7 استراتيجيات قسيمة يمكنك دمجها للوباء لدفع المزيد من التحويلات عبر الإنترنت

استراتيجيات تسويق قسيمة التجارة الإلكترونية

تتطلب المشاكل الحديثة حلولاً حديثة. بينما يبدو هذا الشعور صحيحًا ، إلا أن استراتيجيات التسويق القديمة الجيدة في بعض الأحيان هي السلاح الأكثر فعالية في ترسانة أي مسوق رقمي. وهل هناك أي شيء أقدم وأكثر خداعًا من الخصم؟

شهدت التجارة صدمة رائدة أحدثها جائحة COVID-19. لأول مرة في التاريخ ، لاحظنا كيف تتعامل متاجر التجزئة مع أوضاع السوق الصعبة. أجبرت عمليات الإغلاق العديدة العملاء على التسوق عبر الإنترنت.

ارتفع عدد المتاجر الجديدة عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم على منصتها بنسبة 20٪ في الأسبوعين الأخيرين من مارس 2020.

Shopify

في حين أن التسوق التقليدي والمتسوق عبر الإنترنت حقق نجاحًا كبيرًا ، فقد تمكن العالم الرقمي من الوقوف على قدميه بشكل أسرع. لماذا ا؟ أدى العرض الواسع للخصومات والرموز الترويجية إلى استمرار المبيعات لمنصات التجارة الإلكترونية. لقد قامت متاجر البيع بالتجزئة أيضًا بالكثير للبقاء واقفة على قدميها من خلال زيادة عدد العروض الترويجية والعروض الجذابة ، مما أدى إلى ازدهار الاهتمام بالتسوق عبر الإنترنت ، وهو حل أكثر أمانًا أثناء تفشي الوباء.  

ما الذي يجعل القسائم إستراتيجية رائعة لاسترداد COVID؟ باختصار ، تسمح الخصومات للعلامات التجارية بإظهار اهتمامها مع البقاء في متناول العملاء المهتمين بالأسعار بميزانيات أضيق من المعتاد. 

من خلال هذا المنشور ، أود أن أقدم لكم لمحة عن أكثر حملات الكوبونات فعالية في أوقات عدم اليقين في السوق بسبب COVID-19.

فيما يلي أهم حملات القسيمة الخاصة بي للتجارة الإلكترونية في مرحلة ما بعد الجائحة:

  • كوبونات للعاملين الأساسيين
  • اشتري واحدة واحصل على واحدة مجانا or اثنان بسعر واحد (BOGO) الترقيات
  • شراء قسائم التردد
  • مبيعات فلاش
  • كوبونات الشحن المجاني 
  • كوبونات الشريك
  • حوافز متوافقة مع الجوّال

قم بتنزيل الدليل النهائي لاستراتيجيات تسويق الكوبونات

إستراتيجية القسيمة 1: عروض العمال الأساسيين

من بين مبيعات الفلاش الكلاسيكية وصفقات BOGO ، قام COVID-19 أيضًا بتعميم العروض ذات البوابات ورموز القسائم المعززة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات لموظفي المستشفى والمستجيبين الأوائل (على سبيل المثال ، الشرطة ورجال الإطفاء ، إلخ). 

اديداس فعلتها. Lenovo فعلها كذلك. يمكنك أن تفعل ذلك أيضا. إن تقديم خصومات وكوبونات خاصة للعاملين الأساسيين أثناء الجائحة يعزز بشكل كبير ولاء العملاء لعلامتك التجارية ويجعل شركتك الخيار الواضح عند التسوق. إلى جانب الفوائد المباشرة المتعلقة بتعزيز ولاء العملاء والمسؤولية الاجتماعية للشركات ، فإن تقديم صفقات لأولئك الذين يقاتلون في خط المواجهة للوباء هو الشيء الصحيح الذي يجب فعله. 

عندما أتحدث عن الولاء للعلامة التجارية ، لا يمكنني تخطي حقيقة أن الوباء قد حوّل سلوك العملاء إلى سلوك أكثر توجهاً نحو القيمة. هذا يعني أنه من المرجح أن يختار العملاء عرض المنافس أكثر من أي وقت مضى إذا كان منتجك غير متوفر أو على جانب السعر. هذا صحيح لكل من العلامات التجارية B2C و B2B. لهذا السبب قد تواجه انخفاضًا كبيرًا في مناصرة العملاء وعدد أقل من العملاء يعودون للشراء منك. عروض القسائم هي رهان أكثر أمانًا من حملات الولاء خلال الأوقات العصيبة مثل هذه. 

يعد تقديم الحافز والنسخ للقسائم الأساسية الخاصة بالعاملين فقط أمرًا بسيطًا جدًا ، ولكن تحديد المستخدم يمكن أن يشكل تحديًا أكبر ، اعتمادًا على مواردك التقنية. لحسن الحظ ، هناك أدوات مثل SheerID or ID.me يمكن أن تساعدك في هذه المهمة. يمكنك أيضًا بناء الخصم على مجال البريد الإلكتروني مثل البريل، وهي شركة مشاركة في الرحلات ، من أجل حملتها الخاصة بـ COVID-19. 

إستراتيجية القسيمة 2: حملات كوبون BOGO للتخلص من المخزون القديم

خلال أزمة COVID-19 ، كافح العديد من تجار التجزئة للحفاظ على رفوفهم مخزنة. أدى الذعر من الشراء والاختناقات اللوجستية وتغيير سلوك العملاء إلى تفاقم مشكلة الخدمات اللوجستية. لحسن الحظ ، يمكن لحملات القسائم أن تخفف بنجاح مشكلة المخزون القديم الذي يشغل مساحة المستودع. لا تزال حملات BOGO (Buy-One-Get-One-Free) واحدة من أكثر حوافز القسائم شيوعًا حتى الآن. 

تعد عروض BOGO الترويجية طريقة ممتازة لتعزيز حوافز البيع العابر والبيع الإضافي أو لنقل المنتجات التي لا تباع بشكل جيد من تلقاء نفسها. إذا تسبب الوباء في امتلاء المستودع الخاص بك بملابس السباحة أو معدات التخييم ، فيمكنك تقديم بعضها مجانًا لبعض الطلبات. تعمل حملات BOGO بشكل جيد مع الحد الأدنى لمتطلبات قيمة الطلب - من المرجح أن يدفع العملاء مبلغًا أكبر قليلاً في مقابل الهدية. فوز حقيقي. يمكنك توفير مساحة المستودعات ، ويزداد متوسط ​​حجم الطلب بينما يكون العملاء سعداء بمنتجهم المجاني.

إستراتيجية القسيمة 3: الكوبونات القائمة على التكرار

تسبب الوباء في حدوث ضجة كبيرة عندما يتعلق الأمر بالولاء للعلامة التجارية. بينما يقوم العملاء بإعادة ضبط تفضيلات علامتهم التجارية ، تحتاج الشركات إما إلى استعادة العملاء القدامى أو الاحتفاظ بعملاء جدد. للبقاء في صدارة أذهان العملاء وإبقائهم مشاركين طوال فترات أطول ، يمكنك تقديم حملات قسائم تزداد قيمتها مع كل عملية شراء جديدة. يشجع هذا النوع من الحوافز على تكرار المبيعات من خلال تقديم مكافأة ملموسة للتسوق بعلامتك التجارية. على سبيل المثال ، يمكنك تقديم خصم 10٪ للطلب الأول و 20٪ للطلب الثاني و 30٪ للشراء الثالث. 

على المدى الطويل ، يجب أن تفكر أيضًا في بناء برنامج ولاء لإظهار التقدير لعملائك ذوي القيمة العالية. 

إستراتيجية القسيمة 4: (ليس كثيرًا) مبيعات الفلاش

تعتبر مبيعات الفلاش طريقة رائعة لتسليط الضوء على علامتك التجارية ودفع العملاء للشراء في وقت أقرب. ومع ذلك ، يجب أن تضع في اعتبارك أن COVID-19 أنشأ بيئة فريدة للبيع بالتجزئة حيث لا تعمل عروض الفلاش دائمًا بسبب عدم توفر المخزون والمشكلات اللوجستية. لتخفيف إحباط العملاء من سلاسل التوريد المعطلة ، قد تفكر في تمديد تاريخ انتهاء صلاحية مبيعات الفلاش. يمكنك أيضًا استثمار المزيد من الوقت في نسخة المبيعات لإضفاء الإلحاح الضمني عليها (باستخدام كلمات مثل "اليوم" أو "الآن) لحث العملاء على اتخاذ إجراء. بهذه الطريقة ، لن تقوم بتعديل عروضك لتنتهي صلاحيتها في إطار زمني محدد مسبقًا ، مما يقلل عبء الحفاظ على العروض الترويجية لفرق التكنولوجيا والتسويق لديك. 

إستراتيجية القسيمة 5: شحن مجاني

هل سبق لك أن وضعت شيئًا في عربة التسوق ورأيت هذه الرسالة الصغيرة "أضف دولارًا X إلى طلبك لتحصل على شحن مجاني؟" كيف أثر ذلك على سلوكك؟ من تجربتي الخاصة ، نظرت إلى عربة التسوق الخاصة بي من Amazon وفكرت ، "حسنًا ، ما الذي أحتاجه أيضًا؟"

في بيئة البيع بالتجزئة عبر الإنترنت التي تفاقمت بسبب الوباء ، تحتاج إلى البحث في كل زاوية وركن للعثور على ميزة السوق. الشحن المجاني هو استراتيجية ترويجية مثالية لتعزيز منافسيك وتشجيع المزيد من التحويلات ونتائج مبيعات أفضل. إذا قمنا بتحليل ظاهرة الشحن المجاني من منظور نفسي ، نرى أن هذا النوع من الترويج يقسم العملاء إلى مجموعتين - المنفقون المنخفضون والمرتفعون. في حين يرى المنفقون المرتفعون أن الشحن المجاني هو أكثر وسائل الراحة المرحب بها ، فإن المنفقين المنخفضين يرون أن الشحن المجاني مقنع بما يكفي لجعل عرباتهم تصل إلى السعر المستهدف. الحيلة هنا هي أن العملاء في النهاية قد ينفقون أكثر لمجرد الشعور بالرضا عن تلقي التوصيل مجانًا. 

إلى جانب كوبونات الشحن المجاني ، يمكنك التفكير في الخروج بسياسات إرجاع أكثر ملاءمة. يربح عمالقة مثل Amazon أو Zalando بالفعل قلوب العملاء من خلال التوصيل السريع والمجاني وأوقات العودة الطويلة وشحن الإرجاع المجاني. إذا كنت ترغب أيضًا في الاستفادة من موجة التجارة الإلكترونية المفاجئة ، فيجب أن تتوافق خدماتك مع مستوى اللاعبين عبر الإنترنت منذ فترة طويلة. يمكنك تخصيص قسائمك بناءً على سجل المرتجعات لتقديم صفقات خاصة للعملاء غير الراضين للتحكم في الضرر أو مكافأة أولئك الذين لم يعيدوا عنصرًا في وقت محدد مسبقًا. 

إستراتيجية القسيمة 6: كوبونات الشريك 

ليس من المستغرب أن يكون الوباء يمثل تحديًا خاصًا للشركات الصغيرة والمتوسطة ذات التواجد الضئيل على الإنترنت. إذا كنت تمتلك مثل هذا النشاط التجاري ، فيمكنك التواصل مع العلامات التجارية الأخرى التي تقدم منتجات تكميلية لمنتجاتك وتقدم بعض الترويج المتبادل مع كوبونات لخدماتك. على سبيل المثال ، إذا كنت تقدم إكسسوارات للشعر ، فيمكنك التواصل مع ماركات مستحضرات التجميل أو صالونات تصفيف الشعر. 

من ناحية أخرى ، إذا نجت شركتك من العواقب الوخيمة للأزمة الصحية لعام 2020 ، فيمكنك التواصل مع التجار الصغار وتقديم شراكة لهم أيضًا. بهذه الطريقة ، يمكنك مساعدة الشركات المحلية الصغيرة في منطقتك وتطوير عرض ترويجي جذاب لجمهورك. علاوة على ذلك ، مع هذا النوع من حملة قسيمة الانضمام ، يمكنك توسيع نطاق أعمالك من خلال التعرض لمكانة سوق جديدة تمامًا.

إستراتيجية القسيمة 7: الكوبونات المتوافقة مع الجوّال

بينما يتسوق الأشخاص بأعداد متزايدة باستخدام هواتفهم الذكية ، فإنهم يطالبون بأن يكون كل جزء من رحلة الشراء جاهزًا للجوّال. كيف ترتبط هذه الحقيقة بالكوبونات؟ إذا كنت قد تعلمت بالفعل كيفية استخدام رسائل البريد الإلكتروني المتجاوبة مع القسائم ، فقد حان الوقت للخطوة التالية - تعزيز تجربة استرداد القسيمة باستخدام رموز QR. من خلال توفير الرموز بتنسيقين (نصي و QR) ، فإنك تضمن إمكانية استرداد خصوماتك عبر الإنترنت وغير متصل. هذه هي الخطوة الأولى لجعل قسائمك جاهزة للجوال. 

إلى جانب رموز QR ، يمكنك أيضًا توسيع قناة توصيل القسيمة لتشمل الرسائل النصية والإشعارات الفورية. لماذا ا؟ رسائل البريد الإلكتروني ليست أفضل قناة لجذب انتباه العملاء على الفور وتحفيز تفاعلات سريعة. تقترن قنوات توصيل الهاتف المحمول بشكل جيد بعروض القسيمة المستندة إلى الموقع الجغرافي وتسمح لك بالتفاعل مع أنشطة أو ظروف مستخدم معينة بسرعة ، مثل الطقس القاسي أو عدم النشاط. 

هناك العديد من استراتيجيات القسيمة لمساعدتك على دفع استراتيجية القسيمة الخاصة بك إلى الأمام. أينما كنت في التحول الرقمي الخاص بك ، يمكن أن تساعدك القسائم في تخصيص رسائلك وتجربة قنوات توصيل جديدة وتحسين الميزانية الترويجية في سوق مضطرب. 

استراتيجيات تسويق القسيمة الخاصة بك أثناء الوباء

مع تسريع جائحة الفيروس التاجي من التحول نحو كل شيء رقمي ، أصبح نهج الترويج التقليدي الذي يناسب الجميع في الترويج عفا عليه الزمن. في بيئة التجارة الإلكترونية التنافسية لـ COVID-19 ، كان على العلامات التجارية اللجوء إلى الحسم لجذب المتسوقين المدركين للأسعار وتوفير قيمة إضافية في السوق المغمورة بالعروض المماثلة.

تعد إستراتيجية القسيمة المدروسة جيدًا الآن أمرًا ضروريًا لمعظم شركات التجارة الإلكترونية إذا كانت نيتها هي البقاء دائمًا في صدارة أذهان العملاء. مع ارتفاع معدلات استرداد القسائم في الولايات المتحدة والعالم ، يجب أن تستفيد علامتك التجارية من الإمكانات الهائلة للخصم. ولكن ما هي حملات الخصومات والقسائم التي يجب عليك تشغيلها؟

تعدد هذه المقالة أفضل استراتيجيات حملة القسائم التي تعتبر أفضل رهان (وأكثرها فعالية) في أوقات عدم اليقين الهائل في السوق - من قسائم العمال الأساسيين ، وعروض الشحن المجانية إلى تجارب الكوبونات الجاهزة للجوّال. أينما كنت حاليًا في رحلة التحول الرقمي الخاصة بك ، يمكن أن تساعدك القسائم على تخصيص رسائلك وتجربة قنوات التسليم الجديدة وتحسين الميزانية الترويجية في سوق مضطرب.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

7 Coupon Strategies You Can Incorporate For The Pandemic To Drive More Conversions Online

Ecommerce Coupon Marketing Strategies

Modern problems require modern solutions. While this sentiment rings true, sometimes, good old marketing strategies are the most effective weapon in any digital marketer’s arsenal. And is there anything older and more fool-proof than a discount?

The commerce has experienced a ground-breaking shock brought about by the COVID-19 pandemic. For the first time in history, we observed how retail shops deal with a challenging market situation. Numerous lockdowns forced customers to shop online.

The number of new online stores worldwide on its platform increased by 20% in the last two weeks of March 2020.

Shopify

While both traditional and online shopping got quite a hit, the digital world managed to get back on its feet much quicker. Why? The wide offer of discounts and promo codes sustained sales for ecommerce platforms. Retail stores have also done a lot to stay afloat by increasing the number of promotions and attractive offers, which lead to the booming interest in online shopping, a much safer solution during the raging pandemic.  

What makes coupons a fantastic COVID recovery strategy? In short, discounts allow brands to show they care while staying within reach of price-aware customers with tighter than usual budgets. 

With this post, I want to offer you a glimpse into the most effective coupon campaigns in times of market uncertainty caused by COVID-19.

Here are my top coupon campaigns for post-pandemic ecommerce:

  • Coupons for essential workers
  • Buy one, get one free or two for the price of one (BOGO) promotions
  • Purchase frequency coupons
  • Flash sales
  • Free shipping coupons 
  • Partner coupons
  • Mobile-friendly incentives

Download The Ultimate Guide to Coupon Marketing Strategies

Coupon Strategy 1: Offers for Essential Workers

Among classic flash sales and BOGO deals, the COVID-19 also popularized gated offers and CSR-boosted coupon codes for hospital staff and first responders (e.g., police, firefighters, etc.). 

Adidas did it. Lenovo did it as well. You can do it too. Offering special discounts and coupons to essential workers during the pandemic significantly reinforces customer loyalty to your brand and makes your company the obvious choice when shopping. Besides direct benefits related to boost in customer loyalty and CSR, providing deals for those fighting on the pandemic front line is just the right thing to do. 

When talking about brand loyalty, I can’t skip the fact that the pandemic shifted customer behavior to more value-oriented. This means that customers are more likely than ever to choose the competitor’s offer if your product is unavailable or on the pricier side. This is true for both B2C and B2B brands. That’s why you may experience a significant drop in customer advocacy and fewer customers coming back to purchase from you. Coupon offers are a safer bet than loyalty campaigns during turbulent times like these. 

Coming up with the incentive and copy for essential workers-only coupons is pretty straightforward, but user identification can pose a bigger challenge, depending on your tech resources. Luckily, there are tools like SheerID or ID.me that can help you with this task. You can also base the discount on email domain like Beryl, a ride-sharing company, did for their COVID-19 campaign. 

Coupon Strategy 2: BOGO Coupon Campaigns to Get Rid of Old Stock

During the COVID-19 crisis, many retailers struggled to keep their shelves stocked. Panic buying, logistical bottlenecks, and shifting customer behavior only aggravated the problem with logistics. Fortunately, coupon campaigns can successfully mitigate the issue of old stock taking up warehouse space. BOGO campaigns (Buy-One-Get-One-Free) are still one of the most popular coupon incentives to date. 

BOGO promotions are an excellent way to boost your cross-selling and up-selling incentives or to move products that do not sell well on their own. If the pandemic caused your warehouse to fill up with swimwear or camping equipment, you could offer some of it for free for some orders. BOGO campaigns work well with the minimum order value requirement – customers are likely to pay a bit more in exchange for a gift. A true win-win. You save on warehouse space, and your average order volume rises while customers are happy with their free product.

Coupon Strategy 3: Frequency-based Coupons

The pandemic caused quite a commotion when it comes to brand loyalty. As customers recalibrate their brand preferences, businesses need to either win back old or retain new customers. To stay on top of customers’ minds and keep them engaged throughout more extended periods, you could offer coupon campaigns that increase in value with each new purchase. This type of incentive encourages repeat sales by providing a tangible reward for shopping with your brand. For example, you could offer 10% off for the first order, 20% for the second, and 30% for the third purchase. 

In the long run, you should also think about building a loyalty program to show appreciation to your high-value customers. 

Coupon Strategy 4: (Not so much) Flash Sales

Flash sales are a fantastic way to spotlight your brand and push customers to purchase sooner. However, you must keep in mind that COVID-19 created a unique retail environment where flash promotions don’t always work due to out-of-stock and logistical issues. To ease customers’ frustration with broken supply chains, you may consider extending your flash sales expiration date. You can also invest more time in your sales copy to infuse it with implied urgency (by using words like “today” or “now) to nudge customers to take action. This way, you won’t modify your offers to expire in a predefined timeframe, lessening the burden of maintaining promotions for your tech and marketing teams. 

Coupon Strategy 5: Free shipping

Have you ever put something in your cart and seen that little message “Add $X to your order to get free shipping?” How did that affect your behavior? From my own experience, I’ve looked at my Amazon cart and thought, “Ok, what else do I need?”

In the cut-throat environment of online retail aggravated by the pandemic, you need to look in every nook and cranny to find a market advantage. Free shipping is a perfect promotional strategy to get a leg up on your competition and encourage more conversions and better sales results. If we analyze the free shipping phenomenon from a psychological perspective, we see that this type of promotion splits customers into two groups – low and high spenders. While high spenders see free shipping as a most welcome convenience, low spenders will perceive free shipping as compelling enough to get their carts up to the target price. The trick here is that customers at the end may spend more just to feel the gratification of receiving the delivery for free. 

Besides free shipping coupons, you can think of coming up with more favorable return policies. Giants like Amazon or Zalando are already winning customers’ hearts with fast and free delivery, long return times, and free return shipping. If you also want to capitalize on the sudden ecommerce wave, your services need to match the long-standing online players’ level. You can personalize your coupons based on the returns history to offer special deals to damage-control unsatisfied customers or reward those who haven’t returned an item in a predetermined time. 

Coupon Strategy 6: Partner Coupons 

It comes as no surprise that the pandemic was especially challenging for small and medium companies with a minimal online presence. If you are such a business, you could reach out to other brands that offer complementary products to yours and offer some cross-promotion with coupons for your services. For instance, if you offer hair accessories, you could reach out to hair cosmetics brands or hair saloons. 

On the other hand, if your company was spared the dire consequences of the 2020 health crisis, you could reach out to small merchants and offer them a partnership as well. This way, you get to help small local businesses in your area and develop an attractive promotional offer for your audience. Moreover, with this kind of join coupon campaign, you extend your business’s reach by being exposed to a wholly new market niche.

Coupon Strategy 7: Mobile-Friendly Coupons

As people in increasing numbers shop with their smartphones, they demand that every part of the purchase journey is mobile-ready. How does this fact connect to coupons? If you have already learned how to use responsive emails with coupons, it is time for the next step – boosting the coupon redemption experience with QR codes. By providing codes in two formats (text and QR), you ensure that your discounts can be redeemed online and offline. That’s the first step to make your coupons mobile-ready. 

Besides QR codes, you can also extend your coupon delivery channel to include text messages and push notifications. Why? Emails are not the best channel to instantly capture customers’ attention and trigger quick interactions. Mobile delivery channels pair well with geolocation-based coupon offers and allow you to react to specific user activities or conditions quickly, such as extreme weather or inactivity. 

There are various coupon strategies to help you push your coupon strategy forward. Wherever you are with your digital transformation, coupons can help you personalize your messaging, experiment with new delivery channels, and optimize the promotional budget in a turbulent market. 

Your Coupon Marketing Strategies During the Pandemic

As the coronavirus pandemic accelerated the shift towards everything digital, the traditional one-size-fits-all approach to promotions is becoming obsolete. In a competitive COVID-19 ecommerce environment, brands had to resort to discounting to attract price-aware shoppers and provide additional value in the market flooded with similar offers.

A well-thought-out coupon strategy is now a must-have for most ecommerce businesses if their intention is always staying top of customers’ minds. With coupon redemption rates skyrocketing in the US and globally, your brand must tap into the massive potential of discounting. But which discounts and coupon campaigns should you run?

This article enumerates top coupon campaign strategies that are your best (and the most effective) bet in times of colossal market uncertainty – from coupons for essential workers, free shipping promos to mobile-ready couponing experiences. Wherever you currently are on your digital transformation journey, coupons can help you personalize your messaging, experiment with new delivery channels, and optimize the promotional budget in a turbulent market.

What do you think?

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.