5 خطوات للتواصل الاجتماعي لمحترفي المبيعات

للاتعاون

التقيت اليوم بعميل فهم أساسيات Twitter و Facebook و LinkedIn وما إلى ذلك ، وأردت تقديم بعض التعليقات عليه بداية للاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال. كان العميل محترفًا في المبيعات وأراد البدء في الاستفادة من الوسيط ولكنه لم يكن متأكدًا تمامًا من كيفية موازنة متطلبات وظيفته أثناء تكثيف إستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي.

هذه مشكلة شائعة. لا تختلف الشبكات الاجتماعية عبر الإنترنت عن الشبكات غير المتصلة بالإنترنت. تلتقي بأشخاص ، وتحدد الروابط ، وتجد علاقات مع المؤثرين والمحتملين وتبنيها. لا يمكنك ببساطة الدخول في أول حدث Rainmakers والقيام بذلك (Rainmakers عبارة عن ملف مجموعة الشبكات الإقليمية التي لديها نمو هائل). يستغرق الأمر وقتًا ، ويتطلب بعض البحث ، وفي النهاية زخمًا لبدء الاستفادة من شبكتك. هذا صحيح على الإنترنت كما هو غير متصل.

5 خطوات لاستخدام الشبكات الاجتماعية بنجاح لزيادة المبيعات

  1. اتصل بالإنترنت: ابني لينكد إن: الملف الشخصي ، افتح ملف تويتر ، وإذا كنت ترغب في تسريع العملية (واستثمار المزيد من الوقت) ، فابدأ في كتابة مدونة حول مجال عملك. إذا لم يكن لديك مدونة ، فابحث عن مدونات أخرى يمكنك المساهمة فيها.
  2. تحديد الموصلات: تتمثل إحدى الطرق السريعة للعثور على الروابط في مجموعتك في الانضمام إلى شبكة عبر الإنترنت مثل LinkedIn. على Twitter ، يمكنك القيام بذلك عن طريق البحث عن علامات التجزئة والعثور على الأشخاص الذين يقفون وراء تلك التغريدات المتعلقة بالصناعة. أدوات متقدمة مثل راديان 6 يمكن أن تساعد هنا أيضًا!

    بالنسبة إلى المدونات ، يمكن أن تساعدك التغييرات الأخيرة على Technorati حقًا في تضييق نطاق أهدافك. يمكن أن يوفر لك البحث في مدونة عن مصطلح مثل CRM قائمة بالمدونات ، مرتبة حسب الشعبية! أضف هذه الأعلاف إلى قارئ الأعلاف المفضل لديك!

  3. بناء علاقات: بمجرد تحديد الروابط ، ابدأ في إضافة قيمة إلى محتواها عن طريق إضافة مساهمات ذات صلة إلى عبر التعليقات والتغريدات. لا تروج لنفسك ... هؤلاء ليسوا الناس شراء منتجاتك هم من سيفعلون ذلك حديث حول منتجاتك وخدماتك.
  4. اجذب ما يلي: من خلال المساهمة في المحادثة وبناء السلطة في صناعتك - سيتحدث الموصلون عنك وسيبدأ المؤثرون في متابعتك. المفتاح هنا هو أن تعطي ، تعطي ، تعطي ... لا يمكنك أن تعطي ما يكفي. إذا كنت قلقًا بشأن قيام الأشخاص ببساطة بسرقة معلوماتك واستخدامها دون أن يدفعوا لك ... لا تفعل! هؤلاء الناس لن يدفعوا لك أبدًا ، على أي حال. أولئك الذين سوف دفع هم الذين لا يزالون.
  5. توفير طريق للمشاركة: هذا هو المكان الذي تكون فيه المدونة مفيدة حقًا! الآن بعد أن حظيت باهتمام الناس ، تحتاج إلى إعادتهم إلى مكان ما للعمل معك. بالنسبة إلى المدونة ، يمكن أن تكون عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في الشريط الجانبي أو نموذج اتصال. قم بتوفير بعض صفحات التسجيل للتنزيلات أو الندوات عبر الإنترنت. إذا لم يكن هناك شيء آخر ، اعرض ملفك الشخصي على LinkedIn للتواصل معهم. مهما كان ما تقرره ، تأكد فقط من أنه من السهل جدًا العثور عليه ... كلما كان التواصل معك أسهل ، زاد عدد الأشخاص.

التواصل الاجتماعي لتحقيق المبيعات ليس بالأمر الصعب ولكنه قد يستغرق وقتًا طويلاً. تمامًا مثل وضع أهداف المبيعات لعدد المكالمات التي تجريها ، وعدد الاجتماعات التي تحضرها وعدد مرات الإغلاق التي تجريها ... ابدأ في وضع بعض الأهداف على عدد الأشخاص الذين تبحث عنهم ، وعدد أنت تتابع وتتواصل معه وتساهم فيه. بمجرد بدء لعبتك ، تطوع للحصول على منشور ضيف أو اجعل هؤلاء الروابط أو المؤثرين ينشرون ضيفًا على مدونتك. يعد تداول الجماهير طريقة رائعة لتوسيع شبكتك.

بينما تستمر في العمل على شبكتك وبناء علاقات مع الروابط والمؤثرين ، ستكسب احترامهم وتفتح نفسك لفرص لم تكن تعلم بوجودها من قبل. أنا أتشاور يوميًا الآن ، وأتحدث بانتظام ، وأكتب كتابًا ولدي أعمال متنامية - وكلها مبنية من إستراتيجية فعالة للشبكات الاجتماعية. لقد استغرق الأمر سنوات للوصول إلى هنا - لكن الأمر كان يستحق ذلك! أصبر!

3 تعليقات

  1. 1

    كوني من المتأخرين في تبني وسائل التواصل الاجتماعي ، يمكن أن تتيح لي هذه المعلومات أن أكون أكثر كفاءة مع الوقت الذي أخطط لقضائه في المضي قدمًا كمحترف متعلق بوسائل التواصل الاجتماعي. شكرا على البصيرة دوغ.

  2. 2

    إنك تقوم بعمل جيد في إبراز أن بناء العلاقة لا يزال مهارة أساسية في أداء المبيعات. ومع ذلك ، فقد تم تغيير أو تحسين بعض الأساليب.

    أعتقد أن الناس يفقدون بعض الفرص الحقيقية عندما يستبعدون وسائل التواصل الاجتماعي كوسيلة لتحديد الفرص وتسريع العلاقات في عقد الصفقات.

  3. 3

    قد يكون لتنمية شبكة شركاء إحالة قوية تأثير أكبر على عملك أكثر من أي شيء آخر تقوم به هذا العام. استخدم أدوات مجانية مثل Referrals-In.com للاستفادة من LinkedIn لتنمية شبكة شركاء الإحالة الخاصة بك.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Sales Enablement,

5 Social Networking Steps for Sales Professionals

Met with a client today who understood the basics of Twitter, Facebook, LinkedIn, etc. and I wanted to provide them some feedback on beginning to utilize social media effectively. The client was a sales professional and wanted to begin taking advantage of the medium but wasn’t quite sure how he was going to balance his job requirements while ramping up a social media strategy.

That’s a common problem. Social networking online isn’t unlike networking offline. You meet people, identify connectors, and find and build relationships with influencers and prospects. You can’t simply step into the first Rainmakers event and do this (Rainmakers is a regional networking group that has explosive growth). It takes time, requires some digging, and ultimately momentum to begin profiting from your network. This is as true online as it is offline.

5 Steps to Successfully Utilize Social Networking to Drive Sales

  1. Get online: Build your LinkedIn profile, open a Twitter account, and if you want to speed up the process (and invest more time), begin writing a blog on your industry. If you don’t have a blog, then find other blogs you can contribute to.
  2. Identify Connectors: One quick way to find the connectors in your group is to join an online network such as LinkedIn. On Twitter, you can do this by researching hashtags and finding the people behind those industry tweets. Advanced tools such as Radian6 can also help here!

    For Blogs, the latest changes to Technorati can really help you narrow down your targets. Doing a blog search for a term like CRM can provide you with a list of blogs, in order of popularity! Add these feeds to your favorite feed reader!

  3. Build Relationships: Once you identify connectors, begin adding value to their content by adding relevant contributions to via comments and tweets. Don’t self-promote… these aren’t the folks buying your products, they’re the ones who will talk about your products and services.
  4. Attract a Following: By contributing to the conversation and building authority in your industry – connectors will talk about you and influencers will begin following you. The key here is to give, give, give… you can’t give enough. If you’re worried about people simply stealing your information and using it without paying you… don’t! Those folks were never going to pay you, anyways. The ones who would pay are the ones who still will.
  5. Provide a Path to Engagement: This is where a blog really comes in handy! Now that you’ve got folks’ attention, you need to bring them back somewhere to do business with you. For a blog, it can be a call-to-action in your sidebar or a contact form. Provide some registration pages for downloads or webinars. If nothing else, offer your LinkedIn profile to connect with them. Whatever you decide, just be sure it’s very easy to find… the easier it is to connect with you, the more people will.

Social networking for producing sales isn’t difficult but it may take a long time. Just as putting sales goals down for the number of calls you’re making, number of meetings you’re attending and number of closes you’re making… begin putting down some goals on the number of industry folks you’re finding, the number you’re following, connecting with, and contributing to. Once you get your game on, volunteer for a guest post or have those connectors or influencers guest post on your blog. Trading audiences is a great way to expand your network.

As you continue to work your network and build relationships with connectors and influencers, you’ll gain their respect and open yourself to opportunities you never knew existed. I’m consulting daily now, speaking regularly, writing a book and have a growing business – all built from an effective social networking strategy. It took years to get here – but it was well worth it! Hang in there!

3 Comments

  1. 1

    Being a late adopter of social media this information can allow me to be more efficient with the time I plan to spend on moving myself forward as a professional – related to social media. Thanks for the insight Doug.

  2. 2

    You do a nice job of highlighting that relationship building is still a core sales performance skill. However, some of the methods have changed or been enhanced.

    I think people are missing some real opportunity when they discount social media as method for identifying opportunity and accelerating deal making relationships.

  3. 3

    Growing a strong referral partner network may have more impact on your business than just about anything else you do this year. Use free tools like Referrals-In.com to leverage LinkedIn for growing your referral partner network.

Leave a Reply