لماذا سيكون عام 2016 نقطة تحول عالمية لاقتصاد الهاتف المحمول

جلوبال موبايل 2016

يقوم العلماء في أنتاركتيكا بتنزيل ألعاب الهاتف المحمول. يشعر الآباء والأمهات في سوريا بالقلق من استخدام الأطفال للكثير من التكنولوجيا. يتصل سكان الجزر في ساموا الأمريكية بشبكة 4G ، ويدردش رجال الشيربا في نيبال على هواتفهم الذكية أثناء حمل حمولات 75 رطلاً.

ماذا يحدث؟

الاقتصاد المتنقل هو الوصول إلى نقطة تحول عالمية.

مستخدمو الهواتف المحمولة العالمية ، مع بيانات من Ericsson و TUNE

مستخدمو الهواتف المحمولة العالمية ، مع بيانات من Ericsson و TUNE

نسمع الأعداد الكبيرة في كل وقت. 800 مليون مشترك جديد للهواتف المحمولة مع الهواتف الذكية هذا العام ، على مستوى العالم. 600 مليون آخرين في عام 2016. أضف كل ذلك مع مستخدمي الهواتف الذكية الحاليين ، وسيكون هناك 6.5 مليار عضو في هذا النادي بحلول عام 2020.

نقطة التحول؟

في عام 2015 ، كان لدى حوالي 47 ٪ من الكوكب هواتف ذكية ، وفقًا لما ذكرته بيانات إريكسون. في عام 2016 ، سيتجاوز هذا الرقم علامة 50٪ ، ليقترب من 4 مليارات. بمعنى آخر ، ينمو بوتيرة أسرع من عدد سكان العالم ، والذي يبلغ حاليًا حوالي 7.3 مليار نسمة.

تشهد TUNE عددًا أكبر من تنزيلات التجارة الإلكترونية والتسوق من الهند أكثر من أي دولة أخرى ، بشكل متناسب.

تشهد TUNE عددًا أكبر من تنزيلات التجارة الإلكترونية والتسوق من الهند أكثر من أي دولة أخرى ، بشكل متناسب.

ولهذا السبب ، بالإضافة إلى مئات الملايين من مستخدمي الهواتف الذكية في الولايات المتحدة ، فإن 86٪ من وقت استخدام الهاتف المحمول في التطبيقات في العالم المتقدم ، النمو السريع للتجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة في الأرباع القليلة الماضية ، والدور الهائل للتجارة عبر الهاتف المحمول في عالم الهاتف المحمول الأول في الهند (بالإضافة إلى الصين بدرجة أقل) ... إننا نشهد اللحظة المحورية في التحول الهائل للهاتف المحمول الذي كان المطورون في العمل ، سمع المسوقون ، وكانت العلامات التجارية تتوقع ذلك.

ما الذي يميز هذه النقطة؟

As مركز المساعدة، على سبيل المثال ، أخبرني: العملاء الذين يستخدمون التطبيق يستحقون ضعف عملاء نادي الولاء الأعلى قيمة لديك. كما أن اقتصاد الهاتف المحمول أولاً يتيح جميع أنواع الفرص الجديدة. لقد رأينا اللمحات الأولى لها في الشركات العالمية المبنية على قمة تطبيقات الأجهزة المحمولة مثل Uber و AirBnB و Amazon وما إلى ذلك. الموجة التالية هي Sephoras و Sonys و Staples وغيرها من العلامات التجارية والمؤسسات الكبرى التي تعمل أولاً على تطوير علاقات تسويقية فردية وعلاقات مع العملاء مع أتباعهم أو المستخدمين أو القبائل أو العملاء ... ثم البدء في إعادة ابتكار مفهوم ما تعنيه أعمالهم في اقتصاد يعتمد على الجوّال أولاً

الألعاب ضخمة. لكننا نشهد الاقتصاد المتنقل الناشئ في تطبيقات التسوق والنقل وأسلوب الحياة والتطبيقات الاجتماعية.

الألعاب ضخمة. لكننا نرى الاقتصاد المتنقل الناشئ في تطبيقات التسوق والنقل ونمط الحياة والتطبيقات الاجتماعية.

تسليم الطائرات بدون طيار؟ ربما ليس على الفور.

لكن هل ساعدت أوبر في التسليم في الوقت المناسب للتوريدات المكتبية من Staples والتي ربما استمرت لبضع ساعات في مركز توزيع تديره أمازون؟ شيء مثل هذا ليس بعيدًا في المستقبل.

كان عمالقة الألعاب المحمولة مثل Supercell و Kabam و Machine Zone و Electronic Arts و King هم أول من أظهر للعالم كيفية جني الأموال على الهاتف المحمول. لكن مبلغ 70-100 مليار دولار الذي سينفقه العالم على عمليات الشراء داخل التطبيق في غضون عامين فقط سيتضاءل أمام 500-550 مليار دولار ستنفق على السلع والخدمات غير الافتراضية المشتراة عبر جهاز محمول ولكن يتم تسليمها ، على مستوى ما ، في العالم الحقيقي.

وفي هذا الواقع ، لن يكون الهدف من أن تكون الجوال هو الازدهار. سيكون حول البقاء على قيد الحياة.

هذا المنشور يعتمد على تقرير بواسطة نغم.

تحميل التقرير الكامل هنا!

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

AdTech, Ecommerce and Retail, Mobile and Tablet Marketing, Technology

Why 2016 Will be a Global Tipping Point for the Mobile Economy

Scientists in Antarctica are downloading mobile games. Parents in Syria worry about kids using too much tech. Islanders in American Samoa connect with 4G, and sherpas in Nepal chat on their smartphones while lugging 75-pound loads.

What’s happening?

The mobile economy is reaching a global tipping point.

Global mobile users, with data from Ericsson and TUNE

Global mobile users, with data from Ericsson and TUNE

We hear the big numbers all the time. 800 million new mobile subscribers with smartphones this year, globally. 600 million more in 2016. Add it all up with existing smartphone users, and there will be 6.5 billion members of this club by 2020.

The tipping point?

In 2015 about 47% of the planet had a smartphone, according to Ericsson data. In 2016, that number will blow  past the 50% mark, approaching close to 4 billion. In other words, growing faster than the world’s population, which is currently at about 7.3 billion.

TUNE sees more m-commerce and shopping downloads from India than any other country, proportionately.

TUNE sees more m-commerce and shopping downloads from India than any other country, proportionately.

Which is why in addition to hundreds of millions of smartphone users in the U.S., 86% time of mobile spent on in apps in the developed world, the quick growth of m-commerce in the U.S. in last few quarters, and the massive role of m-commerce in the mobile-first world of India (plus to a lesser extent, China) … we’re seeing the pivotal moment in the massive mobile shift that developers have been working towards, marketers have been hearing about, and brands have been anticipating.

What’s so special about this point?

As GameStop, for instance, told me: your app-using customers are worth double your highest-value loyalty club customers. And, a mobile-first economy enables all kinds of new opportunities. We’ve seen the first glimmerings of it in global enterprises built on top of mobile apps such as Uber, AirBnB, Amazon, and so on. The next wave is the Sephoras, Sonys, Staples, and other big brands and enterprises that are first developing one-on-one marketing and customer relationships with their followings, users, tribes, or customers … and then starting to reinvent the very concept of what their businesses even mean in a mobile-first economy.

Games are huge. But we're seeing the emerging mobile economy in shopping, transportation, lifestyle, and social apps.

Games are huge. But we’re seeing the emerging mobile economy in shopping, transportation, lifestyle, and social apps.

Drone delivery? Maybe not right away.

But Uber-aided just-in-time delivery of office supplies from Staples that maybe lived for a few hours in an Amazon-managed distribution center? Something like this is not so far into the future.

The mobile gaming giants such as Supercell, Kabam, Machine Zone, Electronic Arts, and King were the first to show the world how to make money on mobile. But the $70-100 billion the world will spend on in-app purchases in just a couple years time will be dwarfed by the $500-550 billion it will spend on non-virtual goods and services purchased via a mobile device but delivered, at some level, in the real world.

And in that reality, being mobile-first won’t be about thriving. It’ll be about surviving.

This post is based on a report by TUNE.

Download the Full Report Here!

Leave a Reply