RSS مقابل البريد الإلكتروني: طريقة عرض للتسويق

بريد إلكتروني RSS

إنها مناقشة أصبحت قديمة ، ولكن مع ظهور دعم Outlook 2007 لـ RSS - تواصل الصناعة عبر الإنترنت إجراء مقارنات بين خدمة RSS والبريد الإلكتروني للاتصالات التسويقية عبر الإنترنت (باستخدام SMS عند الزاوية).

من وجهة نظر إدارة المحتوى ، يعتقد الكثير من العاملين في الصناعة في كل هذه الأنواع على أنها أنواع "مخرجات". هذه وجهة نظر جاهلة حقًا. يشبه النظر إلى البريد المباشر ولوحة النشرات نفس الشيء لأنك استخدمت نفس النسخة في كلا المكانين.

RSS مقابل البريد الإلكتروني:

  1. RSS هي تقنية "سحب" وليست "دفعة". تكون منهجية التسليم في راحة العميل وليس المسوق. على هذا النحو ، قد يكون من الأفضل تسليم المحتوى الحساس للوقت أو الذي يجب مشاهدته عبر البريد الإلكتروني بدلاً من خدمة RSS. من السهل قياس الاشتراكات وإلغاء الاشتراكات عبر البريد الإلكتروني ، لكن الأمر ليس بهذه السهولة مع خدمة RSS إلا إذا كان لديك موجز واحد إلى واحد.
  2. تتم قراءة RSS عموديًا بشكل أساسي ، بينما يتم عادةً تقسيم محتوى البريد الإلكتروني بتنسيق HTML إلى أعمدة. يحب الناس مسح RSS من الأعلى إلى الأسفل ، وقراءة الموضوعات والعناوين والعناصر النقطية - والانتقال بسرعة من الخلاصة إلى الخلاصة. غالبًا ما لا يحتوي محتوى RSS على باحث عن اهتمام "الجزء المرئي من الصفحة" لأن الأشخاص سيسعدون بالتمرير بطوله. بالنسبة للبريد الإلكتروني ، يجب أن يكون المحتوى الذي يجذب انتباهك معروضًا قبل أن يحذف القارئ البريد الإلكتروني.
  3. RSS هو منشور ، بينما يتم التعامل مع البريد الإلكتروني إلى حد كبير على أنه حدث في الصناعة. إذا كنت مسوقًا عبر البريد الإلكتروني وتصدر بريدًا إلكترونيًا أسبوعيًا ، فمن الشائع أن يكون لديك 52 إصدارًا من هذا البريد الإلكتروني - نسخة واحدة لكل أسبوع. إذا اشترك شخص ما في موجز RSS ، فيجب تغيير المحتوى وليس عنوان الخلاصة. يتم أرشفة المحتوى القديم ولا يكون متاحًا بمجرد نشر محتوى جديد.
  4. يُنظر إلى RSS على نطاق واسع على أنها وسيلة جماهيرية. يعد المحتوى من 1 إلى 1 عبر RSS نادرًا إلى حد ما ولا توجد أدوات حاليًا لإجراء معقدة تحليلات على استهلاك العلف عندما يكون لكل مشترك عنوان تغذية مختلف. أنظمة مثل فيدبورنر ببساطة لا تعمل. أنظمة التتبع في المرساب الكهروستاتيكي يمكن أن تعمل بشكل رائع لتتبع تفاعل المشتركين في الخلاصات - ولكن يجب تغيير منهجية الإبلاغ عن تلك البيانات لتوفير نهج "النشر مقابل الحدث" الذي يتبعه مرسلو البريد الإلكتروني.
  5. يحتوي RSS على خيارات ، مثل عرض موضوع فقط ، أو مقتطف ، أو موجز ويب كامل. يتطلب هذا بعض العمل اليدوي عندما يتعلق الأمر بكتابة نسخة لكل منها - التعرف على الوسيط الذي ستعرضه.
  6. يدعم RSS الوسائط مثل الفيديو والصوت. على الرغم من أنه من الممكن تعطيل ميزات الأمان التي تحظر تلك الموجودة في البريد الإلكتروني ، فإن عملاء البريد الإلكتروني الجدد مثل Microsoft Outlook لن يعرضوا البرنامج النصي أو يضمّنوا العلامات على الإطلاق.

كلمة على الرسائل القصيرة

الرسائل القصيرة (الرسائل القصيرة عبر هاتفك المحمول) هي وسيلة مختلفة تمامًا. تتمتع الرسائل القصيرة بالقدرة على التفاعل مع الأشخاص بالإضافة إلى مجرد إرسال المحتوى إليهم. هذا مختلف تمامًا عن RSS والبريد الإلكتروني. سيتعين على المسوقين حقًا تحديد كيفية استغلالهم لنقاط القوة والضعف في كل وسيط - سواء في النسخة أو التنسيق أو الإذن أو التسليم. هناك الكثير من الفرص لتعظيم جهود الاتصالات لديك - وهناك الكثير من الفرص لتفويت الهدف!

باختصار ، لا تضع خطة لإخراج نفس الرسالة من خلال وسائط مختلفة.

5 تعليقات

  1. 1
  2. 2

    هناك الكثير من الحديث عن التسويق عبر البريد الإلكتروني مقابل خدمة RSS ، والذي أعتقد أن التسويق عبر البريد الإلكتروني سيظل موجودًا دائمًا ، نظرًا لأنك تحتاج إلى تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني إما عن طريق التسجيل أو التنزيل أو تقديم الخدمة وما إلى ذلك.

    أعتقد أن التسويق عبر البريد الإلكتروني لا يزال قوياً - فقط يجب أن يمنع هؤلاء المبتدئين من إرسال الرسائل غير المرغوب فيها 🙂

  3. 3
  4. 4

    دوغلاس بوست عظيم. نحن نحب البريد الإلكتروني و RSS ونحب دفع RSS عبر البريد الإلكتروني من خلال خدمتنا المجانية RSSFWD (www.rssfwd.com).

    كسر جيد للاختلافات ، وحقك ، وعادات الاستهلاك المختلفة والتفضيلات لكل وسيط.

    عمل جيد.

    جريج

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing, , WordPress

RSS versus Email: A Marketing View

It’s a discussion that’s getting old, but with the advent of Outlook 2007 support for RSS – the online industry continues to make comparisons between RSS and email for online Marketing Communications (with SMS right around the corner).

From a content management standpoint, a lot of Industry folks think of all of these as ‘output’ types. That’s a really ignorant view. It’s like looking at Direct Mail and a Bulletin Board the same because you used the same copy in both places.

RSS versus Email:

  1. RSS is a ‘pull’ technology, not a ‘push’. The delivery methodology is at the convenience of the customer and not the marketer. As such, time sensitive or must-see content may be better off being delivered via email than RSS. It’s easy to measure subscribes and unsubscribes via email, but it’s not as easy with RSS unless you have 1 to 1 feeds.
  2. RSS is primarily read vertically, while HTML email content is commonly sliced into columns. People like to scan RSS from the top down, reading subjects, headings and bullet items – swiftly moving from feed to feed. RSS content often doesn’t have an ‘above the fold’ attention seeker because folks will gladly scroll the length of it. For email, content that’s going to grab your attention needs to be within view before your reader deletes the email.
  3. RSS is a publication, while email is treated largely as an event in the industry. If you’re an email marketer putting out a weekly email, it’s common for you to have 52 versions of that email – one for each week. If someone subscribes to an RSS feed, the content should change but never the feed address. Old content is archived and unavailable once new content is published.
  4. RSS is widely viewed as a mass medium. 1 to 1 content via RSS is fairly rare and the tools currently don’t exist to do complex analytics on feed consumption when every subscriber has a different feed address. Systems like FeedBurner simply don’t work. Tracking systems at ESPs can work great for tracking subscriber engagement for feeds – but the methodology for reporting that data must change to provide the ‘publication versus event’ approach that emailers take.
  5. RSS has options, like displaying a subject only, an excerpt, or a full feed. This requires some handy work when it comes to writing copy for each – recognizing which medium you’re going to display.
  6. RSS supports media such as video and audio. Though it’s possible to disable the security features that block those in an email, new email clients like Microsoft Outlook won’t render script or embed tags at all.

A Word on SMS

SMS (short messages via your mobile phone) is a far different medium. SMS has the ability to interact with people as well as just push content to them. That’s quite different from RSS and email. Marketers will really have to sort out how they are going to leverage the strengths and weaknesses of each medium – both in the copy, the format, the permission, and the delivery. There are a lot of opportunities to maximize your communications efforts – and there are a lot of opportunities to miss the mark!

In short, don’t drive a plan to simply output the same message through different mediums.

5 Comments

  1. 1
  2. 2

    there is a lot of talk about RSS vs email marketing, which I think email marketing will always live, since you need to receive information by email either by registering, downloading, providing service etc

    I think email marketing is still strong – just got to stop these damn newbies from spamming 🙂

  3. 3
  4. 4

    Great post Douglas. We love email and RSS and we love pushing RSS via email with our free service RSSFWD (www.rssfwd.com).

    Good break out of the differences, and your right, different consumption habits and preferences for each medium.

    Nice work.

    Greg

Leave a Reply