Retina AI: استخدام الذكاء الاصطناعي التنبئي لتحسين الحملات التسويقية وإنشاء قيمة مدى الحياة للعميل (CLV)

القيمة الدائمة للعميل التنبؤي بشركة Retina AI Persona CLV

البيئة تتغير بسرعة للمسوقين. مع تحديثات iOS الجديدة التي تركز على الخصوصية من Apple و Chrome والتي تزيل ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث في عام 2023 - من بين التغييرات الأخرى - يتعين على المسوقين تكييف لعبتهم لتلائم اللوائح الجديدة. أحد التغييرات الكبيرة هو القيمة المتزايدة الموجودة في بيانات الطرف الأول. يجب أن تعتمد العلامات التجارية الآن على بيانات الاشتراك والطرف الأول للمساعدة في توجيه الحملات.

ما هي قيمة العميل مدى الحياة (CLV)؟

قيمة العميل مدى الحياة (CLV) هو مقياس يقدر مقدار القيمة (عادةً الإيرادات أو هامش الربح) التي يجلبها أي عميل إلى نشاط تجاري على مدار إجمالي الوقت الذي يتفاعلون فيه مع علامتك التجارية - الماضي والحاضر والمستقبل.

تجعل هذه التحولات من الضروري استراتيجيًا للشركات أن تفهم وتتنبأ بقيمة عمر العميل ، مما يساعدهم على تحديد الشرائح الرئيسية من المستهلكين لعلامتهم التجارية قبل نقطة الشراء وتحسين استراتيجياتهم التسويقية للمنافسة والازدهار.

لا يتم إنشاء جميع نماذج CLV على قدم المساواة ، ولكن معظمها يولدها على المستوى الكلي بدلاً من المستوى الفردي ، وبالتالي ، لا يمكن التنبؤ بدقة بـ CLV في المستقبل. من خلال CLV على المستوى الفردي الذي تولده Retina ، يمكن للعملاء تمييز ما يجعل أفضل عملائهم مختلفين عن أي شخص آخر ودمج هذه المعلومات لزيادة ربحية حملة اكتساب العملاء التالية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن Retina قادرة على توفير تنبؤ ديناميكي لـ CLV استنادًا إلى تفاعلات العميل السابقة مع العلامة التجارية ، مما يسمح للعملاء بمعرفة العملاء الذين يجب استهدافهم من خلال العروض الخاصة والخصومات والعروض الترويجية.  

ما هو الذكاء الاصطناعي في شبكية العين؟

تستخدم Retina AI الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بقيمة عمر العميل قبل المعاملة الأولى.

شبكية العين AI هو المنتج الوحيد الذي يتوقع CLV طويل الأجل للعملاء الجدد مما يمكّن مسوقي النمو من اتخاذ قرارات تحسين ميزانية الحملة أو توجيهها في الوقت الفعلي تقريبًا. مثال على نظام Retina الأساسي المستخدم هو عملنا مع Madison Reed الذي كان يبحث عن حل في الوقت الفعلي لقياس وتحسين الحملات على Facebook. اختار الفريق هناك إجراء اختبار A / B متمحورًا حول CLV: CAC (تكاليف اكتساب العملاء). 

دراسة حالة ماديسون ريد

من خلال حملة اختبارية على Facebook ، تهدف Madison Reed إلى تحقيق الأهداف التالية: قياس عائد النفقات الإعلانية و CLV للحملة في الوقت الفعلي تقريبًا ، وإعادة تخصيص الميزانيات نحو حملات أكثر ربحية وفهم تصميم الإعلان الذي أدى إلى أعلى نسب CLV: CAC.

أعدت Madison Reed اختبار A / B باستخدام نفس الجمهور المستهدف لكلا الشريحتين: النساء في سن 25 عامًا أو أكبر في الولايات المتحدة والذين لم يسبق لهم أن عملوا في Madison Reed.

  • كانت الحملة "أ" هي حملة العمل كالمعتاد.
  • تم تعديل الحملة "ب" على أنها شريحة الاختبار.

باستخدام قيمة عمر العميل ، تم تحسين شريحة الاختبار بشكل إيجابي للمشتريات وسلبيًا ضد غير المشتركين. كلا الجزأين يستخدمان نفس تصميم الإعلان.

أجرى Madison Reed الاختبار على Facebook بتقسيم 50/50 لمدة 4 أسابيع دون أي تغييرات في منتصف الحملة. نسبة CLV: CAC بنسبة 5٪ على الفور، كنتيجة مباشرة لتحسين الحملة باستخدام القيمة الدائمة للعميل داخل مدير إعلانات Facebook. جنبًا إلى جنب مع نسبة CLV: CAC أفضل ، حصلت الحملة الاختبارية على عدد أكبر من مرات الظهور ، والمزيد من عمليات الشراء على موقع الويب ، والمزيد من الاشتراكات ، مما أدى في النهاية إلى زيادة الإيرادات. وفر Madison Reed التكلفة لكل ظهور وتكلفة شراء مع اكتساب عملاء أكثر قيمة على المدى الطويل.

هذه الأنواع من النتائج نموذجية عند استخدام شبكية العين. في المتوسط ​​، تزيد Retina من كفاءة التسويق بنسبة 30٪ ، وتعزز CLV المتزايد بنسبة 44٪ مع الجماهير المشابهة ، وتكسب 8x عائد على الإنفاق الإعلاني (عائدات الأصول) في حملات الاستحواذ عند مقارنتها بأساليب التسويق النموذجية. يعد التخصيص المستند إلى قيمة العميل المتوقعة على نطاق واسع في الوقت الفعلي بمثابة تغيير في قواعد اللعبة في تكنولوجيا التسويق. إن تركيزها على سلوك العملاء بدلاً من التركيبة السكانية يجعلها استخدامًا فريدًا وبديهيًا للبيانات لتحويل الحملات التسويقية إلى مكاسب فعالة ومتسقة.

تقدم Retina AI القدرات التالية

  • عشرات الرصاص CLV - توفر شبكية العين للشركات الوسائل اللازمة لتقييم جميع العملاء لتحديد العملاء المحتملين ذوي الجودة. العديد من الشركات غير متأكدة من العملاء الذين سيحققون أعلى قيمة على مدار حياتهم. باستخدام Retina لقياس خط الأساس لمتوسط ​​عائد الإنفاق الإعلاني عبر جميع الحملات وتسجيل العملاء المحتملين باستمرار وتحديث تكلفة الاكتساب وفقًا لذلك ، تولد تنبؤات Retina عائد نفقات إعلانية أعلى بكثير على الحملة التي تم تحسينها باستخدام eCLV. يمنح هذا الاستخدام الاستراتيجي للذكاء الاصطناعي الشركات وسيلة لتحديد والوصول إلى العملاء الذين يشيرون إلى القيمة المتبقية. بالإضافة إلى نقاط العميل ، يمكن أن تدمج Retina البيانات وتقسيمها من خلال نظام أساسي لبيانات العميل لإعداد التقارير عبر الأنظمة.
  • تحسين ميزانية الحملة - يبحث المسوقون الإستراتيجيون دائمًا عن طرق لتحسين إنفاقهم على الإعلانات. تكمن المشكلة في أن معظم المسوقين يضطرون إلى الانتظار حتى 90 يومًا قبل أن يتمكنوا من قياس أداء الحملة السابقة وتعديل الميزانيات المستقبلية وفقًا لذلك. تمكّن Retina Early CLV جهات التسويق من اتخاذ خيارات ذكية حول مكان تركيز إنفاقهم على الإعلانات في الوقت الفعلي ، من خلال حجز أعلى تكاليف الاكتساب للعملاء المحتملين ذوي القيمة العالية. يؤدي هذا إلى تحسين التكلفة المستهدفة للاكتساب سريعًا للحملات الأعلى قيمة لتحقيق عائد نفقات إعلانية أعلى ومعدلات تحويل أعلى. 
  • الجماهير يشبهه - لقد لاحظنا في Retina أن العديد من الشركات لديها عائد نفقات إعلانية منخفض جدًا - عادة ما يكون حوالي 1 أو حتى أقل من 1. يحدث هذا غالبًا عندما لا يتناسب الإنفاق الإعلاني للشركة مع القيمة الدائمة للعملاء المحتملين أو الحاليين. تتمثل إحدى طرق زيادة عائد النفقات الإعلانية بشكل كبير في إنشاء جماهير متشابهة تستند إلى القيمة وتعيين حدود عروض أسعار مقابلة. بهذه الطريقة ، يمكن للشركات تحسين الإنفاق على الإعلانات استنادًا إلى القيمة التي سيحققها عملاؤها على المدى الطويل. يمكن للشركات مضاعفة عائدها من الإنفاق الإعلاني ثلاث مرات مع الجماهير المتشابهة القائمة على القيمة المستندة إلى حياة عملاء Retina.
  • العطاءات على أساس القيمة - تستند عروض الأسعار على أساس القيمة إلى فكرة أنه حتى العملاء الأقل قيمة يستحقون الاستحواذ طالما أنك لا تنفق الكثير في الحصول عليها. مع هذا الافتراض ، تساعد Retina العملاء على تنفيذ عروض الأسعار على أساس القيمة (VBB) في حملاتهم على Google و Facebook. يمكن أن يساعد تعيين الحدود القصوى لعروض الأسعار في ضمان ارتفاع نسب القيمة الدائمة: CAC ويمنح العملاء مزيدًا من المرونة لتعديل معلمات الحملة لتناسب أهداف العمل. بفضل الحدود القصوى لعروض الأسعار الديناميكية من Retina ، حسّن العملاء بشكل ملحوظ نسب القيمة الدائمة: CAC من خلال الحفاظ على تكاليف الاكتساب أقل من 60٪ من الحدود القصوى لعروضهم.
  • المالية وصحة العملاء - تقرير عن صحة وقيمة قاعدة عملائك. يوفر تقرير جودة العملاء ™ (QoC) تحليلاً مفصلاً لقاعدة عملاء الشركة. تركز QoC على مقاييس العملاء التطلعية وحسابات أسهم العملاء المبنية على سلوك الشراء المتكرر.

حدد موعدًا للاتصال لمعرفة المزيد

Retina AI: Using Predictive AI to Optimize Marketing Campaigns and Establish Customer Lifetime Value (CLV)

Retina AI Persona Predictive Customer Lifetime Value CLV

The environment is changing rapidly for marketers. With the new privacy-focused iOS updates from Apple and Chrome eliminating third-party cookies in 2023 – among other changes – marketers are having to adapt their game to fit with new regulations. One of the big changes is the increasing value found in first-party data. Brands must now rely on opt-in and first-party data to help drive campaigns.

What is Customer Lifetime Value (CLV)?

Customer Lifetime Value (CLV) is a metric that estimates how much value (usually revenue or profit margin) any given customer will bring to a business over the course of the total time they interact with your brand—past, present, and future.

These shifts make it a strategic imperative for businesses to understand and predict customer lifetime value, which helps them identify key segments of consumers for their brand before the point of purchase and optimize their marketing strategies to compete and thrive.

Not all CLV models are created equal, however – most generate it at the aggregate rather than the individual level, so, therefore, are unable to accurately predict future CLV. With the individual-level CLV that Retina generates, customers are able to tease apart what it is that makes their best customers different from everyone else and incorporate that information to supercharge the profitability of their next customer acquisition campaign. Additionally, Retina is able to provide a dynamic CLV prediction based on the customer’s past interactions with the brand, allowing customers to know which customers they should target with special offers, discounts, and promotions.  

What is Retina AI?

Retina AI uses artificial intelligence to predict customer lifetime value before the first transaction.

Retina AI is the only product that predicts the long-term CLV of new customers enabling growth marketers to make a campaign or channel budget optimization decisions in near-real-time. An example of the Retina platform in use is our work with Madison Reed who was looking for a real-time solution to measure and optimize campaigns on Facebook. The team there opted to run an A/B test centered on the CLV:CAC (customer acquisition costs) ratio. 

Madison Reed Case Study

With a test campaign on Facebook, Madison Reed aimed to achieve the following goals: Measure campaign ROAS and CLV in near real-time, reallocate budgets toward more profitable campaigns and understand which ad creative resulted in the highest CLV:CAC ratios.

Madison Reed set up an A/B test using the same target audience for both segments: women 25 years of age or older in the United States who had never been a Madison Reed customer.

  • Campaign A was the business as usual campaign.
  • Campaign B was modified as the test segment.

Using customer lifetime value, the test segment was optimized positively for purchases and negatively against unsubscribers. Both segments used the same ad creative.

Madison Reed ran the test on Facebook with a 50/50 split for 4 weeks without any mid-campaign changes. The CLV:CAC ratio increased by 5% immediately, as a direct result of optimizing the campaign using customer lifetime value within the Facebook ads manager. Along with a better CLV:CAC ratio, the test campaign earned more impressions, more website purchases, and more subscriptions, ultimately leading to increased revenue. Madison Reed saved on cost per impression and cost per purchase while also acquiring more valuable long-term customers.

These kinds of results are typical when using Retina. On average, Retina increases marketing efficiency by 30%, boosts incremental CLV by 44% with lookalike audiences, and earns 8x Return on Ad Spend (ROAS) on acquisition campaigns when compared to typical marketing methods. Personalization based on predicted customer value at scale in real-time is ultimately a game-changer in marketing technology. Its focus on customer behavior rather than demographics makes it a unique and intuitive use of data to turn marketing campaigns into effective, consistent wins.

Retina AI offers the following capabilities

  • CLV Lead Scores – Retina provides businesses with the means to score all customers to identify quality leads. Many businesses are unsure of which customers will yield the highest value over their lifetime. By using Retina to measure baseline average return on advertising spend (ROAS) across all campaigns and continuously scoring leads and updating CPAs accordingly, Retina’s predictions generate a much higher ROAS on the campaign that was optimized using eCLV. This strategic use of artificial intelligence gives businesses the means to identify and access customers that are indicative of residual value. Beyond customer scoring, Retina can integrate and segment data through a customer data platform for reporting across systems.
  • Campaign Budget Optimization – Strategic marketers are always looking for ways to optimize their ad spend. The issue is that most marketers have to wait up to 90 days before they can measure previous campaign performance and adjust future budgets accordingly. Retina Early CLV empowers marketers to make smart choices about where to focus their ad spend in real time, by reserving their highest CPAs for high-value customers and prospects. This quickly optimizes target CPAs of higher value campaigns to yield higher ROAS and higher conversion rates. 
  • Lookalike Audiences – Retina we’ve noticed that many companies have very low ROAS—usually around 1 or even less than 1. This often happens when a company’s ad spend isn’t proportional to their prospects’ or existing customers’ lifetime value. One way to dramatically increase ROAS is to create value-based lookalike audiences and set corresponding bid caps. In this way, businesses can optimize ad spend based on the value their customers will bring them in the long run. Businesses can triple their return on ad spend with Retina’s customer lifetime value-based lookalike audiences.
  • Value-Based Bidding – Value-based bidding is predicated on the idea that even lower-value customers are worth acquiring一as long as you don’t spend too much acquiring them. With that assumption, Retina helps customers implement value-based bidding (VBB) in their Google and Facebook campaigns. Setting bid caps can help ensure high LTV:CAC ratios and gives clients more flexibility to modify campaign parameters to fit business goals. With dynamic bid caps from Retina, clients significantly improved their LTV:CAC ratios by keeping acquisition costs below 60% of their bid caps.
  • Financial & Customer Health – Report on the health and value of your customer base. Quality of Customers Report™ (QoC) provides a detailed analysis of a company’s customer base. The QoC focuses on forward-looking customer metrics and accounts for customer equity built with repeat purchase behavior.

Schedule A Call To Learn More