5 مفاهيم خاطئة لوسائل التواصل الاجتماعي عن الشركات

نتائج مواقع التواصل الاجتماعي

أجريت مقابلة مؤخرًا وسألت عن المفاهيم الخاطئة التي ترتكبها الشركات عند تطوير وتنفيذ إستراتيجيتها لوسائل التواصل الاجتماعي. قد تتعارض تجربتي مع العديد من المعلمين الموجودين هناك ، ولكن - بكل صدق - أعتقد أن هذه الصناعة قد نضجت أخيرًا والنتائج تتحدث عن نفسها.

المفهوم الخاطئ الأول لوسائل التواصل الاجتماعي: وسائل التواصل الاجتماعي هي قناة تسويقية

غالبًا ما تنظر الشركات إلى وسائل التواصل الاجتماعي في المقام الأول باعتبارها قناة التسويق. وسائل الاعلام الاجتماعية هي قناة الاتصال يمكن استخدامها للتسويق - لكنها ليست قناة تسويقية فقط. عادة ما يكون أول شيء تواجهه الشركات عند الدخول على وسائل التواصل الاجتماعي هو الشكوى - والآن هم بحاجة إلى حلها بنجاح لأن العالم يراقبها. وسائل التواصل الاجتماعي هي ما يتوقعه الجمهور على الرغم من رؤية شركتك لكيفية عمل القناة ينبغي يستخدم. سيؤدي عدم الاستجابة لهذه الطلبات إلى تدمير أي استراتيجية تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي خططت لها.

المفهوم الخاطئ الثاني لوسائل التواصل الاجتماعي: يجب أن يكون العائد على الاستثمار فوريًا وسهل القياس

تريد الشركات قياس الأداء والعائد على الاستثمار في وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام كل تغريدة أو تحديث. إنه مثل قياس نجاح فرقة موسيقية بعد أن ضربوا أول إيقاع طبول. لا يمكن قياس عائد الاستثمار على وسائل التواصل الاجتماعي إلا بعد أن تضيف قيمة فعلية إلى الجمهور ، ويصبح ذلك الجمهور (الاستماع) مجتمعًا (مشاركة) ، وبناء السلطة والثقة في صناعتك. بمعنى آخر ، عليك تأليف موسيقى رائعة قبل أن تتوقع عودة! كذلك ، ينمو العائد على وسائل التواصل الاجتماعي بمرور الوقت - يبني الزخم بينما تأسر جمهورك وتبني مجتمعًا يبدأ في ترديد رسالتك يبلغ عمر هذه المدونة عقدًا من الزمان ، وفي السنوات الخمس الماضية فقط ، نمت الإيرادات إلى حد بناء شركة حولها.

المفهوم الخاطئ لوسائل التواصل الاجتماعي # 3: يجب أن يكون التسويق مسؤولاً عن وسائل التواصل الاجتماعي

يتعلق هذا بالرقم 1 ، لكن الشركات غالبًا ما تقصر رسائل وسائل التواصل الاجتماعي على قسم التسويق ، الذين غالبًا ما يكونون غير مستعدين للرد. غالبًا ما يتفوق التسويق في العلامات التجارية والرسائل - ولكن ليس في الاستجابة. موظفو خدمة العملاء والعلاقات العامة والمبيعات هم الموارد في شركتك الذين يعرضون العملاء المحتملين ووسائل الإعلام يوميًا ، ويستمعون إلى المخاوف ويستجيبون لها ، ويفهمون كيفية التعامل مع الاعتراضات. يجب أن يتضمن نشر إستراتيجية رائعة لوسائل التواصل الاجتماعي هؤلاء الأفراد بينما يساعد التسويق في صياغة الرسائل والمراقبة والمشاركة على القناة وقياس التأثير.

المفهوم الخاطئ الرابع لوسائل التواصل الاجتماعي: ربما تكون وسائل التواصل الاجتماعي مدمرة للشركات

تعتقد الشركات أن رسائلها على وسائل التواصل الاجتماعي يجب أن تكون مثالية وخالية من الأخطاء. يومًا بعد يوم ، وأسبوعًا بعد أسبوع ، وشهرًا بعد شهر ، نرى هذه الأمثلة المذهلة لكيفية قيام الشركات بشيء يسميه خبراء وسائل التواصل الاجتماعي المحترفون بكوارث وسائل التواصل الاجتماعي. قد تكون أخطاء ، لكنها نادرًا ما تكون كوارث. إذا قمت بالبحث عن جميع الأخطاء الفادحة على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل الشركات ، فإن الغالبية العظمى منهم كانت كذلك لا يوجد تأثير على المبيعات أو أسعار الأسهم أو الأرباح. يمكن للشركات ارتكاب الأخطاء والتعافي منها تمامًا. في الواقع ، لقد رأينا أين أدى تكرار الأخطاء الفادحة في كثير من الأحيان إلى زيادة مبيعات الشركة لأن القنوات الإخبارية وغيرها من المنافذ الاجتماعية تردد صدى المشكلة بما يتجاوز ما يمكن أن يدفعه أي إعلان. تأتي الاستراتيجية في حل الخطأ والتعافي يمكن أن يكون نعمة كبيرة للأعمال التجارية لأنها تبني الثقة والأصالة مع الجمهور.

المفهوم الخاطئ لوسائل التواصل الاجتماعي # 5: وسائل التواصل الاجتماعي مجانية

اكتشاف علامتك التجارية وتنظيمها ونشرها والاستجابة لها والترويج لها على وسائل التواصل الاجتماعي ليس مجاني. في الواقع ، إذا قمت بعمل رهيب ، فقد يكون ذلك مضيعة للوقت والطاقة لشركتك. يمكن أن يكلفك المبيعات بدلاً من صنعها بالفعل. على جانب المنصة ، يتم دفع قنوات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter و Pinterest بقوة من قبل مستثمريها لكسب ربح ... وبالتالي فإن القدرة على الترويج لرسالتك في وسائل التواصل الاجتماعي دون شراء بعض الجمهور تتناقص كل يوم. يعد إنشاء الميزانيات والموارد لاكتشاف وسائل التواصل الاجتماعي وتنظيمها ونشرها والاستجابة لها لتوسيع نطاق وصولك أمرًا ضروريًا.

موافق أو غير موافق؟ ما هي المفاهيم الخاطئة الأخرى التي تعتقد أنها موجودة؟

تعليق واحد

  1. 1

    تعتقد العديد من الشركات أن نجاح وسائل التواصل الاجتماعي يمكن بناؤه في يوم واحد. يجب على المسوقين تقديم المعلومات ذات الصلة باستمرار وبناء سمعة شركتهم لإنشاء علاقة طويلة الأمد مع عملائهم لرؤية نتيجة أفضل في حملتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

The 5 Social Media Misconceptions of Businesses

Recently, I was interviewed and asked what misconceptions companies make when developing and implementing their social media strategy. My experience may run counter to many of the gurus out there, but – in all honesty – I think this industry is finally matured and the results speak for themselves.

Social Media Misconception #1: Social Media is a Marketing Channel

Companies often look at social media primarily as a marketing channel. Social media is a communication channel that can be used for marketing – but it’s not solely a marketing channel. The first thing companies run into when getting on social media is typically a complaint – and now they need to resolve it successfully since the world is watching. Social media is what the audience expects despite your company’s view of how the channel should be used. Not being responsive to these requests will destroy any social media marketing strategy you did have planned.

Social Media Misconception #2: Return on Investment Should be Immediate and Easily Measured

Companies want to measure the performance and return on investment in social media with every tweet or update. It’s like measuring the success of a band after they hit the first drum beat. Your social media return on investment can only be measured after you actually bring value to an audience, that audience (listening) becomes a community (sharing), and you build both authority and trust in your industry. In other words, you have to make great music before you can expect a return! As well, the return on social media grows over time – building momentum as you captivate your audience and build a community that begins to echo your message. This blog is a decade old and only in the last 5 years did revenues grow to a point of building a business around it.

Social Media Misconception #3: Marketing Should be Responsible for Social Media

This relates to #1, but companies often limit social media messaging to the marketing department, who are often unprepared to respond. Marketing often excels at branding and messaging – but not at responding. Customer Service, Public Relations and Sales personnel are the resources in your company who pitch prospects and media everyday, listen and respond to concerns, and understand how to deal with objections. Deploying a great social media strategy must include these personnel while marketing helps craft the messaging, monitor and share on the channel, and measure the impact.

Social Media Misconception #4: Social Media Mishaps are Devastating Companies

Companies believe their messaging on social media must be perfect, without mistakes. Day after day, week after week, and month after month we see these incredible examples of how companies have done something that the professional social media gurus call social media disasters. They may be mistakes, but they’re rarely disasters. If you look up all the incredible blunders on social media by companies, the vast majority had NO impact on sales, stock prices, or profits. Companies can absolutely make mistakes and fully recover from them. In fact, we’ve seen where the echoing of blunders has often grown the company’s sales since news channels and other social outlets echo the issue beyond what any advertising could have paid. The strategy comes in the resolution of the mistake and recovering can be a huge boon to business as it builds trust and authenticity with the audience.

Social Media Misconception #5: Social Media is Free

Discovering, curating, publishing, responding and promoting your brand on social media is not free. In fact, if you do a terrible job, it can be a huge waste of time and energy for your company. It can cost you sales instead of actually making them. On the platform side, social media channels like Facebook, Twitter, and Pinterest are being pushed hard by their investors to make a buck… so the ability for your message to be promoted in social media without buying some audience is decreasing every day. Establishing budgets and resources to discover, curate, publish and respond on social media to grow your reach is imperative.

Agree or disagree? What other misconceptions do you believe are out there?

One comment

  1. 1

    Many companies believe that social media success can be built in a day. Marketers should consistently provide relevant information and build their company’s reputation to create a long lasting relationship with their customers to see better result in their social media campaign.

Leave a Reply