أسرار الإنتاجية: التكنولوجيا ليست تقنية دائمًا

الإدراك التكنولوجي

يجب أن أعترف أن الأحرف الأربعة TECH تثير لي الرعشة. مصطلح "التكنولوجيا" عمليا كلمة مرعبة. عندما نسمعها ، من المفترض أن نكون إما خائفين أو معجبين أو متحمسين. نادرًا ما نركز على الغرض من التكنولوجيا: التخلص من التعقيدات بعيدًا عن الطريق حتى نتمكن من إنجاز المزيد والحصول على مزيد من المتعة.

فقط تكنولوجيا المعلومات

على الرغم من أن كلمة تأتي التكنولوجيا من الكلمة اليونانية تشني، تعني "حرفة" ، نشير دائمًا تقريبًا إلى هذه الأيام تكنولوجيا المعلومات. قراء The Martech Zone غارقون في العديد من الانحرافات في هذا المجال. نحن نرمي الاختصارات مثل URL و SEO و VoIP و PPC. نجري مقارنات واسعة بين المنتجات والخدمات والصناعات المختلفة التي تبدو غير مرتبطة. عالم التكنولوجيا مليء بالكثير من المصطلحات بحيث يكاد يكون من المستحيل فهم ما يقوله الناس في المؤتمرات. إن القول بأنك في "التكنولوجيا" يمكن أن يخيف بعض الناس.

بين التكنولوجيا والتقنيات

هناك فرق شاسع بين التقنية والتقنيات. التكنولوجيا هي التطبيق العملي للمفاهيم العلمية لتحقيق نتائج مفيدة أو مثيرة للاهتمام. الجوانب الفنية هي التفاصيل العديدة التي تجعل التكنولوجيا تعمل. للتوضيح: من المهم أن شخص ما يعرف كيفية تشخيص مشاكل المحرك في سيارتك ، ولكن للاستمتاع بتكنولوجيا السيارات ، لا تحتاج إلى أن تكون ميكانيكيًا.

إذن ماذا يحدث؟ ها هي نظريتي:

مخطط الإدراك التكنولوجي

جاهل بسعادة

في البداية ، لا أحد منا لديه أي فكرة عما سيظهر بعد ذلك. وبعد ذلك ذات يوم ، BAM ، سمعت أن Google وشبكة الغذاء واللجنة الأولمبية الدولية يتحدون لإنشاء شبكة اجتماعية عبر الإنترنت لزراعة الجرجير التنافسية.

شك

ليس من المستغرب أننا لا نقتنع بالأشياء على الفور. حقا؟ ماذا سأفعل بجهاز ليس به لوحة مفاتيح؟ نسأل أنفسنا ، لماذا أحتاج إلى آلة تستخدم لغة الجسد لإرسال رسائل نصية نيابة عني؟

ومع ذلك ، فإن هذه الأسئلة تتطلب القليل من الفهم التقني. علينا على الأقل أن نتخيل أنفسنا باستخدام التكنولوجيا الجديدة ، ولدينا بعض الإحساس بكيفية عملها في حياتنا.

اكتشاف أم خوف

عندما تصبح التكنولوجيا أكثر انتشارًا ، نواجه مفترق طرق في الطريق. إما نستطيع احصل عليه في ومضة اكتشاف (يا! يمكنني مواكبة الأصدقاء القدامى على Facebook. رائع!) أو أنها لا تنقر أبدًا في أذهاننا. بدأت التكنولوجيا في تجاوزنا ، وأصبحنا خائفين من أننا "لسنا أذكياء بما يكفي" للعالم من حولنا.

(غير مصور: التكنولوجيا التي نحصل عليها ولكننا لا نهتم بها. على سبيل المثال ، تطبيقات iPhone التي تصدر ضوضاء جسدية محرجة.)

المتبنى للخبير

أحيانًا نتحدث بطلاقة في التفاصيل الفنية لتكنولوجيا جديدة ، ونريد تفكيكها وإظهار براعتنا. بينما أكتب هذا المنشور لـ Martech Zone، يمكنني القيام بذلك بتنسيق HTML خام وإضافة علامات الترميز الخاصة بي. الطلاقة التقنية مرح، لأنني خبير بما فيه الكفاية في القيام بذلك.

نحو الكفاءة

في بعض الأحيان نصبح مؤهلين بشكل كافٍ في التكنولوجيا ، ونفهم فقط ما يكفي لمعرفة كيفية تدبير الأمور. قد لا تفهم حقًا كيف تعمل الشاشة التي تعمل باللمس ، ولكن مع القليل من الممارسة والراحة ، يمكنك استخدامها بشكل جيد.

نحو الهزيمة

تبدو التكنولوجيا في بعض الأحيان معقدة بشكل ميؤوس منه وتتجاوزنا. هذا هو أكثر المواقف إثارة للقلق ، لأنه من الصعب مساعدة شخص ما على إدراك أنه إذا فهم فقط القليل من التفاصيل الفنية (مثل الفرق بين مربع البحث وشريط العنوان) ، فسيكونون أفضل بكثير.

ما يمكنك القيام به

  1. اعلم أن كل شخص تقابله موجود في مكان ما على طول مخطط الإدراك التكنولوجي لأي جهاز أو نظام أو أداة جديدة.
  2. ساعدهم على التحرك في الاتجاه الذي يريدون التحرك فيه (نحو الكفاءة أو الخبرة) ، ليس واحدة تريد.
  3. تكنولوجيا التصميم والحملات التسويقية مع وضع كل دور في الاعتبار. سوق الناس أينما كانوا ، وليس في المكان الذي تعتقد أنهم يجب أن يكونوا فيه!

ما رأيك؟ هل يعيش الأشخاص المسارات الموضحة في مخطط الإدراك التكنولوجي؟

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Technology

Productivity Secrets: Technology Isn’t Always Technical

I’ve got to admit, the four letters T-E-C-H give me the shivers. The term “technology” is practically a scare word. Whenever we hear it, we’re supposed to be either afraid, impressed or excited. Rarely do we focus on the purpose of technology: getting complexities out of the way so we can get more done and have more fun.

Just Information Technology

Even though the word technology comes from the Greek word téchnē, meaning “craft,” these days we are almost always referring to information technology. Readers of The Marketing Tech Blog are steeped in the many eccentricities of this field. We toss around acronyms like URL, SEO, VoIP and PPC. We make broad comparisons between different products, services and industries that seem otherwise unrelated. The world of tech is full of so much jargon that it’s nearly impossible to understand what people are saying in conferences. Saying you’re into “technology” can scare some people away.

Between Technology and Technicalities

There’s a world of difference between technology and technicalities. Technology is the practical application of scientific concepts to do produce useful or interesting results. The technicalities are the many details that make the technology work. To clarify: It’s important that somebody knows how to diagnose engine problems in your car, but in order to enjoy automobile technology you don’t need to be a mechanic.

So what happens? Here’s my theory:

Blissfully Unaware

In the beginning, none of us have any idea what it going to appear next. And then one day, BAM, you hear that Google, the Food Network and the International Olympic Committee are joining forces to create an online social network for competitive arugula farming.

Skepticism

Not surprisingly, we don’t buy into things right away. Really? What I am going to do with a device that doesn’t have a keyboard? We ask ourselves, why do I need a machine that uses body language to send text messages on my behalf?

These questions, however, require a bit of technical understanding. We have to at least visualize ourselves using the new technology, and have some sense for how it might work in our own lives.

Discovery or Fear

As a technology becomes more prevalent, we come across a fork in the road. Either we can get it in a flash of discovery (Oh! I can keep up with old friends on Facebook. Cool!) or it never really clicks in our minds. The technology starts to pass us by, and we become afraid that we’re “just not smart enough” for the world around us.

(Not pictured: tech we get but don’t care about. For example, iPhone applications that make embarrassing bodily noises.)

Adopter to Expert

Sometimes we become fluent in the technical details of a new technology, and we want to take it apart and show off our prowess. As I write this post for The Marketing Tech Blog, I get to do so in raw HTML and add my own markup tags. The technical fluency is fun, because I’m sufficiently expert in doing so.

Towards Competence

Sometimes we become sufficiently competent in a technology, understanding just enough to know how to get by. You may not really understand how a touch screen works, but with a little practice and comfort you can get along using it just fine.

Towards Defeat

Sometimes technology seems hopelessly complex and passes us by. This is the most troubling of all positions, because it’s hard to help someone recognize that if only they understood just a little bit of the technical details (such as the difference between the search box and the address bar), they would be much better.

What You Can Do

  1. Recognize that everyone you meet is at some place along the Technology Cognition Chart for any particular new gizmo, system or gadget.
  2. Help them move in the direction they want to move (toward competency or expertise), not the one you want.
  3. Design technology and marketing campaigns with each role in mind. Market people where they are, not where you think they should be!

What do you think? Are people living the paths shown on the Technology Cognition Chart?

Leave a Reply