وسائل التواصل الاجتماعي وإدارة الاعتراضات

أسئلة الأفكار

هذا الصباح كنت أقرأ ورقة بيضاء رائعة تم العثور عليها من خلال موقع Aprimo على دمج وسائل التواصل الاجتماعي.

لا يتعين على المسوقين البدء من الصفر لبناء قدرات وسائل التواصل الاجتماعي لتغيير اللعبة في مزيج الاتصالات الحالي. من خلال التعامل مع الوسائط الاجتماعية على أنها امتداد لوسائل الإعلام الجديدة و Web 1.0 ، يستغل المسوقون إمكانياتها الجديدة ضمن النطاق الترددي والموارد المتاحة.

تتحدث الورقة البيضاء إلى أدوار المبيعات وأن يتم عكس اتجاه التسويق إلى حد ما. يُطلب الآن من المسوقين - الذين لم يكن لديهم عادةً أي اتصال مع الجمهور - التواصل وإدارة العلامة التجارية علنًا. عليهم تحقيق ذلك بدون أي تدريب على الإطلاق إدارة الاعتراض. لقد ناقشت هذا أيضا في بلدي العرض التقديمي في Webtrends Engage.

في نفس الوقت لدينا من المتوقع أن يتولى مندوبي المبيعات المناصب في وسائل التواصل الاجتماعي ، تطبيق تقنيات اتصال وتسويق فردية لم يتقنوها أبدًا.

تقدم الورقة البيضاء أربع توصيات:

  • إنشاء نقطة محورية من خلال تكليف شخص من فريق التسويق بمسؤولية وسائل التواصل الاجتماعي. يجب أن يكون هذا الشخص مسؤولاً عن صياغة إستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي للتسويق ، بما في ذلك إنشاء عملية تحدد حدودًا للمركبات التي سيتم استخدامها ، وكيف ستتم إدارتها ، والأشخاص الذين يجب تعيينهم لهم وفقًا لسياسة الشركة.
  • تعاون مع وظائف أخرى التي تشارك في دورة الشراء الأكبر ، بما في ذلك خدمة العملاء وإدارة المنتجات. بحلول عام 2010 ، سيكون لدى أكثر من 60٪ من شركات Fortune 1000 التي لديها موقع على شبكة الإنترنت شكل من أشكال المجتمع عبر الإنترنت يمكن استخدامه لأغراض علاقات العملاء. ومع ذلك ، من المهم أن يميز التسويق دور وسائل التواصل الاجتماعي في أنشطة ما قبل البيع من تلك التي تركز على خدمة عملاء ما بعد البيع لضمان تخصيص الملكية بشكل صحيح عبر الوظائف المختلفة التي تشارك في تنفيذ استراتيجية CRM الأكبر للشركة.
  • احصل على أشخاص من فريق التسويق للتدريب على المبيعات، خاصة تلك التي تشارك في المنتديات الاجتماعية التي تتيح التواصل الفردي. المسوقون الذين ليس لديهم تدريب أو خبرة في "إدارة الاعتراض" معرضون للخطر بشكل خاص في عالم وسائل التواصل الاجتماعي ، لأن العملاء ينتقدون مقدم الخدمة ومنتجاته بحرية في المنتديات العامة.
  • العمل كوسيط مع قادة المبيعات ومندوبي المبيعات الراغبين في المشاركة في وسائل التواصل الاجتماعي ، لا سيما الأماكن التي يتواصلون فيها مع أشخاص كثيرين ، ويتم تدريبهم بنفس التوجيه التحريري المعطى لمتخصصي التسويق والاتصالات لضمان حماية العلامة التجارية والرسائل المتسقة

لقد قدمت بعض التوجيهات لـ مندوبي المبيعات للبدء في اعتماد وسائل التواصل الاجتماعي - لكن الورقة البيضاء تُفصِّل أكثر بكثير من الإستراتيجية الشاملة للشركة. لقد كنت كذلك حضور تدريب المبيعات خلال العام الماضي وسأوصي به بشدة لجميع المسوقين! أنا أجري مقابلة مع بيل جودفري ، الرئيس التنفيذي لشركة ابريمو اليوم ، وسوف نناقش هذه الظاهرة - ابحث عن فيديو قادم!

لقطة شاشة 2010 03 02 الساعة 10.37.05 صباحًايمكّن برنامج التسويق المتكامل عند الطلب من Aprimo مسوقي B2C و B2B من التنقل بنجاح في الدور المتغير للتسويق من خلال التحكم في الميزانيات والإنفاق ، والقضاء على الصوامع الداخلية من خلال تدفقات العمل المبسطة وتنفيذ حملات مبتكرة متعددة القنوات لتحقيق عائد استثمار قابل للقياس. من ابريمو موقع الكتروني.

تعليق واحد

  1. 1

    تعمل وسائل التواصل الاجتماعي بالتأكيد على تسريع إعادة التفكير في "الأقسام" حيث تتلاشى جميع الخطوط. جيد للأعمال.
    مشروع قانون

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Sales Enablement,

Social Media and Objection Management

This morning I was reading a great whitepaper found through Aprimo’s site, on integrating social media.

Marketers don’t have to start from scratch to build social media’s game-changing capabilities into the existing communications mix. By treating social media as an extension of new media and Web 1.0, marketers are exploiting its new capabilities within their available bandwidth and resources.

The whitepaper speaks to the roles of sales and marketing being somewhat reversed. Marketers – who typically never had contact with the public – are now required to communicate and manage the brand publicly. They’re having to accomplish this with no training whatsoever in objection management. I discussed this as well in my presentation at Webtrends Engage.

At the same time, our salespeople are expected to assume positions in Social Media, implementing one-to-many marketing and communication techniques that they’ve never perfected.

The whitepaper makes four recommendations:

  • Establish a focal point by putting someone from the marketing staff in charge of social media. This individual should be responsible for crafting marketing’s social-media strategy, including the creation of a process that will set boundaries on which vehicles will be used, how they will be managed, and which people should be assigned to them in accordance with corporate policy.
  • Collaborate with other functions that participate in the larger buying cycle, including customer service and product management. By 2010, more than 60% of Fortune 1000 companies with a website will have some form of online community that can be used for customer relationship purposes. However, it’s important that marketing discern social media’s role in presales activities from those that are postsales customer service oriented to ensure ownership is properly allocated across the various functions that participate in the execution of the firm’s larger CRM strategy.
  • Get people from the marketing staff into sales training, especially those that engage in social forums that enable one-to-one communications. Marketers with no training or experience in “objection management” are particularly vulnerable in a world of social media, because customers freely criticize a provider and its products in public forums.
  • Act as a go-between with sales leaders and salespeople wishing to participate in social media, particularly places where they communicate one-to-many, and be trained with the same editorial direction given to marketing and communications professionals to ensure the brand protection and consistent messaging.

I’ve provided some direction for salespeople to begin adopting Social Media – but the whitepaper details much more from an overall corporate strategy. I’ve also been attending sales training over the last year and would highly recommend it to all marketers! I’m interviewing Bill Godfrey, CEO of Aprimo today, and will be discussing this phenomena – look for a video to come!

Aprimo’s integrated, on demand marketing software enables B2C and B2B marketers to successfully navigate the changing role of marketing by taking control of budgets and spend, eliminating internal silos with streamlined workflows and executing innovative multi-channel campaigns to drive measureable ROI. from the Aprimo website.

One comment

  1. 1

    Social media is certainly expediting the rethinking of “departments” as all the lines get blurred. Good for business.
    Bill

Leave a Reply