تنضج وسائل التواصل الاجتماعي

تأثير كبير للأعمال الصغيرة

قبل ستين عامًا عندما كان التلفزيون يظهر على الساحة ، كانت الإعلانات التلفزيونية تشبه إعلانات الراديو. كانوا يتألفون بشكل أساسي من رجل رمي يقف أمام الكاميرا ، ويصف منتجًا ، كما يفعل في الراديو. كان الاختلاف الوحيد هو أنه يمكنك رؤيته وهو يحمل المنتج.

كما نضج التلفزيون ، وكذلك الإعلان. عندما تعلم المسوقون قوة الوسيط المرئي ، قاموا بإنشاء إعلانات لإثارة المشاعر ، كان بعضها مضحكًا ، والبعض الآخر كان لطيفًا أو عاطفيًا والبعض الآخر جادًا ومثيرًا للتفكير. في حين أن المشاهد العادي أكثر توترًا اليوم ، لا يزال من الممكن أن نتحرك إلى الضحك أو البكاء أو اتخاذ إجراء باستخدام الإعلان الصحيح. (في معظم الحالات ، سنشاهده على Youtube).

لقد مر تصميم الويب بنفس العملية ، من عصر مواقع الكتيبات ، انتقلنا إلى الفلاش والرسوم المتحركة لإثارة الزائر ، وأخيراً إلى مواقع بسيطة وسهلة الاستخدام للجوال ، والتي تذهب إلى حيث يتواجد عملاؤنا ، مع ميزات تفاعلية لإنشاء التسويق محادثات مع الزوار.

والآن ، نرى وسائل التواصل الاجتماعي تمر بنفس المراحل. من المحادثات السببية إلى بث رسائل المبيعات ، يتعلم المسوقون الأذكياء إيجاد هذا التوازن بين المحادثة والمشاركة وقليلًا من المبيعات التي يتم طرحها. ومع نضوج المتوسط ​​، يتعامل المزيد والمزيد من أصحاب الأعمال الصغيرة مع الأمر بجدية أكبر كجزء من تسويقهم مزج.

هل هذا تفكير أمني أم أن هناك تغييرات جارية على قدم وساق؟ نريد أن نعرف ، لذلك مرة أخرى نحن ندير شركة صغيرة مسح وسائل الاعلام الاجتماعية ومقارنة النتائج بالسنوات الماضية. نأمل في الحصول على المزيد من النتائج ، لكن العديد من التعليقات التي رأيناها حتى الآن تعكس بوضوح موقف النضج هذا.

من المسح:

اعتدت على التأكيد على التدوين وفقًا لجدول زمني والقلق من أن عدد التعليقات لم يكن مرتفعًا جدًا. لقد استرخيت الآن وأقوم بالتدوين عندما يكون لدي موضوع مثير للاهتمام وأدمج منشوراتي في ورش عمل ودورات تدريبية مباشرة. يحب العملاء الروابط إلى الموضوعات التي تهمني ويمكنني أن أرى أنهم زاروها - حتى لو لم يتركوا تعليقًا.

 

قضاء المزيد من الوقت على عدد أقل من الوسائط. على الرغم من أنني أبحث دائمًا عن النظام الأساسي الجديد التالي ، فعندما يأتي ، سنتخلى عن أحد الأنظمة القديمة.

 

لقد كنت أعمل على إنشاء إستراتيجية بسيطة ومركزة تكون أكثر تفاعلاً مع العملاء المحتملين.

 

ماذا عنك؟ هل غيرت نهجك في هذا الوسيط الناضج؟ هل ترى نتائج؟ نود أن نضيف خبراتك إلينا مسح وسائل الاعلام الاجتماعية. سيستغرق الأمر بضع دقائق فقط (20 سؤالاً فقط). ثم ابحث عن المزيد من النتائج هنا في وقت لاحق من هذا الربيع.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing

Social Media Matures

Sixty years ago as television was emerging on the scene, TV ads resembled radio ads. They consisted primarily of a pitchman standing in front of a camera,  describing a product, much the way he would on radio.  The only difference was that you could see him holding the product.

As TV matured, so did the advertising. As marketers learned the power of the visual medium they created ads to engage emotions, some were funny, others were sweet or sentimental and some serious and thought provoking. While the average viewer is more jaded today, we can still be moved to laughter, tears or action with the right ad. (In most cases, we will, however, be watching it on YouTube).

Web design has gone through the same process, from an age of brochure sites, we moved to flash and animated graphics to excite the visitor, and finally to simple, mobile friendly sites, which go where our customers are, with interactive features to create marketing conversations with visitors.

And now, we see social media going through the same phases. From causal conversations to broadcast of sales messages, savvy marketers are learning to find that balance between conversation, engagement and a bit of sales thrown in. As the medium matures, more and more small business owners are taking it more seriously as part of their marketing mix.

Is that wishful thinking or are there really changes afoot? We want to know, so once again we are conducting a small business social media survey and comparing the results to past years.   We hope to have a lot more results, but many of the comments we have seen so far clearly reflect this maturing attitude.

From the Survey:

I used to stress about blogging on a schedule and worry that comments counts were not very high.  I have now relaxed and blog when I have a topic of interest and integrate my posts in live in person workshops and trainings.  Clients love links to topics of interest and I can see they have visited – even if they don’t leave a comment.

 

Spending more time on fewer mediums.  Althought I am always looking for the next new platform, when it comes, we will give up one of the old ones.

 

I  have been working to create a simple and focused strategy that is more interactive with potential clients.

 

What about you?  Have you changed your approach to this maturing medium?  Are you seeing results?   We would love to add your experiences to our social media survey.  it will take just a few minutes ( It is only 20 questions).  Then look for more results here later this spring.

Leave a Reply