كيفية تجنب انتحار الموقع

حافة سيو

سؤالنا الأول عندما يخبرنا العميل أنه سيطور موقعًا جديدًا هو ما إذا كان التسلسل الهرمي للصفحة وبنية الارتباط سيتغيران. معظم الوقت الجواب نعم… وعندها تبدأ المتعة. إذا كنت شركة راسخة تمتلك موقعًا لفترة من الوقت ، فقد يكون الانتقال إلى نظام إدارة محتوى جديد وتصميمه خطوة رائعة ... ولكن عدم إعادة توجيه حركة المرور الحالية يشبه انتحار تحسين محركات البحث.

404 رتبة سيو

تصل حركة المرور إلى موقعك من نتائج البحث ... لكنك قادتهم للتو إلى صفحة 404. تصل حركة المرور إلى موقعك من الروابط الموزعة في وسائل التواصل الاجتماعي ... لكنك قادتهم للتو إلى صفحة 404. يبلغ عدد الإشارات الاجتماعية لكل عنوان URL الآن 0 لأن تطبيقات الإحصاء الاجتماعي مثل الإعجابات على Facebook وتويتر Twitter ومشاركات LinkedIn وغيرها تحفظ البيانات بناءً على عنوان URL ... الذي قمت بتغييره للتو. قد لا تدرك حتى عدد الأشخاص الذين ينتقلون مباشرة إلى صفحات 404 بسبب العديد من المواقع لا تبلغ عن تلك البيانات لتحليلاتك.

الأسوأ من ذلك كله ، تراكم سلطة الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي قمت ببناءها لكل صفحة من خلالها خلفية يتم قذفه الآن من النافذة. تمنحك Google بضعة أيام لإصلاحها ... ولكن عندما لا يرون أي تغييرات ، فإنهم يسقطونك مثل حبة بطاطس ساخنة. لكن ليس كل شيء سيئًا. يمكنك التعافي. الصورة أعلاه هي عميل حقيقي لنا فقد أكثر من 50٪ من جميع زيارات البحث العضوية ، والعروض التوضيحية للبرامج ، والأعمال الجديدة في النهاية. زودناهم بـ خطة ترحيل SEO للروابط ولكن تم التغاضي عنها مع إصدار الموقع الجديد كأولوية قصوى.

تغيرت تلك الأولوية.

أدخلت الشركة الآلاف من عمليات إعادة التوجيه في خادمهم. بعد أسبوعين ، أخذت Google ملاحظة وأعادتهم إلى حيث كانوا. ومع ذلك ، لم يخل الفريق من الكثير من الذعر والليالي التي لا ينام فيها. المغزى من القصة هنا هو أن بناء موقع جديد بهياكل روابط جديدة قد يكون إستراتيجية رائعة (سيحاجج رجال تحسين محركات البحث في بعض الأحيان على ذلك حتى الموت) بسبب التحويلات المتزايدة التي يمكنك تجربتها. ولكن ، ولكن ... تأكد من إعادة توجيه 301 لجميع الروابط الخاصة بك.

ستظل تفقد حساباتك الاجتماعية. نحن نجرب بعض الطرق حتى لمنع حدوث ذلك حيث نحتفظ بهيكل رابط للمحتوى الأقدم ثم نقوم بتحديث الهيكل للمحتوى الجديد. سيكون الأمر ممتع!

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing, Search Marketing,

How to Avoid Site Migration Suicide

Our first question when a client tells us they’re going to develop a new site is whether the page hierarchy and link structure is going to change. Most of the time the answer is yes… and that’s when the fun starts. If you’re an established company who has had a site for a while, migrating to a new CMS and design may be a great move… but not redirecting existing traffic is akin to SEO suicide.

Traffic is getting to your site from search results… but you just led them to a 404 page. Traffic is getting to your site from distributed links in social media… but you just led them to a 404 page. Social mention counts per URL now report 0 because social count apps like Facebook likes, Twitter tweets, LinkedIn shares, and others save the data based on the URL… which you just changed. You may not even realize how many people are going directly to 404 pages because many sites don’t report that data to your analytics.

Worst of all, the accumulated relevant keyword authority you built per page through backlinks is now tossed out the window. Google gives you a couple days to fix it… but when they don’t see any changes, they drop you like a hot potato. It’s not all bad, though. You can recover. The image above is an actual client of ours that lost over 50% of all their organic search traffic, software demos, and ultimately new business. We supplied them with a SEO migration plan for the links but it was overlooked with the new site release as the highest priority.

That priority changed.

The company entered thousands of redirects into their server. After a couple of weeks, Google took note and returned them back to where they were. It wasn’t without a lot of panic and sleepless nights by the team, though. The moral of the story here is that building out a new site with new link structures may be a fantastic strategy (SEO guys will sometimes argue that to the death) because of the increased conversions you can experience. But, but, but… be sure to 301 redirect all your links.

You’ll still lose your social counts. We’re experimenting with some ways to even stop that from happening where we keep a link structure for older content and then update the structure for new content. It’s going to be fun!

Leave a Reply