أربعة إرشادات لمحتوى الويب المقروء

اقرأ أكثر

قراءة هي القدرة التي يمكن للشخص أن يقرأ بها فقرة من النص ويفهم ويتذكر ما قرأه للتو. فيما يلي بعض النصائح لتحسين قابلية القراءة والعرض التقديمي والتعبير عن كتاباتك على الويب.

1. اكتب للويب

القراءة على الويب ليست سهلة. تتميز شاشات الكمبيوتر بدقة شاشة منخفضة ، كما أن ضوءها المسقط سريعًا يجعل أعيننا تتعب. بالإضافة إلى ذلك ، تم إنشاء العديد من مواقع الويب والتطبيقات بواسطة أشخاص بدون تدريب رسمي في فن الطباعة أو التصميم الجرافيكي.

فيما يلي بعض المؤشرات التي يجب مراعاتها أثناء عملية الكتابة:

  • سيقرأ المستخدم العادي على الأكثر 28% من الكلمات الموجودة على صفحة الويب ، لذا اجعل الكلمات التي تستخدمها مهمة. المبدأ التوجيهي الذي نقترحه على عملائنا في Tuitive هو قطع نسختك إلى النصف ، ثم قصها إلى النصف مرة أخرى. نحن نعلم أن هذا يجعل تولستوي بداخلك يبكي ، لكن القراء سيقدرونه.
  • استخدم لغة واضحة ومباشرة ومحادثة.
  • تجنب "marketese" ، النص التفاخر المبالغ فيه الذي يملأ الإعلانات السيئة ("Hot New Product!"). بدلاً من ذلك ، قدم معلومات مفيدة ومحددة.
  • اجعل الفقرات قصيرة ، وقصر نفسك على فكرة واحدة لكل فقرة.
  • استخدم قوائم التعداد النقطي
  • استخدم أسلوب الكتابة الهرمي المقلوب ، واحتفظ بأهم معلوماتك في الأعلى.

2. تنظيم المحتوى الخاص بك مع العناوين الفرعية

تعتبر العناوين الفرعية مهمة جدًا في السماح للمستخدم بنشر صفحة من المحتوى بشكل مرئي. يقسمون الصفحة إلى أقسام يمكن إدارتها ويصرحون بما يدور حوله كل قسم. هذا مهم للمستخدم الذي يقوم بمسح الصفحة في محاولة للعثور على أهمها.

تعمل العناوين الفرعية أيضًا على إنشاء تدفق مرئي يسمح للمستخدمين بتحريك أعينهم لأسفل عبر المحتوى.

العنوان الفرعي

حاول تقييد النص الأساسي لصفحة الويب الخاصة بك (باستثناء التنقل والتذييل وما إلى ذلك) بثلاثة أحجام: عنوان الصفحة والعنوان الفرعي والنسخة الأساسية. اجعل التباين بين هذه الأنماط واضحًا وفعالًا. التباين القليل جدًا في الحجم والوزن سيجعل العناصر تتعارض بدلاً من العمل معًا.

عند الكتابة ، تأكد من أن العناوين الفرعية تختصر نقطة النص التي تمثلها في بضع كلمات ، ولا تفترض أن المستخدم قد قرأ بالكامل القسم أعلاه أو أدناه. تجنب اللغة اللطيفة أو الذكية بشكل مفرط ؛ الوضوح أمر بالغ الأهمية. سوف تحافظ العناوين الفرعية المفيدة والمفيدة على مشاركة القارئ وتدعوهم إلى مواصلة القراءة.

3. التواصل مع نص منسق

  • المائل: يمكن استخدام الخط المائل للتأكيد ، وإعطاء الجمل نغمة محادثة أكثر من خلال الإشارة إلى انعطاف صوتي. على سبيل المثال ، عبارة "أخبرتك أنني رأيت a قرد"له معنى مختلف عن" أنا قال لقد رأيت قردًا ".
  • جميع المباريات: يقرأ الناس عن طريق تكوين أشكال الكلمات بدلاً من حساب الكلمات حرفًا بحرف. لهذا السبب ، يصعب قراءة النص المكتوب بأحرف كبيرة جدًا لأنه يعطل أشكال الكلمات التي اعتدنا على رؤيتها. تجنب استخدامه للمقاطع الطويلة من النص أو الجمل الكاملة.
  • جريء: Bold يمكن أن يجعل أجزاء من النص تبرز ، لكن حاول ألا تفرط في استخدامه. إذا كانت لديك كتلة كبيرة من النص تحتاج إلى التأكيد ، فحاول استخدام لون الخلفية بدلاً من ذلك.

جريء

4. الفضاء السلبي يمكن أن يكون إيجابيا جدا

يمكن أن يؤدي المقدار المناسب من المسافة بين سطور النص وبين الحروف وبين مجموعات النسخ إلى تحسين سرعة القراءة والفهم بشكل كبير. هذه المساحة البيضاء (أو "السلبية") هي ما يسمح للأشخاص بتمييز حرف واحد عن التالي ، وربط كتل النص ببعضهم البعض ، وتتبع مكانهم على الصفحة.

بيضاء

أثناء قيامك بالنظر إلى الصفحة ، قم بحول عينيك وطمسها حتى يصبح النص غير قابل للفهم. هل الصفحة مقسمة بدقة إلى أقسام؟ هل يمكنك تحديد عنوان كل قسم؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد تحتاج إلى إعادة صياغة التصميم الخاص بك.

أعرف أكثر

2 تعليقات

  1. 1

    محتوى رائع هنا! في كثير من الأحيان ، كلما قل الكلام بشكل جيد هو أفضل بكثير ، كلما قيل بشكل سيئ أكثر وأكثر. أحد كتبي المفضلة هو "لا تجعلني أفكر". لبعض نفس الأسباب المشار إليها هنا.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing

Four Guidelines For Readable Web Content

Readability is the capacity to which a person can read a passage of text and understand and recall what they just read. Here are some tips for improving the readability, presentation, and expressiveness of your writing on the web.

1. Write For The Web

Reading on the web isn’t easy. Computer monitors have a low screen resolution, and their projected light quickly makes our eyes fatigue. Plus, many websites and applications are built by people with no formal training in the art of typography or graphic design.

Here are some pointers to consider during the writing process:

  • The average user will read at most 28% of the words on a web page, so make the words you use count. The guideline we suggest to our clients at Tuitive is to cut your copy in half, and then cut it in half again. We know this makes your inner-Tolstoy cry, but your readers will appreciate it.
  • Use clear, direct, and conversational language.
  • Avoid “marketese”, the exaggerated boastful text that fills bad advertisements (“Hot New Product!”). Instead, provide useful, specific information.
  • Keep paragraphs short, and limit yourself to one idea per paragraph.
  • Use bullet lists
  • Use the inverted-pyramid style of writing, keeping your most important information at the top.

2. Organize Your Content With Sub-headers

Sub-headers are very important in allowing the user to disseminate a page of content visually. They divide the page into manageable sections and declare what each section is about. This is important to a user who is scanning the page trying to find what is most important.

Sub-headers also create a visual flow that allows users to move their eyes downward across the content.

Try limiting the main body of your web page (excluding navigation, footer, etc.) to three sizes: page title, sub-header, and body copy. Make the contrast between these styles clear and effective. Too little contrast in size and weight will make the elements clash rather than work together.

When writing, make sure sub-headers condense the point of the text they represent to a handful of words, and don’t assume the user has fully read the section above or below. Avoid overly cute or clever language; clarity is critical. Meaningful and beneficial sub-headers will keep the reader engaged and invite them to continue reading.

3. Communicate With Formatted Text

  • Italics: Italics can be used for emphasis, and give your sentences a more conversational tone by implying vocal inflection. For example, the phrase “I told you I saw a monkey” has a different meaning than “I told you I saw a monkey”.
  • All Caps: People read by making out the shapes of words rather than computing words letter-by-letter. For this reason text in ALL CAPS is more difficult to read because it disrupts the shapes of words we are used to seeing. Avoid using it for long passages of text or full sentences.
  • Bold: Bold can make portions of your text stand out, but try not to overuse it. If you have a large blob of text that needs to be emphasized, try using a background color instead.

4. Negative Space Can Be Oh-So-Positive

The appropriate amount of space between lines of text, between letters, and between blocks of copy can greatly improves reading speed and comprehension. This white (or “negative”) space is what allows people to distinguish one letter from the next, associate blocks of text with each other, and keep track of where they are on the page.

As you’re looking at the page, squint and blur your eyes until the text becomes indecipherable. Does the page divide neatly into sections? Can you tell what the header for each section is? If not, you may need to rework your design.

Learn More

2 Comments

  1. 1

    Great content here! So many times the less said well is much better that the more, more, more said badly. One of my favorite books is “Don’t Make Me Think.” for some of the same reasons pointed out here.

Leave a Reply