5 علامات تفوق نمو قاعدة بيانات MySQL الخاصة بك

أداء MySQL

مشهد إدارة البيانات معقد وسريع التطور. لا شيء يؤكد هذا التطور أكثر من ظهور "التطبيقات الفائقة" - أو التطبيقات التي تعالج ملايين تفاعلات المستخدم في الثانية. عامل البيانات الضخمة والسحابة ، ويصبح من الواضح أن تجار التجارة الإلكترونية يحتاجون إلى جيل جديد من قواعد البيانات التي يمكنها الأداء بشكل أفضل والتوسع بشكل أسرع.

من المحتمل أن تقوم أي شركة عبر الإنترنت بدون قاعدة بيانات محدثة بتشغيل MySQL ، وهي قاعدة بيانات بالكاد تم تحديثها منذ إنشائها في عام 1995. بعد كل شيء ، لم يصبح مصطلح "NewSQL" جزءًا من المعجم الرقمي حتى مات أسليت ، المحلل في 451 Group ، صاغها في عام 2011.

في حين أن MySQL قادرة بالتأكيد على التعامل مع قدر كبير من حركة المرور ، مع استمرار نمو الأعمال التجارية ، فمن المحتمل أن تصل قاعدة بياناتها إلى أقصى سعة وسيتوقف موقع الويب الخاص بها عن العمل بشكل صحيح. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كانت مؤسستك جاهزة لقاعدة بيانات NewSQL أم لا ، فإليك خمس علامات تدل على أنك قد تجاوزت MySQL:

  1. صعوبة التعامل مع عمليات القراءة والكتابة والتحديثات - لدى MySQL قيود على السعة. نظرًا لأن المزيد والمزيد من العملاء يكملون المعاملات على موقع الويب الخاص بك ، فإن الأمر مجرد مسألة وقت قبل أن تتوقف قاعدة البيانات الخاصة بك. علاوة على ذلك ، مع زيادة التحميل ، وتجد صعوبة في التعامل مع عمليات القراءة والكتابة الإضافية ، قد تحتاج إلى قاعدة بيانات مختلفة. يمكن لـ MySQL قياس القراءات عبر "عبيد القراءة" ، ولكن يجب أن تدرك التطبيقات أن القراءات ليست غير متزامنة مع الكتابة الرئيسية. على سبيل المثال ، عندما يقوم أحد العملاء بتحديث المنتجات في عربة التجارة الإلكترونية الخاصة به ، يجب قراءتها من مدير الكتابة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فإنك تخاطر بأن تكون الكميات المتاحة للوعد خاطئة. إذا حدث ذلك ، فسيكون لديك عنق الزجاجة في أسوأ مكان ممكن: خط الخروج من التجارة الإلكترونية. يمكن أن يؤدي الاختناق عند الخروج إلى عربات مهجورة ، أو ما هو أسوأ من ذلك ، أنك ستبيع مخزونًا ليس لديك ، وعليك التعامل مع العملاء الغاضبين ، وربما التعرض السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي.
  2. بطيء تحليلات وإعداد التقارير - لا توفر قواعد بيانات MySQL أي وقت حقيقي تحليلات القدرات ، كما أنها لا توفر الدعم لبنيات SQL الأخرى. لمعالجة هذه المشكلة ، يلزم كل من التحكم في التزامن متعدد الإصدارات (MVCC) والمعالجة المتوازية الضخمة (MPP) لمعالجة أحمال العمل الضخمة لأنها تسمح بالكتابة و تحليلات أن يحدث دون تدخل ، واستخدم عقدًا متعددة وأنوية متعددة لكل عقدة لجعل الاستعلامات التحليلية تسير بشكل أسرع.
     
    mysql- استعلام-اتصالات
  3. كثرة التوقف - قواعد بيانات MySQL مبنية بنقطة فشل واحدة ، مما يعني أنه في حالة فشل أي مكون - مثل محرك الأقراص أو اللوحة الأم أو الذاكرة - فإن قاعدة البيانات بأكملها ستفشل. نتيجة لذلك ، قد تواجه فترات تعطل متكررة ، مما قد يؤدي إلى خسارة في الإيرادات. يمكنك استخدام التجزئة والعبودية ، لكنها هشة ولا يمكنها التعامل مع كميات كبيرة من حركة المرور. تحتفظ قاعدة البيانات القابلة للتوسيع بنسخ متعددة من بياناتك ، وتوفر تسامحًا داخليًا مع الخطأ وتحافظ على العمليات على الرغم من و / أو فشل القرص.
     
    Clustrix لا شيء مشترك العمارة
  4. تكاليف مطور عالية - يجب على المطورين الذين يعملون مع قواعد بيانات MySQL قضاء جزء كبير من وقتهم في إصلاح مشكلات السباكة أو معالجة أعطال قواعد البيانات. يتمتع المطورون الذين يعملون مع قاعدة بيانات قابلة للتوسيع بحرية العمل بدلاً من ذلك على تطوير الميزات وإيصال المنتج إلى السوق بشكل أسرع. نتيجة لذلك ، يتناقص الوقت اللازم للتسويق وتكون شركات التجارة الإلكترونية قادرة على جني الإيرادات بشكل أسرع.
  5. تجاوزت الخوادم - تعد الخوادم التي تصل إلى أقصى حد في ذاكرة الوصول العشوائي لفترات طويلة من الوقت ، أو بشكل متكرر على مدار اليوم ، مؤشرًا رئيسيًا على أن MySQL لا يمكنها مواكبة نمو الأعمال. تعد إضافة الأجهزة حلاً سريعًا ، ولكنها أيضًا باهظة الثمن وليست حلاً طويل المدى. إذا استخدمت المؤسسات نهجًا موسعًا ، فيمكن نسخ البيانات عبر العقد ، ومع زيادة حجم المعاملات ومقدارها ، يتم تحويل عبء العمل إلى العقد الأخرى داخل قاعدة البيانات.

اختتام

من الواضح أن MySQL لها حدودها ، وأنه نظرًا للوقت ونمو حركة المرور ، فإن أي قاعدة بيانات MySQL ستواجه مشكلات في الأداء والكمون. وبالنسبة لمواقع التجارة الإلكترونية ، فمن شبه المؤكد أن هذه الأعطال ستترجم إلى ضياع الإيرادات.

بعد كل شيء ، لا ينبغي أن يكون مفاجأة كبيرة أن التكنولوجيا التي تم إنشاؤها قبل عقدين من الزمن تكافح لمواكبة العالم الرقمي سريع الخطى اليوم. فكر في الأمر: كيف يمكن للمبرمجين في عام 1995 توقع مدى قوة الإنترنت في الواقع؟

مستقبل قواعد البيانات

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Ecommerce and Retail, Marketing Infographics, Technology

5 Signs You’re Outgrowing Your MySQL Database

The data management landscape is complex and quickly evolving. Nothing emphasizes this evolution more than the emergence of ‘super apps’ — or applications that process millions of user interactions per second. Factor in Big Data and the cloud, and it becomes clear that e-commerce merchants need a new generation of databases that can perform better and scale faster.

Any online business without an updated database is likely running MySQL, a database barely updated since its inception in 1995. After all, the term “NewSQL” didn’t become a part of the digital lexicon until Matt Aslett, an analyst for the 451 Group, coined it in 2011.

While MySQL is certainly capable of handling a good deal of traffic, as a business continues to grow, its database will probably reach maximum capacity and its website will stop functioning properly. If you’re unsure of whether or not your organization is ready for a NewSQL database, here are five signs you may be outgrowing MySQL:

  1. Difficulty handling reads, writes and updates – MySQL has capacity limitations. As more and more customers complete transactions on your website, it’s only a matter of time before your database stalls. Moreover, as your load increases, and you are finding it difficult to handle additional reads and writes, you may need a different database. MySQL can scale reads via “read-slaves”, but applications have to be aware that reads aren’t asynchronous with the write-master. For example, when a customer updates products in his or her e-commerce cart, it should be read from the write-master. If not, you risk available-to-promise quantities being wrong. If that happens, you’ll have a bottleneck in the worst possible place: your e-commerce checkout line. A bottleneck at checkout can result in abandoned carts, or worse, you’ll sell inventory you don’t have, and have to deal with upset customers, and possibly negative social media exposure.
  2. Slow analytics and reporting – MySQL databases don’t provide any real-time analytics capabilities, nor do they provide support for other SQL constructs. To address this problem, both Multi-Version Concurrency Control (MVCC) and Massively Parallel Processing (MPP) are required for processing massive workloads because they allow writes and analytics to happen without interference, and use multiple nodes and multiple cores per node to make analytic queries go faster.
     
    mysql-query-connections
  3. Frequent downtime – MySQL databases are built with a single point of failure, meaning if any component – such as drive, motherboard, or memory – fails, the entire database will fail. As a result, you might be experiencing frequent downtime, which can result in loss of revenue. You can use sharding and slaves, but these are fragile and can’t handle large amounts of traffic. A scale-out database keeps multiple copies of your data, provides built-in fault tolerance and maintains operations despite and / or disk failures.
     
    Clustrix Shared Nothing Architecture
  4. High developer costs – Developers working with MySQL databases must often spend a large portion of their time fixing plumbing issues or addressing database failures. Developers who work with a scale-out database are free to instead work on developing features and getting the product to market quicker. As a result, time to market decreases and e-commerce companies are able to earn revenue quicker.
  5. Maxed out servers – Servers maxing out on RAM for extended periods of time, or frequently throughout the day, are key indicator that MySQL can’t keep up with business growth. Adding hardware is the quick fix, but it’s also very expensive and isn’t a long-term solution. If organizations used a scale-out approach, data can be replicated across nodes, and as transactions increase in size and amount, workload is shifted to other nodes within the database.

Wrapping up

It’s clear, MySQL has its limitations, and that given time and traffic growth, any MySQL database is bound to experience performance and latency issues. And for e-commerce websites, those malfunctions will almost certainly translate into missed revenue.

After all, it shouldn’t come as much of a surprise then that a technology that was built two decades ago is struggling to keep up in today’s fast-paced digital world. Think about it: how could programmers in 1995 foresee just how powerful the Internet would actually become?

Future of Databases

Leave a Reply