كن حذرًا عند مقارنة التفاح بأشجار التفاح

التفاح شجرة التفاح

صديق جيد شارك Scott Monty بعض البيانات من McKinsey عن الأبحاث التي توفر الإحصاء التالي:

البريد الإلكتروني هو في الواقع أكثر فعالية 40 مرة من Facebook أو Twitter لاكتساب عملاء جدد.

40٪! عندما أرى إحصائية كهذه ، فأنا مفتون ويجب أن أركض إلى المصدر لقراءة المزيد. انتقلت بسرعة من موقع سكوت عائدًا إلى تقرير ماكينزي ، لماذا يجب على المسوقين الاستمرار في إرسال رسائل البريد الإلكتروني إليك. يا للعجب ... الاسم هو طعم أقل ارتباطًا وأقرب إلى تصوري للتسويق عبر البريد الإلكتروني. أعتقد أن البريد الإلكتروني أمر بالغ الأهمية لأي مؤسسة (وإلا لما كنت قد بنيت بلدي خدمة البريد الإلكتروني).

هناك عيوب خطيرة في المقارنة بين Facebook و Twitter. كنت سأقول إنه يشبه قياس التفاح بالبرتقال ، لكن القياس الأقرب هو أنه يشبه قياس التفاح أشجار التفاح.

  1. عزو - الخلل الأول هو التتبع. بحلول الوقت الذي نعثر فيه على شخص يشترك ، نكون قد حصلنا عليه في تحليلات ويمكن تعقبها فعليًا باستخدام أي خدمة بريد إلكتروني بدءًا من الاشتراك وحتى التحويل. هذا ليس هو نفسه مع وسائل التواصل الاجتماعي. غالبًا ما تُنسب حركة المرور على Facebook و Social بشكل خاطئ ، أو نفقد المسار في مكان ما على طول الطريق. إليك مثالًا مثاليًا وذا صلة بالموضوع. قرأت منشور سكوت على Facebook ، لكنني أشارك رابط مقالته مباشرةً هنا. بداخله تحليلات، أي حركة يتم إنشاؤها ستنسب إلى إحالة مني - وليس من Facebook.
  2. تفاعل متعدد القنوات - كم عدد الأشخاص الذين قرأوا منشوراتي على Facebook و Twitter واشتركوا في مدونتي؟ (الجواب بالآلاف). عندما يقوم هؤلاء المشتركون بالتحويل ، هل أنسبهم بشكل صحيح إلى مصدر وسائل التواصل الاجتماعي حيث علموا بي؟ لا ، لا تتحدث دراسة McKinsey عن أصل المشترك. بين الإسناد الخاطئ وسلوكيات القنوات المتعددة ، يتم فقدان التتبع الدقيق.
  3. نية - أين تعتقد أن المشتركين في رحلة العميل بين الوعي والتحويل؟ أين تصدق متابعي Facebook و Twitter؟ لقد شارك المشتركون بالفعل وقاموا بالتزام كبير - تزويدك بعنوان بريدهم الإلكتروني. بدلاً من ذكر أن البريد الإلكتروني أكثر فعالية 40 مرة من وسائل التواصل الاجتماعي ، يجب أن يكون الإسهاب الصحيح المشترك أكثر تفاعلاً 40 مرة من متابعي وسائل التواصل الاجتماعي.

من المهم أن تتذكر أن البريد الإلكتروني لا يزال ، إلى حد كبير ، وسيلة اتصال 1: 1. سكوت محق في أن التخصيص والبريد الإلكتروني يؤديان إلى تفاعل مذهل. في رأيي المتواضع ، لا توجد طريقة على الإطلاق في أن ينتج البريد الإلكتروني تحويلات أكثر بـ 40 مرة من وسائل التواصل الاجتماعي خارج الشركات التي تستخدم كليهما بفعالية. نأمل أن تجذب الشركات المزيد من المشتركين عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، وتلتزم بآفاق أعمق في مسار التحويل.

وسائل التواصل الاجتماعي هي شجرة التفاح ، والبريد الإلكتروني هو التفاح. لن أدفع الشركة أبدًا للتخلي عن استراتيجية واحدة أو مبادلتها بأخرى. توفر وسائل التواصل الاجتماعي 1: العديد من المنصات حيث يمكن أن يتردد صدى رسالتي من خلال طبقات من الاحتمالات ذات الصلة. إنه يعمل إلى حد كبير مثل التموجات عبر الماء ، ويكتسب أحيانًا زخمًا ويؤدي إلى مزيد من الوعي.

وسائل التواصل الاجتماعي أيضا يؤثر على تحسين محرك البحث (بشكل غير مباشر) حيث يتحول الوعي إلى الإشارات عبر الإنترنت. هذا المنشور ، مرة أخرى ، هو مثال رائع. لقد أنتجت روابط خلفية لكل من موقع Scott وموقع McKinsey حول هذا الموضوع.

عندما يتم تلقيح البذور وتنضج التفاح ، فإنها تسقط من الشجرة. هذا لا يعني أن التفاحة أهم من الشجرة. بل على العكس تماما!

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

,

Be Careful When Comparing Apples to Apple Trees

Good friend Scott Monty shared some data from McKinsey on research providing the following statistic:

Email is actually 40X more effective than Facebook or Twitter for acquiring new customers.

40%! Whenever I see a statistic like that, I’m intrigued and have to run to the source to read more. I quickly navigated from Scott’s post back to the McKinsey report, Why Marketers Should Keep Sending You Emails. Whew… the name is a little less link bait and closer to my perception of email marketing. I believe email is critical to an organization (otherwise I wouldn’t have built my own email service).

There are critical flaws in the comparison between Facebook or Twitter. I was going to say it’s like measuring apples to oranges, but the closer analogy is that it’s like measuring apples to apple trees.

  1. Attribution – The first flaw is tracking. By the time we find someone who subscribes, we’ve got them within our analytics environment and can track them with virtually any email service from a subscription to conversion. This isn’t the same with social media. Facebook and Social traffic are often misattributed, or we lose track somewhere along the way. Here’s a perfect, relevant example. I read Scott’s post on Facebook, but I’m sharing the link directly to his article here. Within his analytics, any traffic generated will be attributed to a referral from me – not from Facebook.
  2. Omni-Channel Interaction – How many people read my posts on Facebook and Twitter and subscribe to my blog? (The answer is thousands). As those subscribers convert, do I attribute them properly to the social media source where they became aware of me? No, the McKinsey study doesn’t speak to the origin of the subscriber. Between misattribution and omni-channel behaviors, precision tracking is lost.
  3. Intent – Where do you believe subscribers are in the customer journey between awareness and conversion? Where do you believe Facebook and Twitter followers are? Subscribers have already engaged and made a major commitment – providing you their email address. Rather than stating email is 40x more effective than social media, the proper verbiage should be a subscriber is 40x more engaged than a social media follower.

It’s important to remember that email is still, largely a 1:1 communication medium. Scott is correct that personalization and email drive incredible interaction. In my humble opinion, there’s absolutely no way that email is producing 40x more conversions than social media outside of companies utilizing both effectively. Hopefully, companies are driving more subscribers via social media, committing prospects deeper into the conversion funnel.

Social media is the apple tree, email is the apple. I would never push a company to abandon or swap one strategy for the other. Social media provides a 1:Many platform where my message can be echoed through layers of relevant prospects. It works very much like ripples through water, sometimes gaining momentum and driving a ton more awareness.

Social media also impacts search engine optimization (indirectly) as awareness turns to mentions online. This post, again, is a great example. I’ve produced backlinks to both Scott’s site and McKinsey’s site on the topic.

As the seeds are pollinated and the apples grow ripe, they fall off the tree. That doesn’t mean the apple is more important than the tree. Quite the opposite!

Leave a Reply