لنكسب المال: 8 طرق لتحويل حركة مرور الوسائط الاجتماعية إلى المبيعات

أموال وسائل التواصل الاجتماعي

مبيعات وسائل التواصل الاجتماعي هي جنون جديد لمتخصصي التسويق في جميع أنحاء العالم. على عكس الاعتقاد القديم ، يمكن أن تكون مبيعات وسائل التواصل الاجتماعي مربحة لأي صناعة - لا يهم إذا كان جمهورك المستهدف من جيل الألفية أو الجيل العاشر ، أو طلاب المدارس أو أصحاب الأعمال الضخمة ، أو الوسطاء أو أساتذة الجامعات. بالنظر إلى حقيقة أن هناك حوالي 3 مليارات مستخدم نشط لوسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم ، هل يمكنك حقًا القول إنه لا يوجد أشخاص يرغبون في شراء منتجك بينهم؟ عملك هو العثور على هؤلاء الناس.

مقارنةً بالتسويق التقليدي ، تتمتع مبيعات وسائل التواصل الاجتماعي بالعديد من المزايا - قناة الاتصال هذه رخيصة نسبيًا ويُنظر إليها على أنها أكثر موثوقية وجديرة بالثقة ، مما يجعلها مثالية للتحويل. لا تحتاج إلى أخذ كلامي من أجل ذلك - فقط انظر إلى المقدار الشركات تنفق على التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. إذن كيف تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لتحقيق الربح؟

تحليل عملية المبيعات الخاصة بك

البحث هو الكأس المقدسة للتسويق - لا يمكنك بيع أي شيء دون فهم عميق لكيفية تصرف الشخص الذي يرغب في شراء منتجك واتخاذ القرارات. لهذا السبب ، أولاً وقبل كل شيء ، تحتاج إلى تحليل عملية المبيعات وراء قمع المبيعات الخاص بك.

الأسئلة التي يجب أن تطرحها على نفسك لتحليل فرص مبيعات وسائل التواصل الاجتماعي هي:

  1. التي قنوات تقوم حاليًا بإحضار خيوط إلى مسار التحويل الخاص بك؟
  2. ما هو عمليات البيع?
  3. كم الوقت هل يتطلب الأمر إغلاق الصفقة؟

قد تفاجئك الإجابات على هذه الأسئلة: ربما تكتشف أنك كنت تركز على الأنظمة الأساسية الخاطئة طوال الوقت. في هذه الحالة ، قد تجد أنه من المفيد إجراء القليل من البحث المخصص لاختيار أفضل منصة وسائط اجتماعية لعملك.

يمكنك القيام بذلك من خلال متابعة نشاط منافسيك على وسائل التواصل الاجتماعي ومعرفة المنصات الأكثر قيمة بالنسبة لهم ، ولكن هناك طريقة أكثر فاعلية وأناقة للقيام بذلك. كل ما تحتاجه هو أداة استماع اجتماعية مثل Awario. باستخدامه ، يمكنك مراقبة الإشارات لأي كلمة رئيسية على وسائل التواصل الاجتماعي والويب في الوقت الفعلي.

لنفترض أنك تُنشئ SaaS للشركات الناشئة - لقد أدخلت كلمة "بدء التشغيل" كواحدة من كلماتك الرئيسية وتعرف على المنصات التي لها إشارات أكثر ، وبالتالي المزيد من المناقشات التي تنطبق على منتجك. بهذه الطريقة ستتمكن من فهم مكان جمهورك المستهدف وتحديد أولويات القنوات ذات الصلة.

مخطط القنوات الاجتماعية

ضع في اعتبارك أنه على وسائل التواصل الاجتماعي عادةً ما تصل إلى المشترين المحتملين في وقت مبكر من عملية البيع: الآن تنقسم مرحلة الوعي بالعلامة التجارية إلى ثلاثة (العرض والتأثير والمشاركة). هذا يعني أنك ستحتاج إلى تشكيل استراتيجية مبيعات وسائل التواصل الاجتماعي وفقًا لذلك.

مراقبة وتشجيع مراجعات وسائل التواصل الاجتماعي

يقترب عصر الإعلانات التقليدية من نهايته - أعادت وسائل التواصل الاجتماعي الطريقة الأكثر فعالية للتأثير على سلوك الشراء لدى شخص ما. أتساءل ما هذا؟ إنها كلمة شفهية. في الواقع ، وفقًا لـ نيلسن, 92٪ من الناس الثقة في التوصيات من الأصدقاء والعائلة على جميع أشكال التسويق الأخرى ، و 77٪ من المستهلكين تزداد احتمالية شراء منتج جديد عند التعرف عليه من الأصدقاء أو العائلة. من الطبيعي أن تختار أن تثق في الأشخاص الذين تعرفهم على علامة تجارية.

تعد وسائل التواصل الاجتماعي مكانًا مثاليًا للتسويق بالإحالة: تم تصميم جميع هذه المنصات للسماح لنا بمشاركة الخبرات والاكتشافات المذهلة مع أصدقائنا. لذا ما عليك القيام به لكسب المال منه هو تشجيع الناس على النشر عن تجاربهم. يمكنك حتى أن تقدم لهم حوافز صغيرة ، مثل خصم صغير أو عينة.

لا تنس الرد على جميع المراجعات الإيجابية والسلبية على حد سواء. 71٪ من المستهلكين الذين لديهم خبرة جيدة في خدمة وسائل التواصل الاجتماعي مع علامة تجارية من المرجح أن يوصوا بها للآخرين تخلق المشاركة النشطة لوسائل التواصل الاجتماعي من جانب العلامة التجارية علاقة بين العلامة التجارية والعميل وتجعلهم يشعرون بأنهم مسموعون ، وهو أمر مهم جدًا للاحتفاظ بهم.

تويتر تأثير التوصية

تناول البيع الاجتماعي

لا يحب الأشخاص فقط مشاركة أفكارهم حول العلامات التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي ، بل إنهم يلجأون في كثير من الأحيان إلى وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على توصيات. يوجد لديك بالفعل عملاء محتملون - ما عليك سوى تحديدهم. يمكنك العثور عليها من خلال مراقبة المجتمعات ذات الصلة مثل مجموعات Facebook و subreddits ومحادثات Twitter إلخ. يمكنك أيضًا استخدام أداة استماع اجتماعية لذلك ، ولكن تأكد من أنها تحتوي على شيء مثل وضع البحث المنطقي، مما يسمح لك بتخصيص استفساراتك بحيث يمكنك جعل بحثك دقيقًا وشاملًا في نفس الوقت.

توصية محادثة اجتماعية

بالنظر إلى حقيقة أنك في كثير من الحالات ستستجيب للغرباء الذين لم يتعرضوا لعلامتك التجارية من قبل ، خذ وقتك. لا تدخل في ذلك مباشرة من خلال عرض ترويجي بلا عاطفة - اطرح سؤالًا ، واشرح كيف يمكنهم الاستفادة من منتجك ، واستخدم النبرة والصوت المناسبين للمنصة وطلبهم ، واجعل هذا التفاعل ذا مغزى وأصلي. بهذه الطريقة ، من المرجح أن تؤثر على قرارهم أكثر من إرسال رسالة قاطعة ملفات تعريف الارتباط إلى كل عميل متوقع تجده. وبالطبع ، اجعل من السهل عليهم الشراء - امنحهم رابطًا يؤدي مباشرةً إلى المنتج.

تحسين مسار وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك للتحويل

بالحديث عن الروابط ، فهي مهمة للغاية. نحن عملاء كسالى نحتاج غالبًا إلى إخبارك بكيفية ومكان شراء المنتج المطلوب. إذا لم يتمكن العميل المحتمل من النقر فوق ارتباط إلى موقع الويب الخاص بك على الفور ، فمن المحتمل جدًا ألا يكلف نفسه عناء البحث عنه.

ما عليك القيام به هو وضع الروابط في كل ملف التعريف الخاص بك وجعلها مرئية. إذا كنت تنشر منشورًا ترويجيًا - ضع رابطًا هناك ، وإذا كنت تذكر عرضًا أحد منتجاتك - ضع رابطًا هناك أيضًا. حتى عند الرد على الإحالات التي ناقشناها سابقًا ، يمكنك وضع رابط لمنتج تتم مناقشته.

مساعد رابط الملف الشخصي من Twitterتحتاج إلى جعل مسار التحويل سلسًا قدر الإمكان.

قم بمراجعة الصفحة المقصودة على وسائل التواصل الاجتماعي

عندما تحصل على عميل محتمل ، فأنت تريد التأكد من أنهم على بعد نقرة واحدة فقط من التحويل. سيكون من المؤسف إنشاء إستراتيجية مبيعات مذهلة على وسائل التواصل الاجتماعي فقط لإيقاف عملية البيع في المرحلة الأخيرة. لهذا السبب تحتاج إلى صفحة مقصودة مثالية ستقنع بالتأكيد عميلك المحتمل باتخاذ قرار الشراء. فيما يلي بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند مراجعة صفحتك المقصودة:

  • سرعة التحميل. العملاء ليسوا كسالى فحسب ، بل إنهم نفد صبرهم أيضًا (آسف ، عملاء!). إنهم يتوقعون أن يتم تحميل صفحتك 3 ثانية، في حين أن متوسط ​​وقت التحميل هو 15. لذا تأكد من عدم اضطرارهم إلى الانتظار!
  • قصيرة وبسيطة. ليست هناك حاجة لسرد كل الأسباب التي تجعل منتجك هو الأفضل في كل التفاصيل. لا تريد تشتيت انتباه عميلك المحتمل بكل المعلومات الإضافية. اجعل الرسالة التي تعيد ذكر القيمة بسيطة وواضحة وضع معلومات إضافية في علامات تبويب منفصلة سهلة الملاحظة - هذا كل شيء.
  • مرة أخرى، المصداقية والإحالات لإكمال التحويل تحتاج ثقة العملاء. المصداقية مهمة للغاية لقرار المشتري. تأكد من أن لديك شعارك أو شهادة العميل الخاصة بك على مستوى العين في أحد الهوامش أو في الرأس - في مكان ما يمكنهم رؤيته بسرعة دون الحاجة إلى التمرير.

هل لينة التحويل

كما ناقشنا بالفعل ، يدخل العملاء المتوقعون على وسائل التواصل الاجتماعي مسار تحويل المبيعات قبل العملاء المتوقعين التقليديين. لهذا السبب ، قد لا يكونوا مستعدين لاتخاذ قرار الشراء ، لكن هذا لا يعني أنه يمكنك إهمالهم.

هنا يمكنك خلق فرص للتحويل الناعم. الطريقة الكلاسيكية للقيام بذلك هي تقديم اشتراك بالبريد الإلكتروني. بالطبع ، يجب عليك تبرير ذلك للعملاء من خلال تزويدهم بمحتوى ترفيهي وقيِّم. يعد إنشاء محتوى جذاب يوضح كيفية عمل منتجك (البرامج التعليمية ودراسات الحالة) طريقة رائعة لتحويل هؤلاء العملاء المحتملين إلى مشترين محتملين.

اشترك في دعوة للعمل

الاتجاه الجديد الناشئ الآن هو رسول التسويقلذلك ، بدلاً من مطالبة الأشخاص بالاشتراك في رسالتك الإخبارية ، يمكنك ببساطة طلب الإذن لمراسلتهم. لقد ثبت أنه من المرجح أن يقرأ الناس رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي أكثر من البريد الإلكتروني. تشير الدراسات إلى أن تطبيقات المراسلة لها معدلات مفتوحة ومعدلات قراءة ونسبة نقر إلى ظهور تصل إلى 10 أضعاف تلك الخاصة بالبريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة. علاوة على ذلك ، تصل إليهم مباشرة حيث صادفوا علامتك التجارية لأول مرة - على وسائل التواصل الاجتماعي.

قم بتضمين عبارة قوية للحث على الشراء

إذا لم تطلب أي شيء - فلن تحصل على أي شيء. على الرغم من أنه قد يبدو أحيانًا أن عبارة الحث على اتخاذ إجراء يمكن أن تكون إلحاحية للغاية ، إلا أنها تكتيك فعال للغاية إذا قمت بذلك بشكل صحيح.

يجب أن تكون عبارة CTA الخاصة بك واضحة وذات صلة بالمنشور - وبهذه الطريقة ستبدو عضوية ومناسبة. قد تكون دعوة لترك تعليق ومشاركة أفكارهم أو معرفة المزيد حول الموضوع أو تشجيعًا على شراء منتجك. يمكن أن تزيد إضافة CTAs إلى صفحتك على Facebook نسبة النقر إلى الظهور بنسبة 285٪. لا تنس التأكد من أنك إذا قمت بتضمين أي روابط ، فسيتم تحسين صفحاتك المقصودة للتحويل الفوري.

عرض الحصريات الاجتماعية

بعد كل شيء ، فإن أفضل طريقة للحصول على عملاء جدد هي تقديم شيء حصري في المقابل - يحب الناس الشعور بأنهم جزء من مجموعة مختارة. الطريقة الأكثر وضوحًا للقيام بذلك هي تقديم خصومات لمتابعيك - ربما لا يمكنك فعل ذلك كثيرًا ، ولكن بصفتك صفقة لمرة واحدة لجذب عملاء جدد ، فإنها تعمل بشكل ساحر.

الطريقة الأكثر إبداعًا (والأرخص) هي إجراء مسابقة بين متابعيك. على سبيل المثال، BeardBrand تمكنت من زيادة تواجدها الاجتماعي بنسبة 300٪ ومضاعفة قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بها في أقل من أسبوع واحد من خلال مسابقة مدروسة عبر الإنترنت. يمكنك أن تطلب من متابعيك مشاركة منشورك وإعادة تغريده أو إنشاء محتوى خاص بهم مع منتجك أو خدمتك فيه. أنت تقتل عصفورين بحجر واحد - الحصول على المزيد من التعرض والمتابعين بالإضافة إلى جمع المحتوى الذي ينشئه المستخدم والذي يمكنك استخدامه في كل من مبيعات الوسائط الاجتماعية وحملات التسويق التقليدية في المستقبل.

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

, Influencer Marketing, Instagram Marketing,

Let’s Make Money: 8 Ways To Turn Social Media Traffic Into Sales

Social Media Money

Social media sales are the new craze for marketing specialists all over the world. Contrary to an outdated belief, social media sales can be profitable for any industry — doesn’t matter if your target audience is millennials or generation X, schoolers or huge business owners, fixers or college professors. Considering the fact that there are about 3 billion active social media users worldwide, can you really say that there are no people who would like to buy your product among them? Your job is to find these people.

In comparison to traditional marketing, social media sales have many advantages — this channel of communication is relatively cheap and is seen as more authentic and trustworthy, which makes it perfect for conversion. You don’t need to take my word for it – just look at how much companies are spending on social media marketing. So how do you actually use social media to make profit?

Analyze Your Sales Process

Research is the Holy Grail of marketing — you can’t sell anything without deeply understanding how the person who would like to buy your product acts and makes decisions. That’s why, first and foremost, you need to analyze the sales process behind your sales funnel.

The questions that you need to ask yourself to analyze your social media sales opportunities are:

  1. Which channels are currently bringing leads to your funnel?
  2. What is the sales process?
  3. How much time does it take to close the deal?

The answers to these questions might surprise you: maybe you’ll find out that you’ve been focusing on the wrong platforms all along. In this case, you may find it useful to do a little research dedicated to choosing the best social media platform for your business.

You can do it by following the social media activity of your competitors and seeing which platforms are the most valuable for them, but there’s a much more effective and elegant way to do it. All you need is a social listening tool like Awario. With it you can monitor mentions of any keyword on social media and the web in real time.

Let’s say you’re making a SaaS for startups — you just put in “startup” as one of your keywords and see which platforms have more mentions and, therefore, more discussions applicable to your product. That way you’ll be able to understand where your target audience is and prioritize relevant channels.

Keep in mind that on social media you typically reach potential buyers earlier in the sales process: now brand awareness stage is divided into three (exposure, influence and engagement). That means that you’ll need to shape your social media sales strategy accordingly.

Monitor and Encourage Social Media Reviews

The age of traditional advertising is coming to an end — social media have brought back the most effective way to influence someone’s buying behaviour. Wonder what it is? It’s the word of mouth. In fact, according to Nielsen, 92% of people trust recommendations from friends and family over all other forms of marketing, and 77% of consumers are more likely to buy a new product when learning about it from friends or family. It’s only natural that you choose to trust people you know over a brand.

Social media is a perfect place for referral marketing: all these platforms were designed to let us share experiences and amazing discoveries with our friends. So what you need to do to make money from it is to encourage people to post about their experiences. You can even offer them small incentives, like a small discount or a sample.

Don’t forget to respond to all reviews, positive and negative alike. 71% of consumers who have had a good social media service experience with a brand are likely to recommend it to others. Active social media engagement from the brand’s side creates relationship between a brand and a customer and makes them feel heard, which is very important for retention.

Take up Social Selling

Not only people like to share their thoughts about brands on social media, they also quite often turn to social media to get recommendations. There you already have potential leads — you just need to identify them. You can find them through monitoring relevant communities like Facebook groups, subreddits, Twitter chats ect. You can also use a social listening tool for that, but make sure that it has something like Boolean search mode, which allows you to customize your queries so that you can make your search precise and comprehensive at the same time.

Considering the fact that in many instances you’ll be responding to strangers who weren’t exposed to your brand before, take your time. Don’t go right into it with an emotionless sales pitch — ask a question, explain how they could benefit from your product, use tone and voice that is appropriate to the platform and their request, and make this interaction meaningful and authentic. This way you’re much more likely to influence their decision than by sending a cookie-cutter message to every lead you’ll find. And of course, make it easy for them to buy — give them a link, which leads directly to the product.

Optimize your Social Media Path to Conversion

Speaking about links, they are extremely important. We’re lazy customers who often need to be told how and where to purchase a desired product. If a potential client can’t just click a link to your website right away, it’s very probable that they won’t bother searching for it.

What you need to do is to put links in each and every of your profiles and make them visible. If you’re posting a promotional post — put a link there, if you’re just casually mentioning one of your products — put a link there as well. Even when responding to referrals, which we discussed earlier, you can put a link to a product that is being discussed.

Twitter Profile Link AssistantYou need to make the path to conversion as smooth as possible.

Revise Your Social Media Landing Page

When you get a lead, you want to make sure that they’re just one click away from conversion. It would be a pity to create an amazing social media sales strategy only to have the sales process halted at the last stage. That’s why you need a perfect landing page that will definitely convince your potential client to make a purchasing decision. Here are few things that you need to keep in mind revising your landing page:

  • Loading speed. Customers are not just lazy, they’re also impatient (sorry, customers!). They are expecting your page to load in 3 seconds, whereas average loading time is 15. So make sure they don’t have to wait!
  • Short and simple. There is no need to list every single reason for why your product is the best in every single detail.You don’t want to distract your potential client with all the additional information. Make the message restating your value simple and clean and put additional information in separate easy-to-notice tabs — that’s it.
  • Once again, credibility and referrals To complete the conversion you need clients’ trust. Credibility is extremely important for buyer’s decision. Make sure you have your logo or client testimonial at eye-level in one of the margins or in the header — somewhere they can quickly see it without having to scroll.

Do Soft Conversion

As we already discussed, social media leads enter the sales funnel earlier than traditional leads. For that reason they may not be ready to make a purchasing decision, but that doesn’t mean that you can neglect them.

Here you can create opportunities for soft conversion. A classic way to do it is to offer an email subscription. Of course, you should justify this to customers by providing them with entertaining and valuable content. Making engaging content that demonstrates how your product works (tutorials and case studies) is a great way to convert these soft leads into potential buyers.

A new emerging trend right now is messenger marketing, so, instead of asking people to subscribe to your newsletter, you can simply ask for a permission to message them. It’s been proven that people are more likely to read a message on social media than an email. Studies show that messaging apps have open rates, read rates and CTRs as much as 10X those of email and SMS. Moreover, you reach them right where they first came across your brand — on social media.

Include a Strong Call-To-Action

If you don’t ask for anything — you won’t get anything. Even though sometimes it may seem like a call-to-action can be too pushy, it’s a very effective tactic if you do it right.

Your CTA should be clear and relevant to the post — this way it will seem organic and appropriate. It may be an invitation to leave a comment and share their thoughts, learn more about the topic or an encouragement to purchase your product. Adding CTAs to your Facebook page can increase click-through rate by 285%. Don’t forget to make sure that if you include any links, your landing pages are optimized for immediate conversion.

Offer Social Exclusives

After all, the best way to get new customers is to offer something exclusive in return — people love feeling like they are a part of a chosen group. The most blatant way to do this is to offer discounts to your followers — you probably can’t do it often, but as a one-time deal to attract new leads it works magic.

A more creative (and cheaper) way would be to hold a contest among your followers. For instance, BeardBrand was able to grow their social presence by 300% and doubled their email list in less than one week with a well-thought-out online contest. You can ask your followers to share and retweet your post or to create their own content with your product or service in it. You’re killing two birds with one stone — getting more exposure and followers as well as gathering user-generated content that you can use both in your social media sales and traditional marketing campaigns in the future.

Download a Sponsored Marketing Whitepaper:
Social Media Best Practice Guide for Pharma Brands

Social Media Best Practice Guide for Pharma Brands

Guaranteed Compliance on Social Media Download Now

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.