أفكاري حول تغيير خوارزمية "الباندا" من Google

الكونغ فو باندا

لدي مشاعر مختلطة تجاه Google لإجراء تغييرات كبيرة على خوارزميتها. من ناحية ، أقدر حقيقة أنهم يحاولون تحسين… لأنني غير راضٍ عادةً عن نتائج بحث Google. في وقت سابق اليوم كنت أبحث عن بعض الإحصاءات حول التدوين ... وكانت النتائج مروعة:

البحث عن احصائيات المدوناتإذا ألقيت نظرة على النتائج ... وانتقلت من صفحة إلى أخرى ، فيبدو أن Google تولي اهتمامًا أقل للمواقع الكبيرة والمزيد من الاهتمام بالمواقع الأصغر. المشكلة هي أن النتائج التي أبحث عنها هي عكس ذلك تمامًا. قد يجادل البعض بأن Google ربما لا تستطيع فهم نيتي ... ليس صحيحًا. تمتلك Google تاريخًا قيمته سنوات في أنماط البحث الخاصة بي. سيوفر هذا التاريخ مدخلات في الموضوعات التي أهتم بمتابعتها.

تحديث Google الأخير ، والمعروف باسم الباندا التحديث (سمي على اسم مطور) ، كان من المفترض أن يحسن الجودة. كانت المشكلة ، كما وصفها العديد من مُحسّنات محرّكات البحث ، هي أنهم كانوا يواجهون صعوبة في المنافسة مزارع المحتوى. بكل صدق ، لم أر في الواقع الكثير من الشكاوى من المستخدمين ... ولكن يبدو أن Google قد استسلمت تحت ضغط الصناعة.

إذا كانت مواقع المحتوى الصغير غير قادرة حقًا على التنافس مع المواقع الكبيرة ، فأنا أتفهم ذلك تمامًا. يجب تصحيح أي شيء يعيق إضفاء الطابع الديمقراطي على الويب. لا أعتقد أن Google قد أصلحت المشكلة بالفعل. يبدو لي أنهم قاموا للتو بتحويل جانبي ... وسدوا فتحة واحدة بينما بدأت المزيد من التسريبات. أدى تغيير الخوارزمية إلى تحسين عيب رئيسي - حيث يبدو أن المواقع الكبيرة التي تحتوي على كميات كبيرة من الصفحات عالية الترتيب تحصل على ترتيب أسهل في الصفحات الجديدة.

المشكلة التالية ، بالطبع ، هي الآن المواقع الكبيرة التي تحتوي في الواقع على عدد كبير من صفحات الترتيب ... لكن نسبة صغيرة من الصفحات الرديئة ، انخفضت الآن مرتبة في جميع المجالات. تخيل الاستثمار في موقع وإنشاء آلاف الصفحات ذات المحتوى الرائع ، فقط لتجد أن ترتيب موقعك قد انخفض بين عشية وضحاها لأن لديك أيضًا بعض الصفحات التي تعاني. الانخفاض الناتج يكلف بالفعل بعض الشركات غاليا.

تحتوي هذه المدونة على أكثر من 2,500 مشاركة مدونة. بالتأكيد ليست كل هذه المواد من الفئة "أ". من المؤكد أن حجم هذه المدونة لا يقارن بالعديد من مزارع المحتوى التي تحتوي على مئات الآلاف أو ملايين الصفحات. ومع ذلك ، ما زلت زراعة… في محاولة لبناء تصنيف لمجموعة متنوعة من الموضوعات ذات الصلة بالبحث ، والجهود الاجتماعية ، والجوال ، وجهود التسويق الأخرى. لست متأكدًا من مقدار المحتوى الذي يجب أن أقوم بإنشائه قبل أن أرى كمزرعة محتوى ... وأعاقب وفقًا لذلك ... لكنني لست سعيدًا جدًا بذلك.

لم تكن الأسرار القديمة لتحسين محركات البحث سرية للغاية. اكتب محتوى ذي صلة ، واستخدم الكلمات الرئيسية بفعالية ، وقم ببناء صفحاتك بشكل صحيح ، وتصميم موقعك للاستفادة من هذا المحتوى ... والترويج للخروج منه. سيؤدي الاستخدام الفعال للكلمات الرئيسية والموضع إلى الحصول على النتائج الصحيحة ... وسيؤدي الترويج لهذا المحتوى خارج الموقع إلى حصولك على ترتيب أفضل. السر الجديد غير معروف حقًا. لا يزال أولئك الذين يعملون في هذه الصناعة يسعون جاهدين لفهم ما يجب القيام به. تتعامل Google مع هذا الأمر بصوت عالٍ ، لذلك نحن وحدنا.

والحق يقال ، أشعر بخيبة أمل لأن Google تعتقد أنه من الجيد التأثير على 12٪ من جميع نتائج البحث بين عشية وضحاها. يوجد ضحايا في هذه الفوضى - بعض منهم مستشارون مجتهدون يبحثون عن عملائهم ليقدموا لهم أفضل النصائح الممكنة. حتى أن Google اضطرت إلى التراجع عن التغييرات وإعادة تعديلها.

أطلقت Google بقوة صناعة تحسين محركات البحث وحتى تعزيز التحسين لمحاولة تحسين جودة نتائجهم. لم نلعبها ، مثل تقترح سي إن إن... لقد درسنا جميعًا واستجبنا وعملنا وفقًا للنصيحة المقدمة. لقد عملنا بجد لتنفيذ التوصيات التي تقدمها Google طلب لنا. لقد دفعنا وحضرنا الأحداث التي يحبها الناس مات Cutts مواصلة الترويج. لقد عملنا مع عملاء كبار وساعدهم على الاستفادة الكاملة من محتواهم ... الآن فقط لسحب السجادة من تحتنا. يشير Google إلى مواقع مثل Wikipedia as جودة مواقع ... لكنها عاقبت المواقع التي يتم فيها شراء المحتوى فعليًا ويتم توظيف الأشخاص للكتابة. إذهب واستنتج.

جوجل فعل الحاجة للتغيير. ومع ذلك ، فإن الطبيعة المتطرفة للتغيير وعدم وجود أي تحذير من جانب Google لم يكن ضروريًا. لماذا لا تستطيع Google ببساطة تحذير كبار الناشرين من وجود خوارزمية سيتم تنفيذها في غضون 30 يومًا تكافئ كبار الناشرين على تطوير صفحاتهم بمزيد من التفاصيل والجودة؟ لماذا لا تستعرض التغيير باستخدام بحث خاص أو بيئة وضع الحماية؟ على الأقل الشركات كان بإمكانهم الاستعداد لانخفاض كبير في عدد الزيارات ، وتنويع جهودهم التسويقية عبر الإنترنت بشكل أكبر ، وإجراء بعض التحسينات (المطلوبة بشدة).

أحد الأمثلة المحددة هو العميل الذي أعمل معه. كنا بالفعل نبني بريدًا إلكترونيًا وتكاملًا اجتماعيًا متنقلًا أفضل - وحلقة ملاحظات حيث يمكن للقراء الإشارة إلى جودة المحتوى الذي كانوا يقرؤونه حتى يمكن تحسينه. لو علمنا أنه سيكون هناك تحديث خوارزمية من شأنه أن يسقط 40٪ من حركة مرور الموقع ، لكنا عملنا بجد لتفعيل هذه الاستراتيجيات بدلاً من الاستمرار في قرص الموقع. نحن الآن نكافح من أجل الحق.

4 تعليقات

  1. 1

    لم يتضرر أي من مواقعي في تحديث Farmer. لا أحد من عملائي أيضًا. أعتقد أن هذا يرجع إلى أهمية جودة المحتوى ، لكن جودة وسلطة الروابط المؤدية إلى هذا المحتوى لا تزال تحكم اليوم. من المهم أيضًا أكثر من أي وقت مضى كيفية الارتباط مباشرة.
    أرني موقعًا تم صدمه لأسفل ، وسأعرض لك ثقوبًا في ملف تعريف الارتباط مقارنةً بالآخرين في المكانة الذين اكتسبوا. يحدث مثل هذا مع كل تحديث ، بغض النظر عن الاسم الذي يطلق عليه. لم تخسر المواقع "الكبيرة" بالضرورة ... فقط مواقع السلطة التي لم تحسن وضعها. يتم حذف المواقع "الكبيرة" كثيرًا أيضًا ، وهذا لا يساعد.
    بالإضافة إلى ذلك ، أعتقد أنه تم رفع مؤشرات الجودة للمحتوى ، وهي تبحث عن أكثر بكثير من مجرد كلمات "جيدة ومبتكرة". هناك العديد من العوامل بما في ذلك اللغة المقبولة للموضوع ، واعتبارات AP Stylebook ، والنظام الأساسي (مدونة أو ثابت على سبيل المثال) ودرجة سهولة القراءة.

    المواقع البارزة التي تعرضت للصفع (ezinearticles، mahalo) كانت ضحية للعقوبة اليدوية. لقد تم عمل أمثلة عن قصد لإثارة الضجة. تمت مراجعة هذه الأشياء والبشر متحيزون ... ولهذا السبب تم تسمير بعض المواقع "الجيدة" مثل Cult of Mac أيضًا ... أعتقد أن مستخدمي Mac متعجرفون ومتعجرفون ، وكنت سأصفع موقعًا عن Mac أيضًا. لول ي / ك

  2. 2
  3. 3
  4. 4

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Search Marketing

My Thoughts on Google’s “Panda” Algorithm Change

I have mixed feelings on Google making significant changes to its algorithm. On one hand, I appreciate the fact that they are trying to improve… since I’m typically unsatisfied with Google search results. Earlier today I was searching for some statistics on blogging… and the results were terrible:

If you take a look at the results… and go from page to page, it appears that Google is paying less attention to larger sites and more attention to smaller sites. The problem is that the results I’m looking for are exactly the opposite. Some might argue that Google can’t possibly understand my intent… not true. Google has a years’ worth of history on my search patterns. That history would provide input into the topics I’m interested in pursuing.

The recent Google update, otherwise known as the Panda update (named after a developer), was supposed to improve quality. The problem, as described by many SEO folks, was that they were having a hard time competing with content farms. In all honesty, I didn’t actually see a lot of complains from users… but Google appeared to have caved under the pressure of the industry.

If small content sites were truly unable to compete with large sites, I absolutely understand. Anything impeding the democratization of the web should be corrected. I don’t believe Google actually fixed the problem, though. It seems to me they just did a lateral shift… plugging one hole while more leaks started. The algorithm change improved a major flaw – large sites with large quantities of high ranking pages seemed to get ranked easier on new pages.

The next issue, of course, is now large sites that actually do have a great quantity of ranking pages… but a small percentage of crappy pages, now dropped rank across the board. Imagine investing in a site and building out thousands of pages of great content, only to find that overnight your site’s ranking dropped because you also have some pages that suffer. The resulting drop is already costing some companies dearly.

This blog has over 2,500 blog posts. Surely not all of them are class “A” material. Granted, the size of this blog doesn’t compare to many content farms that have hundreds of thousands or millions of pages. However, I’m still farming… trying to build rank for a variety of topics relevant to search, social, mobile and other marketing efforts. I’m not sure how much content I have to create before I’m seen as a content farm… and punished accordingly… but I’m not really too happy about it.

The old secrets to SEO weren’t so secret. Write relevant content, utilize keywords effectively, structure your pages properly, design your site to leverage that content… and promote the heck out of it. Effective keyword usage and placement would get you in the right results… and promotion of that content off-site would get you ranked better. The new secret isn’t really known. Those of us in the industry are still scrambling to understand just what needs done. Google is hush-hush on it, too, so we’re on our own.

Truth be told, I’m disappointed that Google would think it was a good idea to impact 12% of all search results overnight. There are victims in this mess – some of them hardworking consultants that are looking out for their clients to provide them with the best advice possible. Google has even had to backpedal and retweak the changes.

Google aggressively launched the SEO industry and even promoted optimization to try to improve the quality of their results. We didn’t game it, as CNN suggests… we all studied, responded and acted on the advice provided. We worked hard to implement the recommendations that Google asked us to. We paid for and attended the events that folks like Matt Cutts continue to promote. We worked with large clients and helped them to fully leverage their content… only now to get the carpet pulled out from under us. Google points to sites like Wikipedia as quality sites… but has penalized sites where the content is actually purchased and people are employed to write. Go figure.

Google did need to change. However, the drastic nature of the change and the lack of any warning on Google’s part was unnecessary. Why couldn’t Google simply warn large publishers that there was an algorithm that was going to be implemented in 30 days that rewarded large publishers for developing their pages in greater detail and quality? Why not preview the change utilizing a special search or sandbox environment? At least companies could have prepared for a large drop in traffic, diversified their online marketing efforts more, and made some (much needed) improvements.

One specific example is a client that I’m working with. We were already building out better email, mobile and social integrations – and a feedback loop where readers could indicate the quality of the content they were reading so that it could be improved. Had we known there was going to be an algorithm update that would drop 40% of the site’s traffic, we would have worked hard to get those strategies live rather than continuing to tweak the site. Now we’re struggling to catch up.

4 Comments

  1. 1

    None of my sites were harmed in the Farmer update. None of my clients either. I believe this is because quality of content is important, but quality and authority of links to that content still rules the day. It’s also more important than ever how to two relate directly.
    Show me a site that was bumped downward, I and will show you holes in the link profile as compared to others in the niche who gained. It happens like this with every update, no matter what name is given to it. “Big” sites did not necessarily lose out… just authority sites that did not improve their standing. “Big” sites get scraped a lot as well, and that doesn’t help.
    In addition, I believe algo indicators of quality content have been elevated and are looking for far more than just “good and original” words. There are several factors including the accepted language of the niche, AP Stylebook considerations, the platform (blog or static for example) and readability score.

    The high profile sites that got slapped (ezinearticles, mahalo) were victims of manual penalty. They were made examples on purpose to stir the buzz. These were human reviewed and humans are biased… that’s why some of the “good” sites like Cult of Mac got nailed too… I think Mac people are arrogant and haughty and I’d slap a site about Mac too. LOL j/k

  2. 2
  3. 3
  4. 4

Leave a Reply