لا تدع الإحصائيات تخدعك - الترويج الفيروسي يعمل

نمو فيروسي

لقد قرأت في هذه المدونة أن التسويق عبر الإنترنت هو لعبة زخم. في حين أن الخطوط غالبًا ما تكون خطية عندما يتعلق الأمر بالعمل الجاد والاستراتيجيات المخصصة ، لا يزال هناك عائد كبير على استراتيجيات الترويج الفيروسي. إن وصول جزء من المحتوى على مدونتك أو موقعك إلى عدد كبير من الأشخاص لا يتسبب ببساطة في إحداث فوضى ثم يختفي ، وستجد أن نسبة من هذه الزيارات ذات صلة وستكون مناسبة عصا حول.

مثال على ذلك ، كان لدينا انفوجرافيك على الصفحات المقصودة أقلع على StumbleUpon منذ حوالي شهر - يمكنك رؤية الارتفاع أدناه. التأثير اللاحق على الإحصائيات الإجمالية يمكن التنبؤ به - معدلات الارتداد زيادة، الارتباط انخفض، وصفحات لكل زيارة انخفض بشكل ملحوظ خلال الارتفاع.

ومع ذلك ، فإن ما لا يدركه العديد من المسوقين هو أن تأثير الترويج الفيروسي مثل هذا يوفر لك خطوة كبيرة في الزيارات اللاحقة ذات الصلة بعد الحدث. لقد حددت ذلك في التّحليلات الجدول في الأسفل. الخط الأسود هو نافذة الثلاثة أشهر الحالية والخط الرمادي الفاتح هو نافذة الثلاثة أشهر السابقة المتراكبة كمقارنة.

لاحظ الزيادة الإجمالية في حركة المرور التي بقي.

نمو فيروسي

هذا هو المفتاح! يحب العديد من المسوقين أن يروا نموًا بطيئًا ومنهجيًا (أفعل ذلك) ولا أعتقد أن هذه الزيادات في حركة المرور تفعل أي شيء سوى تسبب الصداع. ومع ذلك ، يدرك المسوقون الآخرون تمامًا أن إغراق عدد كبير من الزوار من خلال حدث فيروسي عبر الشبكات الاجتماعية ، أو عرض ترويجي كبير ، أو الإشارة إلى موقع أكبر بكثير سيؤدي إلى ارتفاع في حركة المرور - ولكن العديد من هؤلاء الزوار سيبقى. في هذه الحالة ، تم تحقيق ذلك من خلال رسم بياني رائع قدمته إلى StumbleUpon.

إذا واصلت الترويج لمحتوى رائع ينتج عنه ارتفاعات كبيرة مثل هذا ، فقد يكون لديك بعض معدلات الارتداد الرهيبة ومشاهدات الصفحة والمشاركة - لكنك ستظل كذلك متزايد جمهورك الأساسي. هذا الجمهور الجذري is مخطوب \ مخطوبة! الإحصائيات ببساطة طغت عليها غالبية الزوار غير ذوي الصلة.

تعتبر الزيادة الصافية في عدد الزوار ذوي الصلة أمرًا إيجابيًا لموقعك. لا تدع الإحصائيات تثني عنك!

تعليق واحد

  1. 1

ما رأيك؟

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

Content Marketing, Marketing Infographics

Don’t Let the Stats Fool You – Viral Promotion Works

You’ve read on this blog that online marketing is a momentum game. While the lines are often linear when it comes to hard work and dedicated strategies, there is still a great return on viral promotion strategies. Having a piece of content on your blog or site reach a ton of people doesn’t simply wreak havoc and then disappear, you’ll find that a percentage of that traffic is relevant and will stick around.

Case in point, we had an Infographic on landing pages take off on StumbleUpon about a month ago – you can see the spike below. The subsequent impact on the overall statistics is predictable – bounce rates increased, engagement decreased, and pages per visit decreased significantly during the spike.

However, what many marketers don’t realize is that the impact of a viral promotion like this provides you with a significant step up in subsequent, relevant visits post-event. I’ve marked that in the Analytics chart below. The black line is the current 3 month window and the light gray line is the previous 3 month window overlaid as a comparison.

Note the overall increase in traffic that stayed.

This is key! Many marketers love to see slow, methodical growth (I do) and don’t think these spikes in traffic do anything but cause headaches. However, other marketers absolutely recognize that slamming in a ton of visitors through a viral event via social networks, or a large promotion, or a mention on a much larger site will send a spike in traffic – but many of those visitors will stay. In this case, it was achieved with a fantastic infographic that I submitted to StumbleUpon.

If you continue to promote great content that produces spikes like this, you may have some terrible bounce rates, page views and engagement – but you’ll still be growing your root audience. That root audience is engaged! The stats are simply overshadowed by the bulk of the non-relevant visitors.

The net increase in relevant visitors is a positive for your site. Don’t let the stats dissuade you!

One comment

  1. 1

Leave a Reply