الأعمال الاجتماعية ، الثورة الهادئة

مارتي طومسون

تعد وسائل التواصل الاجتماعي والتقنيات الاجتماعية الآن جزءًا لا يتجزأ من كيفية قيام الشركات بأعمالها. لقد أصبحت متشابكة ومتكاملة تمامًا في جهودنا التسويقية. لا يمكن للمسوقين الرقميين التحدث عن المحتوى ، وتحسين محركات البحث ، وتحسين مواقع الويب ، والعلاقات العامة. العملاء ، سواء أدركوا ذلك أم لا ، لديهم الآن دور جديد تمامًا يلعبونه داخل بيئة الشركة. إنهم يلعبون دورًا مختلفًا جوهريًا في العديد من التكتيكات التي كان المسوقون يحمونها يومًا ما وراء جدار من الصمت.

نحن بصفتنا جهات تسويق لا يمكننا تحمل التفكير في "كونها اجتماعية"كشيء منفصل عن أنشطتنا الأخرى.

هذا الواقع الاجتماعي ينتقل الآن إلى مرحلة أخرى. تركز المنظمات الآن جهودها على كيفية تحسينها داخليًا ، والاستفادة من مزايا هذه الديناميكية الجديدة للتعاون الاجتماعي.

مثل التطورات التي حدثت في تخطيط موارد المؤسسات ، وإدارة علاقات العملاء ، وأتمتة التسويق ، ومجالات أخرى ، فإن الأعمال الاجتماعية هي ثورة هادئة أخرى ، تحدث ببطء في بعض الأحيان ، وبسرعة في أحيان أخرى.

يحتدم الجدل حول ما تعنيه الأعمال الاجتماعية ، وما هي القيمة التي توفرها "هذه الأعمال" ، إن وجدت ، في بعض الدوائر. لكنها في رأيي تمثل ثورة أخرى هادئة. لم نستيقظ يومًا ما ووجدنا IBM و SAP و Oracle و Salesforce وغيرها ، مبنية على الفور وجاهزة للنشر. فقط اسأل هؤلاء اللاعبين في المؤسسة ، وسوف يروون قصصًا مقنعة للغاية عن سبب كون التواصل الاجتماعي هو الشيء الكبير التالي. إنهم يتبنون التعاون الاجتماعي باعتباره شيئًا يستحق العناء. آمل أن نتمكن جميعًا من استغلال هذه الفرصة ليس فقط لتقديم قيمة مؤسسية إضافية ، ولكن أيضًا لتوفير مشهد جديد حيث يمكن الاحتفاء بالفروق الدقيقة للتفاعلات البشرية المعقدة. نعم ، أنا أؤمن بقوة المهوسين.

يمكن لتلك الشركات التي ستستفيد أولاً من هذه الجهود أن تشكر إلى حد كبير أولئك الذين قاموا بدمج الأنشطة الاجتماعية بشكل صحيح في خدمة العملاء والدعم والتسويق والمجالات الوظيفية الأخرى. وهي تشمل أولئك الذين قاموا باستثمارات كبيرة في بناء منتديات مجتمعية بارعة اجتماعيًا ، وفرق الخدمة والدعم ، ومنصات إدارة المعرفة القوية ، وأولئك الذين اتخذوا مفهوم CRM الاجتماعي ، وقاموا بالفعل ببنائه هل الأعمال الاجتماعية مجرد إعادة صياغة لهذه الجهود؟ أعتقد أن الإجابة هي لا ، ولكن الكثير مما تم تعلمه ، والكثير مما سيبدو عليه التعاون الاجتماعي للمؤسسات سيكون مدينًا لمثل هذه الجهود.

إذن ، ماذا عن عملك؟ هل تدرك تمامًا فوائد استراتيجية التسويق المتكاملة التي تتضمن مكونات اجتماعية ذكية؟ ما هي أفكارك حول ما يعنيه أن تكون شركة اجتماعية؟

تعليق واحد

  1. 1

    أعتقد أن أمامنا العديد من السنوات لتعديل التسلسل الهرمي لشركتنا مع الأعمال الاجتماعية. ما زلنا نعمل على تطوير الأقسام الداخلية من خلال عملية خط الإنتاج عندما يكون الواقع هو أن جميع الأقسام تؤثر على تأثير العلامة التجارية في وسائل التواصل الاجتماعي - من القيادة ، إلى الاجتماعية ، إلى التسويق ... كل موظف يلعب دورًا. لسوء الحظ ، ليست هذه هي الطريقة التي يتم بها تنظيم أشجار قوتنا. نستمر في الابتعاد عن المعلومات التي نحتاجها ... ونريدها!  

    الوصول إلى هناك سيكون ممتعًا!

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing,

Social Business, the Quiet Revolution

Social media and social technologies are now an integral component of how companies do business.  It has become completely intertwined and integrated in our marketing efforts. Digital marketers can’t talk about content, SEO, website optimization, PR. Customers, whether they realize it or not, now have a completely new role to play within the corporate setting. They play a fundamentally different role in many of the tactics marketers once protected behind a wall of silence.

We as marketers can’t afford to think of “being social” as something separate from our other activities.

This social reality is now moving into another phase. Organizations are now focusing their efforts on how they can improve internally, taking advantage of the benefits of this new dynamic of social collaboration.

Like the advances made in ERP, CRM, marketing automation, and other areas, social business is another quiet revolution, taking place slowly at times, quickly at others.

The debate about what social business means, and what value “it” provides, if any, rages on in some circles. But in my opinion, it represents another quiet revolution. We didn’t wake up one day and find IBM, SAP, Oracle, Salesforce, and others, instantly built, ready for deployment. Just ask these enterprise players, and they will tell very compelling stories as to why social is the next big thing.  They are embracing social collaboration as something worthwhile. My hope is that we all can use this opportunity to not only deliver additional enterprise value, but also to provide a new landscape where the nuances of complex human interactions can be celebrated. Yes, I believe in the power of geeks.

Those businesses that will benefit first from these efforts can in large part thank those who have properly integrated social activities in their customer service and support, marketing, and other functional areas. They include those that have made significant investments in building socially adept community forums, service and support teams, robust knowledge management platforms, and those that have taken the notion of social CRM, and actually built upon it. Is social business just a rehash of these efforts?  I think the answer is no, but much of what has been learned, and much of what enterprise social collaboration will look like will be indebted to such efforts.

So, what about your business? Are you fully realizing the benefits of an integrated marketing strategy that includes intelligent social components? What are your thoughts on what it means to be a social business?

One comment

  1. 1

    I think we have many years to go to adjust our corporate hierarchies to the social business.  We’re still developing internal departments through a production line process when the reality is that all departments impact a brand’s impact in social media – from leadership, to social, to marketing… every employee plays a role. Unfortunately, that’s not how our power trees are structured, though.  We continue to be silo’d off from the information we need… and want!  

    Getting there will be fun, though!

Leave a Reply