فشل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

برغر كينغ

جوناثان سالم باسكنفي العام الماضي ، كتبت منشورًا ردًا على جوناثان سالم باسكن، مع استثناء لمفهومه ذلك وسائل التواصل الإجتماعي يمكن أن يكون خطير للشركات. (لقد اتفقت معه بالفعل في العديد من التهم).

هذه المرة - في رأيي - سمّرها السيد باسكن. كل شركة كانت القفز على عربة وسائل التواصل الاجتماعي، وزيادة الإنفاق على التسويق في هذا المجال ، لكن القليل منهم يرى العوائد التي كانوا يأملون فيها.

استجوب برجر كنج من خلال اثنين من رؤساء التسويق التنفيذيين وطرد وكالة Crispin Porter & Bogusky بعد إنتاج حملات على Facebook ومقاطع فيديو فيروسية حظيت باهتمام كبير بينما شهدت الأعمال ستة أرباع متتالية من انخفاض المبيعات. عبر المثل

في المؤتمرات ومع الزملاء ، قمت بتحديهم في مناسبات عديدة لتزويدني بأدلة قاطعة على أنه يمكن تصميم حملات وسائل التواصل الاجتماعي وتخطيطها وتنفيذها بعناية متوقع عائد الاستثمار. المفتاح هنا متوقع... يمكنني تحديد التوقعات من البريد الإلكتروني ، والدفع مقابل النقرة وحملات تحسين محركات البحث بمرور الوقت ... ولكن ليس اجتماعيًا. لم نكشف بعد عن الخوارزمية السحرية للاستفادة من النفسية الاجتماعية.

ليس الأمر أنني لا أعتقد أن هناك القيمة في وسائل التواصل الاجتماعي ... أنا أفعل. لكني أعتقد أن هناك عنصرين رئيسيين للاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال:

  1. الشركة التي ترغب في الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي يجب أن تكون بالفعل اجتماعية! دعوة الجميع إلى محادثة ثم عدم الرد أو الإخفاء أو محاولة تدوير الاستجابة يمكن أن يضر أكثر مما ينفع. تنتمي العديد من حملات وسائل التواصل الاجتماعي الناجحة ، إن لم يكن كلها ، التي يكتب عنها النقاد إلى شركات كانت بالفعل اجتماعية ... قبل أن تصل هذه الوسائط إلى الظهور.
  2. الشركة التي ترغب في الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي يجب أن يكون لديك إستراتيجية تسويق فعالة عبر الإنترنت بالفعل. بمعنى ، يجب أن يكون لديهم مواقع رائعة ومدونات قوية وصفحات مقصودة عالية التحويل وسلطة محرك بحث رائعة واستراتيجية بريد إلكتروني فعالة.

إذا كنت تحاول الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي قبل أن تستخدم بشكل فعال ، على سبيل المثال ، برنامج رعاية لإغلاق العملاء المحتملين الذين قمت بالفعل بتطوير علاقة والذين اشتركوا معك ... أنت مجرد مجنون. من الأسهل بكثير إغلاق الأعمال من العلاقات القائمة بدلاً من طرح بعض التطبيقات الفاخرة والمكلفة على Facebook وتوقع استجابة أفضل وعائد استثمار! (لم يساعد الدجاج المبارزة في بيع البرغر).

وأعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعي هي مكبر للصوت. عندما تريد تضخيم رسالة - يجب أن يكون لديك أولاً رسالة ذات صلة ، وجمهور لتوزيعها عليه ، وموقع يأتي هؤلاء المستمعين. احصل على جميع علامتك التجارية الأخرى ، والتسويق الداخلي ، وتحسين محركات البحث ، وحتى تدوين الشركات في مكانها الصحيح قبل أن تبدأ في ضخ الأموال في برنامج وسائط اجتماعية موسع!

لا أعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعي كذلك ميت كاستراتيجية تسويق ... أعتقد أنه دائمًا ما يتم توجيهه بشكل خاطئ كمركز لإستراتيجية عندما لا ينبغي أن يكون كذلك.

16 تعليقات

  1. 1

    دوغلاس ، لا يمكنني أن أتفق أكثر مع تحليلك الأعمق. "الرسالة هي (ما زالت) الرسالة" بغض النظر عن الوسيط ، أليس كذلك؟

    جوناثان

    • 2

      إلى حد ما ، جوناثان ... أعتقد أن كل وسيط له نية مرتبطة به ويتطلب صياغة الرسالة لاستهداف ذلك المستلم. على سبيل المثال ، يجب أن يصل البحث عن "شراء iPad مُعاد تصنيعه" إلى حيث يمكن للشخص إجراء عملية شراء على الفور ... ولكن قد تكون رسالة إعلان Facebook هي "أجهزة iPad مُعاد تصنيعها بضمان". القصد من البحث هو الشراء ، والغرض من الإعلان هو جذب الانتباه غير المتوقع.

      مقال رائع! لقد كنت أنتظر شخصًا لديه منبر متنمر ليبدأ في القيام ببعض التقلبات في كل هؤلاء المزاحين الذين يبيعون "المشاركة". 🙂 يبدو أنه عندما تكون البطالة عالية ، فإننا نشبع باستشاريي التسويق. وعندما يفشلون في العمل كمستشارين تسويق ، قمنا بتوفير هذا الشيء الجديد الذي يسمى "مستشار وسائل التواصل الاجتماعي".

    • 3

      إلى حد ما ، جوناثان ... أعتقد أن كل وسيط له نية مرتبطة به ويتطلب صياغة الرسالة لاستهداف ذلك المستلم. على سبيل المثال ، يجب أن يصل البحث عن "شراء iPad مُعاد تصنيعه" إلى حيث يمكن للشخص إجراء عملية شراء على الفور ... ولكن قد تكون رسالة إعلان Facebook هي "أجهزة iPad مُعاد تصنيعها بضمان". القصد من البحث هو الشراء ، والغرض من الإعلان هو جذب الانتباه غير المتوقع.

      مقال رائع! لقد كنت أنتظر شخصًا لديه منبر متنمر ليبدأ في القيام ببعض التقلبات في كل هؤلاء المزاحين الذين يبيعون "المشاركة". 🙂 يبدو أنه عندما تكون البطالة عالية ، فإننا نشبع باستشاريي التسويق. وعندما يفشلون في العمل كمستشارين تسويق ، قمنا بتوفير هذا الشيء الجديد الذي يسمى "مستشار وسائل التواصل الاجتماعي".

  2. 4

    دوغ،

    لقد كنت أبحث عن تلك الكلمة ... مكبر للصوت. هذا المسامير. يجب ألا تفرط ميزانيات وسائل التواصل الاجتماعي ويجب أن تكون هناك أهداف ذات مغزى ، لكن حساب عائد الاستثمار مشكوك فيه في أحسن الأحوال. لا أفكر في وسائل التواصل الاجتماعي كمنصة بيع والشركات التي تحاول أن تجد القليل من العائد والمشاركة القليلة. الشركات التي تدخل مجالها وهي تعرف أسواقها وتتحدث عن قضايا أسواقها وتحقق "قيادة فكرية" وما إلى ذلك ... تطور وعيًا ذا مغزى بالعلامة التجارية يمكن الاستفادة منه أحيانًا للمبيعات ولكن من المرجح أن يؤثر عليها فقط في وقت القرار.

    من الأمثلة على ذلك شركات الأحذية إذا كنت تتابع أحذية Toms على Twitter وأيضًا أحذية Nike ، فقد ترى منشور Nike حول حذاء عودة Air Jordan مقابل 100 دولار فقط للزوج وقد ترى أيضًا Toms Shoes تنشر عن الفرق الذي يمكن أن يحدثه زوج من الأحذية في حياة الطفل وكيف يعملون بهدف وضع حذاء على كل قدم على هذا الكوكب. عندما تذهب إلى متجر الأحذية وترى Toms Shoes بجانب عودة Air Jordan ، ما المحادثة التي من المرجح أن تخطر ببالك؟ أموالي على ما يبدو محادثة نكران الذات حول كيف يمكنك المساعدة في تلبية الاحتياجات الأساسية لشخص ما سوف تترك انطباعًا دائمًا أكثر من المحادثة حول 100 دولار مما يجعلك تشعر أنك مراهق مرة أخرى.

    فقط بلدي 2

    كارل

  3. 5

    دوغلاس مفصلي جيدًا ، وهو مناسب تمامًا للعديد من الشركات.
    توضح مقالتك بشكل رائع الحاجة المستمرة لتكامل أنشطة تسويق الشركات عبر عدد من الجبهات. بالنسبة للإنترنت على وجه الخصوص ، أحب حقًا أنظمة التسويق الآلي المحتملة مثل عرض Hubspot ، حيث إنها تتطرق إلى جميع النقاط التي ذكرتها.

  4. 6

    من المهم أيضًا إشراك الجمهور على المستوى الشخصي ، وهو ما قد يكون صعبًا على الشركات الكبرى. كيف تنشئ علاقات مع ملايين العملاء المحتملين؟ كيف تربطها بمنتجك بدلاً من منافسيك ، إذا كان السعر الوحيد الذي يميزك عن بعضكما البعض؟ الشخصية والعلاقات. يمكن أن تكون الشركات الكبيرة من مواقع التواصل الاجتماعي "السابقة" أو "الأعلى" باستثناء استخدام شبكاتها الاجتماعية لاستطلاعات الرأي ، وإطلاق صفقات توفير خاصة. فقط بلدي .02

  5. 7

    من المهم أيضًا إشراك الجمهور على المستوى الشخصي ، وهو ما قد يكون صعبًا على الشركات الكبرى. كيف تنشئ علاقات مع ملايين العملاء المحتملين؟ كيف تربطها بمنتجك بدلاً من منافسيك ، إذا كان السعر الوحيد الذي يميزك عن بعضكما البعض؟ الشخصية والعلاقات. يمكن أن تكون الشركات الكبيرة من مواقع التواصل الاجتماعي "السابقة" أو "الأعلى" باستثناء استخدام شبكاتها الاجتماعية لاستطلاعات الرأي ، وإطلاق صفقات توفير خاصة. فقط بلدي .02

  6. 8

    عزيزي السيد كار ،

    قيل هذا من شخص قام بعدد مبادرات الحملة الاجتماعية؟ انا اتعجب. لن أشيد بك لقفزك في عربة وسائل الإعلام المعادية للتواصل الاجتماعي. يمكن لجميع زملائك أن يجدوا أي معنى في هذا يريدون ولكن أعتقد أنك تفعل ما يفعله عامة السكان وترى ما تريد رؤيته. بينما نعم ، تحفز وسائل التواصل الاجتماعي الصحافة السيئة: http://bit.ly/bad-press - هذه مجرد وظيفة لأداة تحافظ على صدقك.

    نعم ، للتأكد من أن وسائل التواصل الاجتماعي أداة قوية يمكن أن تأتي بنتائج عكسية. ونعم ، لقد حددت ما يكفي من نقاط الحماية الذاتية حتى لا تلتزم بشكل كامل بنظرك. لكن هذا البيان الشامل ليس أكثر من نيران هلع.

    الاستفادة من تلك الرسوم البيانية الاجتماعية لا يزال جديدًا من جميع النواحي للمعلنين والمسوقين التقليديين. إنهم يفهمون PUSH ، BIG ، NOW ، SALE ، FREE ، DANCE! ولا يقتصر الأمر على "الانخراط في محادثة" فحسب ، بل إنه فهم المجتمع والمشاركة ورفع العلامة التجارية الطبيعية من خلال اتساق الرسائل.

    أوافق على وجود إخفاقات. لكن من المؤكد أنه تم نشره الآن بشكل أو بآخر عبر الوسائط التقليدية. أوه ، راجع للشغل ، إنه "دجاج خاضع" ليس دجاجات مبارزة وإذا كنت لا تزال تتحدث عن ذلك - فقد نجح.

    بكل احترام،

    JusticeMitchell.com

    • 9

      مرحبا العدل ،

      في الوقت الحالي ، يتمتع جميع عملائنا بمشاركة اجتماعية كجزء من استراتيجيتهم العامة. بالإضافة إلى ذلك ، فهو جزء مهم من إستراتيجية التسويق عبر الإنترنت الخاصة بي أيضًا. أنا لا أقفز على عربة. المسوقون الموهوبون الذين يتعين عليهم الحصول على نتائج لعملائهم لا "يقفزون". نتوصل إلى كيفية الاستفادة بشكل صحيح من وسيط بدلاً من التخلي عن ممارسات العمل لأن Wired أو Inc تشير إلى "الشيء الكبير التالي".

      وكان Subservient Chicken إخفاقًا كبيرًا - مثالًا رائعًا للتسويق السيئ. إن جذب أعداد كبيرة من الجمهور غير ذي الصلة ليس ما يجب أن يسعى إليه المسوق.

      دوغ

      • 10

        هذه استجابة عملية ، لكنها لا تعكس وثيقتك الأصلية. وأنا أتفق أيضًا مع تقييمك بأننا نستفيد من الوسيط (الوسائط). كان على كينيث كول ، وجروبون ، والصليب الأحمر ، وفورد ، وكل علامة تجارية ناجحة دخلت في عالم التواصل الاجتماعي أن تواجه بثقة الشدائد أسرع من أي وقت مضى في RT. لكنك على حق ، لا توجد "خوارزمية سحرية" ولن تكون هناك أي طريقة لتحديد رد فعل أي عرض تجريبي مسبقًا على حملة متكاملة ونأمل في قطعها عند المرور السلبي (كما كانت) مع وسائل التواصل الاجتماعي.

        إذن "لماذا فشل التسويق الاجتماعي"؟

        الدجاج الخاضع:
        15 مليون يضرب أول 5 أيام
        7,000,000،XNUMX،XNUMX انطباع البث
        450 مليون مرة

        يا رجل أتمنى أن أفعل ذلك بشكل سيء. بلايا أكره!

        أفضل ~

        • 11

          مرحبا العدل ،

          إذا كان بإمكان مرات الظهور دفع فواتيرك ، أعتقد أن هذا رائع! بالنسبة لبرغر كينج ، لم تكن هذه هي المشكلة - ولهذا تم التخلي عن الحملة وإطلاق الوكالة.

          دوغ

  7. 12

    إذا أخفقك التسويق الاجتماعي أو لم يساعدك بالفعل ، فابحث على الأقل عن شيء سيحل محل وسائل التواصل الاجتماعي. ابحث عن الأنظمة الآلية التي يمكن أن تساعدك في استراتيجية التسويق الخاصة بك ، تمامًا مثل ما وجدته في Advancedwebads. توفر الخدمة مرات ظهور ونقرات لافتة غير محدودة.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Social Media Marketing is Failing

Jonathan Salem BaskinLast year, I wrote a post in response to Jonathan Salem Baskin, taking exception to his notion that Social Media could be dangerous for companies. (I actually agreed with him on many counts).

This time – in my opinion – Mr. Baskin nailed it. Every company has been jumping on the social media bandwagon, increasing marketing spend in that arena, but few are seeing the returns they had hoped for.

Burger King has grilled through a couple of CMOs and fired agency Crispin Porter & Bogusky after producing Facebook campaigns and viral videos that got lots of attention while the business witnessed six consecutive quarters of declining sales. via AdAge

At conferences and with colleagues, I’ve challenged them on numerous occasions to provide me with irrefutable evidence that social media campaigns can be carefully designed, planned and executed with an expected return on investment. The key here is expected… I can set expectations from email, pay per click and search engine optimization campaigns over time… but never social. We’ve not uncovered the magic algorithm to tap into the social psychy yet.

It’s not that I don’t believe there’s value in social media… I do. But I think there are two key elements of leveraging social media effectively:

  1. The company wishing to leverage social must already be social! Inviting everyone to a conversation and then not responding, hiding, or trying to spin the response can do more harm than good. Many, if not all, of the successful social media campaigns that pundits write about belong to companies that were already social… before the mediums ever hit.
  2. The company wishing to leverage social must have an effective online marketing strategy already in place. That is, they should have great sites, solid blogs, high converting landing pages, great search engine authority and an effective nurturing email strategy.

If you’re trying to leverage social media before you’re effectively utilizing, for example, a nurturing program to close leads that you’ve already developed a relationship and who are subscribed to you… you’re simply nuts. It’s much easier to close business off of established relationships than to throw some fancy, expensive application up on Facebook and expect a better response and return on investment! (Dueling chickens didn’t help sell burgers.)

I believe that social media is an amplifier. When you want to amplify a message – you must first have a relevant message, an audience to distribute it to, and a location for those listeners to come. Get all of your other branding, inbound marketing, search engine optimization, and even corporate blogging in place before you start throwing money at an expanded social media program!

I don’t believe social media is dead as a marketing strategy… I just think it’s always been misdirected as a center of a strategy when it should not be.

16 Comments

  1. 1

    Douglas, I couldn’t agree more with your deeper analysis. “The message is the (still) the message” irrespective of medium, right?

    Jonathan

    • 2

      Somewhat, Jonathan… I do think each medium has intent associated with them and requires the message be crafted to target that recipient. For example, a search for ‘buy remanufactured iPad’ should land where the person can immediately make a purchase… but the message for a Facebook Ad may be ‘iPads remanufactured with warranty’. The intent of the search is to buy, the intent of the Ad is to garnish some unexpected attention.

      Great article! I’ve been waiting for someone with a bully pulpit to begin taking some swings at all these jokers out there selling ‘engagement’. 🙂 It seems when the unemployment is high, we’re saturated with marketing consultants. And when they fail as marketing consultants, we’ve provided this new thing called a ‘social media consultant’.

    • 3

      Somewhat, Jonathan… I do think each medium has intent associated with them and requires the message be crafted to target that recipient. For example, a search for ‘buy remanufactured iPad’ should land where the person can immediately make a purchase… but the message for a Facebook Ad may be ‘iPads remanufactured with warranty’. The intent of the search is to buy, the intent of the Ad is to garnish some unexpected attention.

      Great article! I’ve been waiting for someone with a bully pulpit to begin taking some swings at all these jokers out there selling ‘engagement’. 🙂 It seems when the unemployment is high, we’re saturated with marketing consultants. And when they fail as marketing consultants, we’ve provided this new thing called a ‘social media consultant’.

  2. 4

    Doug,

    I have been searching for that word… amplifier. That nails it. Social media budgets should not go overboard and there should be objectives that are meaningful, but the computation of ROI is dubious at best. I don’t think of social media as a selling platform and provably companies that try that find little return and little engagement. Companies that go into their space knowing their market and talking about their markets issues and attaining “thought leadership” etc… develop meaningful brand awareness that occasionally can be leveraged for sales but more than likely just affects them at decision time.

    An example would be shoe companies if you follow Toms shoes on Twitter and also Nike shoes you might see Nike post about an Air Jordan comeback shoe for just $100 a pair and you might also see Toms Shoes post about the difference a pair of shoes can make in a childs life and how they are working with the goal of putting a shoe on every pair of feet on the planet. When you go to the shoe store and see Toms Shoes next to the Air Jordan comeback which conversation is most likely to come to mind? My money is on the seemingly selfless conversation about how you can help meet someones basic needs is going to make a more lasting impression than the conversation about $100 making you feel like a teenager again.

    Just my 2¢

    Karl

  3. 5

    Very well articulated Douglas, and right on the mark for so many companies.
    Your piece wonderfully articulates the ongoing need for integration of a firms marketing activities across a number of fronts. For the internet in particular, I really like the potential automated marketing systems like Hubspot offer, as they touch on all the points you mentioned.

  4. 6

    It’s also important to engage the audience on a more personal level, which may be hard for larger companies to do. How do you create relationships with millions of potential clients? How do you attach them to your product rather than your competitors, if the only thing that sets you apart from each other is price? Personality, and relationships. Big companies could be “past” or “above” social media with the exception of utilizing their social networks for polls, and releasing special savings deals. Just my .02

  5. 7

    It’s also important to engage the audience on a more personal level, which may be hard for larger companies to do. How do you create relationships with millions of potential clients? How do you attach them to your product rather than your competitors, if the only thing that sets you apart from each other is price? Personality, and relationships. Big companies could be “past” or “above” social media with the exception of utilizing their social networks for polls, and releasing special savings deals. Just my .02

  6. 8

    Dear Mr. Karr,

    This is spoken from someone that has done how many social campaign initiatives? I wonder. I’m not going to praise you for jumping on the anti-social media bandwagon. All your co-horts can find whatever meaning in this that they will but I think you’re doing what the general populous does and seeing what you want to see. While yes social media does galvanize bad press: http://bit.ly/bad-press – that’s simply function of a tool keeping you honest.

    Yes, to be sure that social media is a powerful tool than can backfire. And yes, you’ve sited enough self-protection points to not be fully committed to your point. But this blanket statement is nothing more than panic fire.

    Leveraging ones social graph is still in every way new to advertisers and traditional marketers. They understand PUSH, BIG, NOW, SALE, FREE, DANCE! And it’s not simply “engaging in conversation” it’s understanding community, participation and natural brand brand lift through consistency of messaging.

    I agree there have been failures. But certainly now more or less deployed across traditional mediums. Oh and BTW, it’s “Subservient Chicken” not dueling chickens and if you’re still talking about it – than it worked.

    Respectfully,

    JusticeMitchell.com

    • 9

      Hi Justice,

      Currently, all of our clients have social engagement as part of their overall strategy. As well, it’s an important part of my online marketing strategy as well. I’m not ‘jumping on a bandwagon’. Talented marketers who have to get results for their clients don’t ‘jump’. We figure out how to properly leverage a medium rather than abandoning working practices because Wired or Inc point to the ‘next big thing’.

      And Subservient Chicken was an epic fail – a great example of poor marketing. Attracting big numbers of an irrelevant audience is NOT what a marketer should be after.

      Doug

      • 10

        This is a practical response, but is not reflective in your original document. And I also agree with your assessment that we leverage the medium(s). Kenneth Cole, Groupon, Red Cross, Ford and every successful brand that has ever ventured into social has had to confidently face adversity quicker than ever before in RT. But you’re right there is no “magic algorithm” nor will there ever be a way to predetermine the any given demo’s reaction to a integrated campaign and hope to cut them off at negative pass (as it were) with social media.

        So ‘why is social marketing failing’?

        Subservient Chicken:
        15 million hits the first 5 days
        7,000,000 broadcast impressions
        450 million hits

        Man I wish I could do as poorly as that. Playa’s gotta hate!

        Best ~

        • 11

          Hi Justice,

          If impressions can pay your bills, I suppose thats great! For Burger King, that wasn’t the issue – that’s why the campaign was abandoned and the agency fired.

          Doug

  7. 12

    If social marketing is failing you or is not actually helping you, then at least look for something that will replace social media. Look for automated systems that can help you out in your marketing strategy, Just like what I have found in advancedwebads. the service provides unlimited banner impressions and clicks.

Leave a Reply