ستيف جوبز: دعهم يأكلون!

إيداع الصور 20566163 ثانية

أكتب هذا على لوحة مفاتيح Apple ، مع Apple MacBookPro الخاص بي ، على شاشة Apple Cinema Display الخاصة بي ، مع ماوس Apple الخاص بي ... متصل بجهاز Apple Time Machine الخاص بي. لا أسمي نفسي معجبًا بشركة Apple ، لكن جودة منتجاتهم تستحق دائمًا التكلفة الإضافية في رأيي.

أنا لا أقدر جمال منتجاتهم فحسب ، بل إنه أيضًا الغموض في أن إبداع Apple كان دائمًا خطوة للأمام وخطوة فوق أي شخص آخر. بالتأكيد ، كانت إعلانات Apple مقابل إعلانات الكمبيوتر مضحكة ومؤلمة (لأجهزة الكمبيوتر الشخصية) وقارنت بين النظامين. لكنهم قارنوا الفجوة الهائلة بين الأنظمة ، وليس كيف كانت متشابهة.

حتى اليوم.

كشف ستيف جوبز عن عقدين من التسويق شبه المثالي لعلامة Apple التجارية والغموض اليوم من خلال الاعتراف بأن Apple iPhone 4 كان تمامًا مثل أي هاتف آخر، تفيد ، "إنه بالتأكيد ليس فريدًا بالنسبة إلى iPhone 4 ... يمكنك الانتقال إلى Youtube ومشاهدة هواتف Nokia وهواتف Motorola وهي تفعل الشيء نفسه."

خلفه على الشاشة:

ليس فريدًا بالنسبة إلى iPhone

رائع. مع وجود أكثر من 170,000 كلمة في قاموس اللغة الإنجليزية ، قرر ستيف جوبز استخدام أهم كلمة واحدة أجدها مرادفة لعلامة Apple التجارية. فريدة من نوعها. عندما اشتريت جهاز iPhone لابنتي وكانت فاتورتي تزيد بنسبة 30٪ عن فاتورتي من Verizon (Droid) ، على ما أعتقد فريد من نوعه كان بالضبط ما كنت أدفع مقابله. لا أمانع في دفع المزيد مقابل فريد ...

أجهزة آبل وكان فريدة من نوعها. حتى اليوم. الآن هم مجرد مصنع آخر علموا أن لديهم مشكلة، لكنهم كانوا متعجرفين لدرجة أنهم قرروا إطلاق منتجاتهم على أي حال. يقول جوبز إن مقالة بلومبيرج "كانت عبارة عن فوضى" ، مما يطرح السؤال عن نوع الاختبار الذي أجرته شركة آبل بالفعل؟

حتى اليوم ، رد جوبز للجماهير؟ "دعهم يأكلون كعكة!". لم يقل ذلك في الواقع ... لكنه كان قريبًا: "دعهم يتمتعون بقضية مجانية!"

4 تعليقات

  1. 1

    يا إلهي ، لم أدرك ذلك أبدًا عندما قال ذلك ولكنك على الفور. مرحبًا ، يدفع الجميع ضعفًا مقابل منتجاتنا لأنك لا تدفع فقط مقابل المنتج باستخدام هذه الأشياء ، بل تدفع مقابل الحق في أن تكون رائعًا ورائعًا. أوه انتظر ، بعد التفكير الثاني ، نحن مثل أي شخص آخر. لكننا سنحتفظ بأموالك. شكر.

  2. 2

    كملاحظة جانبية ، دوج ، مهما كنت تأكل أو تشرب في الأيام القليلة الماضية ، استمر في ذلك. كانت مشاركاتك القليلة الأخيرة في المدونة من أفضل ما قرأته على الإطلاق. أحسنت!

  3. 3

    شكرا باتريك! حقا نقدر الكلمات الرقيقة. لدي بالفعل نوع من حشرة المعدة ... ربما أفكر بشكل أفضل عندما أكون عالقًا في غرفة صغيرة مبلطة طوال اليوم. : - [

  4. 4

    أحب وجهة نظرك حول كلمة "فريد" ، لكن علي أن أختلف معك في ما تعتقده أن هذا التطور قد أدى إلى سقوط شركة آبل في ماسورة بقية القردة. سيكون الأمر كما لو أن شركة آبل قد حققت النجاح بسبب الهوائي.

    يشترك iPhone في الكثير من أوجه التشابه مع أول هاتف من نوع Motorola - أرقام ومفاتيح ومعالجات الهوائي الصغيرة ، ولكن الاختلاف هو الابتكار والبرمجيات. لا يلغي الهوائي حقيقة أن جهاز iPhone هو في الحقيقة مئات الأجهزة - كتاب ، أو لعبة (ألعاب) ، أو جهاز ustream ، أو حتى مستوى للصرخ بصوت عالٍ.

    قد تكون سمعة التفرد والحاجة إلى الشيء الكبير التالي قد ولدت 20٪ من المبيعات في البداية ولكن في الواقع الوفاء بوعدها بأن تكون جهازًا تحويليًا هو ما سمح لها بالانتشار إلى القمة. لا تزال جميع الهواتف الذكية الأخرى التي تعاني من مشكلات في الهوائي من الأتباع.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Mobile and Tablet Marketing, Technology

Steve Jobs: Let Them Eat Case!

I’m writing this on an Apple keyboard, with my Apple MacBookPro, on my Apple Cinema Display, with my Apple mouse… connected to my Apple Time Machine. I don’t call myself an Apple fanboy, but the quality of their products is always worth the additional cost in my opinion.

It’s not just the beauty of their products that I appreciate, it’s also the mystique that Apple ingenuity was always a step ahead and a step above everyone else. Sure, the Apple versus PC commercials were funny, painful (for PC’s) and compared the two systems. But they compared the incredible gap between the systems, not how they were alike.

Until today.

Steve Jobs unraveled two decades of near perfect Apple brand marketing and mystique today by admitting that the Apple iPhone 4 was just like any other phone, stating, “It’s certainly not unique to the iPhone 4… you could go to YouTube and see Nokia phones and Motorola phones doing the same thing.

Behind him on the screen:

Not unique to iPhone

Wow. With over 170,000 words in the English dictionary, Steve Jobs decided to use the single most important word that I find synonymous with the Apple brand. Unique. When I bought my daughter an iPhone and my bill is 30% more than my Verizon (Droid) bill, I thought unique was exactly what I was paying for. I don’t mind paying extra for unique…

Apple was unique. Until today. Now they’re just another manufacturer that knew they had a problem, but were so arrogant that they decided to release their product anyways. Jobs says that the Bloomberg article “was a crock”, which begs the question of what kind of testing did Apple actually do?

So today, Jobs’ answer to the masses? “Let them eat cake!“. He didn’t actually say that… but it was close: “Let them have a free case!”

4 Comments

  1. 1

    Oh my gosh, I never even realized it when he said that but you are spot on. Hey everybody pay double for our products because with our stuff you are not just paying for the product but paying for the right to be hip and cool. Oh wait, on second thought, we’re just like everyone else. But we’ll keep your money. Thanks.

  2. 2

    As a side note, Doug, whatever you are eating or drinking the past few days, keep it going. Your last few blog posts have been some of the best I’ve ever read. Well done!

  3. 3

    Thanks Patric! Really appreciate the kind words. I’ve actually got some kind of stomach bug… maybe I think better when I’m stuck in a small tiled room all day. :-[

  4. 4

    I love your point about the word “unique,” but I have to disagree with you on your take that this one development knocks Apple down a rung into the barrel of the rest of the monkeys. It would be like saying Apple acheived success because of the antenna.

    The iPhone shares a lot of similarities with the first motorola brick phone – numbers, keys, antenna tiny processors, but the difference is innovation and software. The antenna doesn’t eliminate the fact that the iphone is really hundreds of devices – a book, a diversion (games) a ustream device even a plumb-bob or level for crying out loud.

    Reputation for uniqueness and the need for the Next Big Thing may have generated 20% of sales initially but actually delivering on its promise of being a transformational device is what allowed it to roar to the top. All the other smartphones with antenna issues are still followers.

Leave a Reply