الاتجاهات التي يحتاج كل مطور تطبيقات جوال إلى معرفتها لعام 2020

تطوير تطبيقات الهاتف

أينما نظرت ، من الواضح أن تكنولوجيا الهاتف المحمول أصبحت مدمجة في المجتمع. بالنسبة الى أبحاث السوق الحليفةبلغ حجم سوق التطبيقات العالمي 106.27 مليار دولار أمريكي في عام 2018 ومن المتوقع أن يصل إلى 407.31 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026. القيمة التي يجلبها التطبيق للأنشطة التجارية لا يمكن التقليل من شأنها. مع استمرار نمو سوق الأجهزة المحمولة ، ستزداد أهمية إشراك الشركات لعملائها في تطبيق الأجهزة المحمولة بشكل كبير.  

نظرًا لانتقال حركة المرور من وسائط الويب التقليدية إلى تطبيقات الهاتف المحمول ، فقد مرت مساحة التطبيق بمراحل تطور سريعة. من أنواع التطبيقات إلى اتجاهات تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة ، هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عندما تقرر تطوير تطبيق لعملك. إن مجرد إنشاء تطبيق وإلقائه في متجر التطبيقات لن يعمل بشكل جيد لتحويل العملاء. تتطلب المشاركة الحقيقية والتحويل تجربة مستخدم مؤثرة.  

تغير متطلبات العملاء المتغيرة باستمرار متطلبات السوق ، ويعد استخدام التفكير التصميمي لتطوير تطبيقك أمرًا محوريًا. مع وضع ذلك في الاعتبار ، هناك بعض اتجاهات تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة من عام 2019 والتي يجب أن تضعها في اعتبارك أثناء عملية التطوير التي من المحتمل أن تحدد عام 2020.  

الاتجاه 1: التصميم مع وضع الإيماءات الجديدة في الاعتبار 

كانت الإيماءات الأساسية المستخدمة في تطبيقات الجوال حتى هذه اللحظة هي الضربات الشديدة والنقرات. تضمنت اتجاهات واجهة مستخدم الهاتف المحمول في عام 2019 ما يُعرف باسم إيماءات تماغوتشي. على الرغم من أن الاسم قد يتسبب في استرجاع ذكريات الماضي للحيوانات الأليفة الافتراضية ، فإن إيماءات تماغوتشي في تطبيقات الهاتف المحمول تهدف إلى إضافة درجة أعلى من العناصر الانفعالية والبشرية. الهدف من تطبيق هذه الميزات في تصميمك هو أخذ أجزاء تطبيقاتك الأقل كفاءة فيما يتعلق بقابليتها للاستخدام وتعزيزها بسحر يتفاعل معه المستخدمون لتحسين تجربتهم الإجمالية.  

بالإضافة إلى إيماءات تماغوتشي ، ستجعل اتجاهات تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة المستخدمين يتفاعلون مع العناصر التي تظهر على الشاشة من خلال استخدام إيماءات التمرير فوق النقر. من تطوير الرسائل النصية السريعة إلى إيماءات التمرير المستخدمة كميزة أساسية في تطبيقات المواعدة ، أصبح التمرير طريقة طبيعية للتفاعل مع شاشة اللمس أكثر من النقر.  

الاتجاه 2: ضع في اعتبارك حجم الشاشة والتكنولوجيا القابلة للارتداء عند تصميم تطبيقات الجوال 

هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة عندما يتعلق الأمر بحجم الشاشة. مع ظهور الساعات الذكية ، بدأت أشكال الشاشة تتنوع أيضًا. عند تصميم تطبيق ، من الأهمية بمكان إنشاء تخطيط سريع الاستجابة يمكن أن يعمل على النحو المنشود على أي شاشة. مع الميزة الإضافية المتمثلة في التوافق مع الساعات الذكية ، فأنت على يقين من أنك ستسهل على عملائك دمج تطبيقك بسهولة ويسر في حياتهم. توافق الساعة الذكية تزداد أهمية ذلك باستمرار ، وعلى هذا النحو كان اتجاهًا رئيسيًا لواجهة مستخدم الهاتف المحمول في عام 2019. وللتأكيد على ذلك ، في عام 2018 ، تم بيع 15.3 مليون ساعة ذكية في الولايات المتحدة وحدها.  

التكنولوجيا القابلة للارتداء هي صناعة ستستمر في النمو وتحديد اتجاهات تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة هذا العام. في المستقبل ، سيتعين على التطبيقات دمج وظائف الواقع المعزز للنظارات الذكية أيضًا. يمكن أن يلعب تطوير إستراتيجية AR الآن وتنفيذ هذه الميزات في تطبيق الجوال دورًا أساسيًا في اكتساب ولاء المتبنين الأوائل.

الاتجاه 3: تؤكد اتجاهات تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة على نظام الألوان

تجسد الألوان علامتك التجارية وترتبط ارتباطًا وثيقًا بهوية علامتك التجارية. إن هوية العلامة التجارية ذاتها هي التي تساعد الشركات على التواصل مع عملائها في المستقبل. 

على الرغم من أن مخطط الألوان قد لا يبدو أنه يجب أن يكون مصدر قلق أساسي أو اتجاه واضح لتصميم التطبيق ، إلا أن التغييرات الطفيفة في الألوان يمكن أن تكون غالبًا سبب رد فعل أولي إيجابي أو سلبي على تطبيقك - الانطباعات الأولى تحدث فرقًا كبيرًا. 

أحد اتجاهات تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة التي يتم استخدامها بشكل متكرر هو تطبيق التدرجات اللونية. عندما تتم إضافة التدرجات إلى العناصر التفاعلية أو الخلفية ، فإنها تضيف حيوية تجعل تطبيقك أكثر جاذبية وتميزًا. بالإضافة إلى الألوان ، يمكن أن يؤدي تجاوز الرموز الثابتة ونشر الرسوم المتحركة المحسنة إلى جعل تطبيقك أكثر جاذبية. 

الاتجاه 4: قاعدة تصميم واجهة مستخدم الهاتف المحمول التي لا تخرج أبدًا عن الأناقة: إبقائها بسيطة 

لا شيء يتسبب في قيام العميل بحذف تطبيقك بشكل أسرع من الإعلانات المتطفلة أو واجهة المستخدم المعقدة للغاية. سيثبت إعطاء الأولوية للوضوح والوظائف على عدد الميزات أنه يخلق تجربة أفضل للعملاء. إنه أحد الأسباب التي تجعل اتجاهات تصميم التطبيقات تؤكد على البساطة عامًا بعد عام. 

من أجل تحقيق ذلك ، من الضروري الاستفادة من أحجام الشاشات المختلفة ، كما ذكرنا سابقًا. تسمح التصاميم البسيطة للأفراد بالتركيز على عنصر واحد في كل مرة وتجنب الحمل الزائد الحسي الذي ينتج عنه غالبًا تجارب سلبية لدى الأشخاص. تتمثل إحدى الميزات سهلة التنفيذ لتصميم واجهة مستخدم الهاتف المحمول في دمج تجارب الموقع المخصصة. هذه تستخدم خدمات الموقع التي تبناها مستخدمو الهواتف المحمولة بحماس أكبر مع مرور الوقت. 

الاتجاه 5: الاستفادة من مرحلة Sprint من التنمية

تتكون عملية التطوير من عدة مراحل ، بدءًا من استخدام سباقات التصميم أدوات نموذج التطبيق لبناء النموذج الأولي واختباره وتشغيل التطبيق. يلعب السباق الأولي دورًا محوريًا في تحديد المجالات الرئيسية التي يقضيها المستخدمون معظم الوقت والتأكد من أن تلك المناطق تحكي قصة علامتك التجارية مع تقديم تجربة تطبيق فريدة للمستخدمين. ليس من المستغرب إذن أن تصل هذه العملية إلى قائمة اتجاهات تصميم تطبيقات الأجهزة المحمولة التي يجب مراقبتها.

اختيار الانخراط في الأولي 5-day تصميم سبرينت يمكن أن تساعد في تحديد وترسيخ أهداف التطبيق. بالإضافة إلى ذلك ، فإن استخدام القصة المصورة وبناء النموذج الأولي لاختبار وجمع التعليقات يمكن أن يؤدي إلى إنتاج المنتج النهائي أو كسره. تضمن لك هذه العملية الدخول في مرحلة التطوير بأهداف محددة بوضوح ومختارة بشكل استراتيجي. بالإضافة إلى ذلك ، يمنحك الثقة في أن مشروع تطوير التطبيق الخاص بك سيؤدي إلى تحويل المفهوم إلى واقع.  

تأكد من أن تصميم تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك هو الأفضل

أصبح تطوير تطبيقات الهاتف المحمول شرطًا لمشاركة العملاء واكتسابهم. الأمر الأكثر أهمية هو التأكد من أن التطبيق الذي تم تطويره يتمتع بجودة عالية ويوفر تجربة إيجابية للعملاء. في الحقيقة، 57٪ من الإنترنت ذكر المستخدمون أنهم لن يوصوا بعمل تجاري به منصة إلكترونية سيئة التصميم. أكثر من نصف من حركة مرور الشركات على الإنترنت تأتي الآن من الأجهزة المحمولة. مع وضع ذلك في الاعتبار ، تعد تجربة المستخدم هي الجزء الأكثر أهمية في إطلاق تطبيق الأعمال. هذا هو السبب في أهمية وضع أشياء مثل اتجاهات تصميم تطبيقات الهاتف المحمول في الاعتبار.  

ثورة المحمول في ازدهار كامل. لكي تزدهر في مجال السوق الحديث ، فإن اعتماد التكنولوجيا المتقدمة ، وركوب موجة التقدم ، والبقاء على دراية باتجاهات تصميم التطبيقات الحديثة ، يضمن لك أن تظل مناسبًا وقادرًا على تلبية متطلبات عملائك.  

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

The Trends Every Mobile App Developer Needs to Know for 2020

Mobile App Development

Wherever you look, it is clear that mobile technology has become integrated into society. According to Allied Market Research, the global app market size reached $106.27 billion in 2018 and is projected to reach $407.31 billion by 2026. The value that an app brings to businesses cannot be understated. As the mobile market continues to grow, the importance of companies engaging their clients with a mobile app will become exponentially higher.  

Due to the transition of traffic from traditional web media to mobile applications, the app space has gone through rapid stages of evolution. From the types of apps to mobile app design trends, there are numerous factors to consider when you decide to develop an app for your business. Just building an app and tossing it onto an app store is not going to function well for converting customers. Genuine engagement and conversion require an impactful user experience.  

The ever-changing demands of customers alter the market requirements, and utilizing design thinking for your app development is pivotal. With that in mind, there are some mobile app design trends from 2019 that you should keep in mind during the development process that are likely to define 2020.  

Trend 1: Design With New Gestures In Mind 

The primary gestures utilized in mobile applications up to this point have been swipes and clicks. Mobile UI trends in 2019 incorporated what is known as Tamagotchi Gestures. Though the name might cause flashbacks to virtual pets, Tamagotchi Gestures in mobile applications are for adding a higher degree of emotive and human elements. The intention of implementing these features into your design is to take the parts of your applications that are less efficient with regard to its usability and enhance it with a charm that users engage with to improve their overall experience.  

Beyond Tamagotchi Gestures, mobile app design trends will have users engaging with on-screen elements by utilizing swiping gestures over clicking. From the development of swipe texting to the swipe gestures utilized as a primary feature in dating applications, swiping has become a much more natural way to interact with a touch screen than clicking.  

Trend 2: Keep Screen Size and Wearable Technology in Mind When Designing Mobile Apps 

There is a large variety when it comes to screen size. With the advent of smartwatches, the screen shapes have begun to vary as well. When designing an application, it is crucial to create a responsive layout that can function as intended on any screen. With the additional benefit of being compatible with smartwatches, you are sure to make it easy for your customers to integrate your app easily and conveniently into their lives. Smartwatch compatibility is continually growing more critical, and as such was a major mobile UI trend in 2019. To attest to this, in 2018, there were 15.3 million smartwatches sold in the United States alone.  

Wearable technology is an industry that will continue to grow and define mobile app design trends this year. In the future, applications will have to incorporate augmented reality functions for smart glasses as well. Developing an AR strategy now and implementing those features into the mobile app can play an essential role in gaining the loyalty of early adopters.

Trend 3: Mobile App Design Trends are Emphasizing the Color Scheme

Colors embody your brand and are intimately linked with your brand’s identity. It is that very brand identity that assists businesses to connect with their future customers. 

Though color scheme may not seem like it should be a primary concern or an obvious app design trend, subtle changes in colors can often be the cause of a positive or negative initial reaction to your app – first impressions make all the difference. 

One particular mobile app design trend that is being utilized more frequently is the application of color gradients. When the gradients are added to interactive elements or the background, they add a vibrancy that makes your app more eye-catching and stands out. In addition to the colors, going beyond static icons and deploying enhanced animations can make your application much more engaging. 

Trend 4: The Mobile UI Design Rule that Never Goes Out of Style: Keeping It Simple 

Nothing causes a customer to delete your application faster than intrusive ads or an overly complicated user interface. Prioritizing clarity and functionality over the number of features will prove to create a better customer experience. It’s one of the reason why app design trends emphasize simplicity year after year. 

In order to accomplish this, it is crucial to take advantage of the various screen sizes, as mentioned previously. Minimalistic designs allow individuals to focus on one element at a time and avoid sensory overload that often results in people having negative experiences. One easy to implement feature for mobile UI design is the integration of customized location experiences. These utilize location services that mobile users have adopted more enthusiastically as time goes by. 

Trend 5: Utilizing the Sprint Stage of Development

The development process has many stages, from design sprints utilizing app mockup tools to building the prototype, testing, and launching the application. The initial sprint plays a pivotal role in identifying the key areas your users spend the most time and ensure those areas are telling the story of your brand while delivering a unique app experience to the users. It’s no surprise, then, that this process lands on our list of mobile app design trends to watch.

Choosing to engage in the initial 5-day design sprint can help identify and solidify the goals for the app. Additionally, utilizing storyboarding and building the initial prototype to test and collect feedback  can make or break the final product. This process ensures you enter into the development stage with clearly defined, strategically chosen goals. Plus, it gives you the confidence that your app development project will result in turning the concept into reality.  

Ensure Your Mobile App Design is the Best It Can Be

Developing a mobile application is becoming a requirement for customer engagement and acquisition. What is even more critical is ensuring that the app developed is of high quality and provides a positive customer experience. In fact, 57% of internet users stated they would not recommend a business with a poorly designed online platform. Over half of companies’ internet traffic is now coming from mobile devices. Keeping that in mind, UX is the most essential part of releasing a business app. That’s why keeping things like mobile app design trends in mind is so important.  

The mobile revolution is in full bloom. To flourish in the modern market space, adopting advanced technology, riding the wave of progress, and staying aware of modern app design trends ensures you remain relevant and capable of catering to the demands of your customers.  

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.