هل تتعاون عبر الإنترنت مع Facebook؟ تتحدى!

لن يحل التعاون عبر الإنترنت على Facebook محل Basecamp

لن يحل التعاون عبر الإنترنت على Facebook محل Basecampإذا كنت جادا بشأن ادارة مشروع، فأنت بالفعل على دراية بأدوات مثل Basecamp التي توفر نظامًا أساسيًا قويًا لإدارة المشاريع وتعيينات المهام والتعاون الجماعي. هذه الأدوات رائعة ، لكنها تتطلب جميعًا من المتعاونين لديك إطالة حياتهم الرقمية لتشمل شيئًا آخر يتم تكديسه على لوحة ممتلئة بالفعل. بعض الأشياء تستحق هذا المستوى من الالتزام ، والبعض الآخر لا.

ماذا لو كنت بحاجة فقط إلى ركن خاص للعمل مع عدد قليل من الأشخاص في استراتيجية تسويق ، مكان يسهل على الجميع الوصول إليه ، حيث يمكنك مشاركة الأفكار والتعاون وتتبع الأحداث؟ قد تفكر في استخدام مجموعة Facebook. نعم، انا جاد. لا ، أنا لست مجنونًا ، واسمحوا لي أن أشرح ذلك.

قام Facebook مؤخرًا بتغيير طريقة عمل المجموعات. اختفت علامات التبويب ، واستُبدلت بشريط "مشاركة" بسيط يتضمن ميزة وثيقة جديدة ، وشريط جانبي يسرد الأعضاء ، وميزة دردشة جماعية جديدة ، وقائمة أحداث ، وقائمة مستندات. باستخدام هذه الميزات ، يمكنك تكوين مجموعة خاصة ومخفية ودعوة الأشخاص الذين تريد العمل معهم.

يمكن لمنشئ المجموعة فقط تحرير حساب المجموعة ، ولكن تتم مشاركة كل شيء آخر. يمكن لكل عضو تحرير أي مستند أو حدث. هذا أمر رائع لأنه يعني أنه يمكنك العمل بشكل تعاوني ، لكنه أمر مروع لأنه لا يوجد تحكم في الإصدار أو طريقة لمعرفة من الذي غير ماذا ومتى. قد يكون هذا بمثابة كسر للصفقة بالنسبة لمعظم الأشخاص ، ولكن إذا كنت تستخدم المستندات كطريقة لمشاركة المسودات والحصول على التعليقات ، فيمكنك الاستفادة من التحرير التعاوني والتعليق مع الاحتفاظ بالتحكم في المستند المصدر. لا يجب عليك حقًا استخدام Facebook لتخزين المستندات ، أكثر من استخدام الخزانة الخاصة بك في صالة الألعاب الرياضية كصندوق ودائع آمن.

على الرغم من أنها ليست قوية ، إلا أن مجموعات Facebook تتمتع بميزة واحدة على كل نظام تعاون آخر - أنت موجود بالفعل وكذلك الأشخاص الذين تحتاج إلى التعاون معهم. لن تحل محل أنظمة إدارة المشاريع للمشاريع المعقدة ، ولكن في عالم ينتشر فيه الناس بالفعل بشكل ضئيل للغاية عبر طيف الإنترنت ، فإنه يساعد في الحصول على بعض الحلول السهلة التي لا تتطلب تذكر كلمة مرور أخرى أو تعلم واجهة مستخدم أخرى. بدلاً من محاولة العثور على طبق أكبر ، جرب التعاون منخفض التكلفة مع مجموعة Facebook. اجعل جهود التعاون الخاصة بك أكثر ملاءمة وسترى مشاركة أفضل ونتائج أفضل في النهاية.

تعليق واحد

  1. 1

    معلومات جيدة وطريقة رخيصة للتعاون مع فريق صغير. يمكنك استخدام مستندات google إذا كنت تريد وإضافة رابط إلى منطقة فريق facebook لإعلام الآخرين.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Mobile and Tablet Marketing

Online Collaboration with Facebook? You Bet!

Online Collaboration on Facebook won't replace Basecamp

Online Collaboration on Facebook won't replace BasecampIf you are serious about project management, you are already familiar with tools like Basecamp that provide a robust platform for project management, task assignments, and team collaboration. These tools are great, but they all require your collaborators to extend their digital life to include one more thing to be piled onto an already overflowing plate. Some things deserve this level of commitment, and some don’t.

What if you just need a private corner to work with a few people on a marketing strategy, a place that is easy for everyone to get to, where you can share thoughts, collaborate, and keep track of events? You might consider using a Facebook Group. Yes, I am serious. No, I am not nuts, and please allow me to explain.

Facebook recently changed the way Groups work.  The tabs are gone, replaced by a simple “share” bar that includes a new document feature, and a sidebar that lists members, a new group chat feature, an events list, and a documents list. With these features you can form a private, hidden group and invite the people you want to work with.

Only the group creator can edit the group account, but everything else is shared. Every member can edit any document or event. This is great because it means you can work collaboratively, but it’s terrible because there is no version control or way of knowing who changed what, and when. That might be a deal-breaker for most people, but if you use documents as a way of sharing drafts and getting feedback, you can benefit from collaborative editing and commenting while retaining control of the source document. You really shouldn’t use Facebook for document storage, anymore than you would use your locker at the gym as a safety deposit box.

While not robust, Facebook Groups have one advantage over every other collaboration system–you are already there and so are the people you need to collaborate with. It won’t replace project management systems for complex projects, but in a world where people are already spread too thin across the online spectrum, it helps to have a few easy solutions that don’t require remembering another password or learning another user interface. Instead of trying to find a larger plate, try low-cal collaboration with a Facebook group. Make your collaboration efforts more convenient and you will see better participation and a better result at the end.

One comment

  1. 1

    Good info and a cheap way to collaborate with a small team. You can use google docs if you want and just add a link to the facebook team area to let others know.

Leave a Reply