استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ليس من صنع الخبراء

geek-and-poke.pngمرة أخرى اليوم ، دعيت إلى عدد قليل من الأحداث - شخصيًا وعبر الندوة عبر الويب - للتعرف على ملف خبير وسائل الاعلام الاجتماعية وآرائهم في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. أثناء مراجعة ملفاتهم الشخصية ومعلومات LinkedIn الخاصة بهم ومواقعهم ومدوناتهم ، لم أجد معلومات جوهرية تدعم فرضية أنهم خبراء في وسائل التواصل الاجتماعي.

وسائل الاعلام الاجتماعية خبير؟ هل حقا؟ ربما لديهم عشرات الآلاف من المتابعين على Twitter ، ومئات التعليقات على مواقعهم فيس بوك الجدار ، والعضوية في اثنتي عشرة شبكة أو نحو ذلك. ربما لأنهم ملف دجال أو سمكة قرش أو مهووس.

ما الذي سأصنفه على أنه وسيلة تواصل اجتماعي خبير؟ أحب قائمة بيتر شانكمان المؤهلات وحالات فقدان الأهلية لخبراء وسائل التواصل الاجتماعي. أود أن أضيف - إذا كان الأمر يتعلق بالأعمال - أود أن أرى أ قائمة طويلة قابلة للقياس النتائج والمراجع عبر مجموعة متنوعة من الشركات والاستراتيجيات.

هل أصنف نفسي على أنه خبير؟ أنا أفعل - ولكن ليس لأنني أدعي أنني أفهم كل شيء. هذه وسيلة شابة ومتغيرة بشكل يومي. إنه يغير سلوك العمل. إنها تغير سلوك المستهلك. مكّنتني خبرتي التي تمتد لعقد من الزمن من التسويق المباشر وتسويق قواعد البيانات والتسويق عبر البريد الإلكتروني وما إلى ذلك من التطور بشكل طبيعي إلى وضعي الحالي.

لا أدعي نفسي خبيرًا بسبب معرفتي بوسائل التواصل الاجتماعي ... أدعي نفسي خبيرًا بسبب العمل الذي أنجزته للشركات الكبيرة والصغيرة لتنمية أعمالها والاحتفاظ بالعملاء وزيادة مبيعاتهم وتقليل مكالمات خدمة العملاء من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال.

هل أدعي نفسي خبيرًا بسبب العمل الذي أقوم به حاليًا؟

  • ليس نائب الرئيس لمنصة التدوين، ساعدنا العشرات من الشركات على تطوير وسائل التواصل الاجتماعي واستراتيجيات البحث لدفع جهود التسويق الداخلي.
  • أنا أملك ملفا ناجحا وكالة اعلام جديدة مع تاريخ قوي في مساعدة الشركات على تطوير وتنفيذ استراتيجياتها الاجتماعية.
  • أدوات التكامل والأتمتة التي قمت بتطويرها في التدوين, البريد الإلكتروني, فيديو ومساحة الجوال وصلت إلى عشرات الآلاف من الشركات.
  • و2 اجتماعي الشبكات لقد ساعدت في البدء والاستمرار في المساعدة في الجري.
  • مدونتي الخاصة التي تمتد لأكثر من 5 سنوات (بالإضافة إلى زوجين آخرين على منصات أخرى) تتحدث إلى وسائل التواصل الاجتماعي وتكنولوجيا التسويق.

لا! لا شيء من هذا يؤهلني كـ خبير.

أسمي نفسي خبير لثلاثة أسباب:

  1. تسعى الشركات خبراء، وليس معلمو المهوسون.
  2. إن وصف نفسي بالخبير يحمل نفسي إلى مستوى أعلى وتوقع مع شركة يجب أن أفي بها.
  3. أنا أتفق مع التعريف:

الخبير هو شخص معترف به على نطاق واسع كمصدر موثوق للتقنية أو المهارة ، حيث تُمنح هيئة التدريس الخاصة بالحكم أو اتخاذ القرار بشكل صحيح أو عادل أو حكيم السلطة والمكانة من قبل أقرانهم أو الجمهور في مجال محدد جيدًا. الخبير ، بشكل عام ، هو شخص لديه معرفة أو قدرة واسعة في مجال معين من الدراسة.

هل أنا أذكى من بقية الناس هناك؟ كلا.
هل أعرف كل شيء عن وسائل التواصل الاجتماعي؟ بالطبع لا.
هل الخبراء الآخرون يتفقون معي دائمًا؟ ليست فرصة!
هل كان كل عملي ناجحًا؟ لا - ولكن الكثير منها لديه.

أعتقد أنني أمتلك موهبة بارزة في تحليل العمليات التجارية ، ووسائل التسويق ، وتحديد كيف يمكن للتكنولوجيا سد الفجوة. انا لا تكذب على العملاء وأخبرهم أنه يجب أن يكونوا جزءًا من وسائل التواصل الاجتماعي إذا كانوا يرغبون في البقاء على قيد الحياة. مع ذلك ، أشاركهم في العديد من النجاحات! إنها وسيلة أؤمن بها شخصيًا وآمل أن أرى تبنيًا جماعيًا لها - ليس لأنه يمكن التلاعب بها من قبل الشركات السيئة - ولكن لأنه يمكن الاستفادة منها من قبل الشركات الكبرى.

أعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعي تربط الشركات بالآفاق ، وتبني علاقات محسنة بين العملاء والشركات ، وتدفع الشركات إلى تحسين خدمة العملاء ، وتبني الشفافية ، وتشجع القيادة الفكرية ، والمواهب الريادية ، والتطور ... كل ذلك رائع للأعمال.

وهذا يا أصدقائي خبير الرأي.

PS: أنا متأكد من أنك إذا عدت بعيدًا بما فيه الكفاية في مدونتي أو التعليقات على المدونات الأخرى التي مزقتها مع بعض الأشخاص الذين أعلنوا عن خبرتهم. حان الآن دورك. 🙂

10 تعليقات

  1. 1

    أجد أنه من المثير للاهتمام أنه في مدونتين مختلفتين قرأت أن قيمة كلمة "خبير" قابلة للنقاش. في رسالتين قرأتهما سابقًا ، كان من الضمني تجاهل (وبالتالي عدم تعيين) أي شخص يستخدم مصطلح `` خبير '' كجزء من مؤهلاتهم ، ومع ذلك ، فقد تحولت واستشهدت بأحد مقالات المدونة نفسها كسبب للاتصال بك خبير ، وبعد الاستشهاد بالمقال يعني أنك خبير. إذن ما هو؟ هل أثق بك لأنك تعتبر نفسك خبيرًا وتستشهد بشانكمان ، أم أتجاهل كل ما تقوله من الآن فصاعدًا لأنك تعتبر نفسك خبيرًا وتستشهد بشانكمان؟ لا تفهموني خطأ ، فأنا أقدر كل ما أنجزته ، وأنا أتابع مدونتك ، لذلك من الواضح أنني أجد قيمة في ما تقوله ... لكن التناقض مثل هذا هو سبب ارتباك عملائي.

    • 2

      مرحبا روبرت! أعترف تمامًا بالتناقض - حتى النفاق - من جانبي في هذا المنشور. أنا أشير إلى المنشورات الأخرى لأنني أرغب في استمرار المحادثة بمنظورات مختلفة. في الماضي كنت أتجنب استخدام كلمة "خبير". بينما أستمر في القيام بمزيد من العمل في هذا المجال ، أرى المزيد والمزيد من الأشخاص يستخدمون لقب "خبير وسائل التواصل الاجتماعي".

      أجد نفسي في مرحلة من مسيرتي المهنية أشعر فيها بالقلق من أن الشركات تتعرض للخداع من قبل "الخبراء" المزعومين ، لكن الشركات تواصل البحث عنهم. هل أستمر في مشاهدة الأعمال تذهب إلى أشخاص ليس لديهم خبرة أو "خبرة"؟ أو - هل أعلن نفسي خبيرًا وأثبت جداري وأحصل على هذا العمل؟

      سأطلق على نفسي اسم خبير من الآن فصاعدًا بسبب مزايا العمل. كذلك - أنا أقدر لك ولقرائي الآخرين رفعوني إلى مستوى أعلى!

      شكرا - أنا حقا أقدر التعليق!
      دوغ

  2. 3

    أتفق معك يا دوغلاس. يستغرق الأمر سنوات من الخبرة مع المخرجات الإيجابية (بما في ذلك إخفاقات المرء ، فنحن نحسب فقط كيف ارتفع المرء بعد هذا الفشل ولهذا السبب لا يزال من المفضل) أن يتم استدعاؤه خبير. إن وجود الآلاف من المتابعين على Twitter لا ينشأ عنه.

  3. 4

    مرحبا دوغ ،

    لم أر في أي تخصص آخر هذا الجدل الكبير حول من هو خبير ومن ليس خبيرًا وما الذي يشكل معايير الحصول على وضع خبير. أنا أتفهم القلق لأنني أيضًا ، رأيت العديد من الأشخاص يطلقون على أنفسهم خبراء وسائل التواصل الاجتماعي ولكن ليس لديهم الخبرة التسويقية لمواكبة ذلك. إنهم يعرفون الأدوات ، لكن ذلك لا يجعلهم خبراء في التسويق باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي كقناة.

    لقد كنت مسوقًا لسنوات أكثر مما أعترف به ، وقد تعلمت الانضباط التسويقي عبر جميع القنوات ، باستخدام جميع أنواع التكتيكات ، من الإستراتيجية إلى التنفيذ. تعد إضافة وسائل التواصل الاجتماعي كقناة أخرى للتسويق تقدمًا طبيعيًا وهي واحدة ، وللأسف تجاهل الكثير من المسوقين حتى وقت قريب عندما أدركوا أنهم يكتشفون هذه الأشياء بشكل أفضل.

    لكن الأشخاص الوحيدون الذين يمكنهم التصريح بأنك خبير هم عملاؤك وعملائك. هم الدليل الذي يصادق على المصطلح.

  4. 5

    مرحبا دوغ ،

    أنا أتفق مع تعليقاتكم بكل إخلاص ، مصطلح "خبير" يتم تطبيقه بسهولة. أنا على دراية بعدد من الأشخاص الذين يسوقون لأنفسهم على أنهم خبراء في وسائل التواصل الاجتماعي ويسرقون أفكار واستراتيجيات الكتاب الآخرين ويطلقون عليها أفكارهم واستراتيجياتهم. أنا الآن بصدد إنشاء وبناء إستراتيجية اجتماعية لواحدة من أكبر مجموعات العقارات في البلدان ، وقد كان ذلك بمثابة فتح حقيقي بالنسبة لي. أتفق مع ديبورا في تعليقاتها ، أن العملاء والعملاء فقط هم من يمكنهم توجك بعلامة الخبير. ما زلت أتعلم الكثير من الجحيم ولست خبيرًا بأي حال من الأحوال ، لكني أعمل على ذلك. مقالة رائعة

  5. 6

    Grrrrrrrrrrrrr .. لماذا يتعين علينا حتى إعلان الخبراء - لا أفهم النقاش بأكمله. إن المزاح والمناقشة يأخذان من الطاقة في الحياة. هل هو حقا استخدام مفيد للطاقة؟

    • 7

      باتريك،

      أنا أميل إلى أتفق معك. أشعر دائمًا بالغرابة في الترويج لنفسي بعنوان مثل "خبير". ومع ذلك ، فإن الحقيقة هي أن الشركات تبحث عن "خبراء" ولن يتم العثور على سوى الأشخاص الذين يستخدمون العنوان.

      هتاف!
      دوغ

  6. 8

    بمعرفتك والعمل معك في مجموعة متنوعة من المشاريع ، أستطيع أن أقول إنني أؤيد بكل إخلاص إشارتك لنفسك كخبير. كما ذكرت ، يأتي العنوان من نجاحاتك وكذلك من إخفاقاتك كما ذكر ديفيد في التعليق الأول. ربما يتقدم الأمر معك ، لكنني أعلم أنه عندما يكون لدي سؤال حول شيء يتعلق بالتكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي ، سأحصل على إجابة تستند إلى الخبرة والمعرفة والثقة. هذا ما كنت أبحث عنه في أي خبير في أي موضوع أو صناعة.

  7. 9

    دوغ ، هذا منشور رائع لعدد من الأسباب.

    1. إنه مباشر ومباشر: لا BS أنا أحب تخطي المقبلات والوصول إلى الطبق الرئيسي.
    2. إنها دقيقة: يمكن لأي خبير معرفة كيفية تعديل وسائل التواصل الاجتماعي ، لكن الخبراء يولدون الأعمال (ويعرف أيضًا باسم "المحصلة النهائية").
    3. إنه أمر صريح: نحن نستكشف آفاقًا جديدة هنا في حالة تغير مستمر وتتغير بسرعة. الخبراء الحقيقيون هم أولئك الذين يتمتعون بالثقة ولكن المتواضعين بما يكفي ليكونوا صادقين ويقولون ، "لا أعرف" ، ثم يجدون الإجابة ، بدلاً من التظاهر بمعرفة كل شيء.

    لطيف! مشترك!

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Social Media Use Does Not an Expert Make

geek-and-poke.pngYet again today I was invited to a handful of events – in person and via webinar – to gain exposure to a social media expert and their take on social media marketing. As I review their profiles, their LinkedIn info, their sites and their blogs, I find no substantial information supporting the premise that they are social media experts.

Social media expert? Really? Perhaps they have tens of thousands of Twitter followers, hundreds of comments on their Facebook wall, and membership in a dozen or so networks. Perhaps because they’re a charlatan, a shark or a geek.

What would I classify as a social media expert? I love Peter Shankman’s list of qualifications and disqualifications for social media experts. I would add – that if it’s pertaining to business – I would like to see a long list of measurable results and references across a variety of companies and strategies.

Do I classify myself as an expert? I do – but not because I claim to understand it all. This is a young medium and its changing on a daily basis. It’s changing business behavior. It’s changing consumer behavior. My decade of experience evolving from direct marketing and database marketing, email marketing, etc. enabled me to naturally evolve into my current status.

I don’t claim myself an expert because of my knowledge of social media… I claim myself an expert because of the work I’ve accomplished for companies large and small to grow their business, retain and upsell customers, and reduce customer service calls by effectively utilizing social media.

Do I claim myself an expert because of the work I currently do?

  • While VP of a blogging platform, we helped dozens of businesses develop their social media and search strategies to drive inbound marketing efforts.
  • I own a successful New Media Agency with a solid history of assisting companies develop and execute their social strategies.
  • The integration and automation tools I’ve developed in the blogging, email, video and mobile space have reached tens of thousands of companies.
  • The 2 social networks I helped start and continue to help run.
  • My own blog which spans 5+ years (plus a couple more on other platforms) speaking to social media and marketing technology.

NO! None of this qualifies me as an expert.

I call myself an expert for three reasons:

  1. Businesses seek experts, not gurus and geeks.
  2. Calling myself an expert holds myself to a higher standard and expectation with a company that I must fulfill.
  3. I fit the definition:

An expert is someone widely recognized as a reliable source of technique or skill whose faculty for judging or deciding rightly, justly, or wisely is accorded authority and status by their peers or the public in a specific well distinguished domain. An expert, more generally, is a person with extensive knowledge or ability in a particular area of study.

Am I smarter than the rest of the folks out there? Nope.
Do I know everything about social media? Of course not.
Do other experts always agree with me? Not a chance!
Has all of my work been successful? No – but much of it has.

I do believe that I have had an outstanding knack for analyzing business processes, marketing mediums, and determining how technology can bridge the gap. I don’t lie to clients and tell them they must be a part of social media if they wish to survive. I do share with them many of the successes, though! It’s a medium I personally believe in and hope to see mass adoption of – not because it can be manipulated by bad businesses – but because it can be leveraged by great businesses.

I believe social media connects businesses to prospects, builds improved relationships between customers and companies, pushes companies to improve customer service, builds transparency, and encourages thought leadership, entrepreneurial talent and evolution… all great for business.

And that, my friends, is my expert opinion.

PS: I’m sure if you go back far enough in my blog or comments on other blogs that I’ve torn into a few folks who self-proclaimed their expertise. Now it’s your turn. 🙂

10 Comments

  1. 1

    I find it interesting that in two different blogs I read the value of 'expert' is debatable. In two posts I read earlier it was implied to ignore (and subsequently not hire) anybody that uses the term 'expert' as part of their qualifications, yet you turnaround and cite one of the same blog articles as a reason to call you an expert, and after citing the article imply that you are an expert. So which is it? Do I trust you because you consider yourself an expert and cite Shankman, or do I ignore everything you say from here on out because you consider yourself an expert and cite Shankman? Don't get me wrong, I appreciate everything you've accomplished, and I follow your blog so I obviously find value in what you state… but contradiction like this is why my clients are so confused.

    • 2

      Hi Robert! I totally admit to the contradiction – even hypocrisy – on my part in this post. I do refer to the other posts because I'd like the conversation to continue with different perspectives. In the past, I avoided the word 'expert'. As I continue to do more work in the field, though, I'm seeing more and more people use the title 'social media expert'.

      I find myself at a point in my career where I'm concerned that businesses are getting duped by self-proclaimed 'experts' but businesses continue to seek them out. Do I continue to watch business go to people with no experience or 'expertise'? Or – do I announce myself an expert, prove my worth, and get that business?

      I'm going to call myself an expert from here on out because of the business advantages. As well – I appreciate you and my other readers holding me to a higher standard!

      Thanks – I really do appreciate the comment!
      Doug

  2. 3

    I agree with you Douglas. It takes years of experience with favourable output (including one's failures, we only count how one has risen after such failure that's why it still is favourable) to be called an expert. Having thousands of followers on Twitter does not make one.

  3. 4

    Hi Doug,

    In no other discipline have I seen this much debate over who is an expert, who is not and what makes up the criteria of attaining expert status. I understand the concern as I too, have seen many people call themselves social media experts but do not have the marketing expertise to go along with it. They know the tools, but it doesn't make them an expert at marketing using social media as the channel.

    I have been a marketer for more years than I care to admit, and have learned the marketing discipline across all channels, using all types of tactics, from strategy to execution. Adding social media as another channel for marketing is a natural progression and is one, unfortunately a lot of marketers have ignored until recently when they realized that they better figure this stuff out.

    But the only people who can proclaim you an expert are your clients and customers. They are the proof that validates the term.

  4. 5

    Hi Doug,

    I agree with your comments wholeheartedly, the term "expert" is applied way to easily. I'm aware of a number of people who market themselves as experts in social media and yet steal other writers ideas and strategies and call them their own. I'm in the process right now of creating and building a social strategy for one of the countries largest real estate groups and that has been a real eye opener for me. I agree with Deborah in her comments, that only clients and customers can crown you with the expert tag. I'm still learning a hell of a lot and I'm by no means an expert, but I'm working on it. Great article

  5. 6

    Grrrrrrrrrrrrrrr.. Why do we even have to declare experts – I don't get the whole debate. Bantering and discussing it takes away from the energy in life. Is it really a worthwhile use of energy?

    • 7

      Patrick,

      I tend to agree with you. I always feel strange self-promoting myself with a title like 'expert'. However, the fact is that businesses are looking for 'experts' and it's only the ones who are using the title that will be found.

      Cheers!
      Doug

  6. 8

    In knowing you and working with you on a variety of projects, I can say I wholeheartedly support your referring to yourself as an expert. As you stated, the title comes from your successes as well as your failures as was stated by David in the first comment. It probably gets old with you, but I know that when I have a question about something related to technology and social media I'll get an answer based in experience, knowledge and trust. That's what I'd look for in an expert across any topic or industry.

  7. 9

    Doug, this is a fantastic post for a number of reasons.

    1. It’s direct and to the point: No B.S. I like skipping the appetizers and getting to the main course.
    2. It’s precise: Any geek can figure out how to tweak social media, but experts generate business (a.k.a. “the bottom line”).
    3. It’s honest: We’re exploring new frontiers here that are in flux and changing rapidly. The real experts are the ones who are confident yet humble enough to be honest and say, “I don’t know”, and then find the answer, in stead of pretending to know it all.

    Nice! Shared!

Leave a Reply