لا مزيد من البحث في Google… ولكن يمكنك استخدام Yahoo!

ياهو جوجليوفر سياتل تايمز تشير التقارير إلى أن Google تلاحق الأشخاص الذين يستخدمون فعلهم عبثًا. وجد التسويق الحاج عظيم بلوق وظيفة من Yahooer تقول ... لا يمكنك استخدام Google ولكن لا تتردد في استخدام Yahoo!

في حركة كاسحة واحدة ، ياهو! أصبح رائعًا وجوجل أصبح حقير الشركة. لقد قمت ببعض البحث ولم أر تعليقًا من Google حول سبب اختيارهم لاتخاذ هذا الإجراء. يبدو لي أنه أسلوب تسويق فيروسي رائع ... قدم فعلًا جديدًا للعالم يحمل اسم عملك فيه ، وستشتكي؟ الشيء التالي الذي تعرفه أن صناعة الموسيقى ستتحول إلى هزات وستبدأ في مقاضاة الناس على مشاركة موسيقى رائعة! (اه انتظر…)

حصلت على زيارة مقر Google أثناء رحلة عمل العام الماضي. كنت في حالة رعب من الحرم الجامعي ، والدراجات البخارية ، والمطابخ الصغيرة ، وكراسي التدليك ، وما إلى ذلك. ذهبت بعض الأفكار في رأسي ... رائع ، رائع ، هذا المكان به الكثير من المال ، ويمكن لهؤلاء الأشخاص استخدام قواعد اللباس! ولكن يبدو الآن أن "الشركات" موجودة الآن رسميًا في الحرم الجامعي. كان تلميح واحد من هذا متى البيت الكمبري تم طرده من الحرم الجامعي بعد محاولته إطعام Google بألف بيتزا.

بالنسبة للشركات التي نجحت حقًا على أساس التسويق الفيروسي ، من المدهش بالنسبة لي أنه عندما تسنح الفرصة لإظهار مدى `` الروعة '' التي يقولون عنها ، فإنهم ببساطة يصبحون أغبياء. قامت شركة Best Buy بهذا في العام الماضي عندما ظهر عدد من مئات الأشخاص الذين ظهروا وكأنهم موظفون في Best Buy وكأنهم موظفون في Best Buy ، وتعرضوا للإزعاج بعد ذلك ، واتصلت الشرطة ، وتم إعطاؤهم التمهيد.

خلاصة القول ، إذا كنت ستخبر الناس بأنك جديد ، وورك ، ورائع ، وقنبلة ، وضيقة ، وما إلى ذلك ... فمن الأفضل ألا تفسد ذلك في ضربة واحدة غبية. جوجل انخفض للتو 10 درجات على مقياس التبريد الخاص بي.

عزيزي السيد Google ،

من فضلك لا تلغي gmail الخاص بي ، القارئ ، تحليلاتأو تعيين واجهة برمجة تطبيقات أو منتدى مناقشة أو حسابات صفحة google الرئيسية. ما زلت أعتقد أنك رائع. فقط لا as بارد.

أحر التحيات،
دوغ

ياهو! يجب أن تستفيد من هذه الفرصة. هل انت ياهو؟

2 تعليقات

  1. 1

    يتعين على Google حماية اسمها وإلا ستفقد حقوق الطبع والنشر الخاصة بها ويمكن لأي موقع إباحي استخدام الكلمة لجذب حركة المرور. بالطبع ياهو يريدك أن ياهو! كفعل. تذكر إعلاناتهم التلفزيونية التي طلبت "Do You Yahoo !؟" لسوء الحظ ، لم يقم أحد بعمل ياهو. ولكن بدون أي إعلان ، بدأ الناس في البحث على جوجل. كيف محرج لياهو! لا يمكنك الإعلان أو المطالبة بالبرودة ، وهو ما يحولك إلى فعل.

    تُظهر قضية Cambrian House الجانب المظلم الكبير لـ Google: إنها سرية. الجميع من يتقدم على خاصية Google غير المدعوة يتم إقلاعه. لقد تم طردي. كانت ممتعة نوعا ما.

  2. 2

    ريتشارد،

    أنا أميل إلى الاتفاق معك بشأن حاجة Google إلى حماية حقوق النشر الخاصة بها ؛ ومع ذلك ، أجد دائمًا أنه من المثير للاهتمام ألا تشكو الشركات حتى تتدفق الأموال. لم تكن Google تشتكي كشركة ناشئة عندما بدأ الناس في استخدام مصطلح "googling" ؛ كانوا على الأرجح يتضورون جوعا للفت الانتباه. ومع ذلك ، الآن بعد أن أصبحوا قادرين على تحمل تكاليف قسم قانوني ، يبدو ذلك غير صادق الآن سيحاولون حماية اسمهم الجيد.

    هذا مرادف لصناعة التسجيلات. عندما تكون موسيقيًا محطمًا ، فأنت تتوسل للناس للاستماع ... عندما تكون مليونيرًا ، عليك أن تتصالح مع RIAA وتبدأ في رفع دعوى.

    دوغ

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Mobile and Tablet Marketing, Search Marketing, WordPress

No more Googling… but you can Yahoo!

YahoogleThe Seattle Times reports that Google is going after folks utilizing their verb in vain. Marketing Pilgrim found a great blog post from a Yahooer that says… you can’t Google but feel free to Yahoo!

In one sweeping motion, Yahoo! has become cool and Google has become the corporate jerk. I did some scouring and have not seen a comment from Google on why they’ve chosen to take this action. Seems to me that it’s a great viral marketing technique… introduce a new verb to the world that has your business name in it, and you’re going to complain? Next thing you know the music industry will turn into jerks and will start suing folks over sharing great music! (Oh wait…)

I got to visit Google headquarters while on a business trip last year. I was in awe of the campus, scooters, kitchenettes, massage chairs, etc. A few thoughts went through my head… wow, cool, this place has too much money, and these folks could use a dress code! But now it appears that the ‘corporates’ are now officially on campus. One hint of this was when Cambrian House was booted off campus after trying to feed Google with a thousand pizzas.

For companies who have really succeeded based on viral marketing, it’s amazing to me that when the opportunity arises to really show how ‘cool’ they say they are, they simply go stupid. Best Buy did this last year when Improv Everywhere had a couple hundred folks show up looking like Best Buy employees and they were subsequently hassled, the police called, and they were given the boot.

Bottom line, if you’re going to tell folks you’re new, hip, cool, the bomb, tight, etc… then you better not mess that up in a single stupid swoop. Google just dropped 10 degrees on my coolmometer.

Dear Mr. Google,

Please don’t revoke my gmail, reader, analytics, mapping api, discussion forum, or google home page accounts. I still think you’re cool. Just not as cool.

Warmest Regards,
Doug

Yahoo! should take advantage of this opportunity. Are you yahooing?

2 Comments

  1. 1

    Google has to protect its name or it will lose its copyright and any porn site could use the word to attract traffic. Of course Yahoo wants you to Yahoo! as a verb. Remember their TV ads that asked “Do You Yahoo!?” Unfortunately, nobody did Yahoo. But without any advertising, people started Googling. How embarrasing for Yahoo! You can’t advertise or plead for coolness, which is what turns you into a verb.

    The Cambrian House issue shows Google’s big Dark Side: It’s secrecy. Everybody who steps foot on Google property uninvited gets booted off. I’ve been booted off. It was rather fun.

  2. 2

    Richard,

    I would tend to agree with you regarding Google needing to protect it’s copyright; however, I always find it interesting that companies don’t complain until the money is flowing. Google wasn’t complaining as a startup when folks started using the term ‘googling’; they were most likely starved for the attention. However, now that they can afford a legal department, it seems insincere that now they are going to try to protect their good name.

    This is synonymous with the record industry. When you’re a broke musician, you’re begging folks to listen… when you’re a multi-millionaire, you have to chum up with RIAA and start suing.

    Doug

Leave a Reply