التشدق: لغز كلمة المرور وتجربة المستخدم

إيداع الصور 16369125 ثانية

ربما كان أفضل قرار اتخذته هذا العام بشأن إنتاجيتي وأماني هو الاشتراك فيه Dashlane. لا احتفظ بجميع كلمات المرور الخاصة بي للجوال وسطح المكتب والويب في نظامهم الآمن والمشفّر. الحقيقة هي أنني لا أعرف حتى ما هي كلمات المرور الخاصة بي منذ أن استخدمت ملف Dashlane المكون الإضافي Chrome لتسجيل الدخول عبر الويب ، وإصدار سطح المكتب للتطبيقات ، وتطبيق الجوال لعمليات تسجيل الدخول إلى تطبيقات الجوال.

يحتوي Dashlane على بعض الميزات الإضافية التي أحبها. أولاً ، يمكنني مشاركة كلمات المرور مع المستخدمين المعتمدين - وهو أمر رائع لمدير مكتبي ، والمحاسب ، ومدير المشروع ، والمطورين. يمكنني منحهم حق الوصول الكامل لرؤية كلمة المرور أو حقوق محدودة لاستخدامها ببساطة. وهم يقدمون جهة اتصال طارئة يمكنني تعيينها. إذا لم أتمكن ، لأي سبب من الأسباب ، من إعطاء إذن لشخص ما من قائمة الطوارئ الخاصة بي - فيمكنه طلب الوصول. إذا لم أرد في فترة زمنية معينة ، فسيتمكنون من الوصول إلى Dashlane حساب.

نظرًا لأنني أستخدمه عبر الأجهزة والشبكات والأنظمة الأساسية - أحب أن يكون لدي مستودع مركزي واحد لكل تسجيل دخول بالإضافة إلى مسار تدقيق. Dashlane يخبرني أيضًا أي كلمات المرور ليست معقدة بما يكفي وتعرضني للخطر. لدي الآن كلمات مرور فريدة وقوية ومختلفة لكل نظام أقوم بتسجيل الدخول إليه. لذلك إذا حصل شخص ما على إحدى كلمات المرور الخاصة بي ، فلن يتمكن من الوصول إلى كل خدمة. وإذا حاولوا تسجيل الدخول إلى Dashlane ، يجب أن أفوض كل جهاز جديد يحاول تسجيل الدخول.

وهو ما يقودني إلى مشكلتي مع كلمات المرور. Dashlane جعلت حياتي أسهل عشر مرات ولكن بعض التطبيقات تجعل حياتي أكثر صعوبة بعشر مرات. لقد سئمت تمامًا من الاضطرار إلى إدخال كلمة مرور كل ثانيتين لنفس النظام الأساسي. تحديث التطبيق ... عليك تسجيل الدخول. قم بتنزيل أغنية… عليك إدخال كلمة المرور الخاصة بك. تغيير الإعدادات الإدارية ... عليك إدخال كلمة المرور الخاصة بك. هذا على الرغم من حقيقة أن لقد قمت بتسجيل الدخول بالفعل في نفس الجلسة!

لا تطلب من الأشخاص إنشاء كلمة مرور معقدة وصعبة بحيث تكون غير مفهومة على شاشة واحدة ... ثم استمر في مطالبتهم بإرسال كلمة المرور في كل إجراء لاحق طوال تجربة المستخدم! باستخدام أنظمة مثل Dashlane ، لم أعد أحفظ كلمات المرور الخاصة بي ، بل أقوم بنسخها ولصقها. هذا يعني أنه يجب علي تسجيل الدخول إلى Dashlane ، ونسخ كلمة المرور ، وفتح التطبيق ، وإرسال كلمة المرور ، ثم الاستمرار في لصقها في كل طلب بعد ذلك.

أحب أن تنتقل بعض تطبيقات الأجهزة المحمولة إلى رموز مكونة من 4 أرقام أو تمرير تسلسل سريع بدلاً من جعلني أرسل كلمة المرور الكاملة المكونة من 14 حرفًا مع الأحرف الاستهلالية والأرقام والرموز وما إلى ذلك. كما أنني أحب حقيقة أنه يمكنني استخدام بصمة إصبعي على جهاز iOS للمصادقة مع بعض التطبيقات (يجب أن يحصل الجميع على هذا!).

قدم للأشخاص الذين لديهم كلمة مرور آمنة للغاية خيارًا أبسط للتقدم عبر النظام الأساسي. لا أمانع في إنهاء المهلة وطلب كلمة مرور مرة أخرى ، ولكن عندما أكون في التطبيق ، يكون الأمر سخيفًا تمامًا.

إفشاء: إذا قمت بالتسجيل في ملف Dashlane حساب مع بلدي Dashlane الرابط أعلاه ، أحصل على 6 أشهر من Dashlane الممتازة!

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Mobile and Tablet Marketing, Technology

Rant: The Password Conundrum and User Experience

Perhaps the best decision I made this year on my productivity and security was signing up for Dashlane. I’m not maintaining all of my passwords for mobile, desktop and web in their secure, encrypted system. Truth is, I don’t even know what my passwords are anymore since I use the Dashlane Chrome Plugin to login via web, the Desktop Version for apps, and Mobile App for Mobile App logins.

Dashlane has a few additional features that I love. First, I can share passwords with authorized users – great for my office manager, accountant, project manager, and developers. I can provide them full access to see the password or limited rights to simply use it. And they offer an emergency contact that I can set. If, for any reason, I’m unable to give someone permission from my emergency list – they can request access. If I don’t respond in a certain period of time, they get access to my Dashlane account.

Since I’m using it across devices, networks, and platforms – I love having one central repository for every login as well as an audit trail. Dashlane also tells me which passwords aren’t complex enough and putting me at risk. Now I have unique, strong passwords that are different for every system that I log into. So if someone does get one of my passwords, they don’t get access to every service. And if they try to login to Dashlane, I have to authorize every new device that attempts to login.

Which brings me to my problem with passwords. Dashlane has made my life ten times easier but some applications are making my life ten times harder. I am absolutely sick of having to enter a password in every 2 seconds for the same platform. Update an app… you have to login. Download a song… you have to enter your password. Change administrative settings… you have to enter your password. This despite the fact that I’ve already logged in within the same session!

Don’t ask people to make a complex, difficult password that’s unintelligible on one screen… and then keep asking them to submit the password on every subsequent action throughout the user experience! With systems like Dashlane, I no longer memorize my passwords, I just copy and paste them. This means I have to login to Dashlane, copy the password, open the app, submit the password, and then keep pasting it on every request thereafter.

I love that some mobile apps are moving to 4-digit codes or swipe sequences rather than making me submit the entire 14 character password with caps, numbers, symbols, etc. I also love the fact that I can use my fingerprint on an iOS device to authenticate with some apps (everyone should have this!).

Offer people who have a very secure password a simpler option to advance through the platform. I don’t mind timing out and requiring a password again, but when I’m in the application, it’s absolutely ridiculous.

Disclosure: If you sign up for a Dashlane account with my Dashlane link above, I get 6 months of Dashlane premium!

Leave a Reply