كيف أعدني ترتيب العمليات للبرمجة

 الرياضيات

لطالما كان الجبر موضوعًا مفضلًا لي. ليس هناك الكثير من النظريات المتضمنة ، فقط مجموعة أدوات من الأساليب وترتيب العمليات لحلها. إذا عدت إلى المدرسة الثانوية ، فستتذكر (مقتبس من Math.com):

  1. قم أولاً بتنفيذ جميع العمليات التي تقع داخل الأقواس.
  2. بعد ذلك ، قم بأي عمل مع الأس أو الجذور.
  3. بالعمل من اليسار إلى اليمين ، قم بجميع عمليات الضرب والقسمة.
  4. أخيرًا ، بالعمل من اليسار إلى اليمين ، قم بكل عمليات الجمع والطرح.

هذا مثال من Math.com:
مثال الجبر من Math.com

تطبيق هذا على التنمية بسيط للغاية.

  1. العمليات داخل الأقواس تعادل تخطيط صفحتي ، بتنسيق HTML بسيط. أبدأ بصفحة فارغة وأملأها بثبات حتى تحتوي على جميع العناصر التي أبحث عنها. لضمان تصميم مرن لواجهة المستخدم ، أعمل دائمًا مع XHTML و CSS. في أي مكان توجد به تعبيرات (أي قاعدة بيانات أو نتائج برمجية) ، أعلق على الكود وأكتب نصًا وهميًا أو صورًا أو كائنات.
  2. بعد ذلك ، أعمل مع أي دعاة أو أصول. هذه هي وظائفي البرمجية أو وظائف قاعدة البيانات التي تستخرج وتحول وتحمل (ETL) البيانات كما أرغب في عرضها في صفحتي المكتملة. أنا أعمل بالفعل على الخطوات بهذا الترتيب ما لم ينتج عن التنسيق في الاستعلام الفعلي أداء محسن.
  3. التالي هو الضرب أو القسمة. هذا هو المكان الذي أبسط فيه الكود الخاص بي. بدلاً من نص واحد ضخم مترابط ، أنا ملخص أكبر قدر ممكن من التعليمات البرمجية التي يمكنني تضمينها في الملفات والفئات. مع تطوير الويب ، أميل إلى العمل من أعلى إلى أسفل ، بالطبع.
  4. أخيرًا ، بالعمل من اليسار إلى اليمين ، كل عمليات الجمع والطرح. هذه الخطوة هي العملية النهائية ، وتطبيق الحكايات الأخيرة للتحقق من صحة النموذج ، ومكونات النمط ، ومعالجة الأخطاء ، وما إلى ذلك. ومرة ​​أخرى ، أميل إلى العمل من أعلى إلى أسفل.

التطور الجيد ليس أكثر تعقيدًا من مشكلة الجبر الكبيرة. لديك متغيرات ومعادلات ووظائف ... وترتيب منطقي للعمليات للحصول على أفضل النتائج. أرى الكثير من المتسللين الذين يقومون ببساطة بـ "تشغيله" ولكنك تجد (كما فعلت) أنه إذا لم تخطط لمنهجيتك واتخذت نهجًا منطقيًا ، ستجد نفسك تكتب الكود الخاص بك مرارًا وتكرارًا عندما هناك حاجة إلى مشاكل أو تغييرات.

لطالما كان الجبر يشبه إلى حد كبير أحجية الصور المقطوعة بالنسبة لي. كان الأمر دائمًا صعبًا وممتعًا ، وكنت أعرف أن الإجابة البسيطة كانت ممكنة. كل القطع موجودة هناك ، ما عليك سوى العثور عليها وجمعها معًا بشكل صحيح. لا تختلف كتابة الكود ، لكنها أكثر إمتاعًا لأن إخراج اللغز الخاص بك هو ما تريده أن يكون!

أنا لست مطورًا رسميًا ، ولا أنا حتى مطورًا رائعًا. لدي؛ ومع ذلك ، تلقيت مجاملات على الكود الذي كتبته في العديد من المشاريع. أعتقد أن الكثير من ذلك يرجع إلى أنني أقوم بالكثير من التخطيط المسبق ، واللوح الأبيض ، واستخراج المخطط ، وما إلى ذلك قبل أن أكتب علامة البرنامج النصي الأولى.

2 تعليقات

  1. 1

    كان هذا منشورًا أنيقًا جدًا. لم أفكر مطلقًا في تطبيق ترتيب العمليات على شيء مجرد مثل التطوير ، ولكن بمجرد أن تفكر في الأمر ، سترى أنهما كلاهما مجرديان بنفس الطريقة. سأضطر إلى وضع إشارة مرجعية على هذا واستخدامه كمرجع. ؛]

    • 2

      شكرا ستيفن! أنا أعمل على مشروع كبير في العمل الآن يمتد على جداول متعددة والعديد من الصفحات بترتيب منطقي للغاية (كلها متصلة بصفحة واحدة باستخدام Ajax) ولاحظت مدى حرصتي وقررت الكتابة عنها.

      متعة الاشياء!

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Technology

How the Order of Operations prepared me for Programming

Algebra has always been a favorite subject of mine. There’s not much theory involved, just a toolbox of methods and the order of operations to solve in. If you reach back into high school, you’ll remember (quoted from Math.com):

  1. First do all operations that lie inside parentheses.
  2. Next, do any work with exponents or radicals.
  3. Working from left to right, do all multiplication and division.
  4. Finally, working from left to right, do all addition and subtraction.

Here’s the example from Math.com:
Algebra Example from Math.com

Applying this to development is pretty simple.

  1. Operations within the parenthesis equates to my page layout, in a simple HTML format. I begin with a blank page and steadily populate it until it has all of the elements I’m looking for. To ensure flexible user interface design, I always work with XHTML and CSS. Anywhere where there are expressions (ie. database or programmatic results), I comment the code and type in dummy text, images, or objects.
  2. Next, I work with any exponents or radicals. These are my programmatic or database functions that extracts, transforms, and loads (ETL) the data as I wish to display it in my completed page. I actually work on the steps in that order unless formatting in the actual query results in improved performance.
  3. Next is multiplication or division. This is where I simplify my code. Rather than one huge monolithic script, I abstract as much of the code I can into include files and classes. With web development, I tend to work from top to bottom, of course.
  4. Finally, working from left to right, all addition and subtraction. This step is the final process, applying the last tidbits of form validation, style components, error handling, etc. Again, I tend to work from top to bottom.

Good development is not any more complex than a great Algebra problem. You have variables, equations, functions… and a logical order of operations to get the best results. I see a lot of hackers that simply ‘get it to work’ but you find (as I have) that if you don’t plan out your methodology and take a logical approach, you find yourself writing your code over and over and over when problems or changes are needed.

Algebra has always been a lot like a jigsaw puzzle to me. It’s always been challenging, fun, and I knew a simple answer was possible. All the pieces are there, you just need to find them and put them together correctly. Writing code is no different, but it’s more enjoyable because your puzzle output is whatever you would like it to be!

I’m not a formal developer, nor am I even a great one. I have; however, received compliments on the code I’ve written throughout many projects. I believe much of it is because I do a lot of preplanning, whiteboarding, schema extraction, etc. before I even write that first script tag.

2 Comments

  1. 1

    This was a pretty neat post. I had never thought of applying the order of operations to something as abstract as development, but once you think of it, you see that they’re both abstract in the same way. I’ll have to bookmark this one and use it as a reference. ;]

    • 2

      Thanks Stephen! I’m working on a major project at work right now that spans multiple tables and many pages in a very logical order (all connected by one page utilizing Ajax) and I took notice in how careful I was being and decided to write about it.

      Fun stuff!

Leave a Reply