قياس وسائل التواصل الاجتماعي أمر لا بد منه!

التقارير الاجتماعية داخل Google Analytics | مدونة تكنولوجيا التسويق

قياس وسائل التواصل الاجتماعيهناك الكثير من مناقشة حول وسائل التواصل الاجتماعي (بما في ذلك المدونات) وما إذا كان ينبغي قياس النتائج أم لا وكيف.

تتضمن بعض الأمثلة على قياس وسائل التواصل الاجتماعي الدعوات إلى اتخاذ إجراء بشأن مدونة الشركة أو التحسينات (أو تخفيضات) في رضا العملاء ، أو زيادة العميل استبقاء.

يعتقد معارضو قياس وسائل التواصل الاجتماعي أحيانًا أن القياس هو طريق للتدمير ، أو على الأقل التلاعب. إنهم يعتقدون أن الشركات يجب أن تنفذ استراتيجيات الاتصال مع العملاء والآفاق لأنها حق شيء نفعله. أوافق على أن هذا هو الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله ... ويجب علينا ذلك قياس وسائل الإعلام الاجتماعية لإثبات لها الشيء الصحيح الذي ينبغي القيام به!

مخاطر القياس ، بالطبع ، هي القياس غير الكافي أو بناء الاستنتاجات على بيانات غير كاملة. إذا قمت برسم متغيرين بيانيًا ووجدت ارتباطًا ، فهذا لا يوفر بالضرورة دليلًا قاطعًا على وجود واحد. يمكن أن يكون هناك متغير بيئي آخر أقوى من ذلك بكثير is عامل تفتقده ببساطة.

غالبًا ما يتجاهل مؤيدو قياس استراتيجيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي العنصر البشري لوسائل التواصل الاجتماعي ، ويرون ببساطة أنها وسيلة جديدة للتعامل معها والتلاعب بها. أنا لا أتفق مع هذا. أعتقد أنها وسيلة أخرى للاستفادة بشكل كامل من ترسانة أدوات الشركة لتسويق منتجاتها لمن يحتاجونها أو يريدونها.

عندما قرأت هذا المنصب ل ننسى قياس وسائل التواصل الاجتماعي علقت ، في جوهرها ، أن حجته كانت نقطة خلاف. لا تهتم الشركات بما هو رأيي أو رأيك فيما يتعلق بقياس وسائل التواصل الاجتماعي ... سوف يقيسون بغض النظر.

من الصعب قياس تأثير وسائل التواصل الاجتماعي ، لكنه ليس مستحيلاً. أعتقد أن الكثير من الجدل يأتي من حقيقة أن قياس التأثير يتطلب الكثير من العمل الشاق. إن التأكد من تتبع كل زائر وما كانت تصرفاته فيما يتعلق بمنتجك وخدمتك ليست مهمة سهلة ... لذلك أعتقد أن العديد من معلمو وسائل التواصل الاجتماعي إما لا يفهمون كيف أو لا يفهمون السبب ، أو هم ببساطة كسالى جدا.

إنهم لا يريدون ربط أسعار الأسهم ، ورضا العملاء ، والرأي العام للمنتج والمزاج ، والعملاء المتوقعين ، وقيمة المشاركة ، ونسبة الإغلاق ، و الموارد البشرية تكلفتك ... من الأسهل الحديث ببساطة عن عدد الإعجابات التي حصلت عليها أو التعليقات أو الإشارات على مواقع أخرى. حظًا سعيدًا في إشراك شركة بميزانية تسويقية كبيرة في استراتيجية شاملة لوسائل التواصل الاجتماعي دون إخبارهم بكيفية قياس نجاحها بالدولار والسنتات.

يجب أن نقيس. يجب أن نثبت. يجب أن نتحسن.

لا يعني تطبيق الأهداف والتدابير على وسائل التواصل الاجتماعي أنك بحاجة إلى التخلي عن جميع الصفات المؤثرة الأخرى للشركات التي تستخدم الوسائط الاجتماعية لتحسين نتائج الأعمال. تحسين التواصل مع العملاء والتوقعات ، وتوفير مسار للمشاركة ، ودفع سلطة شركتك في مساحتها ، وإيجاد المؤثرين والسماح لهم بنشر الكلمة ... كل هذه المزايا لا يجب استبعادها. هل يمكن أن يكون أفضل من كلا العالمين.

لدي ثقة كبيرة في الميول الطبيعية لوسائل التواصل الاجتماعي لاستئصال الشركات التي ستحاول التلاعب بهذه الوسائط الرائعة. لن يوفر القياس للشركات ببساطة فهمًا لعائد الاستثمار في وسائل التواصل الاجتماعي ، كما سيوفر القياس للشركات الدليل على أن الحقيقة والشفافية سوف تسود. القوة في الأرقام. كما أنني على ثقة من أن تكنولوجيا التسويق ستستمر في التحسن بحيث يصبح قياس وسائل الاتصال الجديدة أسهل وأكثر دقة.

فكرة لاحقة ، فقط لأنك تثبت أن وسائل التواصل الاجتماعي كاستراتيجية تسويقية قابلة للتطبيق لا تزال لا تعني أن الشركات سوف تتدفق عليها. الشركات هي سفن صعبة للانعطاف! غالبًا ما نتحدث مع الشركات عن قضم قطعة في كل مرة ، وإثبات النتائج ، ثم العمل على تطوير برنامجها. التغيير صعب ويستغرق وقتًا.

7 تعليقات

  1. 1
  2. 2
  3. 3

    ربما كنت قد كتبت المنشور بالطريقة الخاطئة. أنت تعلم أن لدي هذه المشكلة في بعض الأحيان. هكتار. كان الهدف من المنشور هو السؤال عما إذا كنا نتبع النوع الصحيح للقياس وليس بالضرورة تجاهل القياس في حد ذاته.

    إذا تمكنا من قياس شيء غير ملموس مثل العلامة التجارية والتصميم ... فمن الممكن أيضًا بالنسبة لنا قياس وسائل التواصل الاجتماعي كشكل من أشكال تطوير العلامة التجارية. أوافق على أن الشركات صعبة الاستدارة. لقد كان الراديو نموذجًا تسويقيًا مثبتًا لسنوات ولا يزال من الصعب بيع بعض الأشخاص على الأداة.

    لا علاقة له بحجم العمل الذي تستغرقه لقياس الأداة. عليك معرفة هذه الان. كل ما يتعلق بالأدوات التي يجب استخدامها.

    أشعر أننا جميعًا نحاول إثبات الأنظمة والأدوات الآن.

    • 4

      إنه بالتأكيد التحدي - خاصة وأن عملائنا يرون أن ميزانياتهم تتم إدارتها بشكل دقيق ويتم قطعها من اليسار واليمين. إنني أتطلع إلى اليوم الذي تتوفر فيه بعض الخوارزميات والأدوات الجاهزة في صندوق أدواتنا لقياس تأثير الشفافية والانفتاح!

      حتى ذلك الحين ، دعونا نستمر في مشاركة نتائجنا!

      شكرا كايل!

  4. 5

    الأسئلة هي ، بالطبع ، ما الذي يتم قياسه والأدوات المستخدمة - كيف يتم تسجيل أي مشاركة للمستخدم. من المسلم به أن برامج تحليلات الويب سوف تلتقط حركة الإحالة وتشير إليها. يتيح الأفضل منها متابعة النقرات اللاحقة للزائرين المحالين على الموقع ، ونأمل أن تكون مشاركتهم في حدث ناجح.

    ومع ذلك ، فإن الكثير مما نأمل في تمكين تسجيل أفضل والمساهمة في زيادة الصفحة الرئيسية مثل فهرسة الروابط الخلفية لمحرك البحث غير موجود في معظم أنظمة إدارة المحتوى الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي.

    على سبيل المثال ، أمر الروبوت العام هو "فهرس ، تابع" ، ومع ذلك ، لم يتم تحديد هذا على Twitter. إذا عرضنا رمز RT الخاص بي الذي يشير إلى إدخال المدونة هذا:

    RT @kyleplacy Starting a good thread on your RT @douglaskarr post http://digg.com/u11R8z "Social Media Measurement is a Must!" #webanalytics

    يرى المرء أن الروبوتات يتم توجيهها إلى rel = ”nofollow”. وينطبق هذا أيضًا على رابط "عنوان URL لمزيد من المعلومات" في الشريط الجانبي لمكبر الصوت.

    Web http://www.pagera...

    مرة أخرى ، يُطلب من محرك البحث عدم اتباع الرابط.

    الكثير من الروابط الخلفية.

  5. 6

    لا يمكن أن نتفق أكثر! القياس أمر بالغ الأهمية لإنجاح صناعتنا. نادرًا ما يفعل معظم الأشخاص أو الشركات شيئًا لأنه "الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله". عادة ما يكون هناك نوع من التحفيز الذي يفيدنا. يتحقق القياس من صحة هذا الدافع ويسمح لنا بالاستفادة من الإمكانات ولكن فهم التأثير.

  6. 7

    شكرًا على إرسال رد على مقالتي حول قياس وسائل التواصل الاجتماعي. انا موافق تماما على ذلك! أنا مندهش من التردد في قياس وسائل التواصل الاجتماعي. من أجل الانخراط الكامل مع العملاء ، أعتقد أنه ضروري ، خاصة إذا كانت الشركة تريد تسويق منتجاتها للأشخاص الذين يريدونها ويحتاجون إليها. يعد قياس حملة وسائل التواصل الاجتماعي طريقة رائعة للتواصل مع العملاء ومعرفة المجالات والقنوات التي يستخدمونها للتحدث عن الشركة أو المنتج.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Analytics & Testing,

Social Media Measurement is a Must!

Social Reporting Inside Google Analytics | Marketing Tech Blog

Social Media MeasurementThere’s a lot of discussion about social media (including blogging) and whether or not the results should be measured and how.

Some example of social media measurement include calls to action on a corporate blog, improvements (or reductions) in customer satisfaction, or increased client retention.

Opponents of social media measurement sometimes believe that measurement is a path to destruction, or at least manipulation. They believe that businesses should be executing communication strategies with customers and prospects because it’s the right thing to do. I agree that it’s the right thing to do… and we should measure social media to prove it’s the right thing to do!

The risk of measurement, of course, is measuring inadequately or basing conclusions on incomplete data. If you graph 2 variables and you find a correlation, that does not necessarily provide irrefutable evidence that there is one. There could be another environmental variable that is much stronger that is a factor that you’re simply missing.

Proponents of measuring social media marketing strategies often dismiss the human element of social media, and simply see it as a new medium to tackle and manipulate. I don’t agree with this. I believe it’s another medium to fully leverage within a company’s arsenal of tools to market their products to those who need or want them.

When I read this post to forget social media measurement I commented, in essence, that his argument was a moot point. Businesses do not care what my opinion or your opinion is regarding social media measurement… they’re going to measure regardless.

Measuring social media’s impact is difficult, but it’s not impossible. I think much of the argument comes from the fact that measuring the impact requires so much hard work. Ensuring every visitor is tracked and what their actions were in respect to your product and service isn’t an easy task… so it’s my opinion that many of the gurus of social media either don’t understand how, don’t understand why, or are simply too lazy.

They don’t want to correlate stock prices, customer satisfaction, overall product opinion and temperament, inbound leads, engagement value, close ratio, and human resource cost for you… it’s easier to simply talk about how many Likes you got, comments, or mentions on other sites. Good luck on engaging a company with a substantial marketing budget in a comprehensive social media strategy without telling them how to measure its success in dollars and cents.

We must measure. We must prove. We must improve.

Applying goals and measures to Social Media doesn’t mean that you need to abandon all of the other impactful qualities of businesses utilizing social mediums to enhance business results. Improving communication with clients and prospects, providing a path for engagement, propelling your company’s authority in its space, finding influencers and allowing them to spread the word… all of these advantages don’t have to be dismissed. You can have the best of both worlds.

I have incredible trust in the natural tendencies of social media to root out companies that will attempt to manipulate these fantastic mediums. Measurement won’t simply provide companies with an understanding of the return on investment in social media, measurement will also provide companies with the evidence that truth and transparency will prevail. The power is in the numbers. I also trust that marketing technology will continue to improve so that measuring these new communication mediums becomes easier and more accurate.

One afterthought, just because you prove social media as a viable marketing strategy still doesn’t mean that companies will flock to it. Companies are tough ships to turn! We often talk companies to bite off a piece at a time, prove the results, and then work to grow their program. Change is difficult and takes time.

7 Comments

  1. 1
  2. 2
  3. 3

    I might have worded the post the wrong way. You know I have that issue sometimes. ha. The whole point of the post was to ask if we were pursuing the right TYPE of measurement not necessarily to ignore measurement in and of itself.

    If we can measure something as intangible as branding and design… it is also possible for us to measure social media as a form of brand development. I agree that companies are a tough ship to turn. Radio has been a proven marketing model for years and it is still hard to sell some people on the tool.

    It has nothing to do with the amount of work it takes to measure the tool. You should know that by now. It has everything to do with what tools to use.

    I feel we are all trying to prove systems and tools right now.

    • 4

      It’s definitely the challenge – especially as our clients see their budgets getting micro-managed and cut left and right. I’m looking forward to the day when we have some algorithms and out-of-the-box tools in our toolbox for measuring the impact of transparency and openness!

      Until then, let’s keep sharing our findings!

      Thanks Kyle!

  4. 5

    The questions are, of course, what’s being measured and what tools are utilized — how is any user participation captured. It’s a given that web analytics programs will capture and indicate referral traffic. Better ones enable following any referred visitors’ subsequent click throughs on the site and, hopefully, their participation in a success event.

    Yet, much of what we’d hope would enable better recording and contribute to increasing pagerank such as a search engine’s indexing of backlinks isn’t present in most social media site’s CMS.

    For example, a general robot command is “index, follow”, yet, this is not specified on Twitter. If we view the code for my RT referencing this blog entry:

    RT @kyleplacy Starting a good thread on your RT @douglaskarr post http://digg.com/u11R8z "Social Media Measurement is a Must!" #webanalytics

    one sees that bots are instructed rel=”nofollow”. This is also true for the “More Info URL” link in a Tweeter sidebar.

    Web http://www.pagera...

    Again, a search engine is instructed not to follow the link.

    So much for backlinks.

  5. 6

    Couldn’t agree more! Measurement is crucial to making our industry a success. Most people or companies rarely do something because it is the “right thing to do”. There is usually some form of motivation that benefits us. Measurement validates that motivation and allows us to leverage potential but understanding impact.

  6. 7

    Thanks for the pingback on my article about Measuring Social Media. I completely agree with this! I am surprised at the reluctance to measure social media. In order to fully engage with customers I think it is necessary, especially if a company wants to market their products to people who want and need them. Measuring a social media campaign is a great way to connect with customers and figure out what areas and channels they are using to talk about the company or product.

Leave a Reply