مليار دولار على يوتيوب؟ يمكن.

مالهناك الكثير من الحديث عن مليارات الدولارات التي تتم مناقشتها وتمريرها فيما يتعلق بمبيعات Youtube و MySpace و Facebook وما إلى ذلك. مارك كوبان لديها ذكر فقط غبي من شأنه أن يدفع هذا القدر من أجل يوتيوب. أنا متأكد من أننا إذا كان بإمكاننا إرجاع الوقت إلى الوراء ، فسيتساءل العديد من الناس عن سبب جني السيد كوبان نفس القدر من المال كما فعل مرة أخرى في إفلاس دوت كوم. سمعته يُدعى "المليونير العرضي" وأعتقد أنه قد يكون مناسباً لقد قرأت الكثير من مدونته وهي تشبه إلى حد كبير قراءة MySpace لفتاة تبلغ من العمر 12 عامًا. قال ، قالت ، كذا وكذا وكذا.

كان ازدهار وكساد شركة Dot Com بمثابة إخفاق ضروري أدى إلى رفع مستوى التكنولوجيا والويب إلى مستوى الاقتصاد الخاص بها. كان الكثير من الأموال المهدرة في البحث عن نموذج عمل جيد. على الرغم من أنه لم يتم تسويته بعد ، إلا أن نموذج العمل بدأ في التبلور.

لقد كنت من أشد المنتقدين لقياس "مقل العيون" ولكن يبدو أن هذا هو كل ما يدور حوله اقتصاد الويب الجديد. لا يتم شراء Youtube للمحتوى أو التكنولوجيا - يتم تقييمه على هذا المستوى العالي بسبب عدد أفراد الجمهور الآسر. إذا كانت مليار دولار أكثر من اللازم على Youtube ، فلماذا يكون من المقبول أن تبيع فورد لبضعة مليارات؟ لا تحقق فورد ربحًا أيضًا ... لكن الجميع يعلم أن الأمر يستحق ذلك. لسوء الحظ ، إذا تم شراء Youtube من قبل قوة إنترنت رئيسية ... فإنه يضيف الكثير من "مقل العيون" إلى علامتهم التجارية.

هذا يسمى حصة السوق.

وقد بدأنا في رؤية بداية "حصة السوق" تتشكل على الويب. جوجل ، ياهو! و Microsoft كلها تبحث عن حصة في السوق وتشتريها. نتيجة ل، أي الموقع مع جمهور كبير جدًا هو هدف يشبه إلى حد كبير أي تلفزيون أو محطة راديو يكون هدفًا عندما يكون لديهم جمهور كبير. على الرغم من أن الإيرادات ليست موجودة حاليًا ... فكلما زاد عدد الجمهور الذي يمكنك شراؤه اليوم سيؤتي ثماره من عائدات الإعلانات غدًا. إنه نموذج قديم يعمل مع نماذج وسائط أخرى - والصحف مثال رائع. يتم جني أموال من المشترك في إيرادات الإعلانات أكثر من إيرادات المشترك.

ما زلت غير متأكد من أن نموذج الأعمال الخاص بـ "شراء مقل العيون" هو نموذج جيد لصناعة الإنترنت. أفترض أنه سيتعين علينا الانتظار ونرى.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Mobile and Tablet Marketing, Search Marketing

One Billion Dollars for YouTube? Maybe.

MoneyThere’s a lot of talk about the billions of dollars that are being discussed and passed around regarding the sales of YouTube, MySpace, Facebook, etc. Mark Cuban has stated only a moron would pay that much for YouTube. I’m sure if we could rewind time, many folks would be wondering why Mr. Cuban made as much money as he did back in the Dot Com bust. I’ve heard him called ‘the accidental millionaire’ and I think it might fit. I’ve read quite a bit of his blog and it’s a lot like reading a 12 year old girl’s MySpace. He said, she said, blah, blah, blah.

The Dot Com boom and bust was a necessary failure that elevated technology and the web to it’s own economy. Much of the money wasted was simply in search for a good business model. Though it’s still not sorted out, the business model is beginning to take shape.

I’ve been a huge critic of measuring ‘eyeballs’ but it seems that’s what this new web economy is all about. YouTube isn’t being purchased for the content or the technology – it’s being appraised at that high a level because of the number of captivated audience members it has. If a billion dollars is too much for YouTube, why would it be okay for Ford to sell for a few billion? Ford isn’t making a profit either… but everyone knows it’s worth it. Unfortunately, if YouTube is purchased by a major Internet power… it adds a lot of ‘eyeballs’ to their brand.

That’s called Market Share.

And we’re beginning to see the beginning of Market Share taking shape on the web. Google, Yahoo! and Microsoft are all looking for and buying Market Share. As a result, any site with a very large audience is a target much like any TV or Radio Station is a target when they have a large audience. Though the revenue isn’t currently there… the more audience you can buy today will pay off in advertising revenue tomorrow. It’s an old model that does work with other media models – newspapers are a great example. More money is made off of a subscriber in ad revenue than in subscriber revenue.

I’m still not so sure the business model of ‘buying eyeballs’ is a good one for the Internet industry, though. I suppose we’ll have to wait and see.

Leave a Reply