مايكروسوفت تتوسل من جوجل لاتخاذ سوق البريد الإلكتروني للشركات

Microsoft

مثل الكثيرين منكم ، أجبرت على العمل مع Microsoft Outlook في شركتي. أنا مجبر أيضًا على تصميم وإرسال رسائل البريد الإلكتروني باستخدام HTML والصور البسيطة للتأكد من أن عملاء الشركة يمكنهم قراءة رسائل البريد الإلكتروني هذه. مع Outlook 2007 ، تخلت Microsoft عن معايير الويب لـ HTML وعاد إلى معيار 2000 - تقديم البريد الإلكتروني باستخدام محرك Microsoft Word.

صرح Outlook الآن أن إصدار 2010 الخاص بهم سيستمر في استخدام محرك عرض Microsoft Word. الافتراض الوحيد الذي يمكنني القيام به بعد عقد من عدم تقديم تحسينات هو أن Microsoft لم تعد ترغب في امتلاك سوق البريد الإلكتروني للشركات. لا تريد Microsoft مساعدة عملك في تسليم الرسائل باستخدام نماذج تفاعلية أو Flash أو حتى تكامل Silverlight. يجب أن تريد Microsoft أن تقود Google هذا السوق.

أعتقد تستعد Google للاستحواذ مع Google Wave. Google Wave ، إذا تم إصداره كما هو معلن عنه ، سيفتح الاتصال المؤسسي من خلال التعاون والمشاركة في الوقت الفعلي ومجموعة قوية من واجهات برمجة التطبيقات للتكامل المخصص أنا متأكد من أنه سيعرض النماذج و Flash أيضًا ، نظرًا لأنه يعتمد على المستعرض.
ss1.gif

قد يكون هذا هو زوال Outlook… و Exchange أيضًا. إذا تمكنت Google من تحسين البريد الإلكتروني وإضافة ميزات تسهل اتصالات الشركة ، فسوف يتفاعل السوق. إذا بدأت الشركات في إنقاذ برنامج Outlook ، فليس هناك الكثير من الحاجة إلى Microsoft Exchange أيضًا.

هناك انتفاضة متنامية ضد Microsoft مع هذا الإعلان الجديد ... انضم إلى الجوقة على Twitter! أو لا ... ربما هناك شيء أفضل ينتظر قاب قوسين أو أدنى!
fixoutlook.png

على مدى العقدين الماضيين ، كنت أعمل مع الشركات للاستفادة من التكنولوجيا لتحسين وتعزيز استراتيجية الاتصال الخاصة بهم إلى أقصى إمكاناتها. إنه لأمر لا يصدق بالنسبة لي أن Microsoft ، أثناء امتلاكها لسوق البريد الإلكتروني للشركات ، لم تفعل الكثير للمساعدة في دفع الابتكار إلى هذا السوق.

يجب أن يتطور التسويق عبر البريد الإلكتروني بالسرعة التي تطورت بها وسائل التواصل الاجتماعي ... ويجب أن تكون Microsoft هي الشركة التي تتقدم. إذا لم يفعلوا ذلك ، فأنا متأكد من أن Google سوف تفعل ذلك.

2 تعليقات

  1. 1

    لست متأكدًا من أن الشركات "الكبيرة" حقًا ستتبنى تغيير نظام البريد الإلكتروني الخاص بها ، في حالة تفوق Google على Microsoft. أقول ذلك ، لأنه نعم ، بينما تمتلك Microsoft غالبية البريد الإلكتروني للشركات ، لا يزال هناك العديد من شركات Fortune 500 التي تستخدم Lotus Notes ... بمجرد أن تفعل الشركات "الكبيرة" شيئًا يصعب التراجع عنه.

    • 2

      نقطة جيدة! عندما كنت أعمل في الصحيفة ، استخدمنا Lotus Notes. ومع ذلك ، كان السبب هو أنه يمكننا تطوير حلول سير عمل سهلة على Domino تتكامل جيدًا. أعتقد أن القدرة على الأتمتة والتكامل هي المفتاح - إذا تمكنت Google من توفير نظام أساسي يوفر المال ، فستبدأ شركات Fortune 500 في الترحيل.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Microsoft Pleads Google to Take Corporate Email Market

Microsoft

Like many of you, I’m forced to work with Microsoft Outlook at my company. I’m also forced to design and send emails utilizing simple HTML and images to ensure that our corporate clients can read those emails. With Outlook 2007, Microsoft abandoned web standards for HTML and returned to their 2000 standard – rendering email with the Microsoft Word engine.

Outlook has now stated that their 2010 version will continue to utilize the Microsoft Word rendering engine. The only assumption I can make after a decade of no rendering enhancements is that Microsoft no longer wishes to own the Corporate Email Market. Microsoft doesn’t want to assist your business in delivering messages with interactive forms, Flash, or even Silverlight integration. Microsoft must want Google to lead this market.

I think Google is preparing the takeover with Google Wave. Google Wave, if released as advertised, will open corporate communication with real-time collaboration, sharing, and a robust set of APIs for custom integration. I’m pretty sure it will render forms and Flash, too, since it’s browser-based.
ss1.gif

This could be the demise of Outlook… and Exchange as well. If Google can enhance email and add features that streamline corporate communications, the market will react. If corporations begin to bail on Outlook, there’s not much of a need for Microsoft Exchange, either.

There’s a growing uprising against Microsoft with this new announcement… join the chorus on Twitter! Or don’t… perhaps something better is waiting around the corner!
fixoutlook.png

For the last two decades I’ve been working with companies to leverage technology to improve and enhance their communication strategy to its fullest potential. It’s incredible to me that Microsoft, while owning the corporate email market, has done so little to help drive innovation into that market.

Email marketing needs to evolve as quickly as social media has… and Microsoft should be the one stepping up. If they won’t, I’m sure Google will.

2 Comments

  1. 1

    I'm not sure the truly 'big' companies will embrace changing their email platform, in the event Google outdoes Microsoft. I say that, because yes, while Microsoft owns the majority of corporate email, there are still several Fortune 500 companies that use Lotus Notes… once the 'big' companies do something it's hard to undo it.

    • 2

      Good point! When I worked at the newspaper, we utilized Lotus Notes. The reason, though, was because we could develop easy workflow solutions on Domino that integrated well. I think the automation and integration capability is key – if Google can provide a platform that saves money, the Fortune 500 companies will begin migrating.

Leave a Reply