تقرير: 68٪ من الرؤساء التنفيذيين ليس لديهم وجود على وسائل التواصل الاجتماعي

تقرير الرئيس التنفيذي دومو

يقول الرؤساء التنفيذيون في Fortune 500 أن وسائل التواصل الاجتماعي تساعد في تشكيل صورة الشركة وبناء علاقات مع الموظفين ووسائل الإعلام وتوفر وجهًا بشريًا للشركة. من المدهش إذن أن يكون ملف تقرير جديد من CEO.com و DOMO اكتشفوا أن 68٪ من الرؤساء التنفيذيين ليس لديهم وجود على وسائل التواصل الاجتماعي على الإطلاق!

عندما كنت أعمل في شركات المؤسسات ، كان التحدي الأكبر الذي واجهناه هو توصيل تركيز الشركة وأهدافها وثقافتها من الرئيس التنفيذي وصولاً إلى الإدارة إلى كل موظف. كان معظم الرؤساء التنفيذيين سياسات الباب المفتوح، ولكن لم يجرؤ أي موظف على تجاوز رئيس الإدارة والمجازفة بالتداعيات السياسية للسير عبر هذا المدخل. لذلك ، قد يقوم بعض الرؤساء التنفيذيين بتجنيد تتجول - الوقت المخصص للسير عبر الشركة والتحدث مع الموظفين شخصيًا.

كانت هذه الارتباطات دائمًا فتحت أعين قيادتنا. بضع دقائق يتحدث إلى أن سيفتح الموظف عادةً البوابة لإجراء تحسينات على عملية الشركة أو ثقافتها أو سلوكها ككل.

أعتقد أنه من المحزن حقًا أن الرؤساء التنفيذيين لم يستخدموا وسائل التواصل الاجتماعي لهذه الأسباب بالذات. يمكن للمديرين التنفيذيين المشاركة والمتابعة والتواصل عبر طبقات الإدارة والحصول على صورة واضحة عن مدى استجابة شركاتهم لتوجيهاتهم أو قيادتهم. لن تكون الإحباطات قادرة على التفاقم وتنمو بشكل لا يطاق إذا تم تحديدها مبكرًا. قد يؤدي ذلك إلى إرضاء أفضل للموظفين - مما يؤدي دائمًا إلى رضا العملاء بشكل أفضل.

إذا كنت الرئيس التنفيذي ليس على وسائل التواصل الاجتماعي - احصل عليه قم بتنزيل تقرير المدير التنفيذي الاجتماعي لعام 2014 ويخرجون بأعقابهم هناك. سوف يشكرونك على ذلك لاحقًا ... ربما على Twitter.

Social-CEO-2014

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Marketing Infographics,

Report: 68% of CEOs Have NO Social Media Presence

Fortune 500 CEOs say that social media help shape the company’s image, builds relationships with employees and media and provides a human face to the company. It’s surprising, then, that a new report from CEO.com and DOMO have found that 68% of CEOs have no social media presence at all!

When I was working in enterprise corporations, the largest challenge we had was to communicate the company’s focus, goals and culture from the CEO down through management to each and every employee. Most CEOs had open door policies, but no employee dared go over the head of management and risk the political repercussions of walking through that doorway. So, some CEOs would enlist the walkabout – time reserved to walk through the company and speak to employees personally.

These engagements were always eye-openers for our leadership, though. A few minutes speaking to that employee would typically open the gateway for improvements to the company’s process, culture, or just their attitude as a whole.

I think it’s actually quite distressing that CEOs haven’t taken to social media to for these very reasons. CEOs could both share, follow and communicate across layers of management and get a clear picture of how well their companies are responding to their direction or leadership. Frustrations wouldn’t be able to fester and grow intolerable if identified early. This could lead to better employee satisfaction – which always leads to better client satisfaction.

If you’re CEO isn’t on social media – get them to download the 2014 Social CEO Report and get their butts out there. They’ll thank you for it later… perhaps on Twitter.

Social-CEO-2014

Leave a Reply