الدلاء الثلاثة لمتحدثي التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

يا له من أسبوع رائع كان هذا الأسبوع في Social Media Marketing World! لقد قمت بالإشراف على جلسة حول مدونة الشركات مع جاستن ليفي و وينيت تابس. يقود جاستن المسؤولية في سيتريكس لاستراتيجياتهم الاجتماعية والمحتوى ، ويقود Waynette المساعدة في جهود استراتيجية محتوى SAS. شخصان مذهلان يديران استراتيجيات هائلة بكفاءة وعملية.

منذ أن قمت بالإشراف ، كان علي أن أبقى هادئًا وألتزم بالأسئلة التي تستكشف الاستراتيجيات التي استخدمتها كلتا المنظمتين لتنمية جهودهما التجارية. ربما كان الأول بالنسبة لي :). لذا كان الضوء على جوستين وواينيت ... وبينما كانا يعملان في شركتين مختلفتين تمامًا ، كان هناك الكثير من أوجه التشابه مع السياسات والخطط والعمليات والقياسات التي وضعوها.

الأكثر انتعاشًا هو أنهم لم يفعلوا ذلك صوت مثل المتحدث العادي على وسائل التواصل الاجتماعي. لم يقولوا أشياء حمقاء عنها اكتب ما تحب, تجد مكانك, فقط افعلها ولا أي حماقات هيبي ونظرية أخرى لا تعمل إلا ضمن صفحات أحد أفضل الكتب مبيعًا على وسائل التواصل الاجتماعي وفي ذهن منشئها.

مع نضوج هذه الصناعة ، بدأت أرى حقًا بعض الفصل بين المعرفة والخبرة والبصيرة لقادة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. أعتقد أنهم يقعون في 3 دلاء:

  1. الممارسين - المتحدثون الذين يتبادلون الأفكار حول جهودهم الشخصية لتطوير وتنفيذ واختبار حملات وسائل التواصل الاجتماعي من أجل الحفاظ على أرباح الشركة ونموها. يعتبر جاستن ووينيت مثالين رائعين ، بالإضافة إلى العديد من قادة الوكالات في الفضاء.
  2. المنظرون - هؤلاء هم الأشخاص الذين يصنعون مصطلحات تسويقية جديدة ، ويكتبون الكتب ويتحدثون عن نظريات لم يتم اختبارها مطلقًا أو نادرًا. إنهم يحققون دخلًا كبيرًا من مبيعات الكتب والخطب وبعض استشارات الشركات. في بعض الأحيان يبتكرون ويقدمون وجهات نظر جديدة حول المشكلات الحالية - ولكن غالبًا ما تكون النصيحة التي يقدمونها مجرد هراء.
  3. متاجركم على وريدادا - بينما تستفيد الوكالات أيضًا من التحدث ومشاركة كيفية تحسين نتائج العملاء ، فإنها لا تحاول كسب أو بيع أحد أعضاء الجمهور من خلال صياغة الرسالة حول منصة معينة. المشكلة مع البائعين هي أنهم جميعًا يقاتلون من أجل الميزانية من بعضهم البعض ويعتقدون جميعًا أنهم مركز الكون. إذا كنت تمتلك منصة SEO ، فإن SEO هو الحل. إذا كنت تمتلك منصة وسائط اجتماعية ، فإن وسائل التواصل الاجتماعي هي الحل. إذا كنت تمتلك منصة بريد إلكتروني ، فإن البريد الإلكتروني هو الحل.

كان هناك توازن قوي بين المجموعات الثلاثة في Social Media Marketing World وأشعر حقًا بالامتياز لكوني متحدثًا تم تضمينه عدة مرات. أشعر بالإحباط قليلاً ، رغم ذلك ، في بعض الأحداث حيث أرى الدلاء رقم 2 و # 3 محملة بشكل زائد. أعلم أنني متحيز لأننا ممارسون ... لكن بينما أتحدث إلى الحاضرين ، تكون الاستجابة دائمًا هي نفسها ... كيف يمكنني تنفيذ هذه الاستراتيجيات.

الحضور لا يحضرون مؤتمرًا بدون استثمار ... تذاكر طيران ، فندق ، تذاكر ، طعام ... هذا استثمار جيد لمعظم الحاضرين. من الضروري أن يغادروا المؤتمر بالمعلومات التي يحتاجونها للمضي قدمًا في برنامجهم. أنا سعيد لأن الأشخاص في Social Media Examiner كان لديهم مثل هذا التوازن في مساراتهم - إذا كنت قم بالتسجيل للحصول على تذكرة افتراضية، ستحصل على المعلومات التي تحتاجها! لم تنجح كل الجلسات ... ولكنها أكثر من كافية لجعلها جديرة بالاهتمام!

أجد نفسي أتخطى الدلاء 2 و 3 وأقوم بجدولة حضوري الخاص حول الدلو 1.

تعليق واحد

  1. 1

    "إذا كنت تمتلك نظامًا أساسيًا لتحسين محركات البحث ، فإن تحسين محركات البحث هو الحل. إذا كنت تمتلك منصة وسائط اجتماعية ، فإن وسائل التواصل الاجتماعي هي الحل. إذا كنت تمتلك منصة بريد إلكتروني ، فإن البريد الإلكتروني هو الحل ". هذا صحيح جدا أعني ، كل من يستخدم منصة معينة يستخدمها لسبب (أسباب) معينة. ومع ذلك ، على الرغم من أن هذا السبب (الأسباب) قد يكون مشروعًا ويستند إلى حجج حقيقية ، إلا أنها ليست نهائية وقد يكون للمنصات الأخرى مزاياها أيضًا. يجب أن ينظر الناس إلى المشاكل من وجهات نظر مختلفة.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

The Three Buckets of Social Media Marketing Speakers

What an amazing week this has been at Social Media Marketing World! I moderated a session on corporate blogging with Justin Levy and Waynette Tubbs. Justin leads the charge at Citrix for their social and content strategies, and Waynette leads the help of SAS content strategy efforts. Two amazing people that are running enormous strategies efficiently and practically.

Since I moderated, I had to keep quiet and stick to questions that explored the strategies that both organizations deployed to grow their business efforts. It may have been a first for me :). So the spotlight was on Justin and Waynette… and while they worked at two totally different corporations, there were a ton of similarities to the policies, plans, processes and measurement they had put in place.

Most refreshing was that they didn’t sound like the average Social Media speaker. They didn’t say goofy things about writing what you love, find your niche, just do it nor other hippy and theoretical crap that only works within the pages of a best-selling social media book and in the mind of its creator.

As this industry matures, I’m starting to really see some separation between the knowledge, experience and insight of social media marketing leaders. I believe they fall into 3 buckets:

  1. Practitioners – speakers that share insight as to their own personal efforts for developing, executing and testing social media campaigns in order to keep their company profitable and growing. Justin and Waynette are great examples, as well as many of the agency leaders in the space.
  2. Theorists – these are the guys that make up new marketing terms, write books and speak on theories that have never or rarely been tested. They make a great income on book sales, speeches and some corporate consulting. At times they innovate and provide new perspectives on the existing problems – but often the advice they supply is just plain fluff.
  3. Vendors – while agencies also benefit from speaking and sharing how they’re improving client results, they don’t try to win over or sell an audience member by crafting the message around a specific platform. The problem with vendors is that they’re all fighting for budget from each other and they all believe they’re the center of the universe. If you own an SEO platform, SEO is the answer. If you own a Social Media platform, Social Media is the answer. If you own an email platform, email is the answer.

There was a solid balance of the three buckets at Social Media Marketing World and I truly feel privileged to be a speaker who has been included multiple times. I get a bit frustrated, though, at some events where I see buckets #2 and #3 overloaded. I know I’m biased because we’re practitioners… but as I speak to the attendees, the response is always consistently the same… how do I implement these strategies.

Attendees aren’t attending a conference without an investment… airfare, hotel, tickets, food… that’s a good investment for most attendees. It’s critical that they leave the conference with the information they need to advance their program forward. I’m glad the folks at Social Media Examiner had such balance in their tracks – if you sign up for a virtual ticket, you’ll get the information you need! Not all the sessions did… but more than enough to make it worthwhile!

I find myself skipping buckets 2 and 3 and scheduling my own attendance around bucket 1.

One comment

  1. 1

    “If you own an SEO platform, SEO is the answer. If you own a Social Media platform, Social Media is the answer. If you own an email platform, email is the answer.” This is so much true. I mean, everyone who is using a certain platform is using it for a certain reason(s). However, though this reason(s) may be legitimate and based on true arguments, they are not ultimate and other platforms may have its advantages as well. People should look at problems from various perspectives.

Leave a Reply