ستيف جوبز: التركيز ، الرؤية ، التصميم

كتاب ستيف جوبز

في البودكاست يوم الجمعة ، ناقشنا أفضل الكتب التي قرأناها هذا العام ، وإلى حد بعيد ، كان المفضل لدي ستيف جوبز. لم أقرأ كثيرًا مؤخرًا - أنا ممتن جدًا لذلك جن لشراء الكتاب لي!

كتاب ستيف جوبزالكتاب ليس مهرجان حب لوظائف. في الواقع ، أعتقد أنه يعطي صورة متوازنة حيث كان الجانب السلبي لجوبز هو قضايا سيطرته الاستبدادية. انا اقول استبداد بسبب تأثير ذلك على صحته وعائلته وأصدقائه وموظفيه وأعماله. ينظر معظم الناس إلى شركة Apple برهبة ... باعتبارها واحدة من أكثر الشركات قيمة على هذا الكوكب. ومع ذلك ، كان هناك جانب سلبي ... كانت شركة Apple ذات مرة رائدة في صناعة أجهزة الكمبيوتر الشخصية ثم فقدت موطئ قدمها.

كفى من السلبيات ... كانت الوظائف حقًا إنسانًا فريدًا من نوعه. تركيزه على الليزر ورؤيته ، جنبًا إلى جنب مع ذوقه الذي لا هوادة فيه في التصميم ، جعل شركته فريدة حقًا. حولت الوظائف صناعة الكمبيوتر المكتبي ، وصناعة الطباعة المكتبية ، وصناعة الموسيقى ، وصناعة الأفلام المتحركة ، وصناعة الهاتف ، والآن صناعة الأجهزة اللوحية. لم يكن الأمر مجرد تصميم ، لقد غير طريقة عمل تلك الشركات بالفعل.

كنت أحد النقاد عندما قالت شركة Apple إنها ستفتح متاجر بيع بالتجزئة. اعتقدت أن الأمر جنون ... خاصة وأن البوابة كانت تغلق أبوابهم. لكن ما لم أفهمه هو أن متاجر البيع بالتجزئة لا تتعلق ببيع المنتج ، لقد كانت تدور حول تقديم المنتجات بالطريقة التي أرادها Jobs أن يتم عرضها. إذا لم تكن قد ذهبت إلى متجر Apple ، فعليك حقًا التحقق من ذلك. حتى إذا قمت بزيارة Best Buy للتو ، فسترى كيف يتم تقديم Apple بشكل مختلف.

والتر إيزاكسون هو حكواتي رائع وقد كنت ملتصقًا بالكتاب بمجرد أن فتحته. كان هناك رسم كاريكاتوري للوظائف رأيناه جميعًا ، لكن الكتاب يحتوي على تفاصيل أكثر لا تصدق من خلال المقابلات مع الأشخاص الموجودين في نفس الغرفة. لا يعني ذلك أن الكتاب لا تشوبه شائبة. نشرت مجلة فوربس مؤخرًا ملفًا مختلفًا تمامًا قصة عن حملة فكر بطريقة مختلفة.

شخصيًا ، الرسالة التي خرجت بها من الكتاب هي أن النجاح موجود عندما تكون بلا هوادة في متابعة رؤيتك. أشعر كما لو أن أعمالنا التجارية لا تقل نجاحًا إلا عن مدى تفانينا في تقديم خدمات رائعة لعملائنا. لست متأكدًا من أنني على استعداد للتضحية بالقدر الذي قدمه جوبز للوصول إلى هناك. بمعنى من المعاني ، ربما يكون قد ربح الكثير من المعارك ، لكنني لست متأكدًا من فوزه في الحرب.

أحب أن أسمع أفكارك حول الكتاب!

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Marketing Books, Technology

Steve Jobs: Focus, Vision, Design

On Friday’s podcast we discussed the best books we’d read this year and, by far, my favorite was Steve Jobs. I haven’t been reading a lot lately – I’m so thankful to Jenn for buying the book for me!

The book isn’t a love-fest for Jobs. In fact, I think it pays a balanced picture where the downside of Jobs was his tyrannical control issues. I say tyrannical because the impact it had on his health, his family, his friends, his employees and his business. Most people look at Apple in awe… as one of the most valuable companies on the planet. However, there was a downside… Apple once reigned as the leader in the PC industry and then lost its footing.

Enough of the negative… Jobs truly was a unique human being. His laser focus and vision, combined with his uncompromising taste in design truly made his company unique. Jobs transformed the desktop computer industry, the desktop printing industry, the music industry, the animated movie industry, the phone industry and now the tablet industry. It wasn’t just design, he actually transformed the way those businesses actually worked.

I was one of the critics when Apple said that it was opening retail stores. I thought it was nuts… especially since Gateway was shutting theirs down. But what I didn’t understand that the retail stores weren’t about selling product, they were about presenting the products the way Jobs wanted them to be displayed. If you’ve not been to an Apple store, you really should check it out. Even if you just visit a Best Buy, you’ll see how Apple is presented differently.

Walter Isaacson is an amazing storyteller and I was glued to the book as soon as I opened it. There was a caricature of the Jobs we all saw, but the book had so much more incredible detail through interviews with the people that were in the same room. It’s not that the book is flawless, though. Forbes recently puublished a very different story about the Think Different campaign.

Personally, the message I walked away with from the book is that success is there to be had when you’re relentless in pursuing your vision. I feel as though our own business is only as successful as how dedicated we are to delivering great services to our clients. I’m just not sure that I’m willing to sacrifice as much as Jobs did to get there. In a sense, he may have won a lot of battles, but I’m not sure he won the war.

I’d love to hear your thoughts on the book!

Leave a Reply