medium – this is both a count and revenue amount accumulated by medium… include both referrals and word of mouth. Understanding how many customers, as well as the value of those customers, is essential to planning for next year. Some mediums may bring smaller counts… but much larger deals.
  • Customer Retention by Medium – this may take some additional effort, but understand what your company is doing that is impacting your customers’ retention. Many times educational programs and consultations are seen as an expense. Recognize the value of the services you provide at no cost… you could see the most gains here!
  • Year over Year Comparisons – how did your marketing strategies perform compared to last year? You can absolutely bet that it’s going to change again next year! Changing your media mix, resources and strategies will increase your marketing return on investment.

Don’t put off a year-end marketing review. Most companies spend money in marketing where they have the resources, where they think the revenue is coming from, or where they’re simply most comfortable. Performing a year-end review will provide you with the tools you need to attack next year with a new, winning strategy!

Leave a Reply