لماذا يحتاج تسويق B2B إلى نظام إنذار مبكر

إيداع الصور 5808940 ثانية

القول اذ لم تكن مستيقظ لأغتنام الفرصه سوف تخسر ينطبق بشكل مباشر على التسويق ، ولكن للأسف لا يبدو أن العديد من المسوقين يدركون ذلك. في كثير من الأحيان ، ينتظرون حتى اللحظة الأخيرة للتعرف على التوقعات القيمة أو العميل الذي على وشك المغادرة ، ويمكن أن تؤثر هذه التأخيرات بشكل خطير على النتيجة النهائية للمؤسسة. يحتاج كل مسوق B2B إلى ملف نظام الإنذار المبكر يساعد في تحويل العملاء المحتملين إلى نتائج.

القليل جدا ، بعد فوات الأوان

يقيس المسوقون الحديثون عمومًا نجاح الحملة من خلال صفقات رابحة مغلقة أو عبر وكيل على المدى القريب ، مثل مبيعات المؤهلين يؤدي (SQLs). المشكلة في هذا هي 4 أضعاف. لتبدأ يتجاهل ويقلل من تقارير المستخدمين المتفاعلين الذين لا يريدون التحدث مع المبيعات. هؤلاء هم العملاء المحتملون الذين يفضلون الحصول على معلوماتهم بالخدمة الذاتية بدلاً من عرضها عليهم من قبل مندوب مبيعات. بفضل ثروة المعلومات على الإنترنت ، فإن عدد العملاء المحتملين للخدمة الذاتية آخذ في الازدياد. وجدت جوجل ذلك لا يتصل المشترون من رجال الأعمال بالموردين مباشرة حتى اكتمال 57 بالمائة من عملية الشراء. لا يمكن التغاضي عن هؤلاء العملاء. سيوفر تضمين الخوادم الذاتية في تحليل حملتك صورة أكثر دقة لأداء الحملة.

ثانيًا ، فإن النظر إلى العملاء المتوقعين لاحقًا في دورة المبيعات يجعل التسويق مدينًا لحكم وسلوك مندوبي المبيعات. قد لا يرغب المندوبون الفرديون في تحويل العملاء المحتملين إذا لم يكونوا متأكدين من أن هذا احتمال مثير ، لأن استراتيجيتهم هي تركيز الانتباه على أفضل الصفقات والحفاظ على معدلات التحويل مرتفعة. قد يقوم المندوبون الآخرون بالعكس ويحولون العملاء المحتملين بسهولة بالغة ، أو يفعلون ذلك بشكل جماعي ، فقط بعد مواجهتهم بالتسويق. يمكن أن تؤدي التحويلات الكثيرة جدًا إلى المبالغة في فعالية الحملة ، مما يؤثر على المكان الذي يخصص فيه التسويق موارده المستقبلية.

في كلتا الحالتين ، ينتهي الأمر بالتسويق من خلال دورة المبيعات. يعمل التسويق بجد لتوليد عملاء متوقعين ، ويتم تجاهلهم في نهاية الربع حيث تركز المبيعات على إغلاق الصفقات ، ويصبح العملاء المحتملون متقادمون. هذه نقطة شائكة سيئة السمعة في علاقة المبيعات والتسويق.

المشكلة الثالثة في قياس النجاح بهذه الطريقة هي ذلك يتعرض التسويق لنقص محتمل في العديد من العمليات ، بما في ذلك السعي وراء العملاء المحتملين ، وعرض مندوب المبيعات ، والرسائل ، وما إلى ذلك. على سبيل المثال ، لنفترض أن التسويق يدير حملة رائعة تؤدي إلى تفاعل قوي مع إصدار تجريبي مجاني. إذا لم يقم مندوب تطوير المبيعات (SDR) بعمل جيد للمتابعة (على سبيل المثال ، الانتظار لفترة طويلة ، أو إرسال رسائل بريد إلكتروني بها خطأ إملائي ، أو التعامل بوقاحة على الهاتف ، وما إلى ذلك) ، أو افتقر إلى الرؤية لرؤية النتائج الإيجابية لـ المحاكمة ، فقد ينتهي الأمر بإلغائها ، على الرغم من الأداء القوي.

إذا أدى المزيد من SQLs إلى انخفاض معدلات التحويل ، يحتاج المسوقون إلى تركيز جهودهم بشكل أقل في مسار التحويل من أجل إغلاق المزيد من الصفقات. أخيرًا ، عادةً ما تكون مناهج تسجيل النقاط الرئيسية حكمية للغاية ، مع تخصيص نقاط للعملاء المحتملين بالنقر على رسائل البريد الإلكتروني والتنزيلات والزيارات إلى صفحات الويب. بدلاً من النهج العلمي ، يميل تسجيل النقاط الرئيسي إلى أن يكون أفضل تخمين.

أن تكون استباقيًا

أفضل نهج هو السماح لسلوك العملاء المحتملين بدور نظام الإنذار المبكر لإخبارك ما إذا كانت حملاتك على طريق النجاح. يمكن قياس ذلك بناءً على الإصدار التجريبي المجاني أو المشتركين المجانيين الذين يستخدمون منتجك بالفعل. بالطبع ، ما زلت ترغب في قياس ما إذا كانوا سيتحولون إلى SQLs أو العملاء الذين يدفعون ، ولكن النظر إلى هذا المقياس يكشف عن النسبة المئوية للعملاء المحتملين الذين يتفاعلون حقًا مع منتجك وأيهم لا يفعلون. هذا مهم ، لأن المسوقين بحاجة إلى معرفة ما إذا كانت الحملة تجلب النوع المناسب من الأشخاص على الفور. وبهذه الطريقة يمكنهم إيقاف وإعادة معايرة حملة سيئة الأداء قبل فوات الأوان.

للحصول على هذا النوع من الرؤية ، تحتاج إلى أداة منتجك لتسجيل إجراءات العملاء ثم ربط ذلك بالحملة التي أتوا منها. preact تُنشئ هذه الرؤية من خلال جمع هذه البيانات وربطها بـ Salesforce أو أنظمة أتمتة التسويق مثل Marketo و Hubspot، لذلك يمكن للمسوقين اتخاذ الإجراء الأفضل بسهولة. هذا يعني عدم المزيد من الانتظار حتى فوات الأوان للتدخل.

المحافظة على العملاء هو جزء مهم من أي عمل تجاري ، ولكن يمكن استخدام العديد من نفس الأساليب لضمان حصول العملاء المحتملين أيضًا على أفضل تجربة ممكنة لمنتجك. يعد نهجنا لتقليل اضطراب العملاء أيضًا طريقة قوية للقياس المبكر أثناء دورة المبيعات ما إذا كانت الحملة ناجحة. وهذا يعطي المسوقين نظرة ثاقبة على عائد الاستثمار لجهودهم ، ويمكّنهم من أن يكونوا استباقيين.

أنظمة الإنذار المبكر

في مجالات أخرى ، يتم استخدام أنظمة الإنذار المبكر لتجنب الكوارث. إنهم يصابون بالأمراض قبل انتشارها ، ويحذرون الناس من حدوث إعصار وشيك ، أو يكتشفون الاحتيال قبل أن يتسبب في أضرار جسيمة. ومع ذلك ، يمكن أيضًا استخدام أنظمة الإنذار المبكر لاكتساب ميزة في المنافسة وتقديم عائد استثمار حقيقي. لم يعد على المسوقين في B2B الاعتماد على الحدس أو الانتظار حتى تفوت الفرصة. تمكن البيانات والرؤى حول سلوك العملاء المسوقين من أن يكونوا أكثر استباقية ، وتضمن عدم تجاوز أي عميل محتمل ذي قيمة.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing, Marketing Automation, Sales Enablement

Why Your B2B Marketing Needs an Early Warning System

The saying you snooze, you lose applies directly to marketing, but unfortunately not many marketers seem to realize this. Too often, they wait until the last minute to learn about valuable prospects or a customer that is on the cusp from leaving, and these delays can seriously impact an organization’s bottom line. Every B2B marketer needs an early warning system that helps turn leads into results.

Too little, too late

Modern marketers generally measure campaign success by closed won deals or via a near-term proxy, like Sales Qualified Leads (SQLs). The problem with this is 4-fold. To start, it ignores and under-reports engaged users who simply don’t want to speak with Sales. These are the prospects that prefer to get their information self-serve rather than have it pitched to them by a sales rep. Thanks to the wealth of information on the Internet, the number of self-serve prospects are on the rise. Google found that business buyers do not contact suppliers directly until 57 percent of the purchase process is complete. These customers can’t be overlooked. Including self-servers in your campaign analysis will provide a more accurate picture of campaign performance.

Secondly, looking at leads later in the sales cycle makes marketing beholden to the judgment and behavior of the sales reps. Individual reps may not want to convert leads if they are not sure that it is a hot prospect, because their strategy is to focus attention on the best deals and keep their conversion rates high. Other reps may do the opposite and convert leads too easily, or they do so en masse , only after being confronted by marketing. Too many conversions can exaggerate a campaign’s effectiveness, which impacts where marketing allocates its future resources.

In both cases, marketing ends up buffeted by the sales cycle. Marketing works hard to generate leads, they are ignored at the end of the quarter as sales focuses on closing deals, and the leads go stale. This is a notorious sticking point in the sales-marketing relationship.

The third problem with measuring success this way is that marketing gets exposed to potential shortfalls in several processes, including lead pursuit, the pitch of the sales rep, messaging, etc. For example, let’s say marketing runs a great campaign that results in strong engagement with a free trial. If the sales development rep (SDR) doesn’t do a good job following up (i.e. waiting too long, sending emails with spelling error, or being rude on the phone, etc.), or lacks the visibility to see the positive results of the trial, then it could end up being canceled, despite strong performance.

If more SQLs lead to lower conversion rates, marketers need to focus their efforts lower in the funnel in order to close more deals. Finally, lead scoring approaches are typically very judgmental, with points assigned for prospects clicking emails, downloads, and visits to web pages. Rather than a scientific approach, lead scoring tends to be a best-guess affair.

Being proactive

The best approach is to let the behavior of your prospects serve as an early warning system to tell you whether your campaigns are on the path to success. This can be measured based on free trial or freemium subscribers who are actually using your product. Of course, you still want to measure whether they will turn into SQLs or paying customers, but looking at this metric reveals what percentage of prospects are really engaging with your product and which are not. This is important, because marketers need to know immediately whether a campaign is bringing in the right kind of folks. That way they can halt and re-calibrate a poorly-performing campaign before it’s too late.

To get this kind of visibility, you need to instrument your product to record customer actions and then tie that back to the campaign they came from. Preact creates this visibility by collecting this data, and connecting it with Salesforce or marketing automation systems like Marketo and Hubspot, so marketers can easily take the best action. This means no more waiting until it is too late to step in.

Customer retention is a critical part of any business, but many of the same methods can be used to ensure that prospects also have the best possible experience of your product. Our approach to reducing customer churn is also a powerful way to gauge early during the sales cycle whether a campaign is successful. This gives marketers greater insight into the ROI of their efforts, and empowers them to be proactive.

Early warning systems

In other fields, early warning systems are used to avert disaster. They catch diseases before they spread, warn people of an impending hurricane, or detect fraud before it wreaks serious damage. However early warning systems can also be used to gain an edge on the competition and deliver real ROI. B2B marketers no longer have to rely on intuition or wait until an opportunity has passed. Data and insight into customer behavior empowers marketers to be more proactive, and ensure no valuable lead gets passed by.

Leave a Reply