وسائل التواصل الاجتماعي + التحليلات = غير دقيق

إيداع الصور 51404187 ثانية

إذا سألتك عن المصدر الذي يوفر المزيد من الحركة إلى موقعك ، Twitter أو Facebook ... كيف تحدد ذلك؟ غالبية الويب تحليلات سيقوم المستخدمون بتسجيل الدخول والنظر في مصادر الإحالة الخاصة بهم والتوصل إلى القيمة. هذه مشكلة.

تقوم بعض الشركات ببساطة بإضافة "twitter.com" كمصدر مرجعي وتعتقد أنه يقوم بالخدعة. ليست الحقيبه، ليست القضيه. عدد الزوار المحالين من twitter.com هو فقط الأشخاص الذين نقروا على رابط من صفحة ويب twitter.com مفتوحة ووصلوا إلى صفحتك. إذا كنت لا تصدقني ، ألق نظرة على جزء أدناه من hootsuite.com ومن twitter.com:

تقسيم

على الأقل معHootsuite، ترى موقع إحالة…. او هل انت؟ حسنًا ، إذا كنت أستخدم ملفHootsuite تطبيق على Droid أو iPhone ، لا أرى في الواقعHootsuite كموقع إحالة! في الواقع ، يتم تحديد أي روابط تأتي من التطبيقات على أنها حركة المرور المباشرة دون الإحالة.

أوتش. والأمر يزداد سوءًا.

تهيمن التطبيقات على twitterverse وتبدأ في الظهور مع Facebook أيضًا. نظرًا لأننا ننتقل جميعًا إلى الهاتف المحمول ، فإننا نعمل جميعًا مع تطبيقات الجوال والاتصال. أستخدم Adium للدردشة على Facebook ... لذا في أي وقت أنقر على رابط يرسله لي صديق Facebook ، لا تتم إحالة حركة المرور إلى Facebook على الإطلاق. يظهر كملف زيارة مباشرة بدون مُحيل.

نتيجة لذلك ، تستخف الشركات بحركة مرور وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها من خلال الاعتماد على غير مكتمل تحليلات. نظرًا لأن غالبية العالم عبر الإنترنت يستخدم Google ، فلن يتحسن أي شيء. من المشكوك فيه أن تقوم Google بإنشاء ملف تحليلات بوابة لأصدقائها في فيس بوك or تويتر. إذن ما الذي يجب على الشركة فعله؟

أولاً ، قد ترغب في الاستثمار في طرف ثالث تحليلات أداة. يعمل عميلي وأصدقائي في Webtrends على شراكة مع bit.ly ... وهي خطوة أثق أنها ستغير تحليلات العالم.

دون الاستثمار في ملف تحليلات النظام الأساسي ، لا تزال هناك أشياء يمكنك القيام بها.

  1. الأول هو استخدام زر إعادة التغريد الرسمي في Twitter على موقعك. يمكن كتابة الزر لتضمين رمز الحملة الذي سيتتبع الزيارة مرة أخرى إلى الزر الخاص بك ... ثم يمكن اختصاره باستخدام طرف ثالث مثل bit.ly. أنصح خدمة bit.ly's pro لتخصيص واستخدام عنوان URL المختصر الخاص بك. إذا قمت بذلك ، فمن غير المرجح أن يقوم الأشخاص بنسخ عنوان URL ولصقه وتقصيره بأنفسهم.
  2. والثاني هو إضافة سلسلة استعلام تتبع حملتك إلى عنوان URL قبل تقصيرها. سيسمح لك هذا بتتبع Twitter كمصدر في حملة ويمكن أن يوفر لك مقياسًا أكثر دقة لإجمالي عدد الزيارات التي تتم إحالتك إليها.

إذا قمت بدفع موجز مدونتك إلى Twitter باستخدام أداة مثل twitterfeed في، يمكنك إلحاق رمز حملة Google Analytics واختصاره بحسابك على bit.ly تلقائيًا. هذا لا يترك أي شك في أن الزائرين جاءوا منك وهم يدفعون خلاصتك عبر Twitterfeed.

لم أحاول اختراق Facebook Like button code لإضافته إلى سلسلة استعلام ... لست متأكدًا من التأثير في هذه المرحلة ، ولكن سيكون ذلك ممكنًا. قد تواجه مشكلة عندما يكون لديك عنواني URL مميزين محسوبين على أنهما محبوبان ، على الرغم من ... أحدهما به رمز الحملة والآخر بدونه.

خلاصة القول هي أن موقعك قد يشهد حركة مرور أكثر بكثير مما تعتقد من مصادر وسائل التواصل الاجتماعي. تعمل تطبيقات الأجهزة المحمولة وتطبيقات سطح المكتب على تحريف قيم تلك الزيارات وتتطلب بعض العمل الإضافي للمساعدة في تحديد من أين يأتي هؤلاء الزوار. حتى نرى بعض التحسينات المهمة في تحليلات، يجب الانتباه إلى هذا التناقض.

6 تعليقات

  1. 1

    دوغ ، منشور رائع - هذه هي المشكلة التي لاحظتها مؤخرًا. لقد ذكرت أنه يمكنك إلحاق رمز تتبع GA باستخدام TwitterFeed ولكن لا يمكنني معرفة مكان هذا الخيار ...

  2. 2

    دوغ ، لا أصدق أن أحدًا لم يعلق على هذا بعد. أنا في الواقع أكتب منشورًا مشابهًا جدًا في الوقت الحالي وتذكرت أنني أردت الإشارة إلى هذا المنشور. شكرا على المقال. سأكون متأكدًا من إعادة الارتباط بها من مشاركتي.

  3. 3

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Analytics & Testing,

Social Media + Analytics = Inaccurate

If I were to ask you which source provided more traffic to your site, Twitter or Facebook… how would you determine that? The majority of web analytics users would log in and look at their referring sources and come up with the value. That’s a problem.

Some companies simply add “twitter.com” as a referring source and think that it does the trick. Not the case. The count of referring visitors from twitter.com is only those people who have clicked on a link from an open twitter.com web page and made it to your page. If you don’t believe me, take a look at a segment below from hootsuite.com and from twitter.com:

At least withHootsuite, you see a referring site…. or do you? Well, if I’m utilizing theHootsuite application on my Droid or iPhone, I don’t actually seeHootsuite as a referring site! In fact, any links that come in from applications are identified as direct traffic with no referrer.

Ouch. And it’s only getting worse.

Applications dominate the twitterverse and are beginning to pop up with Facebook, too. As we all move to mobile, we’re all working with mobile apps and connecting. I utilize Adium to chat on Facebook… so anytime I click on a link that a Facebook friend sends to me, the traffic isn’t referred to Facebook at all. It shows up as a direct visit with no referrer.

As a result, companies are underestimating their social media traffic by relying on incomplete analytics. Since the majority of the online world utilizes Google, it’s not going to get any better. It’s doubtful Google will build an analytics gateway to its friends at Facebook or Twitter. So what’s a company to do?

First, you might want to invest in a third party analytics tool. My client and friends at Webtrends are working on a partnership with bit.ly… a move that I’m confident will shake up the analytics world.

Without investing in a new analytics platform, there are still things you can do.

  1. The first is to utilize Twitter’s official retweet button on your site. The button can be scripted to include a campaign code that will track the visit back to your button… and then can be shortened utilizing a third party like bit.ly. I’d recommend bit.ly’s pro service to customize and utilize your own shortened URL. If you do this, people would be less likely to copy and paste the URL and shorten it themselves.
  2. The second is to add your campaign tracking querystring to the URL before shortening it. This will allow you to track Twitter as a source in a campaign and can provide you with a much more accurate measure of the total traffic that’s being referred to you.

If you push your blog feed to Twitter utilizing a tool like Twitterfeed, you can append Google Analytics campaign code and shorten it with your bit.ly account automatically. This leaves no question that the visitors came from you pushing your feed via Twitterfeed.

I’ve not attempted to hack the Facebook like button code to add on a querystring… I’m not sure of the impact at this point, but it would be possible. It could run into trouble where you have two distinct URLs counted as liked, though… one with the campaign code and one without.

The bottom line is that your site may be seeing a lot more traffic than you think from social media sources. Mobile apps and desktop applications skew the values of those visits and it takes some extra work to help determine where those visitors are coming from. Until we see some significant improvements in analytics, you must pay attention to this discrepancy.

6 Comments

  1. 1

    Doug, fantastic post – this is the exact problem I’ve been noticing lately. You mentioned that you can append GA tracking code using TwitterFeed but I can’t see where that option is…

  2. 2

    Doug, I can’t believe no one’s commented on this one yet. I’m actually writing a very similar post right now and I remembered that I wanted to reference this one. Thanks for the article. I’ll be sure to link back to it from my post.

  3. 3

Leave a Reply